موبارقوة عالمية في قطع الغيار والاكسسوارات والخدمة ورعاية العملاء

تعتبر موبار، التي عرضت منتجاتها في معرض دبي الدولي للسيارات 2013، القسم الفريد لقطع الغيار والاكسسوارات والخدمة ورعاية العملاء التابع لمجموعة فيات كرايسلر. وتقدم موبار، وهي من الأسماء الشهيرة في عالم العلامات التجارية لمنتجات ما بعد البيع لقطاع السيارات في العالم، مجموعة واسعة من الملحقات، وقطع الغيار الأصلية ذات الجودة العالية، كما تقدم خدمة و دية وفعالة ومهنية عالية المستوى.

ونتيجة للشراكة بين مجموعتي فيات وكرايسلر، تقوم موبار بتوسيع تغطيتها العالمية، وخدماتها المتكاملة وعملياتها لقطع الغيار والعناية بالعملاء لرفع مستوى أنشطة الدعم المقدمة إلى الوكلاء والعملاء النهائيين في جميع أنحاء العالم. واليوم، تقدم موبار على الصعيد العالمي أكثر من 500 ألف من الملحقات وقطع الغيار الأصلية لسيارات أبارث، ألفا روميو، كرايسلر، دودج، فيات ، فيات بروفيشيونال، جيب، لانسيا ، أس آر تي SRT® ورام.

وتعتبر استراتيجية المبيعات الجديدة النتيجة الطبيعية للقرار الذي اتخذته فيات وكرايسلر لتبادل العديد من المكونات والأنظمة عبر طرازات لترشيد ليس التوزيع العالمي فحسب، بل إجراءات الحصول على الخدمات أيضاً. والنتيجة هي تحسين الكفاءة و تعزيز الأنشطة بما يخدم صالح العملاء. وتتلخص هذه الخدمة الكاملة في شعار موبار "المزيد من الرعاية لسيارتك"- والهدف الأسمى هو توفير أعلى مستويات الجودة في خدمة ما بعد البيع سواء في منطقة الشرق الأوسط أو عبر العمليات العالمية لمجموعة فيات كرايسلر.

وفي الشرق الأوسط، أصبح من السهل الحصول على قطع الغيار والاكسسوارات أكثر من أي وقت مضى نظراً لافتتاح مركز توزيع إقليمي لموبار على مساحة 18 ألف متر مربع في منطقة جبل علي . ويقول جاك رودنكال المدير الإداري لمجموعة فيات كرايسلر الشرق الأوسط "هذا هو جزء أساسي من خططنا للتوسع الإقليمي، إذ إننا ندرك أهمية تقديم خدمة لما بعد البيع من الدرجة الأولى، وجزء أساسي من هذه الخدمة هو تزويد قطع الغيار بسرعة" .

وأضاف رودنكال قائلاً "هذا المرفق، الذي يقوم بتخزين قطع غيار قيمتها ما يقرب من عشرة ملايين دولار، يضمن أن يحصل الموزعون لدينا، وبالتالي عملاؤنا ، على ما يريدونه باستمرار وباستجابة سريعة وفعالة – كما يقوم المرفق أيضاً بتوزيع قطع الغيار على الموزعين في العموم وشركات المبيعات المحلية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. كما نقوم أيضا بتوسيع عملياتنا لتجارة الجملة حتى نوفر قطع الغيار بصورة أكبر، في حين نطبق برنامجاً مكثفاً للتدريب وإصدار الشهادات، استنادا إلى المعايير العالمية التي وضعتها أكاديمية كرايسلر، لضمان أن يحصل الفنيين لدينا على أعلى مستوى ممكن من الخبرة ".

ولتعزيز دعم العملاء على الأجل الطويل، تقدم موبار مجموعة واسعة من الضمانات التي تكفل راحة البال والاكسسوارات ومنتجات العناية الأساسية.

إدخال تعديلات شخصية على سيارتك

تمثل تجارة الاكسسوارات الدولية سوقاً بقيمة 70 مليار دولار أميركي. وهذا هو مجال النشاط الذي تمارسه موبار، وتقدم العلامة التجارية أكثر من 25 ألف قطعة إكسسوار ذات جودة عالية في أكثر من 130 دولة.
وقال بيترو غورلير رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لشركة موبار "إننا نرى طلباً يواصل الارتفاع بصورة لا تصدق لإدخال تعديلات شخصية في سوق السيارات. ويريد العملاء تمميز سياراتهم عن غيرها. وفي موبار، نقدم تشكيلة كاملة من الملحقات تم تطويرها واختبارها خصيصاً للحفاظ على جودة سياراتنا دون أن يلحق بها أي تغيير".

وسوف يتمكن زوار معرض دبي الدولي للسيارات 2013 من إلقاء نظرة عن قرب على بعض هذه الملحقات الحصرية التي تم تركيبها على ستة طرازات معروضة في معرض دبي الدولي للسيارات هي: جيب رانغلر صحارى، رام 1500 لارامي ، كرايسلر 300 ليمتد ، جيب غراند شيروكي ليمتد، ألفا روميو جوليتا وفيات 500C . وتم تطوير هذه الملحقات الفريدة بصورة مشتركة بين موبار وفرق التصميم الأصلي لكل طراز معروض.

ويتم عرض طراز جيب رانغلر صحارى (2 باب) بإصداره الأكثر قدرة على الطرق الوعرة، حيث تم تجهيزه بقطعة إكسسوار جعلته فريداً ومميزاً. ومن بين العديد من المنتجات الأكثر جاذبية التي تم تركيبها قضيب خفيف جديد يؤطر الزجاج الأمامي. كما تحتوي السيارة على إطارات كبيرة الحجم ومصدات معززة القوة مع مرفاع مدمج في المقدمة- وهي السيارة المثالية لخوض المغامرات على الطرق الوعرة. كما أضيفت على رانغلر صحارى المعروضة بالمعرض تفصيلات جمالية مثل غطاء خزان الوقود بلون أسود وأغطية مرايا الأبواب مع شعار جيب ومجموعة من الأشكال الداخلية على الأبواب ولوحة أجهزة القياس وفتحات التهوية لزيادة تعزيز شكل السيارة القوي على الطرق الوعرة .

وتم تزيين جيب غراند شيروكي من الخارج بتفاصيل عديدة مطلية بالكروم ، في حين تم تعزيز المقصورة بسجاجيد من المخمل وعتبة للباب مطبوع عليها شعار جيب وطقم وحدة دواسات الومنيوم.

وتمثل إكسسوارات موبار إضافات شعبية للغاية بالنسبة لشاحنات رام ورام 1500 لارامي المعروضة بالمعرض. وتشمل الميزات لوحات موبار مطلية بالكروم مثبتة على أغطية مرايا الأبواب وعلى غطاء خزان الوقود، والشبك الأمامي ومقابض الأبواب.

وحتى كرايسلر 300 ليمتد الأنيقة، فقد تم تعزيز شكلها باكسسوارات موبار، حيث يشتمل الطراز المعروض على شبكة أمامية من الكروم ووحدة دواسات ولوحة مضيئة للعلامة.

ويستكمل العرض بسيارة فيات 500 المجهزة بطقم من الملحقات المطلية بالكروم (مثل حامل لوحة الأرقام، أغطية مرايا الأبواب)، ومشاجب ملفوفة بقماش مخملي أسود وفرش أرضيات، في حين تم تجهيز ألفا روميو جوليتا بعناصر من الكربون عالي الجودة ( جناح خلفي وأغطية مرايا الأبواب من الكربون) ولوحة عليها شعار العلامة التجارية وغطاء خزان الوقود من الألومنيوم .

وتشتمل ساحة عرض خاصة بالجناح في معرض دبي الدولي للسيارات على بعض التشكيلات لمنتجات اختيارية من موبار.

المنتجات
كما سيشمل العرض مجموعات خاصة مخصصة لعلامات ألفا روميو وفيات و أبارث التجارية. وتشتمل هذه المنتجات عالية الجودة والأصلية للغاية على أقمشة واكسسوارات على الموضة، منتجات تكنولوجية وعناصر من المقتنيات التراثية، وكل هذا على سبيل المثال لا الحصر. وتتيح هذه التشكيلة الحصرية التي تساير خطوط الموضة للعملاء معايشة تجربة فريدة للعلامة التجارية. وقد تم تطوير وانتاج كافة هذه العناصر خصيصاً لمحبي علامات المجموعة، ويمكن الاطلاع على الموقع الرسمي على www.mopar.eu

ويعتبر الظهور الأول لسيارة ألفا روميو 4C مناسبة مثالية لإطلاق تشكيلة المنتجات الحصرية المستوحاة من سيارة السوبر المدمجة الجديدة. وبفضل الدعم المقدم من مركز ألفا روميو للموضة، تم تصور وانتاج منتجات تعكس جوهر الطابع الرياضي للطراز الجديد وتعزيز هويته المتميزة، سواء في مجال التصميم أو المواد المستخدمة (الألومنيوم والكربون والجلود). وبهذه الطريقة، تصبح العلاقة بين الموديل وخط الانتاج واضح وأساسي. وأحد أدوار موبار هو تفسير الحمض النووي DNA وقيم العلامات التجارية لسيارات مجموعة فيات حتى يتم توليف المنتجات عليها بشكل مناسب. واستجابة للطلب الكبير من عشاق السيارات، جعلت موبار من ألفا روميو وفيات بوابات للتجارة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال موقعي www.store.alfaromeo.com و www.store.fiat.com

قطع الغيار الأصلية
مع أكثر من نصف مليون قطعة غيار، لدى موبار أكثر من 50 من مراكز التوزيع منتشرة في جميع أنحاء العالم، من بينها المركز الذي تبلغ مساحته 18 ألف متر مربع الذي تم افتتاحه في دبي عام 2011. وقال بيترو غورلير، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موبار "هدفنا هو تحقيق توسع استراتيجي لشبكة توزيع قطع الغيار لدينا من أجل دعم علاماتنا التجارية والعملاء في جميع أنحاء العالم. لهذا السبب، سوف نستمر في البحث عن فرص لدعم نمونا العالمي وزيادة تحسين الخدمة التي نقدمها لوكلائنا وموزعينا وعملائنا المحليين".

فقط أولئك الذين يعرفون حقاً كافة التفاصيل ومكونات السيارة هم القادرون على الاعتناء بها بشكل شامل. وهذا هو السبب في أن قطع الغيار الأصلية لسيارات كرايسلر وجيب ودودج ورام وأس آر تي SRT وفيات وألفا روميو ولانسيا وفيات بروفيشيونال وأبارث، التي توزعها موبار، يتم تطويرها وتصميمها للحفاظ على خصائص الاعتمادية والراحة والأداء مع مرور الوقت، وهو ما يمكن أن يمثل ضماناً للسيارة منذ لحظة خروجها من المصنع .

لمحة عن علامة موبار التجارية
موبار هي العلامة التجارية لجناح الخدمة وقطع الغيار والعناية بالعملاء بمجموعة كرايسلر ذ م م. وتوزع موبار أكثر من 280 ألفاً من قطع الغيار والإكسسوارات في أكثر من 90 دولة، وهي مصدر لجميع أجزاء وقطع الغيار الأصلية لمركبات كرايسلر ودودج وجيب ورام.وتمتاز قطع غيار موبار بأنها فريدة من نوعها، إذ أنه تم تصميمها واختبارها على يد الفرق التي تستحدث نفس مواصفات السيارة المعتمدة من المصنع لمركبات كرايسلر ودودج وجيب ورام – وهو ما يمثل رابطة مباشرة لا تستطيع أن تحققها أية شركة أخرى مصنعة لقطع غيار السيارات. وتتوفر قائمة كاملة لإكسسوارات وقطع غيار موبار على موقع: www.mopar.com.

أكثر من 70 عاماً لموبار:
عندما قامت كرايسلر بشراء دودج في عام 1928، أدت الحاجة إلى شركة تكرس جهودها لتصنيع قطع الغيار وتقوم بتوفيرها من خلال نظام توزيع لدعم الإنتاج المتزايد، إلى تأسيس شركة كرايسلر لقطع غيار السيارات (CMPC) في عام 1929. وتم استحداث موبار (وهي كلمة مأخوذة من محرك MOtor وأجزاء PARts) كعلامة تجارية لخط من المنتجات المضادة للتجميد في عام 1937. كما تم استخدامها على نطاق واسع كرمز لشركة كرايسلر لقطع الغيار CMPC . ووضعت علامة موبار التجارية بصمتها خلال عقد الستينات من القرن الماضي - عصر سيارة العضلات. وقامت شركة كرايسلر بتصنيع سيارات دودج وبليموث مجهزة بقطع غيار خاصة عالية الأداء. وقامت موبار بانتاج "قطع غيار خاصة" لسيارات سباق سوبر، وقامت بتطوير قسم قطع غيار سيارات السباقات وأطلقت عليه اسم "موبار لقطع الغيار عالية الأداء" لتعزيز السرعة والسيطرة سواء للقيادة على الطرق أو القيادة على حلبات السباق.