>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي العودة المرتقبة شيروكو الأسطورية


    فولكس واجن الشرق الأوسط تعلن عن العودة المرتقبة لسيارة شيروكو الأسطورية إلى المنطقة
    الإختيار الأنسب والسعر الأفضل في سيارة شيروكو الملائمة لكل أيام السنة
    إنطلق الجيل الثالث المرتقب من سيارة شيروكو على طرقات منطقة الشرق الأوسط. وكان قد دخل الجيل الأول والجيل الثاني من هذه السيارة الرياضية الأسطورية ذات البابين التاريخ من أوسع الأبواب كونها أكثر سيارات فولكس واجن من طراز كوبيه الرياضي نجاحاً على مر السنين مع مبيعات وصلت إلى أكثر من 800,000 سيارة.
    وقال توماس ميلز، المدير الإداري في فولكس واجن الشرق الأوسط: "لقد أثار الجيل الأول من سيارة شيروكو التي تم تصنيعه سنة 1974 الإعجاب إلى حد كبير بسبب استراتيجية صناعته الرائعة التي تمثّلت في سيارة رياضية مناسبة في جميع أيام السنة مع أسعار معقولة. ومع إطلاق سيارة شيروكو الجديدة في المنطقة، تعود هذه السيارة بتاريخها الناجح وسمعتها المتينة التي أسّستها منذ إطلاقها".
    وأضاف قائلاً: "استحوذت سيارة شيروكو على اهتمام كبير حول العالم ولا تزال تمثّل قصة نجاح. وقد حصلت على لقب "سيارة العام" من قبل مجلة BBC Top Gear، الأمر الذي يعدّ إنجازاً كبيراً للجميع في فولكس واجن. وتحقق شيروكو منذ إنطلاقها في الشرق الأوسط المزيد من الإنجازات والنجاحات في المنطقة".
    "وتوفر فولكس واجن شيروكو مزيجا جذابا من الأداء والتطبيق العملي والأناقة. وخطوطها الواضحة وديناميكية هيئتها هي سمات كلاسيكية لسيارة الكوبيه الرياضية. كما أنها تأتي بمقاعد رياضية كتجهيز قياسي. وإضافة إلى مظهرها المصقول توفر السيارة دعما جانبيا مثاليا مهما كانت حالة القيادة.
    "وينطبق الأمر نفسه على الجزء الخلفي: فالمقاعد الخلفية الرياضية مع المساند المدمجة للرأس تقدم للراكب الخلفي إحساسا بالأمان، وتأتي لوحة العدادات في الأمام مضيئة باللون الأبيض، ويتمم تطعيم "مات كروم" الفاخر ومقابض الباب المثلثة المصممة حديثا من أناقة هذا المظهر الرياضي."
    شيروكو تجمع ما بين الشغف والمنطق
    ما يميز سيارة شيروكو الجديدة أنها توفر متعة القيادة الفائقة والتصميم القوي الجديد مع أحدث التقنيات المتطورة مثل نظام التعليق التلقائي DCC وناقل الحركة الجديد والمزود بقابض مزدوج DSG ذو 7 سرعات. وتأتي سيارة شيروكو مزودة حصرياً بمحرك توربيني فعّال قوي يولد استطاعة تصل إلى 155 كيلو واط / 210 حصان. وبالرغم من كونها سيارة رياضية فإنها تتميز برحابة مقصورتها الداخلية حيث تتسع لجلوس أربعة ركاب براحة تامة. كما وتمتاز شيروكو بمستويات عالية جداً من السلامة والأمان، ومجهزة بجميع الخدمات القياسية التي تتوفر في كل سيارات فولكس واجن. ومع أن السيارة تجمع بين الشغف والمنطق إلا أن اقتناءها هو أسهل بكثير مما هو متوقع حيث أن سعر السيارة معقول بالنسبة لما تحتويه من مميزات وتقنيات رفيعة المستوى.
    وعلى الرغم من أن الجيل الثالث من شيروكو يتبع بالضبط نمط الجيل الأول، إلا أن فولكس واجن عمدت أن تستبعد بعض العناصر التقليدية التي كانت موجودة في النسخة الأولى. بإختصار، سيارة شيروكو الجديدة شبيهة إلى حدّ بعيد بالنسخة الأولى، ذلك لإن في منتصف السبعينات من القرن الماضي خليفة السيارة الكوبيه المكشوفة Karmann Ghia أطلقت أيضاً أساليب جديدة على الصعيدين التقني والبصري.
    تصميم أمامي حديث لحقبة جديدة
    يعتبر الجيل الثالث من شيروكو أول تصميم حديث يضفي عنصر الرياضية على الجزء الأمامي لسيارات فولكس واجن من الحقبة الجديدة، وتشتمل المميزات التالية على هياكل مصابيح مصنوعة من الكروم ذات طبقة داخلية بارزة من حول المصابيح والمطلية باللون الأسود اللامع. وتتصل المصابيح الأمامية بشبكة مبرد ذات قضبان معدنية متداخلة في بعضها البعض والمصبوغة باللون الأسود اللامع.
    ولقد ابتكر فريق تصميم فولكس واجن سيارة كوبيه انطلاقاً من الأسس الجوهرية والكاملة المتبعة في تصميم السيارات الرياضية. ويظهر ذلك جلياً من خلال اللمسات الجانبية التي صممت بشكل مميز وفريد لتأتي مختلفة عن غيرها من السيارات ضمن فئتها. وبفضل سقفها المنزلق ونافذتها الخلفية الشبه عامودية، توفر سيارة شيروكو مساحة داخلية كافية للتحرك المريح بالإضافة الى مساحة تصل إلى 755 لتراً لتخزين الأمتعة ونقلها.
    ومع أبعادها المحدودة، تستغل شيروكو بفعالية قاعدة العجلات، أي المسافة بين محوري عجلاتها التي تبلغ 2,578 مليمتر لتوفير مساحة واسعة، حيث يصل إرتفاعها إلى 1,404 مليمتر وطولها 4,256 مليمتر أما عرضها فيبلغ 1,810 مليمتر.
    شيروكو تتوفر بمحركين توربو في المنطقة
    يمثل إنتاج سيارات رياضية بسعر مناسب تحدياً في الجمع ما بين محركات ذات سرعة عالية واستهلاك إقتصادي للوقود. ولكن محرك TSI القوي والمزود بشاحن هواء توربيني والذي يعمل على البنزين مع حاقن مباشر للوقود يقوم بمواجهة ذلك التحدي، حيث يمنح هذا المحرِّك قوة قصوى بأقل مستوى لاستهلاك الوقود. وقد جعلت هذه الميزة من محرِّك TSI ذي الأسطوانات الأربع في غضون فترة وجيزة، واحداً من أكثر محرِّكات الجيل الجديد فاعلية في تقليل استهلاك الوقود على الرغم من أنها محرِّكات رياضية قوية.
    وفي الشرق الأوسط، ستتوفّر سيارة شيروكو بنوعين من محرّكات TSI وهي (118 كيلو واط/160 حصان 155 كيلو واط/210 حصان).
    يتميّز محرك TSI بسعة 1.4 لتر واستطاعه قدرها 118 كيلو واط ويحقق تسارعاً يصل إلى 100 كم/ساعة من حالة التوقّف خلال 8 ثوانٍ فقط، علماً بأن سرعته القصوى هي 218 كم/ساعة. ومثل جميع محركات الـTSI، فهو اقتصادي في استهلاك الوقود بشكلٍ استثنائي (معدّل الاستهلاك: 6.5 لتر لكل 100 كيلومتر) مع عزم قوي (أقصاه 240 نيوتن متري مع سرعة دوران تبلغ 1,750 دورة في الدقيقة فقط).
    ولتحقيق أعلى مستوى من الأداء، تتوفّر سيارة شيروكو بمحرِّك TSI قوي تبلغ استطاعته 155 كيلو واط/210 حصان (بسرعة دوران 5,100 إلى 6,000 دورة في الدقيقة). ويتمتع محرّك TSI بسعة 2.0 لتر وعزم قوي يبلغ 280 نيوتن متري مع أربع أسطوانات، ويبلغ استهلاك الوقود 7.7 لتر فقط كل 100 كيلومتر. ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 238 كيلومتر/ساعة في غضون 6.9 ثانية.


    ناقلان مزدوجان للحركة بشكل متموج
    تتميز شيروكو بكونها مزودة بمعدات قياسية وناقل حركة ناعم ودقيق ذي 6 سرعات حيث تتوفر علبة تروس مزدوجة القابض DSG بناقل حركة مزدوج على جميع محركات سيارة شيروكو في منطقة الشرق الأوسط. وهناك ناقل الحركة مزدوج القابض بست سرعات يستخدم مع محركات TSI بقوة 210 حصان. أما محرك TSI والذي تبلغ قوته 160 حصان يتوافر على مستوى مجموعة أوسع من التروس مع قابض مزدوج DSG بسبع سرعات.
    هيكل رياضي إختياري مع ثلاثة مستويات ضبط
    ومن التقنيات الموجودة في هذه السيارة نظام التعليق التلقائي والذي يتكيف مع حالة الطرق، وصُمم خصيصاً ليتماشى مع السيارات الرياضية كسيارة شيروكو الجديدة. ويوفّر هذا النظام تحكماً مباشراً، ليس فقط بمزايا نظام التعليق بل وبنظام القيادة الإلكتروني أيضاً. ويأتي نظام التعليق التلقائي في ثلاثة برامج مختلفة هي "العادي" و"الرياضي" و"المريح". والجدير بالذكر هنا أن نظام التعليق التلقائي يعمل على تحسين مزايا شيروكو بشكل كامل، وهذا يعني أن نظام التعليق يضبط السيارة دائماً حسب حالة الطريق وظروف القيادة. وينعكس النظام أيضاً على مزايا دواسة البنزين والفرملة وتوجيه السيارة. وبمقدور النظام حل مسألة التباين بين أغراض نظام التعليق الرياضي المُحكم والنظام المريح.
    مزايا قياسية
    من ناحية الأسعار، تعتبر سيارة شيروكو الجديدة واحدة من أفضل السيارات الرياضية على الرغم من أنها مزوّدة بمجموعة من الأجهزة والمزايا القياسية تضعها في مصاف سيارات الكوبيه الأغلى سعراً. وكمثال على تلك المزايا القياسية، وجود عجلات من مزيج المعادن بقطر يبلغ 17 بوصة، وكذلك مقعدي السائق والراكب الأمامي القابلين للتعديل عمودياً، وعجلة القيادة الجلدية، وقبضة الكابح اليدوي وعتلة ناقل الحركة، والمقاعد الرياضية، والمقاعد الخلفية القابلة للطي، والنوافذ التي تعمل كهربائياً، ومكيّف الهواء، وبرنامج الثبات الإلكتروني، ومساعد الفرملة، إضافةً إلى وجود ست وسادات هوائية وعجلة قيادة تشتد حسب سرعة السيارة وبالطبع الهيكل الرياضي. وأما الطراز ذو محرك بقوة 200 حصان فهو الأفخم من شيروكو وتشتمل معداته القياسية أيضاً على أنابيب عادم مصنوعة من الكروم وسقف مبطن بالتيتانيوم الأسود ونظام صوت متطور.
    فتحة سقف بانورامية
    وهنالك ميزة إضافية في سيارة شيروكو هي فتحة السقف الواسعة التي تمتد من الدعامة (أ) وحتى الدعامة (ب)، الشيء الذي يسمح بدخول قدر كبير من الضوء إلى داخل السيارة. وبضغطة صغيرة على أحد الأزرار يمكن رفع السقف الشفاف حتى 39 ملم. وعندما تكون الشمس شديدة، يمكن سحب حاجب الوقاية من الشمس على السقف من أجل حماية الركاب. وهذا على كل حال قد يكون غير ضروري بوجود زجاج فتحة السقف البانورامية المتطور الذي يسمح فقط بدخول 8.2% من الأشعة فوق البنفسجية، و2.8% فقط من الأشعة تحت الحمراء التي تسبب الحر، و6.9% من الضوء.
    وتتوفّر سيارة شيروكو الآن بأسعار تنافسية لدى جميع شركاء فولكس واجن في المنطقة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي




المواضيع المتشابهه

  1. غولف جي تي آي الأسطورية الجديدة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-11-2013, 09:54 PM
  2. نادي سيارات نيسان يقرر إعادة سيارة الراليات الأسطورية "سفاري رالي Z"
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-09-2013, 03:27 PM
  3. ماركيز قبل المواجهة المرتقبة: الأرجنتين ليس بالفريق الذي لا يقهر
    بواسطة Mr_CoRvEtTe في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-07-2007, 03:43 AM
  4. بيريس يرغب في العودة إلى آرسنال
    بواسطة aham_9305 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-12-2006, 10:36 AM
  5. ليبي يعتزم العودة للتدريب
    بواسطة SOCCER MASTER في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-10-2006, 02:52 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14