>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي شفروليه كورفيت Z06 2015 الطراز الأكثر قدرة على الإطلاق


    شفروليه كورفيت Z062015 الطراز الأكثر قدرة على الإطلاق
    · الطراز الجديد يقتحم فئة السيارات الرياضيةبتصميم أثبتت قدراته على حلبات السباق، وتقنيات متطورة، وأداء عالمي المستوى
    · مع حزمة Z07 للأداء التي تركز على حلباتالسباق، تقدم كورفيت Z062015 أوقات دوراتأسرع من كورفيت ZR1
    · كورفيت Z06 الأولى التي تتضمن محرك بالشحنالفائق، وسكك سقف قابلة للإزالة، وناقل حركة أوتوماتيكي مع أداة تحكم بنقل السرعة
    ديترويت- قدمت شفروليهسيارة كورفيت الأكثر قدرة على الإطلاق على حلبات السباق في تاريخ العلامة- كورفيت Z062015. وتوسع السيارة الجديدة مزايا الأداء لطراز كورفيت بمستويات لامثيل لها من ديناميكيات القوة السفلية، 625 حصاناً على الأقل من القوة يولدها المحرك فائق الشحن الجديدكلياً، وناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات، عال الأداء وجديد كلياً- مزايا جُمعتبناء على تقنيات السائق المتطورة التي تم تقديمها في طراز كورفيت ستينغراي.
    وحول السيارة الجديدة يقولمارك روس، رئيس جنرال موتورز أميركا الشمالية: "تقدم Z06 الجديدة مستويات من الأداء، والتكنولوجيا، والتصميم، تنافس أكثرالسيارات الرياضية غرابة في العالم. وتستعين Z06 بالخبرات الهندسية لجنرال موتورز لتقدم خياراً من نظامي نقل حركةبمستويات عالمية، وأداء رياضي بدون مستوى استهلاك الوقود الذي تطلبه السياراتالرياضية، وتقنيات تسهّل الاستمتاع بالتجربة المذهلة لقيادتها".
    ويعد طراز العام 2015 هو أول طراز بمحرك فائق الشحن من كورفيت Z06، مع ناقل حركة أوتوماتيكي، وسكك سقف قابلة للإزالة بفضل البنيةالأقوى لإطار الألمنيوم. ومن المتوقع أن يولد المحرك فائق الشحن سعة 6.2 لتر قوة لا تقل عن 625 حصان، ويمكنه الاقتران بناقل حركة يدوي ذو سبع سرعات، أو ناقلحركة أوتوماتيكي عالي الأداء بثمانية سرعات، مع أدوات تحكم بنقل السرعة للتحكماليدوي. ويستمر استخدام الإطار المصنوع من الألمنيوم من كورفيت ستينغراي، وسيتماستخدامه دون أي تغيير لطراز كورفيت C7.R الخاصةبالسباقات.
    وتضيف حزمة الأداء Z07 التي تركز على حلبات السباق، عناصر فريدة لتحقيق ديناميكيات قوةسفلية فعلية، وإطارات Michelin Pilot Super Sport Cup لتماسكمعزز، ودوارات فرامل كربونية بإطار من السيراميك من Brembo، تطوّر أداء الفرملة وتساهم في تحقيق تحكم أكبر خلال وزن القصورالمخفف. وعلى الرغم من أن اختبارات التطوير لا زالت قائمة، إلا أن حزمة Z06 سجلت بعض أسرع أوقات الدروات على الإطلاق بالنسبة إلى سياراتكورفيت، متفوقة على طراز ZR1.
    ومن جانبه يقول تادج جوشترالمهندس التنفيذي في كورفيت: "كورفيت Z06 هي مثال رائع على نقل التكنولوجيا بين سيارات كورفيت السباقات،وتلك الخاصة بالإنتاج. أولاً، أخذنا ما تعلمناه من سيارة السباقات كورفيت C6.R وطبقناه في كورفيت ستينغراي الجديدة كلياً. وباستخدام ستينغرايكأساس لعملنا، قمنا بعد ذلك بتطوير Z06 وC7.R لتطوير مزايا الأداء على الطرقات وفي حلبات السباق".
    أداء فعال فائق الشحن
    في صميم كورفيت Z062015 يبرز المحرك V8 LTE فائق الشحنسعة 6.2 لتر، الذي من المتوقع أن يولد قوة تبلغ 625 حصاناً (466 كيلو واط) و861 نيوتن متر من عزم الدوران. ولتحقيق التوازن بين الأداء والفعالية،يستفيد محرك LT4 بثلاثي التقنيات المتطورة نفسه الذي تم تقديمه في كورفيتستينغراي: الحقن المباشر، والنظام النشط لإدارة الوقود، أو تعطيل عمل الاسطوانات، والتوقيتالمتفاوت المستمر لصمامات العادم.
    وتساعد هذه التقنيات- برفقة خياراتنقل الحركة متعددة السرعات والفعالة في استهلاك الوقود، والتصميم الديناميكي،والبنية خفيفة الوزن- في جعل سيارة Z06 الجديدةفعالة بشكل مدهش في مجال توفير استهلاك الوقود.
    وأوضح جون ريدزويسكي، نائبالمهندس التنفيذي للمحركات صغيرة الوحدة: "يقدم محرك LT4 ذو الشحن الفائق أفضل توازن ما بين الأداء والفعالية على الإطلاقفي سيارات كورفيت. إنه أحد محركات الشحن الفائق الوحيدة في العالم التي تتضمنتكنولوجيا إيقاف عمل الاسطوانات، ما يسمح له بالعمل بشكل فعال على الطرقات السريعةباستهلاك أقل للوقود، ولكنه يقدم قوة تزيد عن 600 حصاناً في وقت أحتاج فيه السائق إلى القوة الهائلة التيتقدمها".
    وللحفاظ على أهداف الكتلةوالأداء في Z06، تم تصميم محرك LT4 بشحن فائقأكثر فعالية واندماجاً. وعلى الرغم من مجمع الشحن الفائق/ المبرد الداخلي المتكاملوالمثبت بين رؤوس الاسطوانات، فإن المحرك أطول بـ 25 ملم فقط من محرك LT1 الموجود في كورفيت ستينغراي- في حين أنه يقدم قوة حصانية أكثر بمايقارب 37%، وعزم دوران أكبر بـ 40%.
    ويدور الشاحن الفائق طراز Eaton R1740 TVS وسعة 1.7 لتر الجديد ما يصل إلى 20,000 دورة في الدقيقة- أكثر بـ 5,000 دورة في الدقيقة من الشاحن الفائق LS9 الذي تتضمنه كورفيت ZR1. وتأتيالدوارات بطول أقصر أيضاً، ما يساهم بالقدرات الأكبر لدورانها في الدقيقة- ويسمحلها بالوصول إلى السرعة المطلوبة بسرعة، مولدة دعم معزز للقوة بشكل أسرع في حزمةعدد الدورات في الدقيقة. ويتم تحقيق هذا الدعم بشكل أكثر فعالية بفضل منفذ تفريغللشحن يولد اضطراب أقل، ويخفف من الحرارة، ويسرّع تدفق الهواء إلى المحرك.
    ويتمتع محرك LT4 أيضاً العديد من المزايا الفريدة المصممة لدعم قدراتها العاليةوأكبر ضغط للاسطوانات التي يتم تشكيله عبر السحب القسري، من ضمنها:
    · رؤوس اسطوانات منالألمنيوم طراز Rotocast A356T6 أقوى وقادرةعلى التعامل مع الحرارة بشكل أفضل من الرؤوس التقليدية
    · منافذ سحب خفيفة الوزنمصنوعة من التيتانيوم، وأذرع وصل آلية لتخفيف الكتلة الارتدادية
    · نسبة ضغط عالية 10.0:1- لتحقيق سحب قسري للمحرك- تعزز الأداء والفعالية، ويتم تفعليهاعبر الحقن المباشر
    · مكابس منالألمنيوم المصاغ مع بنية فريدة أكثر قوة لضمان الصلابة تحت مستويات الضغط العاليةللاسطوانات
    · رؤوس عوادم منالفولاذ المقاوم للصدأ ومُوازنات من الألمنيوم أخف وزناً من مشابهاتها في LT1
    · نظام تزييت جافقياسي مع قدرة تبريد أكبر من Z51؛ تستخدم معمضخة الزيت ذات التحكم ثنائي الضغط
    وسيتم بناء طراز LT4 في توناواندا، نيوجيرسي؛ ومركز بناء عناصر الأداء الجديد في بولنغغرين، كنتاكي.
    ثمان سرعات، لا حاجة للانتظار
    يأتي المحرك LT4 فائق الشحن مع ناقل حركة يدوي قياسي ذو سبع سرعات مع النظام النشطلمطابقة سرعة الدوران، أو ناقل حركة أوتوماتيكي 8L90 ذو ثمان سرعات جديد كلياً، مع أداة تغيير السرعة، مصمم لتعزيزالأداء والفعالية على حد سواء.
    ويتابع جوشتر: "على عكسمعظم السيارات فائقة الأداء، تقدم كورفيت Z06 للعملاء خياراً بين اثنين من ناقلات الحركة لتناسب أساليب القيادةلديهم. السرعات السبعة تمنح السائق تحكماً بناقل حركة حقيقي ذو ثلاثة دواسات معانتقال مثالي عبر النظام النشط لمطابقة سرعة الدوران. أما السرعات الثمانية فتقدمللسائقين مزايا الراحة والقيادة التي يتميز بها ناقل الحركة الأوتوماتيكي، إضافةإلى نقلات بسرعة الضوء بين السرعات، وتحكم يدوي للقيادة على حلبات السباق".
    ويقترن ناقل الحركة اليدوي ذوالسبع سرعات بتقنية مطابقة سرعة الدوران للوصول إلى نقلات السرعة المرتفعةوالمنخفضة. ويمكن تشغيل هذه الميزة التي يتم اختيارها من قبل السائق أو إيقافتشغيلها عبر الأدوات الموجودة على عجلة القيادة. ويستخدم ناقل الحركة ذو السبعسرعات مع حدافة ثنائية الكتلة ومقبض فاصل ثنائي القرص، يقدم جودة وشعوراً أفضللنقل السرعة عبر القصور المنخفض.
    وقد صمم ناقل الحركةالأوتوماتيكي ذو الثمانية سرعات ليؤمن تجاوب عالمي المستوى في نقل السرعة، وتحافظالخطوات الأقل بين السرعات على محرك LT4 في المنطقةالمرغوبة لمؤشر عدد الدورات في الدقيقة، ما يولد أقصى طاقة للمحرك ذو الشحن الفائقللحصول على أداء رائع وفعالية أكبر.
    وللقيادة الرياضية، يقدم ناقلالحركة تحكماً يدوياً كاملاً عبر أدوات نقل الحركة المثبتة على عجلة القيادة، إضافةإلى معززات أداء فريدة تقدم أداء يتحدى ناقلات الحركة النصف أوتوماتيكية والتيتتضمن مقبض فاصل ثنائي الموجودة في العديد من السيارات الرياضية، ولكنها تؤمنالانسيابية والتحسينات التي تأتي مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي التقليدي الذي يحتويعلى محوّل لعزم الدوران.
    في الواقع، يحلل نظام ضبط 8L90 وينفذ الأوامر بسرعة 160 مرة في الثانية، وتقدم ناقلات السرعة المرتفعة العريضة أداء أسرع بثمانيةجزء من المئة للثانية، بالمقارنة مع ناقل الحركة ذو المقبض الفاصل الثنائي الموجودفي سيارة بورشه 991.
    ويقول بيل غودريتش، نائبالمهندس التنفيذي لناقلات الحركة ذات الثمانية سرعات: "ليس هناك مقارنة فيمايتعلق بقدرات القيادة مع ناقل الحركة 8L90 ذو الثماني سرعات- فقد تم تصميمه ليقدو الأداء بشكل يشابه تصاميمالمقبض الفاصل الثنائي، ولكن دون الاستغناء عن التحسينات. وهو أيضاً أفضل ناقلحركة أوتوماتيكي فائق القدرة تقدمه شفروليه على الإطلاق".
    وبما يقدمه من أربعة مجموعاتلنقل السرعة وخمسة مقابض فاصلة، تسمح الحزمة المبتكرة بأن يتناسب ناقل الحركةالأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات المطوّر من جنرال موتورز، مع نفس المساحة التييستخدمها ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الست سرعات المستخدم في كورفيت ستينغراي.أما الاستخدام الموسّع للألمنيوم والمغنيزيوم فيجعله أخف بأربعة كيلو غرامات منناقل الحركة ذو الست سرعات. وبالإضافة إلى مزايا التصميم التي تساهم في تخفيفالاحتكاك، من المتوقع أن يساهم 8L90 في تقديم فعالية أفضل بنسبة 5%، بالمقارنة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الست سرعات.
    هذا وسيتم بناء ناقل الحركةالأوتوماتيكي ذو الثمان سرعات في منشأة تصميم نواقل الحركة من جنرال موتورز التيتقع في توليدو، أوهايو.
    تصميم يضمن القوة
    شكلت أهداف الأداء التي وضعتلطراز Z06 تحدياً لفريق التصميم، الذي كان عليه ابتكار تصميم مدهش يساهم فيتقديم قدرات أكبر.
    وفي هذا قال توم بيترز، مديرالتصميم في كورفيت: "عملياً، كان لكل تغيير في التصميم الخارجي هدفاً عملياً،لأن هذا الوحش يحتاج إلى المزيد في كل شيء. تستوعب الرفارف الجانبية المتوهجةعجلات وإطارات أكبر وأعرض، لتحقق تماسكاً أكبر. كما وتوفر فتحات التهوية الأكبرالمزيد من التبريد للمحرك والفرامل وناقل الحركة ومجموعة التروس التفاضلية، لتضمنقدرات أكبر على حلبات السباق. وتولّد حزمة الديناميكيات الأكثر جرأة قوة حقيقةتؤمن تماسكاً أكبر عند المنعطفات، وثباتاً أفضل عند القيادة بسرعات مرتفعة".
    ولم تبدأ التغييرات التي تمإجراءها على التصميم من الألواح الخارجية، وإنما من الإطارات.
    ولتقديم مستويات الثباتالمطلوبة لتحقيق أهداف الأداء لطراز Z06، تم تزويدالسيارة بإطارات Michelin أكبر (إطارات Pilot Super Sport لطراز Z06، وإطارات Sport Cup 2 لحزمة Z07). وتأتي الإطارات الأمامية P285/30ZR19 بقياس أعرض بـ 1.5 إنش عن إطارات طراز ستينغراي، كما أن الإطارات الخلفية 335/25ZR20 هي أعرض بإنشين.
    ولتغطية الإطارات العريضة، تمتإضافة 2.2 إنش (56 ملم) إلى رفارف Z06 في الأمام،و3.15 إنش (80 ملم) في الخلف. وقد منحت هذه الإضافات مظهراً أكثر وأكثر انخفاضاًلكورفيت Z06 يعزز واجهتها الخلفية الفريدة. أما المصابيح الخلفية، فقد تمدفعها لحوالي ثلاثة إنشات نحو أطراف الهيكل.
    أما الإطارات، فهي مثبتة علىعجلات خفيفة الوزن من الألمنيوم المصبوب، مصممة بدورها لتكون أعرض من تلك الموجودةفي ستينغراي (19 × 10 إنش في الأمام و20 × 12 إنش في الخلف). ويعرض تصميمها الواسع وخفيف الوزن، فرامل Brembo الضخمة، التي تشكل جزءاً من جمالية التصميم:
    · تتضمن Z06 دوارات بقطعتين مصنوعة من الفولاذ، بقياس 14.6 × 1.3 إنش (371 × 33 ملم) في الأمام، و14.4 × 1 إنش (365 × 25 ملم) في الخلف، مع ملاقط ثابتة مصنوعة من الألمنيوم ستة مكابس فيالأمام وأربعة في الخلف.
    · تضيف حزمة Z07 دوارات فرامل أكبر مصنوعة من خليط من الكربون والسيراميك، لتضمنأداء متناسق في كل دورة، وهي توفر حوالي 23 باوند بالمقارنة مع دوارات Z06 القياسية
    ولتعزيز القيادة عند المنعطفاتوتماسك الفرامل التي تقدمها الإطارات والفرامل الكبيرة، تم إبداع التصميم الخارجيفي كورفيت Z06 لتقدم القوة الديناميكية التي تضغط على الإطارات باتجاه الأرض عندالقيادة بسرعات مرتفعة.
    وتقدم Z06 ثلاثة مستويات متصاعدة من القوة الديناميكية:
    · تتضمن Z06 القياسية فاصل أمامي حول فتحات العجلات الأمامية، وغطاء محرك فريدمصنوع من ألياف الكربون مع فتحات تهوية أكبر، والفاصل الخلفي من حزمة الأداء فيطراز كورفيت ستينغراي Z51
    · حزمة هوائيةمتوفرة من ألياف الكربون، بلمسات من اللون الأسود أو الألياف الكربونية البارزة-تضيف فاصل أمامي من ألياف الكربون مع أجنحة بتصميم مستوحى من عالم الطيران، وألواحإطار من ألياف الكربون، وفاصل خلفي أكبر حجماً مع رفراف ثابت- إضافة عمودية صغيرةعلى حافة الفاصل تزيد من القوة بشكل بارز
    · تضيف حزمة Z07 المتوفرة أجنحة أكبر إلى الفاصل الأمامي، إضافة إلى قصم مركزيقابل للتعديل ويمكن الرؤية من خلاله موجود على الفاصل الخلفي، لاستخدامات القيادةعلى حلبات السباق. وتقدم كورفيت Z06 مع هذهالحزمة القوة الديناميكية الأفضل بالمقارنة مع أي سيارة إنتاج قامت جنرال موتورزباختباره
    ويعكس التصميم الخارجي أيضاًالتبريد الإضافي المطلوب في كورفيت Z06. فعلى سبيلالمثال، تم تصميم الأسلوب الشبكي على الواجهة الأمامية بعناية فائقة ليقدم أكبرمستوى من تدفق الهواء للمبرد الداخلي المُبادل للحرارة في المحرك فائق الشحن،إضافة إلى أنه يوجه المزيد من الهواء إلى حوض المحرك، أكثر من الكمية التي يمكنتوجيهها عند إزالة شبك التهوية الأمامي
    ويتضمن شبك التهوية الفريدكذلك مآخذ تبريد هواء مكرسة للفرامل، ومنافذ شبك تهوية أعرض في الأسفل تعمل كموزعةهواء. ويكتمل شبك التهوية بفتحات التهوية الأكبر المثبتة على غطاء المحرك، والتيتعمل على إخراج الهواء الحار من المحرك وتساهم في دعم القوة من خلال السماح للهواءبالتدفق عبر شبكة التهوية للخروج عبر غطاء المحرك بدلاً من أن تجبر على التوجه إلىأسفل السيارة، الأمر الذي من شأنه أن يرفع السيارة نحو الأعلى.
    وتتضمن عناصر التبريد الإضافيةفتحات تهوية أكبر مثبتة على الرفارف الجانبية وشفرات هواء فريدة فوق المآخذالموجودة على الرفارف الخلفية، والتي تدفع كمية هواء أكبر بنسبة 50% إلى قنوات التبريد الخاصة بمبردات ناقل الحركة والترس التفاضلي،بالمقارنة مع تلك الموجودة في ستينغراي. ولتتماشى مع تدفق الهواء الإضافي، تتمتع Z06 أيضاً بفتحات أكبر في الواجهة الخلفية بالمقارنة مع ستينغراي.
    وتعد قنوات تبريد الفراملالقياسية في الأمام والخلف- والتي تتضمن قنوات Z06 الخلفية الفريدة المدخلة في القسم الأمامي للرفارف الخلفية- جزءاًمن تغييرات التصميم العملية.
    وكما هو طراز ستينغراي، سيتمتقديم Z06 بخيارين من المقاعد: مقاعد GT التي توفر راحة محيطة، ومقعد رياضي مع تعزيز جانبي هجومي، يقدمدعماً أكبر على حلبات السباق. أما بنية إطار كلا المقعدين، فهو مصمم من المغنزيومليوفر المزيد من القوة مع وزن أخف بالمقارنة مع الإطارات المصنوعة من الفولاذ.وتعتبر هذا المقاعد أيضاً أكثر صلابة، ما يسهم في تحقيق الشعور المعزز بالدعم خلالالقيادة الرياضية.
    وتستفيد Z06 أيضاً من التفاصيل الداخلية المصممة لتحقيق قيادة عالية الأداء،والتي تم تقديمها أولاً في طراز ستينغراي، من ضمنها قضيب للتمسّك مصنوع من الفولاذالمعزز ومثبت في الكونسول الوسطي مخصص للراكب، ومواد ناعمة الملمس في حوافالكونسول، في المكان الذي يتكئ عليه السائق بشكل طبيعي عند المنعطفات الحادة.
    وتكتمل. حيث تحتوي جميعالطرازات على تصميم داخلي متكامل، تمت تغطية كل جزء منه بمواد فاخرة ناعمة الملمس.وتتضمن المواد المتوفرة جلد Napa،والألمنيوم، وألياف الكربون، وجلد فاخر ناعم الملمس- وذلك بحسب الفئة.
    تقنيات أثبتت قدراتها علىحلبات السباق
    ترتقي كورفيت Z062015 بالتقنيات التي تم تقديمها في طراز كورفيت ستينغراي، والتي تتضمنالاستخدام الاستراتيجي للمواد خفيفة الوزن، وتقنيات السائق المتطورة، مع المزاياالفريدة والإضافات المصممة لتتناسب مع قدرات السيارة.
    وفي هذا يقول جوشتر:"تمحورت مهمتنا في تصميم الجيل السابع من كورفيت في جعل الوصول مستوياتالأداء أمراً أكثر سهولة، ما يسمح للسائقين بالاستفادة من كل باوند-قدم من عزمالدوران وكل ’g‘ من التماسك وكل باوند من القوة. إنها فلسفة قدمناها في كورفيتستينغراي ذات القوة البالغة 460 حصاناً- وهي فلسفة وثيقة الصلة مع الطراز الذي يقدم لك 625 من القوة الحصانية عندما تطلبها".
    وللمرة الأولى على الإطلاق،سيتم إنتاج الإطار المصنوع من الألمنيوم الخاص بطراز Z06 ضمن مصنع التجميع الخاص بجنرال موتورز في بولنغ غرين. وهو الإطارالصلب خفيف الوزن نفسه المستخدم في كورفيت ستينغراي، وسيتم استخدامه بشكل أساسيودون تغيير في طرازات C7.R الخاصة بالسباقات.
    ويسمح التصميم الأكثر صلابةلإطار الألمنيوم، أن تُقدم كورفيت Z06 بألواح سقفقابلة للإزالة للمرة الأولى. ومع إزالة سكك السقف خفيفة الوزن والمصنوعة من أليافالكربون، تقدم كورفيت Z06 الجديدة تماسكاً أكبر بنسبة 20% للهيكل، بالمقارنة مع الطرازات السابقة ذات السقف الثابت. وهيأكثر صلابة بنسبة 60% من الطرازات السابقة، عند وضع سكك السقف.
    وتحتفظ Z06 الجديدة بتصميم نظام التعليق الأمامي والخلفي الموجود في كورفيتستينغ راي من نمط SLA، ولكنه مضبوط بشكل فريد ليقدم أعلى مستويات الأداء. وتأتي مخمداتالجيل الثالث من نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة الاختياري بشكل قياسي في Z06. ويمكن تعديل هذه المخمدات لتضمن راحة عند قيادة السيارة لفتراتطويلة، أو لتلبية أعلى مستويات الأداء المطلوبة في حلبات السباق، وذلك عبر نظاماختيار نمط القيادة القياسي.
    ويتضمن نظام اختيار نمطالقيادة في Z06 مجموعة من المزايا التي تناسب بيئة السائق، مثلها مثل طرازستينغراي، وتتضمن تلك المزايا:
    · نظام التحكمبالإطلاق: متوفر في نمط القيادة Track لناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي، وهو يوفر أقصى مستوياتالتسارع
    · نظام التحكم النشط(StabiliTrak للتحكمالإلكتروني بالثبات): إعدادات "تنافسية"متوفرة في نمط القيادة Track، ومناسبة أكثر لظروف القيادة على حلبات السباق. وهي قابلةللإيقاف، ما يمنح السائق تحكماً كاملاً
    · نظام التحكمبالجر: يتضمن نمط القيادة Weather نظام التحكم بالجر وعزم دوران المحرك، للقيادة ضمن الظروف القاسية
    · نظام إدارة الجرعالي الأداء: متوفر في نمط القيادة Track، وهو يقدم خمسة إعدادات لخفض عزم الدوران وتدخلات الفرامل،للقيادة على حلبات السباق
    · مجموعة تروستفاضلية إلكترونية محدودة الانزلاق: تضبط المعدل الذييتدخل فيه الترس التفاضلي، لتشكيل توازن بين تجاوب نظام التوجيه والثبات في مختلفظروف القيادة، مع أداء هجومي أكثر في نمطي Sport وTrack
    وتأتي مجموعة التروس التفاضليةالإلكترونية محدودة الانزلاق الذكية، أو eLSD، بشكل قياسي في Z06، لتقدم أقصىمستويات الفصل لعزم الدوران بين الإطارات الخلفية. ويتضمن النظام مقبض فاصل يتمتحريكه بشكل هيدروليكي، قادر على تنويع تدخل المقبض الفاصل بشكل غير محدود، ويمكنهالعمل بشكل مفتوح أو كامل في أعشار من الثانية. وينقل هذا المقبض عزم الدوراناعتماداً على معزز أداء فريد يساهم في سرعة السيارة، والتوجيه، وموقع الاختناق،لتطوير الشعور بالتوجيه وتوازن التحكم بالسيارة إضافة إلى الجر.
    ويأتي نظام eLSD مندمجاً بشكل كامل مع نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ونظام إدارةالجر عالي الأداء. وتتنوع مستويات المعايرة فيه بين ثلاثة أنماط، اعتماداً علىإعدادات نظام اختيار نمط القيادة:
    · النمط 1 يتضمن الإعدادات القياسية للقيادة العادية، وهو يعزز ثبات السيارة
    · النمط 2 يعمل عند إيقاف تشغيل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات في نمطيالقيادة Sport وTrack. وتسمح هذه المعايرة بتغيير وجر رشيق خلال التسارع عند الخروج منالمنعطفات
    · النمط 3 يتم اختياره أوتوماتيكياً عند تشغيل نظام إدارة الجر عالي الأداء.ويقدم هذا النمط الوظيفة نفسها للنمط 2، ولكنه مصقول بشكل متميز ليعمل مع نظام إدارة الجر عالي الأداء
    سيتم الإعلان عن بيانات الأداءوالأسعار في موعد أقرب من بدء عمليات الإنتاج.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    17,089

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. عودة ستينغراي: شفروليه كورفيت 2014
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-11-2013, 03:18 PM
  2. كورفيت ستينغ راي، السيارة الرياضية الأكثر فعالية في السوق
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-08-2013, 02:53 PM
  3. أقوى كورفيت على الإطلاق تصل الى اسواق الشرق الاوسط
    بواسطة MR.JAT في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 29-01-2009, 08:14 AM
  4. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-09-2008, 04:05 PM
  5. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-08-2006, 12:04 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14