>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي خالد القاسمي يبدأ تجارب ما قبل الرالي


    راليالسويد، الجولة الثانية من بطولة العالم للرليات 2014
    خالدالقاسمي يصل إلى كارلستاد ويبدأ تجارب ما قبل الرالي
    · الرالي العالمي رقم 52 للقاسمي
    · تجارب اليوم الأول تكللت بالنجاح مع كريس باترسون على متن سيتروينتوتال أبوظبي دي اس3 دبليو آر سي
    · القاسمي: "أسلوب القيادة في رالي السويد لا يشبه أي أسلوب قيادة آخرفي العالم!"
    أبوظبي/كارلستاد، 3 فبراير 2014 – وصل الشيخ خالد القاسمي إلى مطار كارلستادالسويدي مساء أمس تحت أجواء صعبة وثلوج كثيفة، حيث يستعد البطل الإماراتي لخوضغمار أولى مشاركاته في بطولة العالم للراليات لموسم 2014، علما بأن رالي السويد لهذاالعام سيكون الرالي الـ 52 العالمي الذي يشارك به القاسمي. وقد سبق له وأن شارك فيرالي السويد عدة مرات ولعل أهمها عام 2008 حيث فاز بأطول قفزة وحصل على جائزة"كولين كريست". وفي حوار سريع معه، صرح الشيخ خالد القاسمي بأن لراليالسويد خصوصيته واسلوبه الخاص في القيادة وبأنه تحدٍ كبير للانسان والآلة على حدسواء.
    "تكللت تجاربنا اليوم بالنجاح، سيماوأنها المرة الأولى التي أجلس فيها على متن الـ دي اس3 دبليو آر سي منذ رالياسبانيا العام الماضي، كما أنها المرة الأولى التي أتعامل بها مع الملاح كريسباترسون في إحدى جولات بطولة العالم." قال القاسمي وأضاف: "سعيد جداًبتفاهمنا مع بعضنا البعض إلا أنني بحاجة إلى الوقت للوصول إلى التوليفة المطلوبةلناحية توقيت إلقاء الملاحظات. يتمتع كريس بخبرة عالية كملاح وانطباعي جيد جداً،إن الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها كريس باترسون ستساعدني كثيراً في عدة أمور.يمكنني القول بأن البداية ناجحة لكن لازلنا نقوم ببعض التغييرات الضرورية للوصولإلى المستوى المطلوب على أمل ترجمة هذا التناغم إلى نتائج طيبة خلالالمراحل".
    أما كريس باترسون فعلق قائلا: "لقد كانتتجارب ممتازة وأنا فخور جداً بالجلوس إلى جانب الشيخ خالد في هذا الموسم، البدايةناجحة والأمور تسير كما هو مخطط له لناحية السيارة والإعدادات. بالنسبة لي فإنالراليات هو عشق حقيقي وأنا سعيد بالفعل لحصولي على هذه الفرصة مع فريق سيتروينتوتال أبوظبي العالمي للراليات فهو دون أدنى شك أفضل فريق في العالم ويمتاز بمهندسينذوي خبرة عالية وهو أمر أفتخر به جداً."
    "لم نشعر بالبرودة كثيراً داخل السيارةعلى الرغم من أن درجات الحرارة مادون الصفر، إلا أن الأهم هو تركيز السائق علىالملاحظات والانتباه من الحواجز الثلجية على أطراف الطريق."
    كما أكد القاسمي بأن أسلوب القيادة في راليالسويد لا يشبه أي أسلوب قيادة في أي جولة أخرى من جولات بطولة العالم للرالياتحيث قال: "أولاً المراحل جميعها مكسوة بالثلوج، الأمر الذي يحتم علينااستخدام الإطارات المزودة بمسامير (384 مسمار) بهدف توفير أكبر قدر من التماسك فيالمراحل، كما أن عملية الانعطاف واستخدام المكابح والتعامل مع المنعطفات يجب أنيقترن بالحذر الشديد لأن اي خطأ من السائق أو في ملاحظات الملاح قد تكون عواقبهوخيمة جداً مع خسران ثوان ولربما دقائق ثمينة. الجدير بالذكر هنا بأنه كلما اكتستالمراحل بالجليد كلما ارتفعت فعالية أداء الإطارات لتتشبث أكثر بالطريق والعكسصحيح، أي كلما تلاشت الثلوج عن الطريق كلما أثر ذلك سلباً على المسامير وبالتاليالتسبب بإتلافها."
    تشكل درجات الحرارة الشديدة البرودة، التيتصل داخل مراحل الرالي الـ 24 إلى حدود الـ 10 مادون الصفر هذا العام، تشكل تحدياًكبيرة في وجه الانسان والآلة وهو الأمر الذي اتفق عليه القاسمي وباترسون بقولهما:"بالإضافة إلى التحدي الذي نواجهه مع مراحل الرالي الصعبة وخصوصية اسلوبالقيادة في مراحلها، نواجه كسائقين، ملاحين وطاقم فني كم هائل من التحديات بسببدرجات الحرارة المتدنية. فالسائق قد يتأثر تركيزه داخل السيارة بسبب البرودة وكذلكالأمر بالنسبة للملاح، إلا أن مهندسي سيتروين عرفوا كيف يوفرون لنا الحل من خلالتزويد سيارات الـ دي اس3 دبليو آر سي بمدفئة دون التضحية بعزم وأداء المحرك. لا بدلنا هنا من التوجه بالشكر إلى الطاقم الفني في سيتروين توتال أبوظبي العالمي،فدورهم لا يقل أبداً عن دورنا، حتى أن التحدي بالنسبة لهم أكبر كونهم يقومونبصيانة السيارات في أجواء البرد القارس."
    ينطلق رالي السويد مع مرحلة استعراضية فيكارلستاد يوم الأربعاء 5 فبراير الساعة الثامنة مساءاً (توقيت السويد).

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. بطولة الشيخ عبدالعزيز بن فيصل القاسمي للسيارات تبدأ مع مهرجان عوافي
    بواسطة زبير العبيدلي في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-12-2010, 09:01 PM
  2. دعواتكم بشفاء الشيخ صقر بن محمد القاسمي
    بواسطة GMC LoveR في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-04-2010, 08:13 PM
  3. وفاة الشيخ سلطان بن صقر القاسمي
    بواسطة القياده العامه في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-12-2009, 01:42 PM
  4. خالد القاسمي:عندما فزت برالي الاردن خجلت من مطالعة صحفنا
    بواسطة grandv8 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-05-2007, 11:24 AM
  5. استفسار عن محرك الرالي
    بواسطة R32 HPA في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 16-03-2007, 02:13 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14