>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي غولف جي تي آي الأسطورية الجديدة


    غولف جي تي آي الأسطورية الجديدة تملأ أجواء الشرق الأوسط بالمرح والانطلاقة الرياضية

    • أداء ديناميكي متفوق وتوجيه متطور يمتزجان مع رقي وعراقة منتجات جي تي آي.


    بعد 37 عامًا من النجاح العالمي المنقطع النظير، يصل الجيل السابع من سيارة غولف جي تي آي قريبًا لدى موزعي فولكس واجن في الشرق الأوسط. وتأتي هذه السيارة الأسطورية الرياضية المدمجة مزودة بمحرك بنزين ذي شاحن توربيني يعمل بالحقن المباشر (تي إس آي) يولد قدرة معيارية تبلغ 162 كيلو واط /220 حصانًا، كما يُولد تسارعًا حتى 100 كيلو متر/ ساعة في زمن يبلغ 6.5 ثوانٍ، وتبلغ سرعتها القصوى 244 كيلو مترًا /ساعة.

    وتتميز سيارة غولف جي تي آي بأنها تُلبِّي معيارًا أساسيًّا للأداء الديناميكي يزيد في دقته عن أي سيارة مدمجة أخرى. وتُنتَج هذه السيارة في مصنع شركة فولكس واجن الألمانية في وولفسبورغ، وقد بيعت منها حتى اليوم نحو 1.9 مليون سيارة من مختلف الموديلات في أنحاء العالم، الأمر الذي يجعلها أكثر السيارات نجاحًا في فئتها في العالم. ولعل ما يعكس نجاحها في الشرق الأوسط ذلك الحشد من عشاقها الذين ينتظرون بصبر نافد تجربة الموديل الجديد.

    وبوصفها سيارة كلاسيكية ذات شخصية متفردة، فإن غولف جي تي آي تمزج بشكل ثابت بين الأداء الرياضي ومتعة القيادة مع القوة المعهودة في الغولف، وذلك في مفهوم فريد لسيارات السيدان الرياضية. فعلبة التروس الأوتوماتيكية ذات السرعات الستة والقابض المزدوج (DSG) تُسهم في الانخفاض باستهلاك الوقود إلى 6.01 لترات/100 كيلو متر حسب معايير المعهد الألماني للتوحيد القياسي، ما يعني أن سيارة غولف جي تي آي تتيح توفيرًا في استهلاك الوقود بنسبة 18% مقارنةً بالموديلات السابقة.

    ويقول توماس ميلز المدير الإداري لفولكس واجن في الشرق الأوسط: "إن سيارة غولف جي تي آي الجديدة تتمتع بروح رياضية أكثر من أي وقتٍ مضى، كما أنها واحدة من أكثر الموديلات الجديدة التي ينتظرها الكثيرون بصبر نافد في عام 2013. ولطالما كانت الغولف جي تي آي هي المفضلة لدى عشاق السيارات في أنحاء الشرق الأوسط، وقد استأثرت في العام الماضي بنسبة 60% من مبيعات كل موديلات الغولف في دول الخليج العربية".

    ويضيف ميلز قائلًا: "يُمثِّل هذا الموديل الديناميكية الخالصة مع كافة خصائص الاستخدام اليومي للغولف، وقد أُطلِق الجيل السابع منها في الشرق الأوسط في شهر يناير وحظيت بلقب "سيارة العام في العالم". إن عشاق الغولف جي تي آي لديهم كل الأسباب كي يتشوقوا لتجربة قيادتها، وبوسعهم الآن الاتصال بأقرب موزع لهم لحجز موعدٍ لتجربة القيادة".

    قوة مضاعفة. كان محرك أول سيارة غولف جي تي آي يُولِّد قدرة تبلغ 81 كيلو واط/110 أحصنة. والآن فإن الجيل السابع من الغولف جي تي آي يُرسل للعجلات الأمامية قدرة تصل إلى 162 كيلو واط / 220 حصانًا، وهو ما يعني مضاعفة قدرة المحرك الأول لسيارة غولف جي تي آي تمامًا.


    محرك سعته 2.00 لتر ذو شاحن توربيني ويعمل بالحقن المباشر. ينتمي محرك الغولف جي تي آي المزود بشاحن توربيني إلى الجيل الثالث من سلسلة محركات إي أيه 888 (EA888)، وهو مزود برأس محرك مطور حديثًا بأكمله. ولعل من المزايا الفريدة في بيت القوة هذا وصلة دورة العادم المبردة بالماء لتغذي الشاحن التوربيني الذي يتكامل بدوره مع رأس المحرك. ويُسهم نظام تبريد العادم هذا بشكل فعَّال في تقليل استهلاك الوقود عند الحمولة القصوى للغولف جي تي آي .

    وإضافة إلى ذلك، فإن المحرك سعة 1,984 سي سي المزود بشاحن توربيني ويعمل بالحقن المباشر ((TSI مُهيَّأ للعمل بتوقيتات متغيرة للصمامات وذلك من خلال إمكانية الضبط المزدوج لعمود الكامات كما أن رافعة الصمام من جانب العادم قابلة للضبط على مرحلتين. ومن شأن ذلك إتاحة التحكم الأمثل في عملية تبادل الشحن بهدف تحقيق أداء أفضل وتوفير الوقود وتقليل الغازات المنبعثة.

    42 كيلو جرامًا أقل في الوزن. إن السيارة الرياضية - وعلى غرار الموديل الأساسي- مهيكلة وفقًا للإستراتيجية الجديدة وهي "المنظومة المعيارية للمحركات المستعرضة" التي تُعرف اختصارًا باسم ((MQB، وعلى نحو مماثل للموديل الأساسي تم تخفيض وزن سيارة جي تي آي بالمقارنة مع الموديل السابق ليصبح 1,351 كيلو جرامًا بعد ما كان 1,393 كيلو جرامًا.

    عزم دوران قدره 350 نيوتن متري. أدخلت تحسينات أيضًا على تصميم خطوط انسياب الهواء (الإيروديناميكية) للسيارة، وأمكن تخفيض معامل مقاومة السحب(cD x A) من 73, 0 م2 في الموديل السابق الذي كان جيدًا إلى حد بعيد بالفعل إلى 0,70 م2. كذلك فإن زيادة عزم الدوران بشكل ملموس إلى 350 نيوتن متري ( بدلًا من 280 نيوتن متري في الموديل السابق) جعلت من الممكن تخفيض نسب تغاير التروس عند السرعات المنخفضة، مما يعني مواءمة تلك النسب لمستويات السرعة المنخفضة للمحرك.

    وأخيرًا وليس آخرًا، فقد طرأت تحسينات داخلية على المحرك، ومن بينها نظام جديد ومبتكر للتحكم الحراري يُسهم أيضًا في تحقيق الانخفاض الملحوظ بنسبة 18% في استهلاك الوقود في المحرك 2.0 لتر ((TSI .

    سرعة إضافية قدرها 10 كيلومترات /ساعة. إن انخفاض مؤشرات استهلاك الوقود والغازات المنبعثة في سيارة غولف جي تي آي يتناقض مع مؤشرات الأداء أثناء القيادة التي توصف بأنها باهرة بكل بساطة. فالسيارة غولف جي تي آي التي يبلغ قوة محركها 220 حصانًا يمكنها أن تصل إلى سرعة 100 كيلو متر/ساعة فيما لا يزيد عن 6.5 ثوانٍ، وتبلغ سرعتها القصوى 244 كيلو مترًا/ساعة . إن الغولف جي تي آي الجديدة - واعتمادًا على خصائص التحكم التي تتميز بها- قد شرعت وبصورة باهرة وأكثر من أي وقت مضى في اقتحام شريحة السوق الخاصة بالسيارات الرياضية الفاخرة والأعلى سعرًا.

    المظهر الخارجي لسيارة غولف جي تي آي. بالطبع.. تتميز الغولف جي تي آي الجديدة عن غيرها من السيارات في مجموعة هذا الموديل بالعديد من المعالم الإضافية وشارة جي تي آي. ومن الخارج، فإن تلك المعالم تتضمن أيضًا طلاء بيت المكابح باللون الأحمر، ومصابيح خلفية غائمة تضاء بلمبات الدايود (LED) كجزء من التصميم الأصلي، إضافة إلى أنابيب العادم الخلفية المطلية بالكروم على الجانبين.

    ومنذ أيامها الأولى، أُنتجت سيارة غولف جي تي آي بألوان أساسية هي الأحمر "مستوحى من بطل الكارتون الشهير الذي له نفس الاسم" وكذلك "الأسود" وأخيرًا "الأبيض النقي". وتلك السيارة التي تُعد


    الأقوى والأسرع والأوفر في استهلاك الوقود تأتي مزودة أيضًا بجنوط (أوستن) مقاس 18 بوصة الحديثة التصميم والمصنوعة من سبيكة من الألومنيوم والمغنسيوم.

    المقصورة الداخلية لسيارة غولف جي تي آي. أيضًا.. لا غنى عن شارة جي تي آي داخل مقصورة الغولف جي تي آي. فأغطية المقاعد منقوشة على طراز الترتان المعروف منذ القدم. وكان يسمى "جاكي" في الموديل السابق، ولكن أُعيد تصميمه ويعرف الآن باسم "كلارك". إن تصميم وسائد المقاعد الرياضية يتيح توافقًا مريحًا مع الخصائص الهندسية للجسم البشري. وإضافة إلى ذلك فإنه من الممكن طلب أن تكون وسائد المقاعد وفرش الأبواب مصنعةً من جلد "فيينا".

    إن منظومة أجهزة القيادة تتحدث عن نفسها بقوة.. فهناك شاشة العرض الملونة والمؤشرات المصورة الفريدة لبيانات الأجهزة. إن المظهر الخاص لمقصورة سيارة جي تي آي من الداخل يحفل بمزايا مثل عجلة القيادة الرياضية المستقلة المغطاة بالجلد (التي تضم أزرارًا متعددة الوظائف) والضوء المحيطي الاحمر (في المقدمة وفي عوارض فرش الأبواب وفي عتبات الأبواب المصنوعة من الصلب النقي) وكذلك البدالات المصنوعة من الصلب النقي.

    سيارة جي تي آي ذات التكنولوجيا الراقية. إن الجيل السابع من تلك السيارة الرياضية النفيسة هو سيارة غولف جي تي آي التي ستأتي مزودة بخصائص تكنولوجية قياسية مثل نظام القيادة المتطور ونظام تنبيه السائق والنظام الأوتوماتيكي للكبح عقب التصادم والنظام الأكثر تطورًا لتغيير توزيع الأحمال على العجلات الأمامية (إكس دي إس) الذي يساعد في تحسين الأداء الديناميكي للسيارة أثناء اجتياز المنحنيات.

    نظرة على الحقائق:

    • تم طرح الجيل الأول من سيارة غولف جي تي آي في عام 1976.


    • المحرك: أربع أسطوانات TSI (شاحن توربيني ذو حقن مباشر للبنزين)؛ محرك عرضي أمامي؛ مع ازاحة قدرها 1984 سم مكعب، قطر تجويف الاسطوانة (82.5 ملم) وشوط الكابس (92.8 ملم). نسبة الضغط 9.8:1.


    • القدرة: 162 كيلوواط / 220 حصان. دوران المحرك بسرعات بين 4,500 إلى 6,200 دورة بالدقيقة.


    • عزم الدوران: 350 نيوتن متر عند دوران المحرك بين 1,500 إلى 4,400 دورة في الدقيقة.


    • علبة التروس/ نوع الدفع: أتوماتيكية بست سرعات ذات نقل مباشر، نظام دفع أمامي.


    • المكابح: نظام أقراص فرامل أمامية وخلفية، الأمامية 312 × 25مم، هوائية مثقوبة؛ الخلفية 300 × 12 ملم.


    • استهلاك الوقود / انبعاثات الكربون (غيار عادي): 6.0 لتر/100 كم؛ 139غ/كم من ثاني أكسيد الكربون.



    • أداء القيادة (غيار عادي): 0-100 كم/ساعة في غضون 6.5 ثانية؛ سرعة قصوى 244 كم /ساعة.


    • الوزن فارغة: 1351 كجم (الوزن المعياري يشمل السائق [68 كجم]، والأمتعة [7 كجم] وخزان وقود ممتلئ بنسبة 90٪)



  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي






المواضيع المتشابهه

  1. نادي سيارات نيسان يقرر إعادة سيارة الراليات الأسطورية "سفاري رالي Z"
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-09-2013, 03:27 PM
  2. فولكس واغن غولف الجديدة..........(جديد باريس)
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-09-2012, 02:26 AM
  3. فولكس واغن غولف الجديدة..........(جديد باريس)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-09-2012, 02:01 PM
  4. فولكس واغن غولف الجديدة..........(قريبا)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-08-2012, 11:34 AM
  5. ▀ ▄ لـلبـيـع 2010 غولف gti
    بواسطة Nasser في المنتدى قسم البيع والشراء
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-12-2011, 11:25 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14