مجموعة ’فيات كرايسلر‘ تستعرض تشكيلة متميزة من الطرازات الجديدة كلياً خلال ’معرض دبي الدولي للسيارات 2013‘


  • خمس مناسبات حصرية للكشف عن طرازات جديدة خلال معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام – جيب شيروكي الجديد كلياً، دودج دورانغو 2014 وإس آر تي فايبر جي تي إس، أبارث 595 ’الذكرى 50‘ وألفا روميو 4 سي
  • عرض المجموعة الكاملة خلال هذا الحدث
  • مجموعة مركبات مجهزة بشكل خاص بإكسسوار آت ’موبار‘ توفر باقة من الخيارات الممتعة لمنح المركبات لمسات شخصية


تتشارك التشكيلة الكاملة من علامات مجموعة ’فيات كرايسلر‘ العالمية المنصة رقم 100 في الصالة رقم 1 من ’معرض دبي الدولي للسيارات 2013‘ الذي يقام بين 5 و9 نوفمبر المقبل.

وعلّق جاك رودنكال، المدير الإداري لمجموعة فيات كرايسلر الشرق الأوسط، يقول: "إنهما روحان بقلب واحد – فالتكامل بين فيات وكرايسلر بوشر منذ بداية العلاقة بين المصنّعين الدوليين للسيارات، حيث يتشاركان عملية تطوير المنتجات، إضافة للمعارف والمهارات والهندسة والتوجه التجاري والإستراتيجيات المحددة- ونتيجة هذا التعاون ستكون معروضة أمام كل من يزور معرض دبي الدولي للسيارات بحيث تتوفر مجموعة واسعة من خيارات المركبات الرائعة التي تجتمع فيها ثقافة اثنين من أفضل شركات السيارات في العالم."

وأضاف: "ينضم إلى علامات كرايسلر، دودج، جيب، إس آر تي ورام علامتي فيات وألفا روميو، وهي توفر باقة من خيارات القيادة أكثر من أي وقت سبق، بدءاً من المركبات الخفيفة الفعالة مثل فيات 500 Fiat الأسطورية وسيارة ألفا روميو جولييتا Alfa Romero Giulietta الرائعة، وصولاً إلى أحدث طرازات إس آر تي SRT® عالية الأداء وسيارة ألفا روميو 4 سي Alfa Romero 4C الرياضية المدمجة الفائقة."

وبفضل التكامل الاقتصادي والتناغم في عمليتي التصنيع والتوزيع ما بين المصنّعين نتيجة الاندماج ما بينهما، فقد اجتمعت كرايسلر وفيات لتصبحا سابع أكبر منتج للسيارات في العالم، وهما بالتالي صارتا أكبر وأقوى مع تشكيلة أكثر تنوعاً من المنتجات والتواجد الجغرافي. وهذا الأمر ولّد أيضاً نتائج إيجابية فورية في منطقة الشرق الأوسط حيث تُعدّ علامات ’مجموعة فيات كرايسلر‘ الأسرع نمواً في قطاع السيارات.

وأحد الأسباب الرئيسية وراء هذه النتائج هي الجودة العالية الناتجة عن عملية الاندماج التي أتاحت توفير منتجات أكثر وأفضل تشتمل على 10 علامات كلها ستتواجد في معرض دبي الدولي للسيارات لهذا العام، مع اعتماد توجه متمحور أكثر حول العملاء وتقديم مستويات أعلى من خدمات ما بعد البيع. أما السبب الأساسي الآخر فهو إمكانية الوصول السهل للقطع والإكسسوارات الآن أكثر من أي وقت في السابق بعد افتتاح مركز التوزيع الإقليمي لدى ’موبار‘ في جبل علي والبالغة مساحته 18 ألف متر مربع والذي يضم قطع تفوق قيمتها 10 ملايين دولار أمريكي.

وأكد رودنكال قائلاً: "هذا جزء رئيسي من خطط توسعنا الإقليمية كوننا نعي أهمية توفير أرقى خدمات ما بعد البيع، والتي تشكل عملية التوفير السريع للقطع عنصراً حيوياً منها. وهذه المنشأة، التي يتم من خلالها أيضاً توزيع القطع إلى الموزعين العامين وشركات البيع المحلية في مختلف أرجاء الشرق الأوسط وأفريقيا، تضمن حصول موزعينا، وبالتالي عملاءنا، على الاستجابة السريعة والفعالة بشكل مستمر."

وستستفيد جيب Jeep® من ’معرض دبي الدولي للسيارات 2013‘ لعرض طراز جيب شيروكي Jeep® Cherokee الجديد كلياً للمرة الأولى في الشرق الأوسط. ويُعتبَر الجيل الجديد من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV متوسطة الحجم من جيب عنصراً أساسياً ضمن عملية تعزيز نجاح علامة جيب في المنطقة التي تضم أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام 2014، وحيث ستتوفر ضمنه طرازات سبورت Sport، لونغتيتيود Longtitude، ليمتد Limited وترايلهوك Trailhawk.

وإلى جانب جيب شيروكي الجديد كلياً، سوف تضم المنصة طراز جيب غراند شيروكي Jeep® Grand Cherokee الذي يُعدّ السيارة الرائدة لدى العلامة التجارية وأكثر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV فائزة بالجوائز، والتي تم تحديثها مؤخراً وطرحها في منطقة الشرق الأوسط. ويتم عرض طراز ساميت Summit الأرقى من سيارة جيب غراند شيروكي في المعرض، وهو يتميز بلون خارجي من الغرانيت الكريستالي Granite Crystal ومقصورة داخلية راقية من جلد ناتورا بلاس Natura Plus البني. ويتم عرض طراز غراند شيروكي ساميت إلى جانب طراز غراند شيروكي ليمتد Limited الأنيق الذي يتميّز بطلاء خارجي بلون الأحمر الكرزي العميق Deep Cherry Red ومقصورة داخلية بلون الأسود المغربي Morocco Black، ولقد تم منحها لمسات خاصة عبر تجهيزها بإكسسوارات حصرية من ’موبار‘، قسم القطع والخدمات ورعاية العملاء ضمن ’مجموعة فيات وكرايسلر‘. وتضم هذه اللمسات الحصرية تفاصيل دقيقة من الكروم في الخارج، وألواح جانبية تحمل شعار جيب Jeep® ومجموعة دواسات خاصة لمقصورة القيادة.

كما سيتم خلال هذه المناسبة عرض نسختين حصريتين من جيب رانغلر Jeep® Wrangler 2014 الأسطوري، هما رانغلر أنليمتد صحارى Wrangler Unlimited Sahara بأربعة أبواب والمجهز بمحرك Pentastar V6 سعة 3.6 ليتر يولّد قوة تبلغ 284 حصاناً و347 نيوتن-متر من العزم، إلى جانب طراز صحارى ببابين، والمجهز أيضاً بمحرك Pentastar V6 القوي سعة 3.6 ليتر مع تجهيزات فريدة خاصة بالسير على الطرقات الوعرة من ’موبار‘.

ومن أبرز ما ستتميز به منصة الشركة في معرض هذا العام أيضاً هو الظهور الأول في الشرق الأوسط لسيارة ألفا روميو 4 سي Alfa Romeo 4C التي قام بتصميمها مهندسو ألفا روميو وتم تصنيعها في مصانع مازيراتي في مودينا الإيطالية. وتستخدم هذه السيارة الكوبيه الرائعة المزودة بمقعدين رياضيين باقة من التقنيات والمواد المعتمدَة في سيارة 8 سي كومبيتيزيوني 8C Competizione – شاملة الكربون، الألمنيوم، الدفع الخلفي – والتقنيات المستمدة من أحدث طرازات ألفا روميو القياسية الموجودة حالياً في السوق، لكن بعد أن تم تطويرها بشكل مكثف لتعزيز القدرات الرياضية للسيارة الجديدة حتى أقصى الحدود، والمتمثلة بأفضل شكل ممكن من خلال محرك توربو 1750 الجديد بالضخ المباشر ووحدة الألمنيوم وناقل الحركة المتطور ألفا تي سي تي Alfa TCT التوأمي بالقابض الجاف ووحدة الاختيار ألفا دي إن أي Alfa DNA مع وضعية السباق الجديدة.

كما سيتمكن الزوار من رؤية سيارة إس آر تي فايبر جي تي إس SRT® Viper GTS الجديدة كلياً التي تعتبر السيارة الأمريكية الفائقة الأبرز بمحركها الجبار نوع V10 سعة 8.4 ليتر، إضافة إلى دودج دورانغو 2014 Dodge Durango، شاحنة رام 1500 Ram الأحدث، سيارة ألفا روميو جولييتا 2014 Alfa Romeo Giulietta، سيارة أبارث 595 نسخة الذكرى الخمسين Abarth 595 50th Anniversary Edition وسيارة فيات 500 إل تركينغ Fiat 500L Trekking. ومن بين السيارات المفضلة الأخرى التي تحظى بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط، ستتواجد في المعرض كرايسلر 300Chrysler الفخمة والعصرية، دودج تشارجر Dodge Charger وتشالنجر Challenger.