تشاركها بقعة الضوء "فيراري إف إف" و"إف 12 برلينتا" و"فيراري 458 سبايدر"
"الطاير للسيارات" تعرض سيارة "فيراري 458 سبسيال" الجديدة
في "معرض دبي الدولي للسيارات"

دبي،5 نوفمبر2013: تعرض شركة "الطاير للسيارات"، إحدى أبرز الوكالات المتخصصة بتجارة السيارات والمستورد الحصري لسيارات "فيراري" في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيارة "فيراري 458 سبسيال" للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال مشاركتها في "معرض دبي الدولي للسيارات 2013".
ويعتبر هذا الظهور العلني لسيارة "فيراري 458 سبسيال" خلال المعرض الأول لها على مستوى الشرق الأوسط، بعد أن سبق إطلاقها عالمياً في "معرض فرانكفورت الدولي للسيارات".
وقد أزاح الستار عن السيارة الجديدة في المعرض كل من جيانكارلو فيشيلا، السائق الرسمي لدى فيراري، وجوليو زونير، المدير العام لفيراري الشرق الأوسط وأفريقيا، وحسام حسني، المدير العام لقسم سيارات الرفاهية لدى "الطاير للسيارات".
وبهذه المناسبة، قال حسام حسني، المدير العام لقسم سيارات الرفاهية لدى "الطاير للسيارات": "أردنا أن نتيح لزوار ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ هذا العام فرصة التعرّف عن كثب على هذه السيارة الرياضيّة المتميزة التي تشكل تحفة فنيّة حقيقية من إبداع مهندسي مارانيللو. ولا شك أن ’458 سبسيال‘ ستشكل إضافة قيّمة إلى عائلة سيارات علامة الحصان الجامح ’فيراري‘".
وفي معرض حديثه عن طراز "458 سبسيال"، قال جوليو زونير، المدير العام لفيراري الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن متحمسون جداً للمشاركة مرة أخرى في ’معرض دبي الدولي للسيارات‘، الذي يبدو واعداً للغاية هذا العام، ونتطلع قدماً إلى الفعاليات المميزة التي يتضمنها المعرض. ولا شك أن إطلاق ’فيراري 458 سبسيال‘ للمرة الأولى في المنطقة سيكون محط أنظار الجميع، وكذلك طرازات فيراري الأخرى المشاركة في المعرض".
ومثل سائر سيارات "فيراري" التي يتم إنتاجها ضمن سلسلة خاصة، ينطوي طراز "458 سبسيال" على مجموعة متنوعة من التقنيات المبتكرة التي تجعل منها طرازاً فريداً لتلبية متطلبات عشاق السيارات الرياضيّة الفارهة ممن ينشدون اقتناء سيارة تتمتع بقوة جامحة، وتوفر مستويات غير مسبوقة من القيادة الممتعة. وتشمل هذه التقنيات كافة أجزاء السيارة فضلاً عن مزايا "فيراري" الحاصلة على براءة اختراع والإضافات الأخرى الرائدة عالمياً، ولا سيما تلك المتعلقة بالمحرك، والمزايا الأيروديناميكيّة، وأنظمة التحكم الإلكترونية.
وتتمتع "فيراري 458 سبسيال" بفروقات تقنيّة غير مسبوقة تميّزها عن طراز "458 إيطاليا"، وذلك بالمقارنة مع الطرازين السابقين "فيراري تشالنج سترادال" و"فيراري 430 سكوديريا".
وفور قيادتهم "فيراري 458 سبسيال"، سوف يلمس السائقون التناغم الفريد للسيارة الجديدة، سواء كانوا على الطرقات أو على حلبة السباق، وذلك بفضل استجابتها السريعة للأوامر وأسلوب التحكم الطبيعي الذي توفره حتى في أصعب المناورات. ويتيح هذا التوازن المتقن في التحكم للسيارة أعلى مستويات الأداء قياساً مع كافة سيارات "فيراري" المجهزة بمحرك مكوّن من 8 أسطوانات.
ويعدّ محرك سيارة "فيراري 458 سبسيال" الأقوى على الإطلاق بين محركات فيراري المكونة من 8 أسطوانات، حيث يعمل بتقنية الحقن المباشر مولداً طاقة جبارة بقوة 605 حصاناً عند سرعة 9 آلاف دورة في الدقيقة، مع سعة محرك بمقدار 135 حصان/ ليتر، وهو مستوى يمكن مقارنته مع القوة التي تنتجها المحركات المصممة لحلبات السباق. ويتم إنتاج المحرك في المنشأة المتخصصة ضمن مصنع الشركة باستخدام نفس الآلات والعمليات المعتمدة من قبل فريق "الفورمولا 1". وتوظّف علبة التروس الرياضية المتتالية ذات القابض المزدوج المعتمد في سباقات "الفورمولا 1" مفاهيم تضمن التبديل الأنسب واللازم خلال التسارع، في حين تتيح تقنية (Fast Down) الاستجابة السريعة لأوامر السائق عندما تكون السيارة في طور التبديل إلى نسب تعشيق أدنى.
وتتجسد إحدى خصائص السيارة الرئيسية في الحلول الأيروديناميكيّة المتنقلة الجديدة والحائزة على براءة اختراع، والتي تتوضع ضمن الجزء الأمامي والخلفي للسيارة، وتضمن اعتماد الأوضاع الأيروديناميكيّة المناسبة عند المنعطفات، حيث يكون بلوغ الحد الأقصى من القوة ضمن العجلات الخلفية ضرورياً؛ وعلى الطرقات المستقيمة حيث يجب خفض معدل السحب إلى أدنى مستوياته. كما تتمتع سيارة "458 سبسيال" بقوة جر سفلية ممتازة مقدارها 0,53. وبفضل المزايا الأيروديناميكيّة الفعالة آنفة لا تؤثر القوة السفلية على قوة السحب البالغة 0,35.
علاوةً على ذلك، يجسد طراز "458 سبسيال" ريادة "فيراري" في مضمار إلكترونيات السيارات؛ إذ تنطوي على "نظام التحكم بزاوية الانغلاق الجانبي" (SSC) الذي يعتبر الأول من نوعه عالميّاً. وبفضل برمجيات متطورة جديدة - تساعد على حساب معدل التسارع الجانبي، وزاوية الالتفاف، وزاوية عجلة القيادة، والسرعة - يقوم "نظام التحكم بزاوية الانغلاق الجانبي" بإجراء تحليل فوري لزاوية الانزلاق الجانبي للسيارة ومقارنتها مع البيانات المرجعية، مما يتيح تحكماً أكثر سلاسة بالانزلاق من خلال ضبط إدارة عزم الدوران بالاعتماد على "نظام التحكم في السحب" (F1 TRAC)، وتوزيع عزم الدوران التفاضلي بين العجلات باستخدام نظام الترس التفاضلي المطوّر والخاضع للتحكم الإلكتروني (E-Diff) عند المستوى الأمثل.
وتم تطوير كافة مكونات نظام الكبح "بريمبو" (Brembo) باستخدام الحلول المعتمدة ضمن طراز "لافيراري" (LaFerrari). واشتمل تطوير السيارة بشكل رئيسي على استخدام إطارات "ميشلان بايلوت سبورت كاب2" (Michelin Pilot Sport Cup2)، والتي تم تجهيزها خصيصاً لهذا الطراز من خلال برنامج تعاون مكثف هدف إلى تعزيز الأداء في الدورة الواحدة حول الحلبة الجافة، وضمان تناسق الأداء خلال الدورات المتعددة، وتعزيز التجاوب السريع والمرونة الفائقة على الطرقات المبللة.
وبفضل خفة وزنها البالغ 1290 كيلوجراماً، توفر سيارة "فيراري 458 سبيال" نسبة وزن إلى القوة بمقدار 2.13 كجم/ حصان، مما يضمن أعلى مستويات الأداء، وزمن تسارع استثنائي من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم/ ساعة خلال 3,0 ثانية فقط، وتوقيت استثنائي لتحقيق دورة كاملة حول حلبة "فيورانو" للسباقات في غضون دقيقة و23 ثانية و5 أعشار الثانية.
وبالتعاون مع شركة "بينينفارينا" الإيطاليّة للتصميم، قام "مركز تصميم فيراري" بابتكار تصاميم السيارة وفق أسلوب يضمن أقصى درجات الأداء. كما تمّ إضافة تعديلات على الهيكل لإضفاء المظهر الرياضي الوثاب، فضلاً عن بذل جهود مضنية لمواكبة المتطلبات الأيروديناميكيّة دون التفريط بملامح التصميم الفخم والتفاصيل الجمالية التي تميّز علامة "فيراري".
وتمتاز قمرة القيادة بملامح رياضية واضحة مستوحاة من أجواء السباقات. وتم استخدام مواد تقنية حصرية خفيفة الوزن مثل "الكانتارا" وألياف الكربون، والتي تتماهى بانسيابية مفرطة مع البراعة الفائقة والأناقة الاستثنائية التي تميز كافة التصاميم الداخلية لسيارات "فيراري". وتضمن قمرة القيادة مستويات راحة كبيرة، حيث تتوضع كافة وحدات التحكم إما على عجلة القيادة أو قرب السائق. وقد تم تعزيز هذا المفهوم من خلال استخدام منصة متميزة تضم وحدات تحكم علبة التروس وبزاوية مثاليّة للسائق.
مجموعة سيارات "فيراري" خلال "معرض دبي الدولي للسيارات"
تتألق سيارة "فيراري 458 سبسيال" خلال المعرض إلى جانب سيارات عائلة فيراري الرياضيّة، بما فيها "فيراري إف إف" بتصميم خارجي أحمر اللون ومقصورة داخلية بلون أسمر؛ وسيارة "إف 12 برلينتا" بتصميم خارجي أحمر اللون وقمرة داخليّة باللونين الأحمر والأسود؛ فضلاً عن سيارة "فيراري 458 سبايدر" بتصميم خارجي أحمر اللون ومقصورة داخلية باللون الأسمر.

  • انتهى-

نبذة حول "الطاير للسيارات"
تأسست شركة "الطاير للسيارات" عام 1982؛ وهي تمثل نخبة من كبريات شركات صناعة السيارات الأوروبية والأمريكية بما فيها "فورد"، و"لنكولن"، و"فيراري"، و"مازيراتي"، و"لاند روفر"، و"جاكوار"، و"سبايكر"، وشاحنات "داف" في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وتحظى الشركة بشبكة متنامية من مراكز المبيعات، والخدمات، وقطع الغيار في دبي، والشارقة، وأبوظبي، ورأس الخيمة، والفجيرة؛ فضلاً عن فريق عمل متفرغ يضم أكثر من 1900 خبير ومختص للارتقاء بخدمة العملاء إلى أعلى المستويات.
وتتولى شركة "بريمير موتورز" من خلال شركة "الطاير للسيارات"، تمثيل علامات "فورد"، و"لنكولن"، و"فيراري"، و"مازيراتي"، و"لاند روفر"، و"جاكوار" و"سبايكر" وشاحنات "داف" في إمارة أبوظبي.