BMW تخطف الأضواء في معرض دبي الدولي للسيّارات 2013
سيّارتا BMW i8 ونسخة الشرق الأوسط من BMW الفئة السابعة 760Li V12 M Bi-Turbo ترفعان مستوى التوقّعات

دبي، الإمارات العربية المتحدة – يُعتبر معرض دبي الدولي للسيارات الشاهد على متعة القيادة المطلقة في الحاضر والمستقبل مع طرح طرازات جديدة تقدمها مجموعة BMW الشرق الأوسط والمركز الميكانيكي للخليج، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لسيارات BMW .

فلقد خطفت سيّارة BMW i8 الرياضيّة الأضواء، وهي سيّارة هجينة قابلة للشحن بالكهرباء ومؤلفة من مقصورة ركاب مصنوعة من البلاستيك المعزّز بألياف الكربون وبإطار من الألمنيوم لمحرّك المحروقات والمحرّك الكهربائي وعلبة البطاريّة ونظام التعليق. ولا شكّ في أنّ تصميم السيّارة الرباضيّة الثوري بمقاعدها 2+2 وجاذبيّتها، وهيكلها المحسّن من الناحية الديناميكية الهوائية خير ممهد لمستقبل واعد وديناميكي تعد به سيارات BMW لناحية متعة القيادة عندما ستطرح في الأسواق في الفصل الثاني من العام 2014.

وبمناسبة معرض السيّارات سوف يتعرّف الشرق الأوسط إلى سيّارة BMW الفئة السابعة760Li M بالتوربو الثنائي المجهزة بمحرّك باثنتَي عشرة أسطوانة على شكل V والتي تعد بأن تزيد من جاذبيّة سيّارات الفئة السابعة. ولقد استحدثت سيّارة BMW 760Li M حصريّاً لمنطقة الشرق الأوسط وهي الأولى من مجموعة سيّارات الفئة السابعة التي تحمل شارة M التي تُشكِّل علامة فارقة في سجل الأداء وتتوفَّر بألوان M للطلاء الخارجي وقد صنع داخل السيارة من جلد نابا الطبيعي 100% والمتوفر بخيارات تقليم مختلفة.

وقدّمت مجموعة BMW أيضاً لمحة مسبقة عن مستقبل مجموعة BMW X عبر عرض سيّارة BMW X4 التجريبيّة الجديدة. وقد لاحظ العملاء كيف امتزجت سمات طراز BMW X مع مزايا سيّارة BMW كوبيه بنجاح. وبناءً على إنجازات سيّارة BMW X6، من المتوقّع أن تطلق سيّارة النشاطات الرياضية الكوبيه التجريبية فئة جديدة من السيارات عندما تطرح في الأسواق في الربع الثالث من العام 2014.

أمّا الجيل الثالث من سيّارات النشاطات الرياضية الأكثر نجاحاً في العالم أي BMW X5 والذي يفرض باستمرار معايير جديدة في فئته فقد خطف الأضواء على منصّة BMW . وحالياً، تُباع جميع سيّارات مجموعة X5 في دول منطقة الشرق الأوسط وهي تتسم بخصائص جديدة بالكامل ملؤها الرفاهية والراحة.

ويبدأ فصل جديد في تاريخ سيّارات BMW الأنيقة الرياضية المؤلفة من بابين مع سيّارة BMW الفئة الرابعة كوبيه. يتميّز الطراز الجديد ببنية كوبيه ممشوقة وهو منخفض أكثر من الفئة الثالثة كوبيه مما يعطي السيارة تصميماً أكثر رياضية.

وتُعرض أيضاً سيّارة BMW الفئة الثالثة سيدان وسيّارة BMW الفئة الثالثة غران توريزمو التي طرحت مؤخراً في الأسواق. وتكتسب الديناميكية بعداً جديداً بفضل المحرّكات عالية الأداء من فئة M مع سيّارة BMW M135i وسيّارة BMW M6 غران كوبيه.

وقد حرصت الشركة على عرض سيّارة BMW Z4 التي تمثِّل نسخة عصرية جميلة عن المفهوم التقليدي الذي تتّسم به سيارات الرودستر.

لا شكّ في أن سيّارات مجموعة BMW المعروضة في معرض دبي الدولي للسيّارات لعام 2013 ستضع علامة BMW في موقع ريادي ضمن فئة السيّارات الراقية وتفتح الأبواب أمام مستقبل جديد للمواصلات.