>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي اختتام مهرجان السرد الإبداعي الأوّل


    اختتاممهرجان السرد الإبداعي الأوّل اختتام مهرجان السرد الإبداعي الأوّل في كليّة محمّدبن راشد للإعلام في أمريكيّة دبي
    الجائزة الكبرى لفيلم "الناسُ يختفون طوال الوقت" من إخراج سيريلنعمة من لبنان
    دبي- اختتمت كليّة محمّد بن راشد للأعلامفي الجامعة الأمريكية في دبي مهرجانها السينمائي الأوّل "السردالإبداعي"، مهرجان الفيلم القصير للطلاّب من كل أنحاء العالم، خلال حفل ختاميللمهرجان تم فيه توزيع الجوائز للفائزين عن كل فئة. وحضر الحدث كل من السيد الياسبو صعب، نائب الرئيس التنفيذي في الجامعة الأمريكية في دبي، والدكتور جهاد نادر،رئيس الهيئة الأكاديميّة، والسيد علي جابر، عميد كليّة محمّد بن راشد للأعلام،الذي كرّم الفائزين ولجنة التحكيم. علّقت المخرجة صوفي بطرس، مديرة الشؤونالطلابية في كلية محمّد بن راشد للإعلام في أمريكية دبي ورئيسة لجنة المهرجان:"لقد تقدّم عدد كبير من الأفلام للمنافسة واستطاعت اللجنة أن تنتقي مجموعة منالأفلام العالية الجودة والنوعيّة على الرغم من اشتداد المنافسة بين الأفلامالمترشّحة. نحن فخورون جدًّا لتنظيم هذا المهرجان وإننا نتطلع إلى الدورة الثانيةالعام المقبل."
    الفائزون عن كل فئة هم: تنويهًا فخريًّا للفيلم الوثائقي:"سمر" من إخراج محمد رحاحله من الأردن، جائزة أفضل فيلم وثائقي:"ليلة خميس" من إخراج أسامة الجابري من الأردن، تنويه فخري للفيلمالروائي: "الظلام في الخارج" من إخراج دارين سلام من الأردن، فائزيناثنين لجائزة أفضل فيلم روائي: "الناسُ يختفونطوال الوقت" من إخراج سيريل نعمة منلبنان و"ألوان الصمت" لأسماء المدير من المغرب، تنويه فخري لحلقاتمخصّصة للأنترنت: "شكلين ما بيحكوا" من إخراج خريجة أمريكية دبي روانالمحمد من سوريا، تنويه فخري لفيلم الرسومالمتحركة : "لعبة كوكو" من إخراج ليا كامل من لبنان، جائزة أفضلسيناريو: "اليعقوبية" من إخراج ـطالبة أمريكية دبي دانيا موسى من سوريا،جائزة اختيار الجمهور: "ستوديوبيروت" من إخراج مختار بيروت من لبنان، الجائزة الكبرى: "الناسُ يختفون طوال الوقت" من إخراج سيريل نعمة من لبنان.
    خلال المهرجان، تنافست أفلام لطلاب من 14 دولة وهي: الإمارات، لبنان،الأردن، مصر، العراق، هولندا، المغرب، ايرلندا، الولايات المتحدة الأمريكية،فرنسا، السعودية، البحرين، الكويت، وسوريا. وقامت لجنة من المتخصصين الدوليين فيمجال السينما وصناعة الأفلام باختيار الأعمال التي تم تصفيتها من 60 فيلمًا كانتمرشّحة للمنافسة. تألّفت لجنة الحكم من: نواف الجناحي، ممثل ومخرج مصري- اماراتي؛ موريال أبو الروس مدير تصوير سينمائي من لبنان؛بشار إبراهيم، ناقد سينمائي فلسطيني من سوريا ورئيس تحرير النشرة اليومية باللغةالعربية لمهرجان دبي السينمائي الدولي، ومدير التحرير باللغة العربية في مهرجاندبي السينمائي الدولي ومهرجان الخليج السينمائي؛ سامر المرزوقي، مدير سوق دبيالسينمائي؛ هادي زكاك، مخرج أفلام وثائقية لبناني وأستاذ في كلية الإعلام المرئيوالمسموع في جامعة مار يوسف في بيروت؛ أمجد الرشيد، الحائز على جوائز في الإخراجوالإنتاج من الأردن، وميس قموه، مخرجة سينمائية.
    وعلق هادي زكاك: "كانت المنافسة قوية للغاية خاصة في فئات الفيلمالروائي والوثائقي، لذلك لم يكن القرار في اختيار أفضل فيلم سهلًا. وكان هناكتوافق متبادل بين جميع أعضاء لجنة التحكيم في اختيار الفائزين." من ناحيةأخرى، قال بشار إبراهيم: "إن فكرة هذا المهرجان من حيث المبدأ مهمّة جدًّا،من المهم بأن يكون هناك مهرجان للطلاب لأننا اعتدنا على مهرجانات الأفلامللمحترفين. فكرة جمع الطلاب ووضعهم في جو تنافسي في أكثر من بلد بين كل الفئاتمهمة جدًا. في الدورة الأولى استطاع المهرجان أن يمضي بشكل مناسب... هنا نعيش حبالسينما في لحظاتها الأولى." وأضافت موريال أبو الروس: "كان المهرجانمرحبًا ووديًا، وكنت محظوظة جدًا لوجودي هنا."
    وبدوره، قال سامر المرزوقي: "هذا المهرجان كان هذه السنة أكثر مهرجانمتميز في استقطاب الطلبة من المنطقة، وفي دورته الأولى، أعتقد أنه أثبت وجوده.المشوار طويل لهذا المهرجان للوصول إلى المكان الذي يتمنونه في المنطقة العربيةوفي العالم، وأعتقد أن الخطوة الأولى قد أنجزت، وهي مسألة سنوات بسيطة. ويكون هذا المهرجانمن المهرجانات الرئيسية لكي يتنافس فيه الطلبة من الدول العربية ومن العالم للحصولعلى الجوائز."
    كاديلاك هو الراعي البلاتيني للمهرجان، ومهرجان دبي السينمائي الدولي شريكاستراتيجي ومجموعة أم بي سي شريك إعلامي. قال نديم غريّب، مدير علامة كاديلاك فيجنرال موتورز الشرق الأوسط: "تفخر كاديلاك التي تلتزم دائماً بروح الابتكارالمتميزة لديها، بالمشاركة في هذه المبادرة الملهمة. حيث نأمل من خلالها ببناءعلاقة تواصل قوية مع مجتمع الطلاب وتشجيعهم على الاستمرار بملاحقة شغفهم، والبحثعن الأصالة، وابتكار المحتوى الثوري. نتمنى النجاح لهؤلاء الطلاب المذهلين فيرحلتهم الشجاعة."
    تخلّل برنامج اليومين للمهرجان مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهيةوالتثقيفيّة والتي تشمل عروضًا لسيناريوهات مختارة ضمن حلقات نقاش معمّقة، ورش عملعن صناعة الأفلام ومجموعة من نشاطات أخرى. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان سوفيصبح تقليدًا سنويًّا ومنصّة لكن المبدعين من الطلبة العرب.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. نائب أمير منطقة القصيم يُشرّف حفل اختتام مهرجان تمور عنيزة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-09-2013, 03:48 PM
  2. بترومين ترعى حفل اختتام الأنشطة الطلابية لمجمع الثغر النموذجية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-05-2013, 08:58 PM
  3. أسلوب "إنفينيتي" الإبداعي يحقق لها جائزتين تقديريتين هامتين
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-02-2013, 04:06 PM
  4. اختتام معرض أكسس للسيارات الفاخرة 2012
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-11-2012, 04:49 PM
  5. اختتام مهرجان السباقات السعودي المقام على حلبة زين الريم الدولية
    بواسطة حلبة الريم في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-02-2010, 03:19 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14