>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي جاكوار تكشف عن النموذج الاختباري الرياضي C–X17


    جاكوار تكشف عن النموذج الاختباري الرياضي C–X17 كروس أوڤر وهيكل الألمنيوم المتطور والجديد كلياً خلال معرض دبي الدولي للسيارات

    نبذة سريعة

    • جاكوار تعلن عن تقنيات خفيفة الوزن من الجيل القادم متمثلة في هيكل ألمنيوم أحادي متطور جديد كلياً.
    • يؤكد الهيكل خفيف الوزن وعالي المتانة الذي يضم تقنيات مبتكرة، على التزام جاكوار بتحقيق الاستدامة.
    • سوف يشكل الهيكل المتطور خفيف الوزن حجر الأساس لتشكيلة جديدة من سيارات جاكوار المستقبلية، وسوف يكون المنتج الأول عبارة عن سيارة سيدان فخمة متوسطة الحجم من فئة C/D مع خطط لطرحه للمبيعات في عام 2015.
    • سيكون هذا الطراز أول منتج بهيكل ألمنيوم أحادي ضمن فئته، ومن المتوقع أن تكون سيارة السيدان الرياضية الأكثر تطوراً وكفاءة وأناقة ضمن فئتها.
    • سيتم توفير الطاقة عن طريق مجموعة من المحركات، بما في ذلك العائلة الجديدة من محركات البنزين والديزل فائقة الأداء وكفاءة استهلاك الوقود، التي سيتم تصنيعها في منشأة جاكوار لاند روڤر الجديدة لتصنيع المحركات بالمملكة المتحدة.
    • سوف تتيح هذه المحركات تقديم سيارات جاكوار تمتاز بمستويات رائدة من الأداء ضمن فئتها، بما في ذلك سرعات قصوى تتجاوز 300 كلم/ساعة (186 ميل/ساعة)، وانبعاثات أقل من 100 غرام من ثاني أكسيد الكربون للكيلومتر الواحد.
    • وبالنظر إلى المستقبل، تعتبر السيارة الاختبارية C-X17 دراسة تصميمية هدفها إثبات القدرات المتقدمة لهيكل الألمنيوم الأحادي الجديد
    • تجمع السيارة بين التصميم الأنيق والأداء الرياضي التي تعتبر من السمات المميزة لجاكوار، مع مزايا الكروس أوڤر المتمثلة في قيادة آمنة ومستويات عالية من المرونة
    • تحتضن C-X17 أيضاً تقنيات داخلية متطورة، بما في ذلك الكونسول السطحي التفاعلي – وهو شبكة معلومات وترفيه عبر شاشات متعددة تربط الركاب مع بعضهم وبالعالم الخارجي من خلال قنوات التواصل الاجتماعي.

    موجز
    سيتم الكشف عن أولى سيارات جاكوار الكروس أوڤر الرياضية الاختبارية – C-X17 - للمرة الأولى في المنطقة في معرض دبي الدولي للسيارات 2013.
    وقد تم تصنيع C-X17 كنموذج تصميمي يهدف إلى تقديم هيكل الألمنيوم الأحادي المتطور من جاكوار، والذي سيشكل حجر الأساس لتصنيع تشكيلة مثيرة للغاية من سيارات جاكوار في المستقبل. وتدعم هذه الفلسفة الجديدة مستقبل الابتكار لعلامة جاكوار. وباعتباره هيكلاً متكاملاً وقابلاً للتطوير قامت جاكوار بهندسته وتطويره، يمتاز الهيكل بقوته الكبيرة ووزنه الخفيف ومتانته العالية، في حين يضمّ عدداً من التقنيات المبتكرة عالية الكفاءة. ويتيح هذا الهيكل إنتاج كميات كبيرة بمرونة عالية، وفي الوقت نفسه مستويات عالية من حرية التصميم الإبداعي وعمليات التجميع الداخلية التنافسية، دون المساس بالشخصية الفريدة والديناميكيات والأداء والفخامة التي تشتهر بها جاكوار. وسوف يتيح هذا لجاكوار تنمية محفظة منتجاتها، واستهداف الشرائح ذات معدلات النمو العالية في سوق السيارات الفاخرة.
    وبصفتها سيارة كروس أوڤر رياضية، تمتد إمكانات جاكوار C-X17 لتشمل آفاق التصميم في القطاع عن طريق الجمع بين الشخصية الفريدة وتجربة القيادة المميزة لسيارة رياضية تمتاز بحضور أقوى مع مستويات أعلى من الأناقة والمرونة. ويمثل مفهوم الكروس أوڤر الرياضي إمكانية توسيع محفظة جاكوار من تصاميم البدن وما يترافق معها من تحسينات على صعيد تميزها وجاذبيتها لجمهور عالمي أوسع.
    "تمثل سيارة الكروس أوڤر الرياضية C-X17 توجهاً جديداً ومثيراً للغاية تتخذه جاكوار. وتسلط هذه السيارة الضوء على القدرات الواعدة لهيكلنا الجديد كلياً المصنوع من الألمنيوم، القاعدة التقنية التي ستقود إلى توسّع كبير في منتجات جاكوار، وشريحة العملاء المستهدفة. وإن تقديم التكنولوجيا الرائدة إلى شريحة معقولة التكلفة، مقترنة مع محركات جديدة فائقة الكفاءة، وديناميكيات رائدة ضمن فئتها وجمال ونقاء المظهر الذي تشتهر به جاكوار، فإننا نمتلك المقومات اللازمة لتحقيق قفزة هائلة إلى الأمام".
    فِل بوبام، المديرالتنفيذي للتسويق لمجموعة جاكوار لاند روﭬر
    وسوف تكون أولى منتجات جاكوار القائمة على الهيكل الجديد عبارة عن سيارة سيدان فخمة من فئة C/D، سيتم طرحها على المستوى العالمي في عام 2015، وسوف تكون أول منتج بهيكل ألمنيوم أحادي في هذا القطاع.
    وسيتم توفير الطاقة عن طريق محركات تمتاز بطيف واسع من القدرات والمخرجات، وتقدم جميعها أداءً فائقاً مع أحدث الابتكارات في مجال تقنيات كفاءة استهلاك الوقود، ودون المساومة على مزايا القيادة. وسوف تضم هذه المجموعة محركات بنزين وديزل فائقة القوة يتم تصنيعها في منشأة جاكوار لاند روڤر الجديدة لتصنيع المحركات في المملكة المتحدة، فضلاً عن محرك البنزين القوي V6 في سيارات F-TYPE، ليقدم أفضل مستويات القوة المحددة ضمن فئته بفضل وزنه الخفيف. وسوف تتيح هذه المزايا لجاكوار تقديم تشكيلة أوسع من السيارات، مع أداء مذهل وسرعات أعلى تتجاوز 300 كلم/ساعة (186 ميل/ساعة)، فضلا عن انبعاثات لا تتجاوز 100 غرام من ثاني أكسيد الكربون للكيلومتر الواحد.
    ويبرز النموذج الاختباري C-X17 مدى تنوع المركبات التي يمكن إنتاجها باستخدام هذه الهيكل. إنها سيارة كروس أوڤر رياضة اختبارية بأربعة مقاعد قائمة على هيكل ألمنيوم، تجمع بين اللمسات الأنيقة ورقيّ التصميم الفاخر مع تعزيز مرونتها وتجربة قيادتها الرياضية المميزة. وبفضل أدائها المثير، ومظهرها الأنيق وخطوطها التصميمية الجميلة – تحت إشراف مدير التصميم إيان كالوم – يمكن القول بأن C-X17 هي سيارة جاكوار مميزة بكامل تفاصيلها.
    ويمكن لسيارة C-X17 أن تقدم ديناميكيات محسّنة على الطريق وتحكماً مماثلاً لسيارات السيدان، وذلك بفضل ارتفاعها المنخفض ومركز الجاذبية المعزز، واستخدام أحدث التقنيات الديناميكية المتطورة مثل توجيه عزم الدوران بالفرملة Vectoring by Braking، حيث تستخدم السيارة نظام الفرامل بذكاء لموازنة توزيع العزم بين العجلات أثناء الانعطاف، والحد من الضغط الأمامي وتعزيز مستوى الثبات.
    "قمنا بتصميم C-X17 من الصفر استناداً إلى مجموعة فريدة من المبادئ مع إدراك عميق لسمات جاكوار المميزة والمتمثلة في تناسقها المثير وخطوطها الأنيقة ومظهرها المتوازن. وبفضل قوتها ومظهرها الجريء، بالإضافة إلى جمالها، يمكن القول إن C-X17 هي سيارة جاكوار متميزة للغاية بالفعل".
    إيان كالوم، المدير التنفيذي للتصميم، جاكوار
    بمجرد النظر إلى أبعاد C-X17، بطول 4718 ملم وارتفاع 1649 ملم، يتضّح أنها سيارة كروس أوڤر، رغم أن تصميمها يتّسم بصفات قوية مشتركة مع تشكيلة جاكوار الحالية. وعلى سبيل المثال، ليس الشبك الأمامي سوى تطوير للمقدمة المميزة لسيارة السيدان الفاخرة جاكوار XJ، في حين أن خطوط الورك الرائعة تشير بقوة إلى التصميم الحائز على الجوائز لسيارة جاكوار F-TYPE الرياضية. وتتحد الوضعية المنخفضة والشخصية العامة مع العجلات الخلائطية مقاس 23 بوصة لمنح سيارة C-X17 الرياضية حضوراً قوياً للغاية، بينما تقدم مصابيح LED الأمامية والأضواء على شكل J ومصابيح الضباب المصنوعة من الزجاج المسنفر والمثبتة على مداخل التهوية الأمامية الكبيرة، إضافة مميزة لمواصفات C-X17 الهادفة. وتم طلاء سيارة C-X17 بلون الألمنيوم السائل البراق، مع تشطيبات برّاقة باللون الأسود حول إطار النوافذ، بينما تم استخدام جرافيت أطلس داكن مع تشطيبات باللون الأسود اللامع للقضبان الخمسة على العجلات الخلائطية.
    وتحتضن المقصورة الداخلية في سيارة C-X17 أربعة مقاعد فردية مقعرة، تمتاز بإعدادات فخمة وتصميم أنيق ومظهر خفيف الوزن. ويضم سقف السيارة الفريد من نوعه ريشاً محيطية توفر إطلالة بانورامية 'بيضاوية' مميزة للركاب، مع الحفاظ على مظهر السقف الأنيق من الخارج. كما تم تزويدها بكرسيين إضافيين في أرضية الصندوق الخلفي يمكن سحبهما إلى الخارج للاستخدامات الترفيهية. ويمكن الوصول إلى ملحقات أخرى تدعم أنماط الحياة المفعمة بالنشاط، مثل المصباح اليدوي والكاميرا، من خلال حجرات التخزين الموجودة في الصندوق الخلفي.
    وتقترن في المقصورة الداخلية لسيارة C-X17 المواد الأصلية الممتازة والحرفية التقليدية العالية مع أحدث تقنيات التشطيبات. وتضم مزيجاً من جلود كونولي وأوركيد كونولي المدبوغة باللون الأسود على لوحة أجهزة القياس، والمقاعد، ومساند الذراعين، والأبواب والأرضيات والصندوق الخلفي، مع تطريز على الجلود المدبوغة لتوفير ملمس مخملي مميز. ويتم إضفاء تأثير مميز من عدة طبقات من خلال استخدام قوالب لقطع رقع جلدية متماثلة الشكل للأسطح الجلدية الرئيسية. ويضفي استخدام مواد الروثينيوم، والألمنيوم المطروق والتشطيبات المعدنية المؤكسدة باللون الأسود تأثيراً داكناً وأكثر تناغماً على تصميم C-X17 الداخلي. وتجدر الإشارة إلى أن الأبواب مطلية باللون الأسود اللامع.
    كما تم استخدام نفق مركزي يمتد على طول السيارة، ابتداءً من لوحة أجهزة القياس وعبر مقاعد الركاب الخلفية، يضم الكونسول السطحي التفاعلي – وهو مركز معلومات وترفيه تفاعلي لعدة ركاب مع سلسلة من شاشات اللمس تحت لوحة ممتدة من زجاج الأكريليك الشفاف، تتيح بالتزامن مع شبكة Wi-Fi الآمنة في السيارة للركاب إمكانية التواصل وتبادل الخبرات مع بعضهم ومع العالم الخارجي عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وجرى تصميم نظام الصوت الرقمي لسيارة C-X17 والذي يتضمن 28 مكبر صوت، خصيصاً من قبل شركة "ميريديان" البريطانية المتخصصة في تقنيات الصوت، وتم تخصيص إعدادات الكونسول المركزي في السيارة لتشغيل جهاز عرض على مستوى الرأس.
    هيكل جديد كلياً من الألمنيوم: حجر الأساس للمستقبل
    يعتبر الهيكل الجديد فلسفة جديدة تماماً تدعم مستقبل الابتكار لعلامة جاكوار التجارية، وتتيح لها توسيع محفظة منتجاتها بشكل كبير، واستهداف المناطق ذات النمو المرتفع في سوق المنتجات الفاخرة على مستوى الأسواق العالمية.
    وسوف تكون أولى منتجات جاكوار القائمة على هذا الهيكل الجديد عبارة عن سيارة سيدان جديدة فاخرة من فئة C/D، من المقرر إطلاقها على المستوى العالمي في عام 2015. وباعتبارها أول منتج بهيكل ألمنيوم أحادي ضمن فئتها، سيتم إنتاج سيارة السيدان الجديدة في منشأة جديدة كلياً تستخدم أحدث التقنيات المتطورة في سوليهال، مما سيخلق وظائف جديدة وفرصاً كبيرة لقاعدة الموردين.
    وسوف يمتاز هيكل الألومنيوم بتكامله وقابلية تطويره، وسيوفر درجة عالية من المرونة مما يتيح إنتاج تشكيلة واسعة للغاية من النماذج والنسخ المعدلة. إنه هيكل خفيف الوزن ومتين للغاية تم تزويده بتقنيات مبتكرة تؤكد التزام جاكوار التام بمبادئ الاستدامة، مثل السبيكة الجديدة عالية القوة والمصنوعة من مواد خام معادة التدوير بنسبة 100٪ تقريباً.
    ويجري تطوير الهيكل الجديد بعناية لإدراج جميع مزايا السيارة التي تم تصميمها على يد مهندسي جاكوار. وسوف تعمل جميع المنتجات كسيارات جاكوار حقيقية، حيث ستضمن مرونة ونطاق الهيكل الشخصية الفريدة لكل واحدة منها. وقد تعاونت فرق التصميم والهندسة لدى جاكوار بشكل وثيق من أجل تطوير هذا الهيكل منذ البداية بحيث يتم تأمين تعددية استخدامات التصميم، مع عمليات تجميع داخلي تنافسية للغاية.
    وسوف تتيح المرونة التي يوفرها هذا الهيكل لمصممي ومهندسي جاكوار تطبيق فلسفة "قادرون على صنع أي شيء نتخيله"، لتقديم مجموعة جديدة من المنتجات تكون أقل تأثراً بالقيود التقنية أو الصناعية. كما يسمح الهيكل الجديد لجاكوار بالانتقال إلى إنتاج كميات عالية، دون المساس بالشخصية الفريدة والتصميم الأخّاذ، وديناميكيات السيارة المتميزة، والأداء الاستثنائي والفخامة الفائقة التي تشتهر بها جاكوار. وسوف تسهم مرونة الهيكل الجديد في إتاحة تصنيع منتجات مختلفة على خط الإنتاج ذاته في نفس الوقت. بينما ستتيح عملية الإنتاج المتطورة وعالية الكفاءة استجابة سريعة لتغيرات الطلب في السوق للنماذج الفردية عن طريق موازنة حجم الإنتاج تبعاً لتلك التغيرات.
    المحركات
    سوف يتم تزويد سيارات جاكوار في المستقبل بمحركات تمتاز بطيف واسع من القدرات والمخرجات، تقدم جميعها أداءً متميزاً وتوظف أحدث التقنيات في مجال كفاءة استهلاك الوقود، دون المساومة على جودة وراحة القيادة. وسيتم تزويد أولى سيارات السيدان الجديدة بمحركات ديزل وبنزين جديدة كلياً بأربع أسطوانات، مما يتيح لجاكوار كسر حاجز 100 غرام/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للمرة الأولى. وسيجري تصنيع هذه المحركات المتطورة وعالية الأداء في منشأة جاكوار لاند روڤر الجديدة لتصنيع المحركات، التي لا تزال قيد الإنشاء حالياً في ولفرهامبتون بالمملكة المتحدة، كجزء من استثمار بقيمة 500 مليون جنيه استرليني، وستبدأ عمليات الإنتاج اعتباراً من عام 2015.
    وجرى تصميم هذه السيارات لتعمل بواسطة محرك البنزين القوي V6 في سيارات جاكوار الرياضية F-TYPE. وعند اقترانه مع الهيكل خفيف الوزن، سيقدم هذا المحرك أعلى مخرجات طاقة ضمن هذه الفئة كما في سيارات F-TYPE. وسوف تسهم تشكيلة المحركات هذه في تقديم أفضل أداء على الإطلاق، لتقدم مع قدرات شاملة تتضمن أفضل أداء رياضي وكفاءة استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون ضمن فئتها.
    ديناميكيات C-X17: مستويات عالية من السرعة والثبات
    باعتبارها سيارة كروس أوڤر رياضية، تركز C-X17 إلى حد كبير على راحة السائق. وتتألق هذه السيارة على الطرق المعبدة، حيث يسهم ارتفاعها المنخفض ومركز جاذبيتها المعزز وبدنها خفيف الوزن من الألمنيوم في تزويدها بديناميكيات قيادة فائقة الأداء ومستويات من خفة الحركة تضفي عليها هدوءاً تاماً على الطرق السريعة بحيث يشعر الركاب كما لو أنهم جالسون في المنزل. كما تضم C-X17 أحدث التقنيات الديناميكية المتطورة مثل نظام توجيه عزم الدوران بالفرملة، الذي يراقب باستمرار ديناميكيات انعطاف السيارة، ويستخدم نظام الفرامل بذكاء لإعادة موازنة توزيع عزم المحرك بين العجلات إذا ما اقتضت الحاجة، وذلك للحد من الضغط الأمامي وتعزيز مستوى الثبات.
    ومع خلوصها الأرضي بمقدار 213 ملم ونظام الدفع الرباعي الذكي، يمكن لسيارة C-X17 أيضاً أن توفر قدراً أكبر من الطمأنينة مع تعزيز مستوى الثبات على الطرق القاسية وفي الظروف المناخية المتفاوتة. ويراقب نظام الدفع الرباعي الذكي من جاكوار مستويات الثبات وأوامر السائق باستمرار ويستخدم تغذية أمامية لتوزيع عزم الدوران من أجل استباق والاستجابة لانزلاق العجلات، ومنح السائق قدراً أكبر من الثقة وتعزيز استقرار السيارة حتى في ظروف القيادة التي ينخفض فيها مستوى الثبات. أما في الظروف العادية، يؤمن النظام قوة الدفع للعجلات الخلفية، ليوفر بالتالي تجربة القيادة الديناميكية التي تشتهر بها جميع سيارات جاكوار.
    التصميم الخارجي: تناسق مذهل
    بينما تعتبر فئة الكروس أوڤر فئة جديدة بالنسبة لجاكوار، فقد كان مدير التصميم إيان كالوم وفريقه واضحين بأن C-X17 لن تساوم على القيم العريقة لتصاميم جاكوار: المظهر الأنيق والأسلوب الجميل والتناسق المميز. وعلى الرغم من تمتعها بالمزايا العملية المتوقعة من سيارات الكروس أوڤر، فقد تم الحرص على أن تكون C-X17 سيارة رياضية أنيقة ومثيرة، مع التركيز على أن تتميز عن غيرها من السيارات، لكن مع الحفاظ على السمات العصرية المستدامة المعتادة لدى جاكوار.
    وتمتاز C-X17 أيضاً بتناسقها الديناميكي المتوازن تماماً، حيث تمنحها العجلات الكبيرة المنخفضة طابعاً قوياً وواثقاً. أما من حيث الشكل، فتعتبر سيارة جميلة وسريعة تعتمد على أرقى أساليب التصميم لكن دون مبالغة، حيث يسهم غطاء المحرك الطويل ذو النتوءات المزدوجة والشبك الأمامي البارز مظهراً يوحي بالقوة الكامنة. وتشير المصابيح الأمامية إلى طرازات السيدان الشقيقة لسيارة C-X17 مع شبك أمامي مستوحى من طراز XJ، مما يسهم في منحها مظهراً عائلياً مميزاً يعتبر مألوفاً وفي الوقت نفسه جذاباً للغاية. وجرى تصميم الشبك الأمامي وفق نمط سداسي، مع ألواح ألمنيوم صغيرة متداخلة يمكن إغلاقها لتعزيز خصائص السيارة الهوائية.
    ويظهر أسلوبا التصميم الرئيسيان في سيارة C-X17 بوضوح للعيان بمجرد عرض مظهرها الجانبي. ويمتاز هذان النمطان بمستويات معززة من البساطة والأناقة، مع انحناءات خفيفة تعكس بريقاً معدنياً مميزاً وتضفي تناغماً بصرياً رائعاً بين كتف وورك السيارة. كما يضيف طول النوافذ المميز مظهراً أكثر انسيابية.
    ويمتاز القسم الخلفي من C-X17 بلمسة رياضية مميزة، وتستدعي الأوراك والمصابيح الخلفية والتشطيبات إلى الذهن مدى الإغراء الكبير الذي تمتاز به جاكوار F-TYPE. وينحدر سقف C-X17 بقوة إلى الوراء نحو المؤخرة، متصلاً في نهايته بسبويلر مميز على النافذة الخلفية المائلة التي تعزز طابع كروس أوڤر الرياضي ومظهر السيارة الذي يوحي بمستويات السرعة والثبات العالية.
    وتم طلاء البدن الخارجي للسيارة بلون الألمنيوم السائل البراق، بينما تم تشطيب إطارات النوافذ بالأسود اللامع، أما الجزءان المعدنيان المصقولان الوحيدان في السيارة فهما العلامتان المثبتتان في المقدمة والمؤخرة، حيث تضفيان مظهراً رياضياً قوياً. وتتمتع العجلات الكبيرة مقاس 23 بوصة، التي تعزز المظهر الجريء لسيارة C-X17، بتصميم فريد من نوعه مع خمسة قضبان منقسمة تم تشطيبها بجرافيت أطلس رمادي داكن مع لمسات باللون الأسود اللامع على القضبان.
    التصميم الداخلي: الحرفية والتكنولوجيا
    "لا يقتصر تصميم C-X17 على زمان معين، بل يحافظ على سماته العصرية على الدوام. حيث تجتمع الحرفية العالية مع التقنيات الحديثة في مقصورة مبتكرة تزخر باللمسات الفاخرة والأفكار التقنية المتطورة".
    جوليان تومسون، المدير التنفيذي للتصميم المتقدم، جاكوار
    يجمع التصميم الداخلي لسيارة C-X17 بين التكنولوجيا التفاعلية الراقية مع المواد التقليدية الفاخرة، مما يسهم في ابتكار مقصورة فسيحة وجيدة التهوية تمتاز بمستويات عالية من الفخامة والتطور.
    وتستوعب C-X17 أربعة ركاب في مقاعد فردية مقعّرة ومنخفضة نوعاً ما بالنسبة إلى سيارة كروس أوڤر، لتمنح الركاب بذلك مستويات عالية من الراحة داخل المقصورة. وتمتاز المقاعد بوزن خفيف مع شكل فني قائم بذاته، وتعزز الأجواء البصرية في المقصورة.
    ويحتضن الصندوق الخلفي الواسع مقعدين ترفيهيين يمكن سحبهما لأعلى وخارج الصندوق واستخدامهما عند إيقاف السيارة وفتح الباب الخلفي. ويمكن سحب هذه المقاعد المتينة والمصنوعة من الألمنيوم المطروق مع فرش من جلود كونولي المدبوغة، نحو الخارج على سكة مفصلية ذات تصميم جميل لتوفير مكان عملي للجلوس عندما تكون السيارة متوقفة. كما تم تزويد السيارة بملحقات تدعم أساليب الحياة المفعمة بالنشاط، مثل المصباح اليدوي والكاميرا، وذلك ضمن حافظات جلدية موجودة في حجرات التخزين داخل الصندوق الخلفي.
    سقف بانورامي مميز
    يسهم السقف البانورامي المميز في رفع مستوى الرحابة داخل مقصورة C-X17، فقد قام مصممو C-X17 بابتكار تصميم داخلي للسقف مكون من سلسلة من الريش الأنيقة التي تمتد من الأمام إلى الخلف، مع ترتيبها بشكل مواز ومتناسق مع السكك العلوية والحواف المائلة. وتحيط هذه الريش بالجانب السفلي لإضفاء ارتفاع إضافي للمقصورة، مع تصميمها بحيث تقدم إطلالة شاملة للسماء من خلال السقف ومنح الركاب إحساساً أكبر بالرحابة. ويتناسق الجانب العلوي من الريش أيضاً مع الشكل الأنيق لزجاج السقف، مع الحفاظ على أنماط التصميم الخارجي الأنيقة لسيارة C-X17.
    فرش جلدي فاخر ثنائي اللون
    يضم التصميم الداخلي لسيارة C-X17 تشكيلة متناسقة من المواد التقليدية الممتازة وتقنيات التشطيب الحديثة. وقد استلهم المصممون أفكارهم من عدة مصادر متنوعة، ابتداءً من أغطية المصابيح المصنوعة من الألمنيوم المسحوب والكراسي ذات الإطار المشبك إلى الأحذية والسترات والحقائب الجلدية الفاخرة التي تحتاج إلى تباين صارخ في الألوان.
    وفقاً لذلك، تم تشطيب المقاعد، ولوحة أجهزة القياس، والأرضيات، والأبواب والصندوق الخلفي في تركيبة متداخلة من رقع الجلود المدبوغة وجلود أوركيد. وقامت شركة "كونولي" البريطانية المتخصصة في صناعة الجلود، التي تعتبر معياراً للحرفية المتميزة في مجال فرش السيارات، بصنع الرقع الجلدية الفاخرة خصيصاً لسيارة C-X17. وجرى تقطيع الجلود المدبوغة ذات سماكة 3 ملم، والتي تمتاز بدرزات طولية لتعزيز تجربة الركاب عن طريق لمسها، وفق أنماط متماثلة مستوحاة من مواد الخياطة التقليدية، لإضفاء مظهر أنيق وعصري على مقصورة السيارة.
    تم استخدام اللون الأسود اللامع للأبواب من الداخل، بينما جرى استخدام الروثينيوم (أحد المعادن البلاتينية) في التشطيبات المعدنية الداخلية بدلاً من المعدن المصقول، مما يخلق تأثيراً داكناً وأكثر تبايناً يناسب الطابع الفاخر والأنيق للمقصورة.
    التفاعل بين الركاب
    ترتقي C-X17 بمستويات التفاعل إلى آفاق جديدة مع الكونسول السطحي التفاعلي الفريد الذي يمتد على طول النفق المركزي للسيارة، من بداية الكونسول الوسطي على لوحة القيادة وصولاً إلى المقاعد الخلفية. ويتكون الكونسول السطحي التفاعلي من سلسلة من شاشات اللمس المترابطة المغطاة بزجاج الأكريليك الشفاف، ويربط بين شاشات المقصورة الخلفية مع شاشات السائق وركاب المقاعد الأمامية عن طريق شبكة واي-فاي آمنة خاصة بالسيارة.
    ويسمح الكونسول السطحي التفاعلي لركاب السيارة بتحميل ملفات الصور والفيديو والصوت من أجهزتهم المحمولة ومشاركتها مع الركاب الآخرين وعبر الفيسبوك وتويتر وإينستاجرام وغيرها من قنوات التواصل الاجتماعي. وباستخدام شاشات اللمس وواجهة المستخدم الحدسية، يمكن تبادل المعلومات بسرعة بين ركاب المقاعد الأمامية والخلفية. وعبر تفعيل ميزة المشاركة بين ركاب C-X17 سواء على صعيد التكنولوجيا أو المعلومات، يخصص الكونسول السطحي التفاعلي نفس القدر من التركيز على المقصورتين الخلفية والأمامية، ويغمر جميع الركاب الأربعة بتجربة حسية موحدة.
    ويمتاز نظام الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد في سيارة C-X17، الذي طورته شركة ميريديان البريطانية المتخصصة في الأنظمة الصوتية، بموقع جديد كلياً للمكبرات استناداً لمبادئ التكامل بين الصوت والتصميم من خلال تقديم أداء مثالي عبر نظام صوتي نقي وأصيل وثابت. ويقدم النظام 28 موقعاً مبتكراً لمكبرات الصوت، مثل دمج المكبرات في العامودين A وB لتوليد بصمة صوتية مثالية تماماً. وتم وضع تقنية مضخم الصوت "المانع للاهتزاز" في مركز النفق الوسطي الخلفي، بهدف توفير تجربة صوتية موحدّة ودقيقة ومنخفضة الاهتزازات لكل الركاب. كما تم وضع مكبرات الصوت العلوية في الجزء العلوي من مساند الرأس لتوفير المخرجات الصوتية المناسبة وتزويد كافة الركاب بتجربة موسيقية شخصية أكثر واقعية. وتسمح البنية السمعية الجديدة كلياً لتقنية ميريديان Trifield 3D الحاصلة على حقوق الملكية الفكرية، بتحقيق أقصى إمكاناتها وإيصال صوت مميز وساحر للجميع.
    تضم لوحة أجهزة القياس في سيارة C-X17 وحدة اتصال مزدوجة الإعدادات TFT، مع نظام عرض البيانات الأساسية على الزجاج الأمامي ليتمكن السائق من مراقبتها بسرعة، في ما يشبه الأنظمة المستخدمة في الطائرات المقاتلة الحديثة.
    أما نظام نقل الحركة، فيتكون من قرص دائري مطعّم بمعدن الروثينيوم، يرتفع عند تشغيله ويعمل كأداء للتبديل بين أوضاع القيادة مثل القيادة على الطرق المعبدة والقيادة الرياضية أو وضعية القيادة العامة لجميع أنواع الطرقات. وتعكس فتحات الألمنيوم على الكونسول والمقاعد والأبواب نمط الشبك الأمامي.
    المواصفات التقنية لسيارة C-X17
    الأبعاد (ملم)
    الطول 4718
    قاعدة العجلات 2905
    الارتفاع 1649
    العرض 1959
    الخلوص الأرضي 213

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي






المواضيع المتشابهه

  1. جاكوار تكشف عن السيارة الكروس أوڤر الرياضية النموذج "C-X17"
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-11-2013, 03:20 PM
  2. جاكوار تكشف عن أربع سيارات جديدة خلال معرض دبي للسيارات 2013
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-10-2013, 05:32 PM
  3. جاكوار تكشف عن النموذج الاختباري C-X17 في معرض فرانكفورت للسيارات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-09-2013, 03:48 PM
  4. فولفو تكشف النقاب عن طرازها الرياضي «سي 30»
    بواسطة ميكانيكي في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 05-08-2006, 09:49 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14