مازيراتي في دائرة الضوء بمعرض دبي الدولي للسيارات: التدشين الإقليمي لثلاث
سيارات من العلامة التجارية التي تحمل شعار الرمح ثلاثي الشُعب

مازيراتي جيبلي (Ghibli) سبورتس الجديدة، السيارة السيدان التنفيذية، تجذب العقل والقلب والروح.
الكشف عن جران كابريو ام سي (GranCabrio MC) و جران توريزمو ام سي ستراديل (GranTurismo MC Stradale) اللتان تمثلان قمة الأداء الرياضي في مجموعة سيارات مازيراتي ذات البابين.


دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 نوفمبر 2013: شهد إفتتاح معرض دبي الدولي للسيارات اليوم تدشين ثلاثة طرازات طال إنتظارها من مازيراتي، وهي مازيراتي جيبلي (Ghibli)، مازيراتي جران كابريو ام سي (GranCabrio MC) ومازيراتي جران توريزمو ام سي ستراديل (GranTurismo MC Stradale)، هذا بالإضافة إلى نسخة الجيل السادس من كواتروبورتيه، ما يرفع عدد الطرازات المعروضة إلى أربعة طرازات قدمتها مازيراتي في المنطقة هذا العام.
وإنصب الاهتمام على دخول مازيراتي المثير إلى فئة (E-segment) بأسواق السيارات الرياضية الفاخرة، وتمثل مازيراتي جيبلي طرازاً جديداً كلياً للشركة الإيطالية المصنعة للسيارات وتتقدم عناصر تنفيذ خطة العلامة التجارية لتصنيع 50,000 سيارة سنوياً بحلول عام 2015، وتشكل منطقة الشرق الأوسط سوقاً رئيسية للوصول إلى هدف مضاعفة حجم الإنتاج ثمانية مرات.
وتجمع السيارة السيدان التنفيذية الرياضية بين التصميم المدهش والتحكم الإستثنائي والأداء المتألق. وتشمل كلا النسختان في مجموعة السيارات التي تعمل بالبنزين، جيبلي وجيبلي S، محرك االجيل الجديد سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر تيربو تشارج الثنائي. ويتسارع محرك جيبلي S الذي يولد قوة 410 حصان إلى 100 كم في الساعة خلال 5.0 ثانية، ويصل لسرعة قصوى تبلغ 285 كم في الساعة. أما محرك جيبلي فيولد قوة 330 حصاناً وتصل السرعة القصوى إلى 263 كم في الساعة، بينما يبلغ زمن التسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة 5.6 ثانية.
وتتشارك جيبلي الجديدة في العديد من عناصر بنيتها الجوهرية والشاسيه ونظام التعليق والمحرك سداسي الأسطوانات وآلية نقل الحركة الأوتوماتيكي بثمان سرعات (ZF) مع سيارة الليموزين الرئيسية، كواتروبورتيه، بالرغم من أنها أخف وزناً بخمسين كيلوغرام وأقصر بـ 173 مم عند قاعدة العجلات، ويقل طولها الإجمالي بـ 291 مم. جيبلي هي الطراز الثاني بعد السيارة الرئيسية الذي يتم تصنيعه حسب معايير الجودة الجديدة في تسهيلات الإنتاج المتقدمة التابعة لشركة مازيراتي في غروغلياسكو بالقرب من مدينة تورينو الإيطالية.
ويتأتى التحكم اللديناميكي الدقيق من خلال التوازن المثالي في توزيع الوزن 50:50 بينما يحقق نظام التعليق المتقدم والترس التفاضلي محدود الإنزلاق، وهذه خاصية جديدة في هذه الفئة من السيارات، أعلى مستويات الراحة. كما نالت جيبلي تقييم خمس نجوم للسلامة كجزء من برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا (Euro NCAP) محققة راحة البال لجميع ركابها.
وبينما تحافظ جيبلي على الصلة المرئية القوية مع كواتروبورتيه، يؤكد التصميم شخصيتها المستقلة والخطوط التي توحي بالقوة. ويشبه الشبك الأمامي الواضح ملامح السيارة الرمز (A6 GCS) في الخمسينيات من القرن الماضي. وتضيف الأضواء الرئيسية لمحة لافتة للنظر تشبه عيون القطط بينما يمتد شكلها إلى شعار الرمح ثلاثي الشُعب وصممت كل زاوية لتجذب الإنتباه إلى علامة مازيراتي الأسطورية.
ويقدم عمود (C-pillar) المميز أساس تصميم جيبلي الذي يشبه تصميم الكوبيه وعليه شعار "ساييتا مازيراتي" الكلاسيكي. ويطغى على الشكل الجانبي خط مميز يبدأ من فتحات الهواء الثلاث المميزة من مازيراتي خلف العجلتين الأماميتين وينتهي عند الأضواء الخلفية.
ومع قاعدة العجلات الطويلة والطول الإجمالي البالغ 4.97 م والممرات العريضة، تشكل جيبلي المزج المثالي بين العناصر الرياضية والأناقة المتفردة في هذه الفئة من السيارات.
وتدخل جيبلي الأسواق بميزة واضحة في المستوى المتقدم لمحتويات المقصورة، كما تتميز بالتصميم الفريد للوحة التجهيزات المركزية المستوحى من مفهوم قمرة القيادة والذي يعزز الشخصية الرياضية والشبابية دون المساس بمستوى الرقي المذهل. وتشمل المحتويات والسمات الرئيسية شاشة التحكم باللمس قياس 8.4 بوصة ولمسات جلد (Poltrona Frau®) التي تعزز الشخصية الرياضية للمقصورة. أما المزايا الإختيارية فتشمل النظام الصوتي باوارز & ويلكيس الفخم مع 15 مكبراً للصوت وتقنية واي فاي WLAN والعديد من اختيارات التخصيص التي تلبي متطلبات العملاء.
وتوفر مازيراتي أروع منتجات السيارات المُلهمة ويبدأ سعر جيبلي في الإمارات العربية المتحدة من 285,000 درهم / 77,000 دولار أمريكي.
وتظهر جران توريزمو ام سي ستراديل (GranTurismo MC Stradale) و جران كابريو ام سي (GranCabrio MC) للمرة الأولى في المنطقة في معرض دبي الدولي للسيارات.
وتستلهم جران توريزمو ام سي ستراديل الجديدة ذات الأربعة مقاعد مزاياها المذهلة من نسخة السباق التي تنافس في بطولة مازيراتي تروفيو، وتقدم الدمج المثالي بين النواحي الرياضية والرفاهية والأناقة والراحة والأسلوب الراقي والنواحي العملية والديناميكية التي يمكن الآن لأربعة أشخاص الاستمتاع بها. أما الشكل الخارجي الجديد والجميل، مع اللمحات الواضحة من عالم سباقات السيارات، فتتعزز من خلال غطاء المحرك الجديد المصنوع من ألياف الكربون والذي يلف فتحة مركزية لدخول الهواء ومخرجين خلفيين إثنين.
جُهزت جران توريزمو ام سي ستراديل بمحرك V8 من مازيراتي سعة 4.7 لتر يولد قوة 460 حصاناً. ومع ناقل الحركة الالكتروني بست سرعات (MC Race Shift)، تضمن السيارة أداءاً عالياً وسرعة قصوى تصل إلى 303 كم في الساعة، يتمتع بها الركاب الأربعة.
وللأشخاص الذين يفضلون القيادة المثيرة بالسقف المكشوف، تقدم مازيراتي لهم جران كابريو ام سي (GranCabrio MC) ذات الأربعة مقاعد والتي تجسّد الأداء القوي مع أرقى أنماط الحياة وسحر وتصميم السيارة المكشوفة. ويمكن ملاحظة الشكل الجمالي لسيارة جران كابريو ام سي في كل عنصر من عناصر تصميم هيكل السيارة، والتي تدمج الشخصية الرياضية مع المكونات الديناميكية والنواحي العملية الإنسيابية والأناقة والأسلوب الرفيع.
وتبلغ قوة محرك جران كابريو ام سي 460 حصاناً وتتسارع من صفر إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 4.9 ثانية. ويبدأ سعر السيارة في الإمارات العربية المتحدة من 595,000 درهم / 162,000 دولار أمريكي.
وأكد لورينزو راماشيوتي، رئيس قسم التصميم العالمي في مازيراتي، أهمية هذه المناسبة. وقام بكشف الستار عن مجموعة السيارات الرائعة أمام الإعلاميين. وقال راماشيوتي بهذه المناسبة: "يشرفني وجودي هنا في معرض دبي الدولي للسيارات لكشف الستار عن مازيراتي جيبلي الجديدة. هذه السيارة مستوحاة من سيارة تيبو 60 (Tipo 60) التي تعرف أيضاً باسم "قفص الطير". عندما أبدعنا جيبلي، رجعنا إلى جوهر تراث مازيراتي الممتد لمائة عام. ومع قيم التناغم والديناميكية والصفاء المجسّدة في الخطوط والنسب الأنيقة، قدمت جيبلي بنجاح كامل الرابط بين الرحابة في سيارات السيدان والمزايا الرياضية في سيارة الكوبيه".
وقال أمبيرتو شيني، المدير التنفيذي لشركة مازيراتي في الشرق الأوسط (الأسواق العالمية العامة) بهذه المناسبة: "قبيل احتفالنا بالذكرى المئوية لتأسيسها، أرست مازيراتي بنجاح دعائم التطور الإستراتيجي والصناعي الفريد من نوعه. وفي عام 2013، قمنا بتدشين 4 طرازات جديدة، ثلاثة منها في المنطقة، هنا في معرض دبي الدولي للسيارات، ما يؤكد بدون أدنى شك أهمية منطقة الشرق الأوسط لنمو مازيراتي المستقبلي".
وجاءت مشاركة جناح مازيراتي في المعرض عبر الطاير للسيارات، المستورد والوكيل الحصري لسيارات مازيراتي في الشرق الأوسط. وقال حسام حسني، المدير العام لقسم سيارات الرفاهية في شركة الطاير للسيارات: "بدأت مازيراتي السنة بتدشين سيارة كواتروبورتيه الجديدة كلياً، واليوم نطلق ثلاث سيارات، ام سي ستراديل، جران كابريو ام سي وجيبلي الجديدة كلياً، تظهر للمرة الأولى في المنطقة وتعزز مجموعة منتجاتنا في الشرق الأوسط. وسيتبع هذه السيارات الإعلان عن منتجات أكثر إثارة من العلامة التجارية ذات شعار الرمح ثلاثي الشُعب خلال السنتين القادمتين".