>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي أس آر تي فايبر جي تي أس: عودة الأفعى


    أس آر تي فايبر جي تي أس: عودة الأفعى

    يحقق الجيل الخامس من فايبر، السيارة السوبر الأيقونية الأميركية الصنع، العودة التي طال انتظارها إلى سوق السيارات الرياضية عالية الأداء، حيث تضفي تكنولوجيا الشوارع والسباقات(SRT®) على هذه السيارة المزيد من القوة والأداء، وبراعة فائقة بالتصنيع، وتقنيات جديدة ووسائل راحة رائعة في الوقت الذي تحترم فيه إرثها من الحرفية الأمريكية والأداء الرائع.

    وقال جاك رودنكال المدير الإداري لمجموعة كرايسلر الشرق الأوسط " يشعر فريق علامة تكنولوجيا الشوارع والسباقات، بقيادة رالف غيلز ، بالفخر لعودة السيارة السوبر التي تم تصنيعها في ديترويت، واستعدادها للهيمنة على عالم السيارات ذات الأداء العالي".

    وأضاف رودنكال قائلاً "بغض النظر عن كونها أيقونة علامة SRT® التجارية الجديدة، فإن طرح سيارة فايبر الجديدة بالكامل يبرهن على أننا لن ندع ببساطة أيقونة الأداء لمجموعة كرايسلر تموت. ورغبة في استمرار تواجد هذه السيارة من جانب مجموعة خاصة جداً من عشاق الأداء داخل الشركة والمعجبين بسيارة فايبر، دخل فريق SRT® تحت قيادتنا الجديدة في تحدٍ ليس لمجرد مواصلة انتاج سيارة فايبر الأسطورية، بل لاستحداث الجيل الخامس من سيارتنا السوبر ذات المستوى العالمي التي من شأنها أن تسلط الضوء على أفضل ما يتعين علينا عرضه ".
    Alpha


    وتتواصل أرقام الأداء التي كانت مرادفة لسيارة فايبر على مدار تاريخها مع سيارة أس آر تي فايبر جي تي أس SRT® Viper GTS الجديدة بالكامل، والتي يبلغ معامل جرها (Cd) 0،369 وتحقق سرعة قصوى تبلغ 331 كلم في الساعة ومعدل تسارع من صفر إلى 100 كلم في المدى المنخفض الثلاث ثوانٍ. ويبلغ الوقت المنقضي لربع الميل (0.4 كلم) في منتصف مدى الـ 11 ثانية، وزمن 0-160- 0 كلم في الساعة في أقل من 12 ثانية وتبلغ مسافة الكبح من 100- 0 كلم 48ر30 م.
    Alpha


    وتم تصنيع SRT® Viper GTS يدوياً في مصنع تجميع كونر أفينيو في ديترويت، وهو موطن فايبر منذ عام 1995، وتمتاز السيارة بتصميمات جديدة للمقصورة والشكل الخارجي وتشتمل على مواد ممتازة، وتتميز الأسطح الخارجية الجديدة بتفاصيل إيروديناميكية وظيفية تتكامل بشكل جميل مع الألياف الكربونية عالية التكنولوجيا والهيكل المصنوع من الألومنيوم. وفي الداخل، سعى المصممون والمهندسون إلى إعادة التفكير في جميع نقاط التلامس وقاموا بترقية جميع المواد الخام والتقنيات المستخدمة.


    وقال رالف غيلز الرئيس والمدير التنفيذي لعلامة تكنولوجيا الشوارع والسباقات ورياضات السيارات بمجموعة كرايسلر ذ م م "تقدم سيارة SRT® Viper GTS مزيجاً مثالياً من الأداء الفائق والحفاظ المتعمد لما أصبح يسمى بالحمض النووي الأيقوني لعلامة فايبر. لقد سعينا جاهدين لطرح سيارة سوبر تحقق أكبر قدر ممكن من التقارب بين السائق والآلة".


    وتبنى SRT® Viper GTS على أساس الحمض النووي لطراز SRT® Viper مع حلول أكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية، مثل نظام التعليق بوضعيتين يمكن أن يختار السائق بينهما، وهو النظام الذي يتيح لهذه السيارة ذات المستوى العالمي إيجاد قيود جديدة على المضمار في الوقت الذي تفتح فيه أيضاً مغلفها باعتبارها سيارة متطورة أكثر نضجاً مقارنة بصيغة الأداء الكلاسيكي الصرف. وسوف تنافس فايبر جي تي أس Viper GTS ، التي تم تصميمها وتصنيعها بمواد راقية وبمواصفات فخمة من الداخل والخارج، أفضل السيارات أداء في العالم - وذلك بما تشتمل عليه من مجموعة واسعة من وسائل الراحة ومحركات متطورة وتقنيات عالية بالمقصورة.


    وأضاف غيلز قائلاً "لقد طورنا عن عمد الروح الأيقونية وصيغة الأداء الخام التي حافظت فايبر عليها على مر السنين. وسوف يشهد عملاؤنا العائدون المستويات العالمية من الفخر والجودة وبراعة التصنيع اليدوي التي يتميز بها أحدث جيل من فايبر".

    محرك V-10 المذهل

    يكمن قلب وروح سيارة SRT® Viper GTS في محركها المذهل V-10 سعة 4ر8 لتر المصنوع يدوياً بالكامل من الالومنيوم والمكون من 10 صمامات علوية بالمنتصف من الأمام.

    وتتضمن التحسينات لموديل 2013 مشعب سحب ذا تدفق عالٍ للغاية وخفيف الوزن ومكابس عالية القوة وصمامات عادم مملوءة بالصوديوم ومحفزات جديدة لتخفيف الضغط الخلفي ودولاب موازنة من الألومنيوم يقلل من الخسائر المتبادلة. وقد تم خفض حوالي 25 رطلاً (34ر11 كلغ) من المحرك بكامله.

    ومعدلات الأداء لمحرك V-10 Viper الذي تم هندسته وفقاً لتكنولوجيا الشوارع والسباقات SRT هي 640 حصاناً و600 رطل- قدم من عزم الدوران – وهو أقوى عزم دوران مقارنة بأي محرك لسيارة رياضية في العالم.

    وتم تحسين ناقل الحركة اليدوي ذي الست سرعات Tremec TR6060 من خلال نسب تعشيق متقاربة ونسبة قيادة نهائية تم اختصارها إلى 55ر3 من 07ر3. كما أن دولاب التعشيق أقصر أيضا. ونتيجة لذلك، فإن أحدث طراز من SRT® Viper GTS يكون أكثر جاذبية في القيادة. وتبلغ سرعة السيارة القصوى 331 كلم في الساعة ويتحقق ذلك الآن من خلال السرعة السادسة مع أقصى سرعة للمحرك (الخط الأحمر) عند 6200 دورة في الدقيقة.
    Alpha

    ركوب وتحكم وقدرات فائقة

    بدءاً من هيكل أكثر صلابة يحقق صلابة التوائية أكثر 50٪ ، ويستفيد شاسيه سيارة SRT® Viper GTS من العديد من التحسينات، وكثير منها قد تم تعلمه من خلال جهود السباقات مع Viper GTS-R وطرازات كوبيه المنافسة.

    وتشمل التحسينات الرئيسية إضافة مشبك جديد من الألومنيوم تحت غطاء محرك السيارة يربط بين نقاط التقاط التعليق وبين الصب السوبر للطربوش المصنوع من المغنيسيوم. وهذا يفيد الصلابة الإلتوائية والقوة. ويساهم شعاع جديد من الألومنيوم في مقدمة السيارة في تحقيق وفورات شاملة وفي تحسين توزيع الوزن، في الوقت الذي يحقق فيه خفضاً ممتازاً لحوادث التصادم.

    وهيكلياً، تم إعادة صياغة العديد من مكونات الشاسيه للاستفادة من مواد جديدة قادرة على استيعاب سماكة منخفضة وأشكال معقدة دون المساس بصلابة الهيكل. والنتيجة هي توفير وزن إجمالي يبلغ حوالي 100 رطل (45 كلغ).
    Alpha

    وفي الخلف، تم إعادة هندسة نظام التعليق، حيث تم تحريك وصلة أصبع القدم لتصبح قبل المحور لتحقيق تحكم أفضل في الجر ولتحقيق ثبات ديناميكي. ويأتي قياسياً بسيارة SRT® Viper GTS نظام تعليق جديد ثنائي الوضعية يمكن للسائق أن يختار بينهما، يشتمل على أنظمة لامتصاص الصدمات Bilstein DampTronic Select، يضم وضعيات للشوارع ومسارات السباقات على حد سواء.

    وتقف SRT® Viper GTS فوق إطارات بيريللي P Zero تصنيف Z، مما يحقق استجابة شاملة أفضل وأداء ممتازاً خلال الطقس البارد وتعزيز التحكم بالسيارة على الطريق وشعور أفضل بالمقود، بغض النظر عن سطح الطريق - في الوقت الذي تساعد فيه على توسيع مستويات الأداء. ولأول مرة، تساعد تقنيات السلامة القياسية مثل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات متعدد المراحل ونظام التحكم في الجر على تحقيق أقصى مستوى من أداء الجر عند أي سرعة تقريبا وفي ظل أي بيئة قيادة.


    وفي الوقت الذي تغادر فيه كل سيارة SRT® Viper GTS أرضية المصنع تكون على استعداد لخوض أي تحد على الطريق أو على مضمار السباق، كما تعزز حزمة مضمار السباق الاختيارية قدرات السيارة من خلال رفع مستوى الأداء. وتحل دوارات خفيفة الوزن مشقوقة من قطعتين من StopTech محل المعدات الأصلية، في حين تكون عجلات Sidewinder II ذات الوزن الخفيف للغاية ومتعددة القضبان ملفوفة في إطارات من نوعية إطارات السباق Pirelli P Zero Corsa عالية الأداء مما يقلل من الوزن في جميع الزوايا الأربع. كما يخفض اختيار حزمة مضمار السباق أيضاً نحو 57 رطلاً (26 كلغ) من وزن السيارة عند المنحنيات.

    وتأتي SRT® Viper GTSمع زر للتحكم في انطلاق السيارة فوق عجلة القيادة، مما يتيح تحقيق درجة تسارع مثلى من بدايات ساكنة.


    أداء فرامل ممتاز

    تم تصميم أداء الفرامل لسيارة SRT® Viper GTS لتحقيق مسافات توقف أقصر، وعملية نقل حركة أفضل، وقدرة تحمل أحسن، وأداء فرامل متوازن دون أن يتراجع هذا الأداء في ظل ظروف قاسية.

    وتشتمل كل زاوية على مكابح بريمبو ذات أربعة مكابس مع مشابك من الألومنيوم ودوارات مهواة يبلغ قطرها 355 ملم x 32 مم مع مشابك فرامل مصبوبة. ويتم تشكيل جميع الأسطح لتحقق الوزن الكامل الأمثل، وتكون المشابك من بين المشابك الأكثر صلابة المتوفرة. ويتم التخلص تقريباً من تشوهات الحرارة، حتى في ظل ظروف الكبح الأكثر تطلبا.

    وتشتمل حزمة SRT® Track الاختيارية على دوارات خفيفة الوزن مشقوقة من قطعتين من StopTech .
    Alpha

    مواد وحرفية وتقنيات مميزة جديدة

    تم تجديد مقصورة SRT® Viper GTS الجديدة كلياً، لتصبح كل محتوياتها في خدمة السائق، وتبدو الحرفية الفائقة والخامات والمواد عالية الجودة والتقنيات الموجهة لتعزيز الأداء جلية في كل مكان.

    وللمرة الأولى، تم حياكة جميع الأسطح الداخلية الرئيسية ولفها بحشوة إضافية وتوزيعها على جميع المناطق التي تحقق الراحة، كما تم استخدام الجلد بشكل كامل في جميع الأسطح. كما تم استخدام ألوان تحديد قياسية على المقاعد والأبواب والكونسول الوسطي.

    وأولى المصممون عناية فائقة بجودة التشطيبات، مثل الزينة المعدنية ثلاثية الطلاء على حافة عدادات القياس العنقودية وعلى منافذ أجهزة التهوية والتدفئة والتكييف وإطارات أزرار فتح النوافذ وقاعدة عصا السرعات وإطار فرملة التوقف والمقبض الخاص بالراكب والمدمج في الكونسول الوسطي .

    وتشتمل مقاعد السباق القياسية عالية الأداء من Sabelt على طبقة من الألياف الزجاجية Kevlar خفيفة الوزن تم تصنيعها وفقاً لتقنية متطورة لنقل وتشكيل الراتنج بهدف تحقيق القدرة على التحمل على المدى الطويل. وينعم كل من السائق والراكب على حد سواء براحة كبيرة نتيجة لدعم الفخذ ومواد التعزز الجانبية العميقة التي صممت لتتناسب مع قدرات التسارع الجانبي الحاد لسيارة SRT® Viper GTS.


    وتنخفض وضعيات المقاعد بنحو 20 ملم مما يحقق مساحة أكبر ويعزز أجواء وأداء القيادة. وتم تمديد حجم المقعد بنحو 90 ملم ككل، وهو ما ساعد توسيع خيارات الجلوس. وللمرة الأولى، يمكن تعديل ارتفاع المقعد كهربائياً بنسبة تصل إلى 40 ملم.

    وتعتبر سيارة SRT® Viper GTS الجديدة الموديل الأكثر رحابة في تاريخ العلامة التجارية. وقد تم تمديد الأرضية والسقف بنحو 90 ملم لتوفير مساحة للأرجل ولحركة سحب المقعد للوراء.

    كما تم خصيصاً لسيارة SRT® Viper GTS تصميم لوحة عدادات عنقودية ملونة حجمها 7 بوصات (8ر177 ملم) تشتمل على عداد تاكوميتر تناظري.

    وتشتمل شاشة التاكوميتر التي تهيمن على منطقة وسط العدادات على رسوم بيانية مضاءة باللون الأحمر وتومض بشعار "سترايكر" الجديد عندما يقترب معدل دوران المحرك من الخط الأحمر، لينبه السائق بأمان لتغيير تروس السرعة.

    ويمكن للسائقين استخدام عداد التاكوميتر لعرض آخر نقطة تغيير للسرعة، ويمكن تحديد علامة للذروة التي يصل إليها معدل الدورات بالدقيقة للحصول على الأداء الأمثل. وتشتمل الرؤية على معرفة سرعة دوران المحرك فقط أو سرعة الدوران مع قراءات للسرعة الرقمية .


    وتقدم عدادات القياس العنقودية الجديدة التي يمكن ضبطها وفقاً لرغبات كل سائق عرضاً لا مثيل له لإحصاءات صفحات أداء SRT الحصري وردود الفعل التي يتلقاها السائق، ومن بينها وقت التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة، ووقت التسارع من صفر إلى 161 كلم في الساعة، ومسافة الكبح ؛ وقراءات قياس جي فورس g-force الفورية وأداء أعلى سرعة.

    ويتضاعف إرسال يوكونيكت Uconnect® الذي يبلغ حجمه 4ر8 بوصات ( 36ر213 ملم) بوصفه شاشة لمحتوى صفحات أداء SRT® ، مثل الوقت المنقضي لربع ميل والسرعة. كما يمكن تخزين البيانات للرجوع إليها مستقبلاً.

    ويقدم مركز يوكونيكت الإعلامي ​​مجموعة من الميزات الجديدة وطرق متعددة للسيطرة على وسائل الإعلام. ويوازن النظام بين ملاءمة شاشة باللمس حجمها 4ر8 بوصات ( 36ر213 ملم) مع الاطمئنان على أداء أزرار اللمس لمهام مشتركة مثل موالفة الراديو وتعديل الصوت. وتساهم أزرار تعمل باللمس على طول الجزء السفلي من الشاشة في تسهيل تشغيل الراديو والتحكم في المناخ ونظام الملاحة والهاتف. ويتم تمكين قدرات متطورة للصوت والنص عن طريق الأوامر الصوتية. كما يساعد الاقتران بين السيارة وبين هاتف متوافق مجهز بتقنية بلوتوث على إجراء الاتصالات دون استخدام اليدين .

    وعندما يجلس السائق وراء عجلة القيادة، ترحب منحنياتها المنحوتة بالسائق وتسهل له عملية التحكم في القيادة. كما تشتمل عجلة القيادة أيضاً على مجموعة من أزرار التحكم موجودة عند أطراف الأصابع تستخدم لتشغيل الجهاز الصوتي وخصائص يوكونيكت والتحكم في عملية انطلاق المركبة.

    وتشتمل سيارة SRT® Viper GTS على نظام الصوت المحيطي هارمان كاردون Harman Kardon الذي يقدم أحدث ما في تكنولوجيا النظام الصوتي . وتشمل جميع أنظمة هارمان كاردون الصوتية أمبليفاير الفئة D عالي الجهد مع مزود طاقة تتابعي وما يصل إلى 12 قناة مضخمة للصوت.


    ويتألف نظام هارمان كاردون ذو السبع عمليات صوت محيطي حصري من 18 مكبراً للصوت، من بينها أربعة مضخمات للصوت (صبووفر) موجودة خلف المقاعد، مع مكبرات صوت بتقنية غرين إيدج GreenEdge ذات الأداء العالي والكفاءة الكبيرة وهي مكبرات خفيفة للغاية وتشتمل على مغناطيس أرض نادرة. ويضمن المغناطيس داخل كل مكبر للصوت كفاءة تشغيل مكبر الصوت ويعزز من الأداء. ويتم تشغيل النظام الصوتي عن طريق مزود طاقة تتابعي قوته 35 فولت - وبالتالي فإن النظام الصوتي الجديد والمحسن يحقق أكثر من ضعف الطاقة الصوتية للنظام الحالي .

    تطور راق للسمة المميزة لـ SRT - تصميم خارجي عدواني ووظيفي

    يمزج التصميم الخارجي الخالد الجديد بالكامل لسيارة SRT® Viper GTS بين الشكل المعاصر والرقي المتطور. وتم استخدام ألياف الكربون الجديدة بالكامل في غطاء محرك السيارة والسقف والصندوق و ألواح الأبواب المصنوعة من الألمنيوم، وذلك للمرة الأولى بسيارة SRT® Viper GTS ، مما نتج عنه خفض الوزن بشكل ملحوظ و تحسين الثبات عند السرعات العالية ومعامل سحب يبلغ 0.369 في الوقت الذي لا تزال تحقق فيه معدلات رفع سلبية .

    ويحمل غطاء محرك السيارة شارة فايبر بتصميم متجدد – وتسمى على مسمى " سترايكر " من قبل نادي فايبر الأمريكي - وتتمركز في الوسط، وتحقق وصولاً مريحاً إلى العديد من نقاط الخدمة وإلى محرك V-10 الذي قامت SRT® بتطويره هندسياً .

    وتعود الوقفة المنخفضة الكلاسيكية ونسب الشكل المسحوب بشدة للمقصورة، التي أصبحت تعكس بما لا لبس فيه شكل السيارة السوبر الأيقونية، لترسم خطوط سيارة SRT® Viper GTS جنباً إلى جنب مع "خياشيم" مثيرة ذات سياج – وهي علامة تقليدية أخرى لسيارة فايبر وتساعد على استخراج الحرارة من مقصورة المحرك .

    وتشتمل سيارة SRT® Viper GTS على تكوين عصري لسقف "مزدوج الفقاعة" يزيد مساحة الرأس للسائق والراكب مع الحفاظ على منطقة أمامية منخفضة - والسماح بمساحة إضافية للخوذات أثناء القيادة التنافسية الترفيهية .

    وتقوم مصابيح زينون أمامية إسقاطية بأداء وظيفة مزدوجة مع مصابيح نهارية ثنائية الصمام الباعث للضوء (LED) وإشارات LED للانعطاف في تكوين "عين الأفعى". وتندمج "حبيبات" في عدسات المصابيح الأمامية الإسقاطية 70 ملم لتخلق رؤية ثلاثية الأبعاد تعطي لسيارة فايبر وهجاً مميزاً.

    وتم تصميم الواجهة الأمامية السفلى بشكل هادف كتطور لأشكال فتحات التبريد التقليدية لسيارة فايبر وتحمل بتحفظ هيكل متطور على شكل V .

    ويواصل نظام العادم الخروج من أمام العجلات الخلفية ويحمل الآن المزيد من التطور مع استخدام الألمنيوم المصبوب.

    وللمرة الأولى، يصبح لسيارةSRT® Viper GTS مصابيح LED خلفية تتكامل مع إضاءة توقف وانعطاف في عنصر واحد. ويحمل نسيج جلد الثعبان في العدسة عمل السطح الذي يمكن رؤيته في الخياشيم وأنسجة غطاء محرك السيارة. ومع عدسات داكنة، تبدو المصابيح الأفقية معتمة حتى تنطلق عناصرLED. ويحمل كل مصباح 50 لمبة LED تحقق تأثير إضاءة "متبلرة" موحدة.

    وتأتي اختيارية عجلات "فينوم" من الألمنيوم المصبوب وذات ستة قضبان وبثلاثة تشطيبات، من بينها وجه مصقول مع جيوب مرسومة بالغرافيت ( قياسية)، سوداء مطلية بالكامل أو سوداء غير لامعة مطلية بالكامل .

    وتمتاز عجلات SRT® Track Package الاختيارية بأنها خفيفة الوزن للغاية، وذات تشطيبات بالأسود الداكن أو الأسود غير اللامع.

    وقد أعيدت صياغة مزيج من ظلال طلاء فايبر الكلاسيكي الخارجي ، في حين تم أيضاً إدخال ألوان جديدة خلال عملية طلاء متعددة المراحل نتجت عنها تشطيبات مماثلة لسيارة العرض. وتتوفر خيارات لثمانية ألوان خارجية بسيارة SRT® Viper GTS من بينها: الأحمر القاني ، الأسود القاتم، الأبيض الناصع ، اللؤلؤي المعدني، أصفر السباق، اللؤلؤ الأزرق الخفيف، واللؤلؤ الأحمر ثلاثي التغليف وأزرق GTS.

    ويتم تقديم شكلين مميزين للخطوط على جسم السيارة - زوج من الخطوط الرقيقة تبدأ من غطاء محرك السيارة الصدفي وتشق طريقها إلى السقف وتنتهي عند الفتحة الخلفية أو زوج من الخطوط العريضة تسير بطول سيارة الكوبيه من المقدمة وحتى الفتحة الخلفية.

    ويتم وضع كلا التكوينين من الخطوط بعناية في وعاء الطلاء قبل لون الجسم الرئيسي. وفقط بعد أن يتم علاج الطلاء، يتم استخدام طبقة شفافة أخيرة لضمان أن تكون الخطوط متكاملة بصورة لا تتجزأ من المنتج النهائي. وتشمل ألوان الخطوط الخارجية الأسود القاتم والفضي الخام واللؤلؤي المعدني.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي






المواضيع المتشابهه

  1. عودة توب جير
    بواسطة بو علي في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 29-09-2008, 11:51 AM
  2. X5 الأفعى!!!!
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 23-06-2008, 09:59 PM
  3. موعد عودة توب جير 7 اكتوبر
    بواسطة بو علي في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 27-09-2007, 11:23 PM
  4. عودة للماضي
    بواسطة R32 HPA في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-06-2007, 08:44 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14