>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي إطلاق ’مرسيدس – بنز سبرينتر‘ الجديدة في الشرق الأوسط


    إطلاق ’مرسيدس – بنز سبرينتر‘ الجديدة في الشرق الأوسط

    • الظهور العالمي الأول لأنظمة سلامة جديدة
    • أكثر مركبة فان اقتصادية ضمن فئتها
    • إجراء تحديثات إضافية على التصميم الخارجي والداخلي
    • تم اختبارها لمسافة ملايين الكيلومترات


    أعلنت اليوم شركة ’مرسيدس – بنز‘ عن وصول طراز ’سبرينتر‘ (Sprinter) الجديد، والرائد ضمن فئة مركبات الفان الكبيرة، إلى أسواق الشرق الأوسط. ولقد بدء بيع هذه المركبة في صالات العرض في مختلف أرجاء المنطقة، ويبدأ سعر فان ’سبرينتر 216 بانل‘ (Sprinter 216 Panel) الأساسي عند 32,100 دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر الطراز الأعلى ضمن العائلة ’سبرينتر 524 هوتيل باص‘ (Sprinter 524 Hotel Bus) نحو 110,500 دولار.

    ولقد أعطت ’مرسيدس بنز سبرينتر‘ (Mercedes-Benz Sprinter) اسمها إلى فئة كاملة من المركبات، ويرتبط اسمها حول العالم مع الفانات الكبيرة مع وزن إجمالي مسموح يصل إلى 5.0 أطنان. ولطالما كانت هذه المركبة رائدة في فئتها من ناحية الابتكارات المميزة، وبالتالي فإن ’سبرينتر‘ الجديدة ترسي مجدّداً المعايير العالية وتؤكّد على هذا من خلال باقة تضم خمسة أنظمة سلامة جديدة إضافة إلى توفر مجموعة من المحرّكات القوية لتلبية متطلّبات العملاء في الشرق الأوسط. لكن الأمر لا يتمحور فقط حول القوّة، بل أن ’سبرينتر‘ الجديدة تتمتّع أيضاً بشكل جديد رائع وديناميكي.

    وخلال حفل الإطلاق الذي أقيم على ’حلبة مرسى ياس‘ في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حظي الضيوف بفرصة تجربة واختبار ’سبرينتر‘ الجديدة على الأسطح الزلقة والرطبة وتمكّنوا من التعرّف عن كثب على أنظمة السلامة المبتكَرة الجديدة كلياً التي تحتوي عليها المركبة. كما تواجدت في الحدث شركة ’الإسعاف الوطينة‘ التي مقرّها أبوظبي والرائدة في دولة الإمارات بتوفير الرعاية الصحية الطارئة قبل الوصول إلى المستشفى. وقامت الشركة التي يوجد لديها حالياً مجموعة من مركبات ’سبرينتر‘ بتقديم عرض تفاعلي بيّنت من خلاله كيفية استخدام ’سبرينتر‘ الجديدة لإنقاذ الأرواح.

    "مرسيدس-بنز سبرينتر الجديدة أثبتت من جديد أنّها تحمل اسماً عريقاً. من المؤكد أن التكنولوجيا المبتكرة التي يشملها الطراز الجديد ستنال إعجاب عملائنا وستجذب اهتمام المزيد من العملاء." علّق كريستوف والتر، مدير المبيعات والتسويق في مرسيدس-بنز فانز.

    استمر بقول "عبر السنين، وجدت السبرينتر طريقها للكثير من العملاء الراضين حول الشرق الأوسط. زوّار الفنادق الراقية يقدرّون الراحة التي توفرها السبرينتر أثناء تنقلهم كما أنّ الأهالي يثقون بسلامة حافلات سبرينتر لوجود آخر التكنولوجيا الرائدة بالنسبة لسلامة أطفالهم أثناء مشاوير المدارس. خدمات توصيل الرزم والبريد أو المخابز أيضاً يضعون ثقتهم في براعة وصلابة السبرينتر لتوصيل بضاعتهم لعملائهم على الوقت. حتى في الحالات الحرجة، فإنّ السبرينتر تبرز كسيارة إسعاف صلبة."

    تُعدّ ’سبرينتر‘ تقليدياً رائدة من ناحية الأنظمة المخصّصة لمساعدة السائق والسلامة، والتي تضم نظام الثبات الإلكتروني (ESP) التفاعلي، ونظام المكابح المانعة لانغلاق العجلات (ABS) وأكياس الهواء لحماية السائق، وهي تتوفر كلّها في جميع مركبات ’سبرينتر‘ منذ سنوات عديدة. أما الطراز الجديد، فقد تم تجهيزه بخمسة أنظمة مساعدة إضافية - شاملة بعض الأنظمة الجديدة التي تظهر للمرّة الأولى عالمياً في فئة مركبات الفان – التي تساعد أكثر في تقليل عدد الحوادث. ومن بين الأنظمة الجديدة التي تظهر لأول مرّة على المستوى العالمي نظام المساعدة الهوائية الجانبية (Crosswind Assist) إضافة إلى نظام المساعدة في منع التصادم (Collision Prevention Assist) والمتوفر اختيارياً. ومن الأنظمة الجديدة الأخرى هناك نظام الكشف على النقطة العمياء (Blind Spot)، ونظام المساعدة في الحفاظ على خط السير (Lane Keeping) ونظام المساعدة في استخدام الإنارة الأمامية العالية (High Beam Assist).

    وسيتوفر نظام المساعدة الهوائية الجانبية، الذي يُعدّ أحد مزايا برنامج الثبات الإلكتروني (ESP)، من ضمن التجهيزات القياسية في كافة طرازات الفان المغلقة أو باصات الركّاب. أما أنظمة المساعدة الأخرى فيمكن طلبها كإضافات بشكل منفرد أو من ضمن باقة شاملة يتم تجهيزها بأسلوب ملائم. ويمكن لكل عميل أن يقوم بتصميم مركبة ’سبرينتر‘ وفقاً لمتطلّباته الخاصّة.

    ويعبّر فريق التطوير في ’مرسيدس – بنز‘ عن اقتناعه بأن استخدام أنظمة المساعدة الإلكترونية في فئة مركبات الفان سوف يترك أثراً إيجابياً كبيراً على الإحصائيات المتعلّقة بالحوادث، وهي بالتالي تُعتبَر عنصراً مهماً جداً عند القيام بنقل حتى 22 شخصاً في باصات ’سبرينتر‘ الصغيرة (Sprinter Mini Bus) الجديدة.

    إلى جانب هذا، قامت ’مرسيدس – بنز‘ بتعزيز ديناميكيات القيادة في ’سبرينتر‘. ولم تسهم عملية تخفيض ارتفاع الشاسيه بتقليل مستويات مقاومة الرياح واستهلاك الوقود فحسب، بل أيضاً في تعزيز مستويات السلامة على الطرقات وجعل عملية التحميل والتفريغ ملائمة أكثر.

    وتُعتبَر ’سبرينتر‘ الجديدة أول مركبة فان تتوفر مع مجموعة كاملة من خيارات المحرّكات التي تتوافق تماماً مع متطلّبات ’يورو 3‘ (Euro 3) إضافة إلى مقاييس ’يورو VI‘ (Euro VI) المتعلّقة بالانبعاثات. وفيما يخصّ الشرق الأوسط، فستتوفر محرّكات وقود البنزين التي تتوافق مع مقاييس ’يورو 6‘ (Euro 6) ومحرّكات الديزل التي تتوافق مع مقاييس ’يورو 4‘ (Euro 4) الخاصّة بالانبعاثات. وسيتواجد في أسواق الشرق الأوسط نوعان من محرّكات وقود البنزين، واحد بأربع أسطوانات وقوّة 156 حصاناً وآخر بست أسطوانات بقوّة 258 حصاناً، إضافة لمحرّكي ديزل بأربع أسطوانات بقوّة 116 حصاناً و150 حصاناً. وتُعدّ علبة نقل الحركة الأوتوماتيكية قياسية في المركبات المزوّدة بمحرّك وقود البنزين نوع V6 واختيارية مع محرّكات وقود البنزين من أربع أسطوانات. أما جميع محرّكات الديزل فترتبط بناقل حركة يدوي نوع ’إيكو غير‘ (ECO Gear) من ست سرعات.

    ويؤدّي الجمع بين محرّكات الديزل الاقتصادية جداً ووحدة توليد الحركة المعزّزة والتجهيزات الإضافية إلى توفير مجمّع بالوقود يبدأ من 6.3 ليتر/100 كلم، وهو رقم قياسي جديد متميّز لفئة مركبات ’سبرينتر‘.

    أما من ناحية الشكل، فإن ’سبرينتر‘ تترك انطباعاً فورياً وعالي التأثير. وتماشياً مع خط التصميم الحالي لدى ’مرسيدس – بنز‘، فإن شبك الرادياتور يبدو أعلى وأكثر قوّة. وتبدو فتحات الشبك الثلاث أكثر ميلاناً للخلف وبكونها مخرّمة. وهذا لا يعطي فقط انطباعاً ديناميكياً، بل يسهم أيضاً في الوقت ذاته بتعزيز مستوى تدفّق الهواء. وتم جعل الشبك الأمامي الشهير لدى العلامة التجارية أكثر بروزاً بفضل الجوانب المائلة.

    بدورها، تتمتّع الأضواء الأمامية بخطوط محيطية أكثر حدّة، ومن المزايا الملفتة جداً هي الشكل المشابه للقناع في وحدى الأضواء والذي يقسّم الإنارة الأمامية إلى أجزاء منفصلة. أما المصدّ الأمامي فهو أعلى الآن ويؤدّي إلى مستويات حماية محسّنة للمشاة في حالة الاصطدام بهم، ويتميّز هذا المصدّ أيضاً بشكله الأكثر بروزاً.

    ومن شأن الانتباه الدقيق للتفاصيل في تصميم الجهة السفلية من ’سبرينتر‘ أن يجعل منها مشابهة للمركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات. ومن الجهة الخلفية، لا يزال بالإمكان التعرّف مباشرة على ’سبرينتر‘ الجديدة من خلال الأضواء الخلفية المجزّأة إلى قسمين.

    وتم تحسين المقصورة الداخلية بشكل كبير. وتوفر الأغطية الجديدة للمقاعد والكسوة الجديدة للمقصورة مستويات راحة معزّزة أكثر. وتتمتّع عجلة القيادة بميّزة الإمساك بها بشكل أفضل وتضم غلافاً أسمك، فيما تحوي فتحات الهواء النقي لمسات أنيقة من الكروم. بدوره، يتميّز مقبض ناقل الحركة بتصميم جديد أيضاً.

    ومن خلال الجيل الجديد للراديو، وجدت بعض المزايا والإلكترونيات المتطوّرة المخصّصة للعملاء مكانها في ’سبرينتر‘ الجديدة شاملة ميّزة الاتصال الهاتفي عبر تقنيّة البلوتوث مع رقعة أزرار الهاتف ودليل الهاتف كجزء من المزايا المتوفرة.

    وركّز مطوّرو ’سبرينتر‘ الجديدة بشكل أساسي على عمليات الاختبار المكثّفة. ومن خلال إجراء تجارب واختبارات تحمّل فوق مسافة طويلة بلغت أكثر من 8 ملايين كيلومتر، إلى جانب إجراء العديد من التجارب المكثّفة مع الزبائن شاملة التطبيقات العملية، تم بالفعل التثبّت من مستويات الجودة العالية لمركبة ’سبرينتر‘ الجديدة.

    إن المواصفات والمعلومات الموجودة ضمن هذه المجموعة الصحفية تنطبق على مجموعة طرازات ’مرسيدس – بنز‘ العالمية. قد تنطبق مواصفات مختلفة في باقي الدول.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. تغطية حفل إطلاق الجيل الجديد من جي أم سي سييرا 2014 (الشرق الأوسط )
    بواسطة سعود العليان في المنتدى المواضيع الحصرية والتغطيات المصورة والتجمعات
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 20-10-2013, 03:19 PM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-07-2012, 12:38 PM
  3. حفل إطلاق نيسان باترول 2010 في الشرق الأوسط
    بواسطة AMG في المنتدى المواضيع الحصرية والتغطيات المصورة والتجمعات
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 22-02-2010, 08:53 PM
  4. أخبار الخليج للسيارات118:إطلاق ساب توربو في الشرق الأوسط
    بواسطة grandv8 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-07-2008, 09:27 AM
  5. قريبا .. إطلاق خدمة Xbox Live في الشرق الأوسط
    بواسطة Bu_7maid في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-03-2008, 09:15 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14