>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي مازيراتي تبدأ إحتفالاتها 100 عام


    مازيراتي تبدأ إحتفالاتها بمرور 100 عام على تأسيسها

    الإحتفالات بقرن من النجاح تستمر عاماً كاملاً وتبدأ إعتباراً من 2 ديسمبر،
    وتُبرز روح إبداعات مازيراتي المتمثلة في "النقيض المطلق للمألوف"

    مودينا (إيطاليا)، 5 ديسمبر 2013 – أتمت مازيراتي رسمياً في شهر ديسمبر الحالي 100 عام من عمرها، وتحتفل الشركة بهذا الحدث التاريخي في فترة تشهد فيها تطوراً غير مسبوق ونمواً ليس له مثيل حيث استلمت أكثر من 23,000 طلبية على مستوى العالم حتى الآن، تدعم عمليات مازيراتي وتنطلق بها إلى مستويات جديدة. وتعتبر مازيراتي اليوم واحدة من بين أسرع العلامات التجارية نمواً في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أصبحت حقيقية راسخة في نحو 70 سوقاً عالمية، بدءاً بالصين التي تمثل ثاني أكبر سوق لسيارات مازيراتي في العالم.

    وتأتي إحتفالات مازيراتي بمرور 100 عام على تأسيسها والشركة أكثر شباباً من أي وقت مضى، حيث عرضت قبل أيام قليلة شكل علامتها التجارية الجديدة وحملتها لإتصالات التسويق خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات، وهما مستلهمتان من فكرة "نقيض المألوف" التي تعبر عن المائة عام الأولى في مسيرة الشركة ودليلاً مستقبلياً لما ستكون عليه عملياتها في المائة عام المقبلة. وقد أثبتت مازيراتي خلال تاريخها العريق أن إلهام سياراتها يتمثل في البساطة، بينما تستلهم بعض السيارات الأخرى نواحيها الإبداعية من خلال أساسيات الهندسة.

    وتطلق مازيراتي بكل فخر شعارها المئوي. وقد استُلهم شعار الرمح ثلاثي الشُعب الشهير لمازيراتي من المنحوتات الإيطالية، وكان من المناسب نحت صورة جديدة تمثل المائة عام الأولى من الشغف بصناعة السيارات. ونرى في شعار مازيراتي المئوي وساماً أكثر من كونه شكلاً محفوراً حيث يستمر هذا الشعار كرمز لتراثنا في عالم السباق. ولكن الأهم من ذلك أنه لا يشبه أي شيء تجدونه في العلامات التجارية الفاخرة الأخرى، ولذلك يذكرنا دائماً بإعتقادنا الأساسي وهو الإلتزام خلال المائة عام المقبلة بإبداع "النقيض المطلق للمألوف" في كل ما نصنع.

    تأسست مازيراتي في بولونا (إيطاليا) في 1 ديسمبر 1914، وبدأت عملياتها بشكل رسمي في 14 ديسمبر 1914. وتمثلت نواة الشركة بألفيري مازيراتي وإثنين من أخوانه، ايتور وايرنيستو. وكانوا جميعهم مهتمون بالميكانيك ويحبون السرعة. وبالرغم من أنهم جميعاً عملوا في الأمور التقنية والتجارية لمشروعهم الجديد، لكنهم أيضاً جلسوا خلف عجلة القيادة لسيارات السباق بأنفسهم خلال الأيام الذهبية لسباقات السيارات. وإنضم أخ رابع، وهو بيندو، للشركة بعد وفاة ألفيري عام 1932. ويعود الفضل لأخ خامس، ماريو، في تصميم شعار مازيراتي الشهير والمستوحى من نافورة نيبتون وسط بولونا.

    أنتجت مازيراتي أول سياراتها عام 1926، وهي سيارة سباق اسمها "تيبو 26" (Tipo 26). وظهرت للمرة الأولى بنصر حققته في سباق تارغا فلوريو عام 1926، وكان أول فوز في سلسلة لا متناهية من الإنتصارات التي شملت نسختين من "انديانابوليس 500" و9 إنتصارات في سباقات الفورمولا واحد وبطولة العالم للفورمولا واحد عام 1957. وفي عام 1947، أدهشت مازيراتي العالم بإنتاجها أول سيارة ركاب، وهي A6 جراند تورار. وفي عام 1963، ومع الجيل الأول من كواتروبورتيه، أعطت مازيراتي سوق السيارات مركبةً لم تكن تنتمي لفئة معروفة، وكانت تلك أول سيارة سيدان رياضية فاخرة في العالم.

    أما من ناحية مجموعة المنتجات، فتأتي الذكرى المئوية في وقت رائع للشركة حيث استُلهمت طرازات جديدة مثل كواتروبورتيه وجيبلي الجديدة كلياً من تقاليد عريقة لسيارات ناجحة أرست معايير السيارات الرياضية الإيطالية فيما يتعلق بالتصميم والأداء والراحة والأناقة وتحقق حالياً نجاحات مذهلة حول العالم.

    وتخطط مازيراتي حالياً لمجموعة كبيرة من الفعاليات للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسها، وسيتم تنظيم تلك الفعاليات في أسواق مازيراتي الرئيسية في العالم، وتُتوج فعاليات مازيراتي بالتجمع الرسمي في مودينا في الفترة من 19 ولغاية 21 سبتمبر 2014. وسوف تعرض مازيراتي نحو 250 طرازاً سيتم احضارها من دول العالم المختلفة إلى مودينا، وستشمل الفعاليات التي تستمر ثلاثة أيام قيادة السيارات على طرق رائعة في إيطاليا ترتبط بتاريخ مازيراتي، بالإضافة إلى العديد من الجولات على حلبة السباق، وسيتم الكشف عن برنامج كامل ومفصل للفعاليات لاحقاً.

    وفي النصف الثاني من عام 2014، ستستضيف مودينا معرضاً رائعاً لأكثر الطرازات إثارة في تاريخ مازيراتي. وسيعرض حدث (Museo Casa Enzo Ferrari) الكثير من الطرازات الرائعة من سيارات الركاب وسيارات السباق من مازيراتي والتي يتم إحضارها بسبب أهميتها الخاصة في تاريخ الشركة.

    وتصدر مازيراتي كتاب الذكرى المئوية الرسمي في أول نشاطاتها الاحتفالية خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر (ديسمبر 2013) وسيتم تقديمه في صالة العرض التابعة للمقر الرسمي لمازيراتي يوم الجمعة (6 ديسمبر). وقام بتأليف الكتاب الذي يحمل اسم "مازيراتي – قرنٌ من التاريخ" 4 مؤلفين، ويسرد الكتاب قصة مازيراتي خلال مائة عام في ثلاثة أقسام: تاريخ الشركة، مجموعة المنتجات ورياضة السيارات.

    كما أطلقت الشركة في 2 ديسمبر موقعاً إلكترونياً خاصاً بالذكرى المئوية لتأسيسها - www.maserati100.com – لاطلاع أصدقاء ومحبي وعملاء وجامعي سيارات مازيراتي على كافة الفعاليات الإحتفالية.

    ومع انطلاق الاحتفالات بالذكرى المئوية لمازيراتي، أضيف قسم خاص على الموقع الإلكتروني www.maserati.com والذي يقدم تفاصيل كثيرة حول العلامة التجارية الأسطورية لمازيراتي منذ تأسيسها عام 1914 إلى الآن، ويمكن أيضاً التعرف على كافة أخبار الاحتفالات والأحداث على تويتر من خلال الهاشتاق الرسمي #Maserati100. ويتيح القسم الجديد لزوار الموقع الإلكتروني إمكانية الاطلاع على تاريخ مازيراتي عبر رحلة ممتعة تُعرفهم بسيارات لا تُنسى وأسماء شهيرة وأحداث هامة وأكبر المشاريع والإبداعات والإنجازات في عالم السباقات. كما يمكن للزوار تنزيل العديد من المواد، والتصويت لاختيار أفضل سيارة مازيراتي حسب أراءهم.

    ولا تنتهي الاحتفالات هنا، بل سيتم تحديث الموقع الإلكترونيMaserati100.com بشكل منتظم بمحتويات وأحداث ومواد قابلة للتنزيل وقسم خاص يمكن للمستخدمين من خلاله تحميل محتويات متعلقة بالفعاليات التي يتم تنظيمها حول العالم بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس مازيراتي، وذلك خلال فترة 13 شهراً من ديسمبر 2013 إلى ديسمبر 2014. ويمكن التسجيل لاستلام النشرة الشهرية للحصول على آخر الأخبار والتحديثات وعيش لحظات تاريخية في مسيرة مازيراتي.

    ويسدل الستار على فعاليات الاحتفال بالذكرى المئوية لمازيراتي يوم الأحد 14 ديسمبر 2014 بتنظيم حدث خاص.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. مازيراتي كواتروبورتيه S
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-11-2013, 04:29 PM
  2. مازيراتي GranCabrio Fendi
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-09-2011, 05:25 PM
  3. مازيراتي GranTurismo S
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-03-2008, 12:21 PM
  4. مازيراتي أصفر
    بواسطة exotic في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-07-2007, 12:20 AM
  5. أودي تبدأ إنتاج R8..............
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-10-2006, 05:44 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14