>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي بورشه تختتم برنامج اختبارات LMP1 مع المشاركة للسائق مارك ويبر


    "بطولة العالم لسباقات التحمّل" للسيارات الرياضية وسباق "لومان 24 ساعة"
    بورشه تختتم برنامج اختبارات LMP1 للعام 2013 مع المشاركة الأولى للسائق "مارك ويبر"
    دبي. اختتمت بورشه برنامج اختبارات سيارة السباق الجديدة LMP1 للعام 2013، بعدما اجتازت السيارة لفاتها الأخيرة لهذا العام على حلبة "أوتودرومو إنترناسيونال دو ألغارفي" بالقرب من مدينة "بورتيماو" البرتغالية، على أن تعاود بورشه برنامج الاختبارات في مطلع العام 2014. وستشارك شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات في "بطولة العالم لسباقات التحمّل" WEC للسيارات الرياضية على متن سيارتيْ سباق LMP1. وستبدأ هذه البطولة، التي تتألق بسباق "لومان 24 ساعة" Le Mans 24 Hours، في شهر أبريل من العام 2014.

    تنصّ قوانين "بطولة العالم لسباقات التحمّل" على وجوب استخدام الصانعين سيارات سباق مزودة بطاقة دفع مختلطة ضمن فئة القمة "لومان النموذجية" Le Mans Prototypes (LMP1). وقد واجه مهندسو بورشه أثناء تطوير سيارة سباق LMP1 الجديدة بالكامل، التي تتضمن نظام دفع مختلط متقدم الأداء وشديد الفعالية، تحدّيات هائلة لم يكن حلّها ممكناً سوى باستخدام حلول مُبتكرة. لذلك، زُوّدت السيارة بنظام دفع مختلط يتضمن محرك بنزين من أربع أسطوانات مع حقن مباشر للوقود ونظامين لاسترجاع الطاقة إلى النظام الكهربائي. ويتمّ تخزين الطاقة المُسترجعة في بطارية كي يستخدمها السائق لاحقاً لتوفير دفع إضافي للمحور الأمامي بواسطة محرك كهربائي قوي. يجدر الذكر أنّ قوانين "بطولة العالم لسباقات التحمّل" تحدّ من كمية الوقود المستخدمة والطاقة الكهربائية (التعزيز) المتوفرة للسائق في اللفة الواحدة. وسيكون لتطوير هكذا نظام دفع شديد الفعالية فوائد إيجابية على طرازات بورشه المخصصة للإنتاج التجاري.

    على صعيد آخر، حظي السائق الأسترالي "مارك ويبر" (37 عاماً) بأول فرصة لقيادة سيارة سباق بورشه LMP1 على حلبة "أوتودرومو إنترناسيونال دو ألغارفي"، بعدما سمح له فريق "ريد بُل رايسِنغ فورمولا 1" Red Bull Racing Formula 1 إجراء هذه التجارب الأوّلية، على الرغم من أنه لا يزال متعاقداً معه. وسينضمّ "مارك ويبر" رسمياً إلى فريق بورشه كسائق خاص بالشركة بدءاً من 1 يناير 2014، ليساند سائقي بورشه الثلاثة "تيمو بيرنهارد" (32 عاماً) و"رومان دوما" (35 عاماً) و"نيل ياني" (30 عاماً).

    وفي كلمة له أثناء وجوده في مدينة ’بورتيماو‘، قال مارك ويبر: "لقد كان يومي الأول في هذا المشروع المذهل حافلاً. أودّ أن أشكر فريق ’ريد بُل رايسِنغ‘ على إتاحة الفرصة أمامي للانضمام إلى المشروع باكراً. هذه مبادرة لافتة وهامة لنا جميعاً، إذ تخوّلني الاندماج بالفريق أسرع والمساهمة في تطوير سيارة سباق LMP1 بشكل أكبر. لا شك في أنّ الطريق أمامنا لا يزال طويلاً وهناك الكثير من العمل الدؤوب بانتظارنا." كما أثنى السيد فريتز إنزينغر، مدير مشروع بورشه LMP1، على المبادرة الطيّبة لفريق الفورمولا واحد النمساوي: "أنا سعيد بانضمام مارك إلى الفريق باكراً، ما سيساعدنا كثيراً على إنجاز برنامج عملنا، والفضل يعود إلى المبادرة الطيّبة التي قام بها فريق ’ريد بُل رايسِنغ‘!"

    بالعودة إلى التجارب التي أجرتها بورشه على سيارتها LMP1 في البرتغال مؤخراً، فقد شملت اختبارات على التعليق والإطارات مع شريكتها "ميشلان" Michelin. وتأتي هذه الاختبارات عقب عملية تطوير حثيثة خضعت لها سيارة السباق العتيدة على حلبات "ماني كور" (فرنسا) و"مونزا" (إيطاليا) و"بول ريكارد" (فرنسا)، بالإضافة إلى حلبة "يوروسبيدواي لاوزتس" الألمانية. في هذا السياق، قال إنزينغر: "لقد حققنا تقدماً كبيراً في الفترة الزمنية الفاصلة بين تقديم السيارة الجديدة بالكامل في شهر يونيو والوقت الحالي. فكلّ كيلومتر اجتازته بورشه LMP1 كان هاماً وزوّدنا ببيانات جديدة دفعت عجلة التطوير قدماً. لقد بذل فريق العمل برمّته جهوداً جبارة وأودّ التقدم من أفراده بعميق الشكر والامتنان." وأضاف: "لا شكّ في أننا سنواصل جهودنا بلا هوادة في العام 2014، إذ ما زال أمامنا الكثير لإنجازه حتى انطلاق الموسم في منتصف شهر أبريل القادم على حلبة ’سيلفرستون‘ البريطانية."

    بدوره قال السيد وُلفغانغ هاتز، عضو مجلس الإدارة التنفيذي المسؤول عن الأبحاث والتطوير لدى شركة بورشه: "لم يكن خفياً على أحد أنّ العودة إلى قمة سباقات التحمّل بعد غياب استمرّ 16 عاماً لن تكون سهلة. لذلك، بذلنا جهوداً حثيثة لتطوير سيارة سباق LMP1 منافسة، والنتائج التي حققها مهندسونا في ’فايساخ‘ وسائقونا وأعضاء الفريق برمّته مذهلة لغاية الآن. كما إننا نكتشف مقاربات جديدة في نطاقيْ تطوير واعتماد أحدث التكنولوجيا المخصصة لتعزيز الفعالية، ما ينعكس إيجابياً على تطوير جميع نواحي تكنولوجيا الدفع المختلط في طرازات الإنتاج التجاري، الأمر الذي يصبّ في مصلحة عملائنا بالدرجة الأولى."

    يمكنكم متابعة تحضيرات فريق بورشه LMP1 للمشاركة في "بطولة العالم لسباقات التحمّل" وسباق "لومان 24 ساعة"، على الموقع الإلكتروني www.porsche.com/mission2014. ويستطيع زوّار هذا الموقع التمتع بمجموعة من الصور الشيّقة والأفلام والمعلومات الخلفية، بالإضافة إلى رحلة مرئية صوتية عبر تاريخ بورشه في السباقات.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. بورشه تشكّل فريق LMP1 لمشاركتها في "بطولة العالم للتحمّل" 2014
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-10-2013, 02:42 PM
  2. سيارة سباق بورشه LMP1 تخوض تجارب القيادة الأولى
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-09-2013, 03:09 PM
  3. سائق الفورمولا واحد "مارك ويبر" سيشارك في "لومان" مع بورشه
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-06-2013, 02:23 PM
  4. انطلاق ناجح لسيارة بورشه الرياضية الاختبارية الجديدة "أل أم بي1" LMP1
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2013, 02:56 PM
  5. ’تيمو بيرنهارد‘ و’رومان دوما‘ على متن بورشه "أل أم بي1" LMP1
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-04-2013, 04:27 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14