>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي مازيراتي جران كابريو ام سي (GRANCABRIO MC) الجديدة


    مازيراتي جران كابريو ام سي (GranCabrio MC) الجديدة

    تجمع جران كابريو ام سي (GranCabrio MC) الجديدة بين الأداء العالي والمزايا الرياضية المسنتدة إلى برامج السباق من مازيراتي، إضافة إلى تصميم وسحر وعملانية السيارة المكشوفة ذات الأربع مقاعد والتي حققت شهرة لافتة.

    استُلهمت السيارة من نجاح دمج جران توريزمو ام سي ستراديل (GranTurismo MC Stradale) لمواصفات سيارات السباق لكي تصبح مناسبة للقيادة على الطرقات العادية، وتُتمم جران كابريو ام سي مجموعة السيارات المكشوفة بشكل رياضي وجريء للغاية، بينما تُحافظ على نقاط القوة ومواصفات السيارات التي تدمج الأداء العالي بجمال وروح سيارات الأداء ذات السرعات العالية والرفاهية المُطْلقة، ما يجعلها مثالية للرحلات الطويلة.

    التصميم الخارجي
    اندمجت النواحي الرياضية الواضحة في جران كابريو ام سي في كل عناصر التصميم لهيكل السيارة. وبالجمع السلس بين الشكل والنواحي العملية، تمزج السيارة العناصر الرياضية والديناميكية والإنسيابية ومقومات الشكل الأنيق والتصميم الفاتن.

    وتتميز السيارة، والتي أصبحت أكثر طولاً بـ 48 مم من جران كابريو و جران كابريو سبورت، بمقدمة واضحة المعالم استمدت الإلهام مباشرة من ام سي ستراديل (MC Stradale). ويشمل غطاء المحرك فتحتين كبيرتين للهواء لتعزيز عملية تبريد محرك V8 القوي سعة 4.7 لتر. وتستخدم الأضواء الرئيسية زينون الثنائية الجديدة المدهشة تقنية (LED) لعملية الإضاءة النهارية وتعزيز التقنية الحديثة بتصميم رياضي للغاية بفضل بنيتها السوداء غير اللامعة.

    وإعتمد في السيارة تصميم يعزز القدرات الإنسيابية، حيث خُفضت مُعامل مقاومة الهواء لإنسيابية الرفع (التي تم قياسها عند سرعة 140 كم في الساعة) بنسبة 10% في الأمام و25% في المؤخرة مقارنةً بسيارة جران كابريو سبورت.

    كما تتميز مؤخرة السيارة بالجناح الأكبر حجماً يتموضع فيه ضوء المكابح الثالث في جران كابريو ام سي. وتأتي النسخة القياسية بنفس لون الهيكل وتتوفر أيضاً، ضمن باقات التخصيص المختلفة، مع لمسات كربونية. وتمت إعادة تصميم المصد بشكل كلي ليظهر الطراز الجديد بشكل رياضي للغاية. وتغيّر موضع العادمين الدائريين إلى الوسط، بينما يضمن الشكل المحدد للقنوات الهوائية في الجزء السفلي للمصد درجة أعلى من تنظيم وثبات تدفق الهواء من تحت الهيكل.

    وأخيراً، تتعزز ديناميكية جران كابريو ام سي من خلال عجلات متدفقة الشكل قياس 20 بوصة من تصميم ام سي، تتوفر بلون "تيتانيو" اللامع أو الغرافيت غير اللامع، والمُصنعة بإستخدام تقنية التشكيل المتدفق. وبالإضافة إلى خفة الوزن، تحمل العجلات شعار الرمح ثلاثي الشُعب التقليدي في الضلعين الثنائيين.

    تصميم المقصورة الداخلية
    تعكس المقصورة الداخلية لسيارة جران كابريو ام سي أعلى معايير الحرفية الإيطالية حيث تم إعدادها بإهتمام خاص بنواحي الراحة والملاءمة. وقد تمت إعادة تصميم المقاعد الجديدة من الناحيتين الجمالية والعملية، وتعزيزها من خلال مواد عالية الجودة، وتحقق السيارة التوازن الكامل بين عناصر الراحة والأداء والأناقة والنواحي العملية.

    وتشمل البنية الجديدة للمقاعد الأمامية والخلفية مساند الرأس، وتتعزز بتطعيمات علوية ووسطية ذات تصميم مستوحى من شكل الشبك الأمامي للسيارة.

    وتم الإهتمام على نحو خاص بنواحي الراحة والملاءمة للقيادة. فقد صممت المقاعد، بشكلها البارز الذي يؤكد البنية الملتفة والإحتواء الجانبي، لتضمن وضعية جلوس مثالية للقيادة الرياضية ومستويات متقدمة من الراحة خلال الرحلات الطويلة. كما إهتمت مازيراتي براحة الركاب في المقعد الخلفي حيث تمت إعادة تصميم هيكل المقاعد الأمامية كلياً – المتوفرة أيضاً بحشوات كاملة مصنوعة من ألياف الكربون – لضمان حيز أوسع للأرجل بـ 20 مم في الخلف.

    وتشمل عجلة القيادة تصميماً جديداً مسطحاً في الأعلى والأسفل لتحقيق درجة أعلى من التحكم. ولإكمال المظهر الجديد المعزز للأداء العالي، تشمل المقصورة الداخلية "تصميم تروفيو" في مفاتيح تغيير السرعة المُلحقة بعجلة القيادة كميزة معيارية وبأبعاد إضافية.

    المحرك والأداء
    زُودت جران كابريو ام سي بمحرك V8 سعة 4.7 لتر يولد قوة 460 حصاناً، مع عزم دوران يبلغ 520 نيوتن متر عند 4,750 دورة في الدقيقة.

    أما كتلة المحرك والمكابس المتموضعة عند زاوية 90° فقد صُنعت من الألمنيوم المُقوى. وصُنع الكرنك، بتوازن من خمس نقاط، من الفولاذ عالي المتانة. أما نظام التوقيت الذي يشمل نظاماً من سلسلتين لكل طرف فيشمل تقنية التوقيت الثنائي المتغاير للصمامات.

    ويمكن الآن للمحرك الجديد، مع آلية ناقل الحركة الأوتوماتيكي من ام سي (ام سي أوتو شيفت MC Auto Shift)، دفع جران كابريو ام سي إلى السرعة القصوى البالغة 289 كم في الساعة، بينما يوفر تسارعاً رائعاً حيث تنتقل المركبة من سرعة 0 – 100 كم في الساعة خلال 4.9 ثانية.

    آلية نقل الحركة الأوتوماتيكية (MC Auto Shift)
    إعتمدت في جران كابريو ام سي آلية نقل الحركة الأوتوماتيكية بست سرعات (ZF) تعزز نقل قوة 460 حصاناً إلى الطريق. تمت معايرة ناقل الحركة (MC Auto Shift) خصيصاً للتطبيق على أكثر نسخ مجموعة جران كابريو رياضيةً، وتشمل آلية الحركة خمسة أنماط تشغيلية. وتضم الأنماط مايلي: النمط الأوتوماتيكي-العادي، النمط الأوتوماتيكي-الرياضي، النمط اليدوي-العادي، النمط اليدوي-الرياضي والنمط الثلجي.

    في النمط اليدوي، يتم تغيير السرعات مباشرة من قبل السائق من خلال مفاتيح نقل الحركة في عجلة القيادة، كما هي الحال في أسلوب نقل الحركة اليدوية. وفي النمط اليدوي-العادي، يمكن للسائق تغيير الحركة حتى الوصول إلى ما يسمى بـ "قيمة العتبة"، بينما تتم المحافظة على الحركة في النمط اليدوي-الرياضي حتى يغيّر السائق إلى الحركة التالية – حتى لو أدى ذلك إلى زيادة دورات المحرك وتدخل المحدد.

    ويشمل النمط الرياضي نقلاً سريعاً جداً للسرعة ما يسمح بتغيير مستوى الحركة بسرعة أكبر بنسبة 50%. كما يضم هذا النمط "ومضات التسارع التلقائية" عند عملية النقل إلى سرعات أدنى مع نظام التحكم بالإنطلاق (Launch Control) والمسمى "إستراتيجية الإنطلاقة من ام سي" (والتي تعمل عند تعطيل MSP).

    وبإستخدام "إستراتيجية الإنطلاقة من ام سي"، يضغط السائق على دواسة المكابح ويدوس على دواسة الوقود ثم يحرر دواسة المكابح عند الوصول إلى سرعة المحرك القصوى (2,300 - 2,500).

    الشاسيه ونظام التعليق
    تمثل عناصر الأداء والسلامة والراحة الدليل الذي إتبعه مهندسو مازيراتي في تصميم شاسيه جران كابريو ام سي الجديد. وفي ضوء الخبرات المكتسبة من جران توريزمو ام سي ستراديل، زودت السيارة بمخمدات ذات معدل منفرد تضمن مستوى أعلى من الصلابة لضمان تحكم أقصى في جميع ظروف القيادة، دون المساس براحة الركاب.

    وتتأتى الفرملة الآمنة والقوية من خلال تقنية المكابح المزدوجة من مازيراتي الذي مُنح براءة إختراع، ويشمل أقراص المكابح مع جرس الألمنيوم وأسطح الفرملة الفولاذية. ويضمن النظام أفضل إستجابة للدواسات وكفاءة الفرملة، ما يعني مسافة ممتازة للتوقف من سرعة 100 كم في الساعة إلى صفر بمسافة 35 متراً فقط.

    أما مقابض مكابح الألمنيوم المكوّنة من قطعة واحدة من تصنيع بريمبو (Brembo) ومتوفر بعدد من الألوان وتشمل ستة مكابس في المقدمة وأربعة مكابس في المؤخرة. وتضمن تلك التوضيبات اتساقاً أكبر في عملية الفرملة وقوة تخميد ثابتة والإحساس بدواسة مستقرة واعتمادية ما يقلل اهتراء المكابح في نفس الوقت.

    ويمزج الشاسيه المدمج بهيكل السيارة مواداً مختلفة لتخفيض الوزن إلى أقل قدر ممكن وتحقيق أقصى درجات الصلابة الإلتوائية. ويضمن استخدام الفولاذ عالي المتانة في الجزء الهيكلي وإستخدام الألمنيوم في تصنيع الأجزاء المتحركة أفضل أداء على نحو يتطابق تماماً مع الروح التي أنتجت جران كابريو ام سي الجديدة.


    نظرة عامة:
    المحرك: 4.7l 90°V8
    القوة: 460 حصان
    ناقل الحركة: نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي (MC Auto Shift)
    عزم الدوران: 520 نيوتن متر
    السرعة القصوى: 289 كم في الساعة
    التسارع: 4.9 ثانية من 0 – 100 كم في الساعة
    يبدأ السعر (في الإمارات): 162,000 دولار أمريكي/ 595,000 درهم

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي






المواضيع المتشابهه

  1. مازيراتي GranCabrio MC.......(جديد باريس)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-10-2012, 09:03 AM
  2. مازيراتي GranCabrio Fendi
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-09-2011, 05:25 PM
  3. مازيراتي GranCabrio Fendi.......(جديد فرانكفورت)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-08-2011, 10:22 AM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-05-2010, 02:52 PM
  5. مازيراتي تقدم جران كابريو 2010
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 26-08-2009, 04:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14