>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي الصحفيون يقهرون طعوس سيلين بسيارات الدفع الرباعي من تويوتا



    خلال رحلة سفاري نظمتها "عبد الله عبد الغني و إخوانه"

    الصحفيون يقهرون طعوس سيلين بسيارات الدفع الرباعي من تويوتا

    تجربة القيادة ساعدتنا في اكتشاف العديد من المميزات التي تنفرد بها سيارات تويوتا ذات الدفع الرباعي


    مع تويوتا ليست هناك حاجه إلي مهارة عالية للقيادة علي التلال الرملية أو في البر

    نظام الزحف أحدث ابتكارات لاند كرزر التي تقهر الرمال الناعمة



    الدوحة: نظمت شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه، الوكيل الوحيد والحصري لسيارات تويوتا في دولة قطر، رحلة سفاري صحراوية تخللها قيام ممثلي وسائل الإعلام بتجربة قيادة سيارات تويوتا ذات الدفع الرباعي بمختلف أنواعها، مثال لاند كروزر، برادو، سيكويا، و أف جي كروزر.
    و قد شهدت الرحلة التي بدأت من أمام برج تويوتا و حتي سيلين علي مدار يوم كامل اكتشاف العديد من المميزات التي تنفرد بها سيارات الدفع الرباعي من تويوتا و كذلك قضاء يوم من المتعة و التشويق.. و إلي التفاصيل

    و سوف نبدأ سرد تفاصيل الرحلة منذ انطلاقنا من برج "تويوتا" بإتجاه منطقة سيلين جنوب الدوحة، فقبل أن نهم باستقلال السيارات قام موظفي مبيعات شركة عبد الله عبد الغني و إخوانه بالشرح لنا علي كل طراز علي حده حيث كشفوا لنا عن مميزاته و قدراته التي ربما لا تتوافر في طرازات آخري من علامات السيارات المنافسة، كما شددوا علينا بضرورة الالتزام بعوامل الأمن والسلامة من ربط أحزمة الأمان و عدم تجاوز السرعات المقررة علي الطرقات داخل المدينة، و كذلك نصحونا بضرورة عدم التهور في السياقة علي التلال الرملية خاصة أن سيارات تويوتا تنفرد بقوة الأداء و العزم و قدرتها علي قهر التلال الرملية و لكن ليس معني هذا أن نتجاوز عوامل الامن و السلامة مستغلين إمكانيات السيارات حتي لا نعرض ارواحنا للخطر .
    ثم جاءت لحظة الانطلاق و قام كل منا بقيادة سيارته و السير حسب خط السير الموضوع لنا مسبقا ، و في طريقنا إلي سيلين أتيحت لنا الفرصة لتبادل السيارات للاستمتاع بتجربة قيادة جميع طرازات تويوتا ذات الدفع الرباعي واستكشاف مميزاتها الحصرية، و من شوارع الدوحة الممهدة انطلقنا إلي خارجها حيث الطرق غير الممهدة التي قادتنا إلي طرق رملية حيث كنا علي مشارف الدخول إلي منطقة سيلين الساحرة بطبيعتها الخلابة .
    و بينما نحن علي مشارف الدخول إلي منطقة سيلين بدأت رحلتنا مع المتعة و التشويق و اكتشاف المميزات الحصرية لسيارات تويوتا ذات الدفع الرباعي التي عرفت علي مدار تاريخها بأنها قاهرة الصحراء و الباري و الجبال، و في البداية قمنا بتقليص هواء الإطارات و صعدنا إلي السيارات و ربطنا أحزمة الأمان وبدأنا رحلتنا الشيقة مع الكثبان الرملية.
    و رغم نعومة الرمال فقد كانت السيارات تنطلق بسلاسة كبيرة لدرجة أننا شعرنا و كأننا نقود على طريق إسفلتي، و خلال الرحلة فوق الكسبان الرملية بدأ كل منا يستعرض مهاراته في السياقة و كأنه يحلق بالسيارة فوق سطح البحر دون أن تبتلعه الرمال، و من السير علي المسطح الرملي انطلقنا إلي صعود تلال سيلين الرملية و الهبوط منها بمهارة عالية ساعدة عليها قدرات سيارات تويوتا ذات الدفع الرباعي و التي أتاجت لنا فرصة الأستمتاع بتجربة قيادة لم نشهدها من قبل.
    و قبل غروب الشمس دخلنا منطقة تمتاز برمالها الناعمة جدا و طلب منا أن نسير ببطء حتي نختبر قدرات سيارات تويوتا علي الثبات علي الرمال الناعمة جدا و أثناء ذلك قام أحد الزملاء المرافقين لنا في الرحلة بالإسراع بالسيارة متجاوزا السرب الذي كنا نسير فيه فطلب منه أن يتوقف و يلتزم بخط السير حتي لا نفتح الباب أمام الجميع بالتهور في السياقة و الاستعراض و هنا قام الزميل بالضغط علي فرامل السيارة فجأة بعد أن كان يسير بسرعة كبيرة فتوقفت بالسيارة مكانها و نتيجة عدم خبرته السابقة بالقيادة علي الرمال الناعمة فقد علقت اللاندكروزر بسبب ، وظننا أنه لن يكون من السهل إخراج السيارة من الرمال خاصة أن الشاسية أصبح محمل علي الرمال و إطارات السيارة حفرت لنفسها مكانا وسط الرمال الناعمة و اصبحت تلف بدون أن تجد شئ يعينها علي تحريك السيارة إلي الأمام أو الخلف و شعرنا أننا أصبحنا في أزمة خاصة أن الشمس توشك علي الغروب و سيارة اللاند كروزر لم يعد بالإمكان إخراجها من بحر الرمال الذي أسبحت تغوص فيه دون أن تجد إطاراتها أرضا تحمل عليها حتي تعاود الانطلاق مرة آخري.
    و قد قطع صمتنا و مخاوفنا صوت السيد هشام اسماعيل مدير مبيعات تويوتا بشركة عبد الله عبد الغني و إخوانه و الذي كان يرافقنا في رحلتنا و قال : هونوا عليكم فالأمر هين جدا و قام السيد هشام بالدخول إلي السيارة و قام بتشغيل أحد الأنظمة بها ثم هبط منها بينما ماكينة السيارة في حالة تشغيل و قال انتظروا دقائق و سوف ترون السيارة تخرج من الرمال من تلقاء نفسها .
    و بالفعل وقفنا جميعا حول سيارة لاند كروزر نتطلع لها و إطاراتها تتحرك من تلقاء نفسها يمينا و يسارا محاولة الخروج بالسيارة من حالة الغرق التي أصبحت عليها في بحر الرمال الناعمة و لا أنكر أننا جميعا كنا قد فقدنا الأمل في خروج السيارة لدرجة أننا قلنا للسيد هشام : الشمس توشك علي الغروب و لا يمكنا الانتظار كثيرا في الظلام خاصة أننا لا نرغب في أن نفسد علي أنفسنا المتعة التي عشناها علي مدار الساعات الماضية بانتظار السيارة التي كانت الحالة التي عليها تؤكد انها لن تخرج من حالة الغرق التي كانت عليها، فالشاسية أصبح معلق علي الرمال و الإطارات تلف في الهواء.
    و لكن مدير مبيعات تويوتا كان ينظر لنا بكل ثقة و ثبات مع ابتسامة خفيفه و يقول لن نفسد سعادتكم دقائق و نعاود رحلتنا مع الاستمتاع بسيارات تويوتا علي التلال الرملية و الطعوس .
    و أثناء ذلك مر علينا مجموعة من الشباب الذين عرضوا علينا مساعدتنا في إخراج السيارة من الرمال و لكن السيد عمر الشافعي مدير تسويق تويوتا بشركة عبد الله عبد الغني شكرهم علي كرمهم و قال لهم يمكنكم الانتظار لدقائق حتي ترون اللاند كروزر و هي تخرج من الرمال من تلقاء نفسها.
    وبالفعل لم تمضي أكثر من 15 دقيقة حتي كانت اللاند كروزر قد خرجت من الرمال بعد قيامها ب الزحف و عاودت السير من تلقاء نفسها خاصة أنه لم يكن بداخلها سائق أثناء رحلتها مع الخروج ، و هنا عاود السيد هشام اسماعيل ابتسامته و قال لا تتعجبوا فسيارة لاندكرور (VXR) تتميز نظام التحكم في الزحف، الذي يمكنها من التعامل مع مثل هذه المواقف من تلقاء نفسها بمجرد تشغيله، و أدركنا لحظتها أنه فعلاً خاصية مميزة ورائعة، فليس من الضروري أن تكون سائقاً محترفاً للإستمتاع بقيادة تويوتا في الكثبان الرملية.

    و في الكامب الرائع الموجود في سيلين و الذي انتهت عنده رحلتنا مع حلول الظلام كان موعدنا مع العشاء بين ربوع تلال سيلين الساحرة و توسطنا السيد هشام اسماعيل و فريق المبيعات المرافق له حيث قام بالكشف لنا عن الكثير من المعلومات التفصيلية الخاصة بسيارات تويوتا التي قمنا بتجربة قيادتها في ذلك اليوم الممتع، و تشمل مجموعة سيارات تويوتا ذات الدفع الرباعي لاند كروزر وبرادو وإف جي كروزر وسيكويا. وتعتبر سيارات تويوتا معروفة في جميع أنحاء العالم ومشهود لها بالجودة والمتانة والموثوقية، وهو ما جعلها أكثر السيارات شعبية في العالم. وفي قطر تسيطر تويوتا على الحصة الأكبر في سوق السيارات.

    إف جي كروزر
    تبدو هذه السيارة صلبة ولكنها في الآن نفسه مصقولة بشكل لطيف، وهي واحدة من أكثر السيارات الرياضية المرغوبة خاصة بالنسبة لمحبي المغامرة وأولئك الشغوفين بإستكشاف الكثبان الرملية في قطر. وهي تشبه في تصميمها الخارجي الفريد والمميز وشكلها الرياضي سيارة الكوبيه ذات البابين. إف جي كروزر مجهزة بمحرك سعة 4.0 لتر.

    برادو
    برادو سليل عائلة لاندكروزر الذي ورث قيم الجودة والتحمل والاعتمادية على أشد الطرقات وعورة كما ورث الأناقة المميزة بقوة الحضور على أكثر الطرقات نعومة، يخطو خطوة كبرى إلى الأمام، بتصميم جديد موديل 2014 تتميز بواجهة أمامية مرتفعة والتناغم الكبير بين المصابيح الأمامية والشبك الأمامي، وقد استغل نظام التباين العمودي للتعبير عن سمات لانكروزر برادو. أما المصابيح الأمامية التي تعتمد تقنية LED والتي تتمركز وسط بنية مستطيلة مميزة تخلق تأثيراً يحبس الأنفاس. برادو متوفرة بمحرك سعة 2.7 لتر وكذلك بمحرك 4.0 لتر.

    لاند كروزر
    لاندكروزر التي تعتبر مفخرة الأرض نظراً لموثوقيتها ومتانتها التي لا تُضاهى، هي السيارة الأيقونة التي يريد كل مواطن الظفر بها. وعلى مر السنين، تطورت لاند كروزر من وسيلة نقل رباعية الدفع عادية إلى وسيلة راقية تتوفر على وسائل الراحة التي من شأنها أن تنافس أي سيارة سيدان فاخرة. وقد تم تجهيز لاندكروزر الجديدة بالمزيد من الميزات المضافة مثل النظام المساعد على القيادة في الطرق الوعرة ، نظام التحكم في الزحف، ونظام القيادة متعدد التضاريس، الخ. وذلك لتوفير الراحة والرفاهية التامة حتى على الطرق الوعرة. و على الرغم من المنافسة الشديدة والموديلات الجديدة مع الميزات المضافة التي أدخلت من قبل المنافسين، ظلت لاند كروزر الرائدة في السوق بلا منازع بفضل تميزها بالجودة والمتانة والموثوقية كواحدة من علامات تويوتا التجارية. لاندكروزر متوفرة بمحرك سعة 4.0 لتر ومحرك 4.6 لتر وكذلك بمحرك 5.7 لتر.
    سيكويا
    تم بناء تويوتا سيكويا على هيكل حصري يجعلها سيارة رباعية الدفع مميزة لتوفير جودة قيادة وركوب مثالية وتحكم مريح. وتعتبر سيكويا الأكبر حجما من بين سيارات تويوتا وهي مجهزة بمحرك سعة 5.7 لتر وبناقل حركة من ست سرعات أوتوماتيكية. وتتميز سيكويا بإتساع مقصورتها حيث تتسع لسبعة أو ثمانية ركاب وذلك بفضل إمكانية وجود صف ثالث من المقاعد يتسع لعدد 3 بالغين يمكنهم الجلوس بكل راحة. يُضاف إلى ذلك خاصية الطرق الثمانية لتعديل مقعد السائق حسب الحاجة فضلا عن الإمكانات العديدة المتاحة لتعديل مقاعد الصفين الثاني والثالث. ومن الخاصيات الأخرى المعززة لوسائل الراحة والرفاهية، نذكر الباب الكهربائي الخلفي وأزرار التحكم الموجودة في المقود.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي






المواضيع المتشابهه

  1. «الفطيم وأركتيك» تعـــززان قدرات الدفع الرباعي لـ «تويوتا»
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-12-2011, 11:40 AM
  2. مرسيدس e 2010 ذات الدفع الرباعي
    بواسطة ALSHAMSI 2 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-12-2009, 12:30 AM
  3. معرض الكويت الدفع الرباعي
    بواسطة yagoubalsharekh في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 25-11-2007, 09:37 PM
  4. كيا تختبر الدفع الرباعي الكبير
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-06-2007, 01:10 PM
  5. الجمال في الدفع الرباعي ....لجاسي...
    بواسطة Legacy في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-07-2006, 02:49 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14