>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي AUDI SPORT QUATTRO LASERLIGHT


    خلال معرضالإلكترونيات الاستهلاكية (CES) 2014 بمدينة لاس فيغاس:
    الظهور العالميالأول لسيارة أودي التجريبية الرياضية الجديدة Audi Sport quattro laserlight


    • سيارة كوبيه الديناميكية تتمتع بنظام قوي وهجين للقيادة الكهربائية
    • عضو مجلس إدارة شركة أودي للتطوير الفني الأستاذ الدكتور ألريتش هاكنبيرج: "تجسد هذه السيارة مفهوم الكفاءة الهندسية التي نتمتع بها حيث تتميز بأحدث الخصائص الإلكترونية مثل مصابيح الليزر الأمامية العالية الأداء".



    إنغولشتات / لاس فيغاس، 2 يناير 2014 – بتصميم ديناميكي،وقوة هائلة، وخصائص إلكترونية جديدة: تقدم أودي سيارتها التجريبية بتقنيات مذهلةفي معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في الفترة من 1 إلى6 يناير 2014 بمدينة لاس فيغاس الأمريكية. وتُذكِّرنا سيارة أودي التجريبيةالرياضية ذات الدفع الرباعي ومصابيح الليزر Audi Sport quattro laserlightبسيارة أودي الكلاسيكية الرياضية ذات الدفع الرباعي طرازعام 1983 حين كان التطلع إلى المستقبل ماثلًا في الأذهان.


    وصرحالأستاذ الدكتور ألريتش هاكنبيرج: "يوضح معرض السيارات الجديد مبدأ"التقدم" التقني على عدة مستويات. حيث تمتاز هذه السيارة بتقنية e-tron ليصل عزمهاإلى 515 كيلو واط بينما تستهلك الوقود بمعدل 2,5 لتر / 100 كم (94,09 ميلًا لكلجالون بالمعيار الأمريكي)، إضافة إلى نظام العرض الجديد وأنظمة التشغيل ذات الأداءالإلكتروني المتطور ومصابيح الليزر الأمامية التي فاقت جميع الأنظمة السابقةبأدائها الراقي. نحن هنا نعرض مستقبل أودي".

    تجمعالسيارة الكوبيه المطلية بلون أحمر بلازما بين قوة السيارات الرياضية التاريخيةذات الدفع الرباعي والأناقة التي تحرك المشاعر، حيث تعد السيارة مرحلة جديدة منمراحل التطور في السيارات الرياضية التجريبية ذات الدفع الرباعي. فهيكل السيارةمشدود على عجلاتها الكبيرة. وطول الأجزاء المعلقة قصير حيث تشير أبعاد السيارة إلىتوازنها الرياضي. فمع قاعدة عجلات بطول 2,784 مم (109,61 بوصة)، يبلغ طولهاالإجمالي 4,602 مم (181,18 بوصة). وعرضها 1,964 مم (77,32 بوصة)، بينما الطرازالمكون من بابين فهي عريض جدًا ويبلغ طوله 1,386 مم (54,47 بوصة) فقط.

    يمتاز كلا المصباحين الأماميينفي سيارة أودي بتقنية إضاءة تجمع بين مصفوفة مصابيح LED وتقنية الإضاءةبالليزر. وتظهر وحدتان صغيرتان في المصابيح الأمامية بشكل شبه منحرف – تولد الوحدةالخارجية شعاعًا منخفضًا باستخدام مصفوفة مصابيح LED وفتحة مخفية، بينما تولدالوحدة الداخلية إضاءة ليزر بأشعة عالية.
    صماماتالليزر الثنائية القوية أصغر بدرجة كبيرة من صمامات LED الثنائية، حيث يبلغ قطرها بضعةميكرونات فقط. تضيء هذه المصابيح الطريق لمسافة 500 متر تقريبًا (1,640 قدمًا).ويمتاز ضوء الليزر ذو الأشعة القوية بنطاق إضاءة مضاعف وإنارة أكبر بثلاثة أضعافمن مصابيح LED. وفي تقنية المستقبل، تبرز أودي من جديد بدورها الريادي في تقنيةإضاءة السيارات حيث تحتوي على نظام يُستخدَم على مضامير السباقات في سيارة أودي R18 e-tron quattro 2014.

    ويعدالعمود سي الزاوي للخلف في الطراز النموذجي Audi Sport quattro laserlight والأجزاء البارزة فوق الرفارف خصائص إضافية تذكرنا بالشكل الرياضيالكلاسيكي للسيارات رباعية الدفع. وأُعيد تصميم جوانب الهيكل العريضة بشكل كبير كيتعبر عن المعنى الحقيقي للديناميكية. فالتفاعل بين الانحناءات المحدبة والمقعرةتحدد الشخصية الرياضية لسيارة الكوبيه، حيث تتسم بحواف حادة وأسطح قوية على طولالسيارة. إضافة إلى شبكة التهوية المزودة بإطار سداسي الأضلاع لتمثل إطلالة جديدةلمستقبل التصميم الخاص بالطُّرز الرياضية. القطاع السفلي من السيارة يكاد يكونرأسيًا، بينما يساير القطاع العلوي محيط غطاء المحرك. وتعد فتحات الشبكة تقنيةنموذجية مستوحاة من سيارات السباق. الشبكة السفلية تؤكد على عرض السيارة. وكل فتحةهواء مقسمة بواسطة عارضتين رأسيتين كبيرتين ويتكرر شكلها في تموجات غطاء المحرك.وثمة عارضة لتوزيع الهواء مصنوعة من البوليمر المعزز بألياف الكربون (CFRP) ومنقولة إلىأبعد جزء أمامي في سيارة السباق.

    المقصورةذات الزجاج المسحوب للخلف والجوانب العريضة تحدد نسب التوازن في الجزء الخلفي.وهناك عنصر آخر في الجزء الخلفي من السيارة وهو ناشر الهواء المصنوع من البوليمرالمعزز بألياف الكربون (CFRP) الممتد لأعلى بصورة واضحة. والجزء العلوي منها مثقوب ويشمل أنبوبيعادم بيضاويين كبيرين. أما الأضواء الخلفية المدعمة بلوح أسود مصنوعمن البوليمر المعزز بألياف الكربون (CFRP) فهي مستطيلة الشكل ما يذكرنا مرة أخرى بالسيارات الرباعية الدفع.وصندوق الأمتعة مدعوم بقضيب متقاطع كبير ويسع حمولة قدرها 300 لتر (10,59 أقداممكعبة).

    ويتميز التصميم بزخارف تضفيجمالًا على المظهر الديناميكي للطراز النموذجي Audi Sport quattro laserlight. فالعتباتمصنوع من البوليمر المعزز بألياف الكربون (CFRP)، تبرز مقابض الأبواب من الباب عند اكتشافها لليد وهي تقترب منالباب. والعجلات مزودة بخمسة عوارض ثنائية ونظام إغلاق مركزي.

    تصميم خفيف الوزن: المقصورة الداخلية

    المقصورة الداخلية رحبة وذاتتصميم رياضي أنيق حيث الألوان الرمادية الداكنة والخطوط الواضحة. وهي خير علىفلسفة أودي عن التصميم الخفيف الوزن. فلوحة العدادات الرفيعة تذكرنا بجناح الطائرةالشراعية. والهيكل الداعم للمقصورة الداخلية عبارة عن هيكل كربوني مزود بأماكنتخزين في الأبواب.

    وثمة خط مرصع أسفل الزجاجالأمامي يلتف حول السائق والراكب في المقصورة الأمامية ويوجد به مقابض الأبوابالداخلية. توجد مقاعد خاصة بسيارات السباق قابلة للطي مزودة بدعامات جانبية بارزةومساند رأس مدمجة وكذلك في المقعدين الخلفيين، مما يوفر مساحة لأربعة أشخاص.ووسائل التحكم في التكييف مدمجة في فتحات التهوية حيث تُستخدَم في التحكم بشدةتدفق الهواء ودرجة الحرارة وحجم الهواء المتدفق. وتوجد شاشة رفيعة في الجزءالمركزي من فتحات التهوية تعرض البيانات المتاحة وإعدادات التحكم في المناخ.

    حلول جديدة:شاشاتالعرض وأدوات التحكم

    يركز التصميم الداخلي لسيارة Audi Sport quattro laserlight كثيرا على السائق،ورغمتعدد وظائف عجلة القيادة بالسيارة الرياضية؛ إلا أنها أيضا تفتح الباب أمام ابتكارحلول المنتجات الرياضية في المستقبل،وتشتملعجلة القيادة على زرين يمكن للسائق استخدامهما للتحكم في نظام القيادة الهجين،وهما زر أحمر للانطلاق والتوقف، والذي هو زر لنظام المعالجة يستخدم في تحديد أوضاعالقيادة بسيارة أودي، وزر "عرض" للتحكم بالمقصورة الافتراضية لسيارةأودي.

    وتظهرجميع المعلومات الأساسية على شاشة أودي الكبيرة Audi TFTبدقة عالية للرسومات الجرافيك ثلاثية الأبعاد، ويقوم معالج Tegra 30 الحديث التيطورته شركة Nvidia -شريك أودي- بمعالجة رسوم الجرافيك.ويمكنللسائق التبديل بين مختلف الأوضاع،ومن بين عناصر العرض الأساسية التي تظهر عند تشغيلوضع الواجهة متعددة الوسائط خريطة التنقل ومجموعة من القوائم الإعلامية، أما عندتشغيل وضع "عرض تقليدي" فيظهر عداد السرعة في المقدمة.

    ويمكن التحكم –تقريبا- في جميعوظائف Audi Sport quattrolaserlight عبر الوحدة الطرفية المطورة بواجهة الوسائط المتعددةالمثبتة في وحدة التحكم المركزية الموجودة أعلى القناة.ويمكنتوجيه زر الدفع الدوَّار الكبير في الاتجاهات الأربعة حيث يستخدم أيضا كلوحة تعملباللمس، وهو محاط بأربع أزرار من ثلاث اتجاهات، وتستخدم هذه الأزرار للوصول إلىالقائمة الرئيسية والقوائم الفرعية والخيارات ووظيفة الرجوع.

    وتحتويواجهة المستخدم الجديدة على بنية قوائم يشبه تصميمها البنية التقليدية الموجودة فيالهواتف الذكية.ويمكن الوصول إلى الوظائف التي يكثر استخدامهابسرعة فائقة.ولا يلزم القيام إلا بعدد قليل من الخطوات في معظمعمليات إدخال البيانات بفضل خاصية البحث الجديدة غير المقيدة بنص معين، ويكفيكتابة أربعة حروف فقط للوصول إلى العنوان التي تود الانتقال إليه.ويمكنللسائق التنقل بين القوائم وتكبير صورة الخريطة باستخدام الإيماءات متعددة اللمسالموجودة في اللوحة اللمسية،كما تم تطوير وظيفة التحكم الصوتي بشكل كبير فيهذه السيارة.

    كفاءةعالية وقوة فائقة:نظام القيادة

    يمنح نظام القيادة الهجينالمدمج سيارة Audi Sport quattro laserlight أداءً ديناميكيًّا رائعًا.ويقدر أداء هذا النظام بنحو 515كيلو وات (700 حصان)، في حين يقدر عزمه بنحو 800 نيوتن (590.05 باوند-قدم)،وتمر الطاقة عبر ناقل الحركة tiptronic المعدل الثُّماني السرعات إلى وحدة توليدالطاقة quattro التي تميز السيارات الرياضية عند المحورالخلفي عن غيرها من السيارات.ويقدر إجمالي استهلاك الوقودلترين ونصف من الوقود لكل 100 كم (94.09 ميل لكل جالون أمريكي) مما يقلل انبعاثاتثاني أكسيد الكربون لتكون بمعدل 59 جرام/كم (94.95 جرام/ميل).

    وهي مزودة بمحرك V8 ، سعته 4 لترات ويأتي بوحدة شحن ثنائية التيربو لينتج طاقة قدرها412 كيلو وات (560 حصانًا) ويعمل بعزم قدرته 700 نيوتن (516.29 باوند-قدم).ويقوم نظام تشغيل الأسطواناتعند الطلب (COD) -الذي يعمل على تعطيل الأسطوانات الأربعة عندتفعيل نظام التحميل الجزئي ونظام الانطلاق والتوقف- بزيادة كفاءة المحرك الثُّمانيالأسطوانات.ويقبع بين نظام 4.0 TFSI (نظام حقن الوقود المتعددوالمزود بشاحن تربيني) ونظام النقل محرك كهربائي على شكل قرص؛ يقوم بإنتاج طاقةتقدر بنحو 110 كيلو وات وعزم بنحو 400 نيوتن (295.02 باوند - قدم).ويستمد المحرك طاقته في القيادةمن بطارية ليثوم-أيون، وهي تخزن طاقة بمقدار 14.1 كيلو وات/ساعة، ما يجعلها كافيةللقيادة حتى 50 كم (31.07 ميلاً) عند الاعتماد على الكهرباء بصورة كاملة أثناءالقيادة، ويوفر Audi wallbox المستخدم في الشحن مستويات أداء مثالية فينقل الطاقة.

    ويتحكم نظام الإدارة الذكي فيالتشغيل المتداخل للمحرك والموتور عند اللزوم،ويمكنللسائق التبديل بين الأوضاع الثلاثة المختلفة.ففيالوضع الكهربائي، يقوم عزم المحرك الكهربائي بتزويد السيارة بطاقة وفيرة حتى وإنكانت خارج نطاق المدينة. وفي حالة تنشيط دواسة السرعة فستتضح للسائق عملية التبديلإلى الوضع الهجين عند تغيير مستوى مقاومة الدواسة، وبمجرد تنفيذ ذلك، يمكن للسائقالتحكم في وضع القيادة الذي يريده.

    ويهدف الوضع الهجين إلى توفيرالطاقة إلى أقصى مستوى ممكن عند التبديل بين نظام حقن الوقود المتعدد النقاط المزودبشاحن توربيني TFSI والمحرك الكهربائي، ويتمالاستفادة من بيانات الطريق والبيئة المحيطة في هذه الحالة.ويمكن للسائق اختيار وضع الشحنأو الحفظ عبر واجهة الوسائط المتعددة للتحكم في استراتيجية التشغيل، وذلك عندالرغبة في التأكد من وجود قدرٍ كافٍ من الطاقة لتكملة ما تبقى له من مسافة مقدرةبالكيلومترات للوصول إلى الوجهة التي يقصدها.ويوفر نظام المعالجة الديناميكيةالمسؤول عن تحديد وضع القيادة في سيارة أودي العديد من خيارات التحكم، ويتم إعدادبرامج القيادة الفردية للعمل على مستويات مختلفة من الكبح بنظام التوليد المعاكس.

    وفيالوضع الرياضي، تقوم استراتيجية التشغيل بتهيئة نظام القيادة للعمل بأقصى طاقة،وعنداستعمال المحرك الكهربائي والمحرك V8، تقوم Audi Sport quattro laserlight بالتسارع من وضع التوقف التام إلى سرعة 100 كم/ساعة (62.14 ميلاً/ساعة)في حوالي 3.7 ثوانٍ ويمكن زيادة السرعة لتصل إلى 305 كم/ساعة (189.52 ميلاً/ساعة).

    هيكلالسيارة ونظام التعليق

    تلعبطبيعة التصميم الفائق الخفة دورًا كبيرًا في تحقيق الأداء الديناميكي للسيارة،حيث استخدمفي تصميم المساحة الداخلية للسيارة مجموعة من صفائح الحديد الصلب العالية القوةوغيرها من العناصر الهيكلية المصنوعة من الألومنيوم المصبوب،أما الأبوابوالرفارف، فمصنوعة من الألومنيوم في حين صنع السقف وغطاء المحرك والباب الخلفي منالبوليمر المقوى بالألياف الكربونية؛وهوما أسهم في تخفيف وزن السيارة لتصل إلى 1850 كجم (4,078.55 رطلاً)، ويشمل هذاالوزن وحدة البطارية الكبيرة.

    ويـتكوننظام تعليق العجلات الأمامية من خمسة روابط بكل عجلة في حين يعتمد نظام تعليقالعجلات الخلفية على مبدأ الرابط شبه المنحرف ذاتي التتبع المستخدم في سياراتأودي، مما يضمن أداءً ديناميكيًّا عاليًا وثباتًا على الطريق. ويزيد نظام التوليفالقوي للزنبركات وممتصات الصدمات من متانة وقوة سيارة Audi Sport quattro laserlight على الطريق في حين يمنحك نظام تحديد أوضاعالقيادة بالسيارة تجربة قيادة متعددة الجوانب.ويقوم نظام التوجيه الديناميكيبتغيير مستويات التوجيه حسب سرعة القيادة،وتأتي المكابح مزودة بتروس خزفيةكبيرة معززة بالألياف الكربونية لكبح إطارات بحجم 285/30 R 21.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,085

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. 2013 Audi Quattro Concept confirmed for IAA
    بواسطة grandv8 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-08-2013, 06:17 AM
  2. Audi A3 TDI Clubsport Quattro concept
    بواسطة بو علي في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-05-2008, 12:12 AM
  3. Audi Q7 V12 TDI quattro ........(جديد جنيف)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03-03-2008, 09:25 AM
  4. Audi metroproject quattro Concept
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-10-2007, 12:26 AM
  5. 2007 Audi TT Clubsport quattro Concept
    بواسطة R32 HPA في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 20-05-2007, 10:30 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14