>



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: AUDI RS 4 AVANT NOGARO

  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي AUDI RS 4 AVANT NOGARO


    إجلال لسيارة كلاسيكية عصرية –Audi RS 4 Avant Nogaro


    • الطراز التذكاري مستوحى من Audi Avant RS2
    • كشف النقاب عن Audi RS 4 Avant Nogaro في معرض جنيف للسيارات


    إنجولشتادت، 6فبراير 2014- قبلعشرين عامًا، ظهرت للمرة الأولى السيارة Audi Avant RS2، التياستوحيت منها عائلة السيارات الديناميكية RS. والآن شرعت أودي في طرح نسخةتذكارية خاصة من الطراز الحالي في الأسواق. إنها سيارةRS 4 Avant Nogaro ،التي سيكشف عنهاالنقاب للمرة الأولى في العالم في معرض جنيف للسيارات، وستكون بلون أزرق نوجاروومزودة بتجهيزات حصرية.

    إن الطلاء بلون أزرق نوجارو الحصري مع التشطيب بظل لؤلؤي يعد أكثر الإشاراتالبصرية تألقًا للدلالة على الطراز التذكاري، كما أنه يستدعي إلى الذهن السيارة RS2. إن شبكة التهوية الأمامية ذاتالإطار الواحد، وإطارات النوافذ مطلية باللون الأسود اللامع، أما قضبان السقف فهيبالأسود المطفأ. والنظام الرياضي للعادم في RS ينتهي بأنبوبين لهما مقطعبيضاوي ومطليان بالأسود اللامع.

    450 حصانًا: المحرك العالي التسريع V8
    تحت غطاء Audi RS 4 Avant Nogaro ، هناك محرك V8 بتقنية التنفس الطبيعي عالي التسريع ، بإزاحة 4163 سم مكعب. هذاالمحرك الذي يعمل بتقنية FSI (الحقن المباشر للوقود) يولد قوة قدرها 450 حصانًا عند 8250 لفةفي الدقيقة، مع عزم أقصى قدره 430 نيوتن متر يتحقق بين 4000 إلى 6000 لفة فيالدقيقة. إن هذا المحرك القوي قادر على تحقيق التسارع في الطراز التذكاري من صفرإلى 100 كلم/ساعة في غضون 4,7 ثوانٍ، ليصلبها إلى سرعة قصوى خاضعة للتحكم قدرها 280 كلم/ساعة. ويصل استهلاكه الإجمالي منالوقود إلى 10,7 لترات لكل 100 كيلومتر، وينبعث منه ما لا يزيد عن 249جرامًا منغاز ثاني أكسيد الكربون في كل كيلومتر.

    وتساهم علبة تروس S tronic ذات السبع سرعات.في تحقيق معدل استهلاك الوقود الجيد.وبوسع السائقأن يترك نظام ناقل الحركة ثنائي التعشيق يتحرك أوتوماتيكيًّا بسرعة البرق، أو أنيتولى بنفسه تغيير التروس باستخدام مقبض اختيار السرعة أو مسكات تبديل السرعةالموجودة على المقود.

    إن جوهر نظام الدفع الرباعي الدائم quattro هو الترس التاجي ذو القفلالذاتي في نظام التفاضل المركزي. ففي هذا النظام تعمل المكونات الخفيفة والمضغوطةعلى توزيع العزم بمعدل معياري قدره 40 : 60 بين المحورين الأمامي والخلفي. وهذاالمعدل يمكن أن يتغير ضمن نطاق واسع حسب الحاجة، حيث يمكن أن تذهب نسبة تصل إلى70% من القوة إلى المحور الأمامي، ونسبة قصوى من القوة قدرها 85% إلى الخلف. إننظام التفاضل المركزي ذا القرص التاجي يتكامل مع نظام اختيار التحكم في العزمبالعجلات، مما يجعل التحكم في السيارة عند الحدود القصوى للمنحنيات الحادة أكثرديناميكية من خلال ضغطات انتقائية خفيفة على المكابح. وتعرض أودي نظام التفاضل هذاكإضافة اختيارية تساعد بفعالية في توزيع القوة بين العجلتين الخلفيتين.

    كما تتضمن التجهيزات المعيارية فيAudi RS 4 Avant Nogaro نظام أودي لاختيار اسلوب القيادة.وهذا النظام يسمح بالاختيار من بين ثلاث وضعيات للقيادة -هي القيادة المريحة،والقيادة الأوتوماتيكية، والقيادة الديناميكية- وذلك فيما يتعلق بالخواص المتاحةفي نظام التوجيه الإلكتروميكانيكي، و علبةتروس Stronic ذات السبع سرعات، وكذلك نظام التسارع ولنظام RS الرياضي للعادم. وإذا كانتالسيارة مزودة بنظام MMI navigation الملاحي المتعدد الوسائط ،تكون هناك أيضًا وضعية رابعة للقيادة يمكن للسائق تحديد خصائصهل.

    وإلى جانب نظام التفاضل ذي الأداء الرياضي، هناك عنصران إضافيان متاحانللاختيارمع نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة . فنظام التوجيه الديناميكي يقومبتغيير معدل الاستجابة للتوجيه اعتمادًا على السرعة ويقوم بموازنة التوجيه بحركاتعكسية سريعة وخفيفة عند الحدود الخارجية للمنحنيات. وهناك التعليق الرياضي المتفوقفي السيارة RS من خلال نظام امتصاص الصدمات الديناميكي (DRC) الذي يعمل على موازنة قوىالدوران الجانبي وزاويته في نظام التعليق من خلال آليات ميكانيكية بالكامل.

    تسير Audi RS 4 Avant Nogaro فوق إطارات من فئة 265/30. خلفعجلات من مقاس 20 بوصة ذات عوارض لامعة بتصميم خماسي على شكل V، ويوظف نظام الفرامل المطليباللون الأحمر اللامع مع شعار RS، أقراص هوائية مثقوبة داخلية في تصميم موجي.
    ويمكن لأودي تجهيز السيارة بمكابح سيراميك مقواة بألياف الكربون في المحورالأمامي حسب الطلب. أما نظام التحكمالإلكتروني بالاستقرار فيتميز بوضعية رياضية يمكن تعطيلها عن العمل بشكل تام.

    الأسود والأزرق: المقصورة الداخلية
    داخل المقصورة الداخلية ذات التصميم الرياضي، تتيح أودينسختين من التنجيد للمقاعد الرياضية القابلة للتعديل كهربائيا، وذلك مع مساند الرأس المندمجة معها. وفيالحالتين فإن القطاعات الجانبية مغطاة بجلد فالكونا باللون الأسود، وجلد ألكانتاراالصناعي للقطاعات الوسطى، أما أغطية الأبواب فهي إما باللون الأسود وإما بلون أزرقنوجارو ، لتعيد إلى الأذهان من جديد السيارة Audi Avant RS2. ومساند الذراعين مغطاة بالجلدالأسود، مع غرز بلون أزرق مغاير لتضفي مزيدًا من لمسات التباين. وهناك إطارات أنبوبيةبالأسود أو أزرق نوجارو تحيط بسجاد الأرضيةالأسود.

    كذلك فإن الجلد الأسود المنقوش بغرز زرقاء يكسو بأناقة عجلة القيادة وكسوةذراع تبديل السرعات. وهناك خيوط زرقاء تسري عبر التطعيمات الكربونية لتُضفِيبريقًا أخاذًا بشكل استثنائي. وهناك شارة فوق مقبض ناقل السرعات S tronic وكذلكالشعارات على تطعيمات عتبات الأبواب لتشير إلى المكانة الخاصة للطراز التذكاري.

    سيارة كلاسيكية عصرية: Audi Avant RS2 من عام 1994.
    كانت Audi RS21994 الأولى من طراز RS من أودي، كما كانت أيضًا أولسيارة عالية الأداء من تلك العلامة التجارية التي تجمع بين الملاءمة للاستخداماليومي والشخصية الديناميكية، لتصبح بذلك السيارة المؤسسة لكل عائلة ذلك الطراز منالسيارات الديناميكية. وقد طورت أودي السيارة RS 2 بالتعاون مع شركة بورشه، حيثتم التجميع في شتوتجارت- زوفنهاوزن.

    وقد كان مظهر تلك السيارة وحده دليلًا يبرهن على قوة الطراز الأول منالسيارة RS 2 . فممتص الصدمات الأمامي كان يتضمن مداخل كبيرة للهواء، وكانتالشبكة الأمامية مطلية باللون الأسود. وجاءت المرايا الخارجية من شركة بورشه،بينما تعززت مؤخرة السيارة بخط عريض من الأضواء، وكانت الشعارات بالحجم الكبير.وكان هناك اختيار في أن يكون لون السيارة RS2 عند مغادرتها المصنع هو بلون أزرق نوجارو ، تكريمًا للانتصاريناللذين حققهما فرانك بيلا على حلبة نوجارو في بطولة اختراق فرنسا للسيارات عام1993.

    وكان المحرك تجسيدًا لكل ما تتمتع به أودي من خبرة في السيارات الرياضية.فذلك المحرك الذي تبلغ سعته 2,2 لتر ويتألف من خمس أسطوانات كان يولد قوة قدرها315 حصانًا عن طريق حاقن توربيني جبار، يعمل بالضغط العالي، ومزود بمسالك كبيرةللهواء، مع تعديلات على وسائل التحكم. فعند 3000 لفة في الدقيقة، كان العزمالمتولد من المحرك يصل إلى 410 نيوتن متر، وليس هناك قيد على قوة المحرك إلا عندمايصل إلى 7200 لفة في الدقيقة. وكان بوسع السيارة RS2 تحقيق تسارع من صفر إلى 100كيلومتر في 5,4 ثوانٍ، كما سجلت سرعة قصوى قدرها 262 كيلومترًا/ ساعة. وتكفل صندوقتروس يدوي ذو 6 سرعات بنقل القوة إلى مجموعة نقل الحركة للدفع الرباعي، مع التعشيقالتفاضلي على المحور الخلفي ذو القفل اليدوي.

    واتسم نظام التعليق في السيارة بوجود الوصلات ذات الفعل العكسي، وهيالمستوحاة من نقطة بداية تكنولوجية راسخة وهي السيارة أوي S2. ولكن نظام امتصاص الصدماتكانأقوى كما كانت النوابض أقصر. وتولت بورشه توريد العجلات من مقاس 17 بوصة، وكذلكأقراص المكابح كبيرة ذات تهوية داخلية وكذلك غرف المكابح الحمراء ذات الأربعةمكابس.

    وقد غلب الجلد ذو الملمس المخملي وكذلك جلد ألكانتارا الصناعي على المقصورةالداخلية وذلك بألوان الفحم والأزرق أو الرمادي الفضي، كما كانت المقاعد من إنتاجروكارو قابلة للضبط كهربائيًّا. ولوحة العدادات كانت تضم واجهات باللون الأبيض،بينما كانت المؤشرات الصغيرة في وسط المنصة المركزية كفيلة بإحاطة السائق بمايحتاجه من معلومات عن ضغط الزيت ودرجة حرارة الزيت والدائرة الكهربائية لتشغيلالسيارة. وكان هناك اختيار لأن تكون تلك اللوحة مصنوعة من البوليمرات المقواةبألياف الكربون.

    وقد طرحت أودي السيارة RS2 بسعر أساسي قدره 98900 مارك ألماني. وفي غضون فترة إنتاج السيارةالتي بلغت عامين بالكاد، تم إنتاج 2908 وحدات، وهو ما يزيد عن الكمية التي كان منالمقرر إنتاجها في الأصل.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. أودي تقدم RS6 Avant 2013
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-12-2012, 08:02 PM
  2. أودي تؤكد طرح كل من RS 4 Avant و RS 6 Avant في الشرق الأوسط
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-12-2012, 12:21 PM
  3. أودي A6 Avant 2012
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-05-2011, 09:40 AM
  4. Audi A4 Avant 2008
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-02-2008, 04:33 PM
  5. أودي A4 Avant.........(جديد جنيف)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-02-2008, 10:18 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14