>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي أودي R8: تحديث رائع لحاملة راية الأداء الرياضي


    أودي R8: تحديث رائع لحاملة راية الأداء الرياضي

    دبي، 24 نوفمبر 2013 - تعتبر أودي R8 حاملة الراية الرياضية لمجموعة طرازات أودي، بل تمثل قمة الأداء الرياضي للصانع الألماني ذو الحلقات الأربع. وقد أصبحت السيارة الرياضية العالية الأداء الآن أكثر ديناميكية من أي وقت مضى، مع علبة تروس جديدة طراز S tronic ولمسات تصميمية مميزة للجسم الخارجي والمقصورة الداخلية والمكابح. وتأتي جميع طرازات R8 الآن مع مصابيح أمامية بتقنية LED بالكامل كتجهيز قياسي. بينما تقدم المصابيح الخلفية تقنية ديناميكية جديدة تطرح لأول مرة وتدعى dynamic turn signals أو إشارات الانعطاف الديناميكية. والجدير بالذكر أن أودي قد طرحت سيارتها الرياضية الشهيرة R8 بطراز ذا مواصفات رياضية أعلى من خلال R8 V10 plus التي تتمتع بقوة قصوى تبلغ 550 حصاناً وتتسارع من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم/س في غضون 3.5 ثانية. وبفضل تقنية الهيكل المتناهي الخفة من فإن وزن هذه السيارة الرياضية النخبوية مع علبة التروس اليدوية لا يزيد عن الـ 1,570 كيلوغراما فقط.

    كشفت أودي عن سيارتها الرياضية R8 بحلتها المجددة قلباً وقالباً، وهي تتضمن تصميمين للهيكل الخارجي هما: كوبيه و Spyder(طراز مكشوف) بالإضافة إلى ثلاثة محركات مختلفة. وقد تحسن زمن تسارع أودي R8 بمقدار 0.3 ثانية وذلك بفضل تزويدها بعلبة تروس S tronic ذات السبع سرعات في حين تم تخفيض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 0.9 لتر لكل 100 كلم.

    زودت أودي R8 V8 بمحرك من ثمان اسطوانات قادر على توليد 430 حصاناً وعزم أقصى يصل إلى 430 نيوتن متر عند دوران المحرك بسرعات بين 4,500 و6,000 دورة بالدقيقة، الأمر الذي يوفر للسائق تجربة قيادة رياضية فائقة، إذ تتسارع السيارة من 0-100 كلم/س في غضون 4.3 ثوان لتستمر في تسارعها حتى السرعة القصوى البالغة 300 كلم/س. بينما ترتفع مستويات الأداء بطبيعة الحال مع أودي R8 V10 كونها زودت أيضا بعلبة تروس S tronic متصلة بمحرك مكون من 10 اسطوانات بقوة 525 حصاناً وعزم أقصى يصل إلى 530 نيوتن متر تنقل للعمود المرفقي (الكرنك) عند دوران المحرك بسرعة 6,500 دورة بالدقيقة، الأمر الذي يمكنها من التسارع من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم/س في 3.6 ثانية فقط، في حين تبلغ فيه السرعة القصوى 314 كلم /س.

    أما الطراز القمة في خط إنتاج R8 فهو أودي R8 V10 plus الذي يمتاز بقدرته على توليد 550 حصاناً وعزم دوران يبلغ 540 نيوتن متر. ويأتي مزودا بعلبة تروس S tronic ليسمح للسيارة بالتسارع من 0-100 كلم/س في غضون 3.5 ثوان مع سرعة قصوى تبلغ 317 كلم/س. وتجدر الإشارة هنا إلى أن R8 V10 plus تتوفر بطراز كوبيه فقط.

    إلى جانب علبة التروس اليدوية ذات الست سرعات، تتوفر علبة تروس S tronic من سبع سرعات حلت محل علبة التروس R tronic ذات النسب المتتالية التي استخدمت في الإصدارات السابقة من R8. وهي متوفرة كتجهيز قياسي في جميع الطرازات التي تعتمد محرك الـ V10. كما تأتي ميزة النقل السريع للتعشيق المزدوج معززة بوظيفة التحكم بالانطلاق launch control التي توفر قوة جر مثالية عند الانطلاق. ويتم دفع القوة إلى العجلات عبر تقنية quattro للدفع الرباعي الدائم مع أفضلية للمحور الخلفي.

    تتميز جميع طرازات R8 بنسبة مدروسة لتوزيع الأوزان على المحاور الأمامية والخلفية تبلغ 57:43 تقريبا - وهي مثالية لسيارة رياضية ذات محرك وسطي. ويتيح نظام حوض التشحيم الجاف وضعية منخفضة للمحرك الأمر الذي يشكل مركز جاذبية منخفضا جدا للسيارة. وتثبت كل عجلة بواسطة عارضتين ذات شعبتين من الألمنيوم على شكل عظمة الترقوة، ومع أنه تم ضبط الإعدادات لتوفير اسلوب قيادة ديناميكية عالية، إلا أنها تقدم في الوقت نفسه راحة جيدة، فنظام امتصاص الصدمات المتكيف (نظام أودي المغناطيسي للقيادة) والذي يأتي كتجهيز قياسي في R8 V10 يستجيب ويتكيف مع احتياجات السائق والطريق في امتصاص الصدمات. كما تم ضبط التعليق في أودي R8 V10 أيضا لديناميكية عالية. وهناك إعداد خاص يتضمن ضبط النابض وممتص الصدمات مع تعديل ميل العجلات الأمامية لمناولة أكثر ديناميكية.

    وتأتي العجلات المعدنية بقياس 19 متوفرة في مجموعة متنوعة من التصاميم الجديدة. أما المكابح فهي قوية للغاية، حيث يعتمد نظام الكبح على أقراص مثقوبة ومهواة في تصميم موجي يراعي خفض الوزن. ويمكن لأودي تجهيز السيارة بمكابح سيراميك مقواة بألياف الكربون لوزن أكثر خفة وأداء متين للغاية وقوة تحمل طويلة الأمد، وهي تأتي كتجهيز قياسي في R8 V10 plus.

    تقنية المكونات المتناهية الخفة: وزن السيارة فارغة يبلغ 1,560 كلغ فقط

    تمكنت أودي من إثبات خبرتها في تكنولوجيا التصنيع متناهي الخفة مجددا مع R8 التي عرفت باقة من التحديثات الرائعة. إذ أن R8 V8 ذات علبة التروس اليدوية بست سرعات تزن فقط 1,560 كلغ (من دون السائق). وبذلك تمكن المهندسون من تقليل وزن النموذج النهائي بنحو 50 كلغ.

    ويُعد الهيكل العنصر الأكثر أهمية في مفهوم التصنيع متناهي الخفة في أودي R8. فهيكل أودي المصنوع من الألمنيوم بتقنية ASF يزن فقط 210 كيلوغرامات، أي أقل بنحو 40 بالمئة من الهيكل المعدني المماثل. بينما يزن هيكل R8 Spyder مع سقفه القماشي المتحكم به بشكل إلكتروهيدروليكي 216 كلغ. وترسي تقنية تصنيع هيكل أودي من الألمنيوم ASF الأساس لمناولة ديناميكية دقيقة وآمنة ومستوى سلامة عال للركاب حال وقوع حادث.

    عرف تصميم الجسم الخارجي مزيداً من الانسيابية والسلاسة، وباتت المصابيح الأمامية بتقنية LED بالكامل والمصابيح الخلفية المعاد تصميمها تجهيزات قياسية في جميع الطرازات. ومن سمات التصميم الجديد الأكثر لفتا للنظر هي الزوايا العلوية لشبكة التهوية ذات الطبقة المفردة والتي أصبحت أكثر حدة، وتم إعادة تصميم كل من موزع الهواء ومخارج العادم الدائرية الكبيرة، ويتميز موزع الهواء في R8 V10 plus بتصميم هندسي مغاير وهو مصنوع من ألياف الكربون والبوليمر المقوى (CFRP). بينما تقدم المصابيح الخلفية في جميع الطرازات تقنية ديناميكية جديدة تطرح لأول مرة من أودي، تدعى إشارات الإنعطاف الديناميكية، والتي تتشكل من مصابيح LED تمتد من الداخل الى الخارج في الاتجاه الذي يريد السائق الانعطاف إليه.

    والعديد من الأجزاء المركبة على هيكل R8 Spyder وR8 V10 plus هي من ألياف الكربون والبوليمر المقوى (CFRP). كما أن نفس المادة تستخدم في المقصورة الداخلية للطراز. ويجلس السائق والراكب في مقاعد ريكارو كتجهيز اختياري مع مساند ظهر قابلة للطي. كما أن المقصورة الداخلية في جميع إصدارات هذا الطراز الرياضي عالي الأداء أصبحت الآن أكثر صقلا، فقد تم تغطية المقعدين وحواشي الأبواب مع الباقة الجلدية الكاملة من جلود نابا عالية الجودة والمدمجة بتصاميم ذات نمط متقاطع (اختيارياً)، وهي متوفرة أيضا مع جلود الكانتارا كتجهيز اختياري.

    يبدأ السعر الأساسي في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي من 405,000 درهم إماراتي (110,254 دولار أميركي) لـ R8 V8 مع علبة التروس اليدوية.

    لمحة سريعة
    أودي R8 المجددة

    الهيكل الخارجي والتصميم

    • هيكل خفيف ومتين جدا مصنوع من الألمنيوم يزن 210 كلغ للكوبيه و216 للـ Spyder، وزن السيارة فارغة في R8 V10 مع علبة التروس اليدوية هو 1,560 كلغ
    • هيكل R8 Spyder مع سقف قماشي بتحكم إلكتروهيدروليكي
    • عناصر جديدة في التصميم الخارجي
    • مصابيح أمامية بتقنية LED بالكامل ومصابيح خلفية بوظيفة إشارات الإنعطاف الديناميكية كتجهيزات قياسية في جميع الطرازات


    المحرك

    • محرك V8 سعة 4.2 لتر وV10 سعة 5.2 لتر مع نظام حوض التشحيم الجاف
    • بقدرة 430 حصان و525 حصان على التوالي، أما الطراز القمة R8 V10 plus فبقوة 550 حصان
    • R8 V10 plus: تتسارع من 0-100 كلم/س خلال 3.5 ثوان، مع سرعة قصوى تبلغ 317 كلم/س.
    • معدل تسارع واستهلاك للوقود أفضل من الإصدارات السابقة من الطراز


    مجموعة نقل الحركة

    • علبة التروس اليدوية ذات الست سرعات، أو علبة تروس S tronic جديدة ذات سبع سرعات
    • علبة تروس S tronic مع مقابض كبيرة على المقود لتبديل السرعة والتحكم بالوظائف
    • نقل القوة إلى العجلات عبر تقنية quattro للدفع الرباعي الدائم مع أفضلية للمحور الخلفي


    التعليق

    • تثبت كل عجلة بواسطة عارضتين ذات شعبتين من الألمنيوم.
    • يعتمد نظام المكابح على أقراص مثقوبة ومهواة في تصميم موجي يراعي خفض الوزن؛ ويمكن تركيب مكابح سيراميك اختيارية
    • عجلات بقياس 19 بوصة مع تصاميم جديدة للعوارض
    • نظام أودي المغناطيسي للقيادة (ماصات صدمات متكيفة مع حالة القيادة والطريق)


    التجهيزات

    • تعزيز لائحة التجهيزات القياسية لتتضمن مصابيح أمامية بتقنية LED بالكامل
    • نظام صوتي من Bang & Olufsen ونظام navigation plus الملاحي المتعدد الوسائط.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. أودي A8: تحديثات كبيرة على حاملة راية علامة أودي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-09-2013, 01:14 AM
  2. مجلس الخليج الرياضي
    بواسطة grandv8 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 27-03-2010, 10:34 PM
  3. تجربة فلتر K&N الرياضي
    بواسطة الزرعوني في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 20-04-2009, 04:33 AM
  4. تجمع رائع... والجو رائع
    بواسطة TariQ في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-06-2008, 02:41 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14