>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي نيسان تعلن عن نشاطاتها في عالم رياضة السيارات لعام 2014


    نيسان تعلن عن نشاطاتها في عالم رياضة السيارات لعام 2014


    دبي، الإمارات العربية المتحدة (19 فبراير 2014) – أعلنت شركة نيسان موتور المحدودة وشركة نيسان موتورسبورتس انترناشونال المحدودة عن فعاليات رياضة السيارات للعام 2014.


    • المشاركة في سباق لو مان 24 ساعة (الكراج 56) بأسرع سيارة كهربائية في العالم (نيسان ZEOD RC)
    • المشاركة في فئة GT500 بسلسلة SUPER GT 2014 الجديدة من خلال سيارة نيسان جي تي – آر نيسمو GT500
    • الدعم العالمي مع نيسان جي تي – آر GT3 لسباق العملاء
    • التوسع في برنامج رياضيي نيسمو


    أولاً: سباق لو مان 24 ساعة / نيسان ZEOD RC
    ستشارك أسرع سيارة كهربائية في العالم، وهي نيسان ZEOD RC ، في دورة 2014 لسباق لو مان 24 ساعة في فئة الكراج 56. وستكون أول سيارة تنافس في جولة كاملة على حلبة لو مان باستخدام الطاقة الكهربائية فقط، بحيث تكمل جولة "كهربائية" واحدة لكل مهمة ثم تعود لاستخدام محرك التيربو بتقنية الحقن المباشر للوقود (DIG-T R) بثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر الذي ينتج قوة 400 حصاناً مع أنه لا يزن أكثر من 40 كغ فقط. تخضع نيسان ZEOD RC حالياً للتطوير في مراكز نيسان حول العالم، وقد تم الاعلان مؤخراً عن أن لوكاس أوردونيز سيكون أول سائق للفريق، بينما ستؤكد مشاركة زملائه في الفريق في وقت لاحق. وتعتبر نيسان ZEOD RC جزءاً من استعدادات نيسان لدخول سباق LMP1 في عام 2015.

    ثانياً: سوبر جي تي (الفئة GT500)



    • المركبة

    بما أن القوانين التقنية لعام 2014 (باستثناء المحركات) أصبحت موازية للأطر التنظيمية التي تحكم السيارات السياحية الألمانية، سوف نشارك في هذه السلسلة بمركبة تشمل شاسيه ومحركاً جديدين تم تطويرهما مؤخراً من قبل نيسمو. وقد تم استخدام تصميم نيسان جي تي – آر – المركبة الأساسية – ولهذا فإننا ننفذ عملية التطوير التي تهدف إلى إبداع سيارة بمستويات عالية من السرعة والاعتمادية.

    النواحي الأساسية لعملية التطوير:



    • الشاسيه: بالإضافة إلى توحيد شكل الجزء الأمامي من السيارة ليصبح شبيهاً بسيارة نيسان جي تي – آر نيسمو، شملت عملية التطوير كفاءة التبريد / التدفئة والكبح. كما تم دمج عدد من النواحي التي تتعلق بالمواصفات اليابانية، بما في ذلك وضعية الدواسات القابلة للتعديل ليستطيع السائق اجراء التغييرات في سباق سوبر جي تي، وتكييف الهواء بسبب درجة الحرارة والرطوبة المرتفعة التي تشهدها بعض الجولات في شهر الصيف في اليابان. وهناك فرق آخر يتمثل في استخدام ماركات مختلفة للاطارات في سوبر جي تي، ما يعني أن التجارب شهدت تعزيزاً للتعاون والتطوير المشترك للاطارات مع كل شريك من شركاء الإطارات.
    • النواحي الانسيابية: تشمل سيارة نيسان جي تي – آر نيسمو GT500 لمواصفات عام 2014 تحسناً كبيراً في الكفاءة الايروديناميكية (الانسيابية) مع العمل بجد للتوافق مع متطلبات اللوائح الجديدة. وقد صممت المصدات الخلفية ومناطق القنوات الجانبية من الجزء السفلي من هيكل السيارة بشكل فريد، وهو الأمر الذي لم يعتمد بعد في السيارات السياحية الألمانية DTM.
    • المحركات: كما هي المحركات التي تتوافق مع القوانين الجديدة وتتميز بإزاحة أصغر (2 ليتر، 4 أسطوانات توربو بالحقن المباشر للوقود)، وتنظيم مستوى الانتاجية القصوى (من 100كغ / ساعة) حسب معدل تدفق الوقود بدلاً من الهواء، تعتبر كمية القوة التي يمكن أن تتولد مع كمية محدودة من الوقود أمراً جوهرياً. ويتمثل أحد الأهداف الأساسية لعملية التطوير في دمج الانتاجية العالية والاعتمادية والكفاءة العالية في استهلاك الوقود، من خلال الجمع بين التكنولوجيا التي تم التوصل لها عليها من خلال سوبر جي تي وتقنية التوربو للحقن المباشر توربو من نيسان، ونقوم حالياً بتطوير محرك "NR20A" الجديد، والذي يثبت بالفعل قدرته على المنافسة.




    • البنية التنظيمية للفريق:


    ومرة أخرى هذا العام، يشارك فريق نيسمو، فريق إيمبول، كوندو ويسنغ ومولا في سباق جي تي، ما يعني إدخال أربع فرق نيسان جي تي – آر نيسمو GT500 في فئة GT500 لهذه السلسلة من السباقات. ويستعد دايكي ساساكي للإثارة بعد نجاح تجربته كسائق برنامج نيسان لتطوير السائقين، وقد اغتنمت نيسمو هذه الفرصة لمراجعة تشكيل فرق السائقين للموسم الأول ضمن حقبة جديدة من سوبر جي تي. ويواصل كونيهيكو كاكيموتو دوره كمدير تنفيذي للفرق المتعلقة بنيسان.


    الرقم الفريق مدير الفريق السائقين اسم المركبة ماركة الاطارات
    23 نيسمو يوتاكا سوزوكي تسوجيو ماتسودا / روني
    كوينتاريلي (إيطاليا)
    MOTUL AUTECH GT-R ميشلان
    12 فريق ايمبول كازويوشي هوشينو هيرونوبو ياسودا / جواو
    باولو دي أوليفيرا (البرازيل)
    Calsonic IMPUL GT-R بريجستون
    24 كوندو ريسنغ ماساهيكو كوندو مايكل كروم
    (ألمانيا) / دايكي ساساكي
    D'station ADVAN GT-R يوكوهاما
    46 مولا توشيمو أويكي ساتوشي موتوياما /
    ماساتاكا ياناغيدا
    S Road MOLA GT-R ميشلان



    ثالثاً: برامج العملاء:
    ستواصل نيسان / نيسمو دعم فرق العملاء هذا الموسم والذين يستخدمون سيارات نيسان ومحركات نيسان.



    • الدعم التقني والتجهيزي من نيسان جي تي – آر نيسمو جي تي 3

    لتعزيز السرعة الحائزة على البطولة في عام 2013، سيحسن طراز نيسمو 2014 الاعتمادية وسرعة الانجاز في الكراجات أثناء توقف السيارات للصيانة بالاضافة إلى دعم مستويات السلامة وإطالة عمر محرك السيارة لتخفيض التكاليف التشغيلية.



    • فئة سوبر جي تي GT300

    إلى جانب ذلك، سوف تقدم نيسان / نيسمو المساعدة التقنية والتوريد المستمر للمركبات لفرق العملاء التي تتنافس بسيارات جي تي – آر نيسمو جي تي 3 في فئة GT300 ضمن سباق سو بر جي تي، كما ستكون هناك مشاركة من برنامج نيسان لتطوير السائقين (NDDP) تحت اشراف مدير الفريق ماساهيرو هاسيمي، مع السائقين: كازوكي هوشينو وبطل أول بطولة جي تي أكاديمي، لوكاس أوردونيز، خلف عجلة القيادة.


    الفئة الفريق مدير الفريق السائقين اسم المركبة ماركة الاطارات
    GT300 NDDP RACING
    with B-MAX
    ماساهيرو هاسيمي كازوكي هوشينو / لوكاس
    أوردونيز (إسبانيا)
    B-MAX NDDP GT-R يوكوهاما





    • سلسلة سباقات بلانك بان للتحمل


    سوف تقدم نيسان / نيسمو من خلال شركاء برنامج GT3 في أوروبا (JRM) المساعدة التقنية والتوريد المستمر للمركبات لمستخدمي نيسان جي تي – آر نيسمو جي تي 3 في سباقات بلانك بان للتحمل. وفي هذه السلسلة من السباقات أيضاً، سوف يجرّب فريق RJN لنيسان جي تي أكاديمي مشاركتين في نيسان جي تي – آر نيسمو جي تي 3. أما مجموعة السائقين فستشمل الفائزين في نيسان جي تي أكاديمي 2013 - ميغيل فيسكا، فلوريان شتراوس، ستانيسلاف أكسينوف نيك ماكميلين -وتشيو كاتسوماسا، وسوف يستفيد كاتسوماسا من برنامج نيسمو العالمي لتبادل السائقين.


    الفريق مدير الفريق السائقين اسم المركبة ماركة الاطارات
    جي تي أكاديمي بوب نيفيل ميغيل فيسكا (البرتغال) / فلوريان شتراوس
    (ألمانيا) / ستانيسلاف أكسينوف (روسيا)
    نيسان جي تي آر نيسمو بيريللي
    فريق RJN تشيو كاتسوماسا (اليابان) / نيك ماكميلين
    (الولايات المتحدة الأمريكية)
    جي تي 3


    • نوربورغرينغ 24 ساعة

    تعود نيسان / نيسمو في هذا الموسم إلى الموطن الروحي لسيارة جي تي – آر بمشاركة رسمية في سباق نوربورغرينغ 24 ساعة بسيارة نيسان جي تي – آر.
    تشارك نيسمو جي تي 3 بفريق مشترك مع RJN، وهي منافس في سلسلة بلانك بان لسباقات التحمل. وسوف يتم الاعلان عن تفاصيل الحدث في الوقت المناسب، بما في ذلك المجموعة الدولية لرياضيي نيسمو. ولن تكون هذه المشاركة مفاجأة لمن يتابعون تطور نيسان جي تي – آر المخصصة للطرقات العادية، وآخر تلك التطورات تتمثل في نسخة نيسمو على حلبة نوربورغرينغ. وتعتبر هذه المشاركة مثالاً آخر على جهود نيسان ونيسمو في تحويل التقنيات والمعارف في عالم السيارات بين سيارات الطريق وبرامج السباقات.


    • سلسلة سوبر تايكيو (فئة GT3)

    بعد فعاليات العام الماضي، تواصل نيسان / نيسمو تقديم الدعم الفني لفرق العملاء الذين يتنافسون باستخدام سيارات نيسان جي تي – آر نيسمو جي تي 3 في فئة (GT3) بسلسلة سوبر تايكيو. بالإضافة إلى ذلك، يستمر التعاون بين كلية نيسان التقنية وفريق كوندو ريسنغ هذا العام، وسيشهد مشاركة في فئة جي تي 3 من قبل فريق (ThreeBond Nissan Technical College GT-R) حيث تشكل فعاليات سباقات هذا الموسم جزءا من المنهاج التعليمي للطلاب في مجال رياضة السيارات.


    الفئة الرقم الفريق مدير الفريق السائقين اسم المركبة
    GT3 24 كوندو ريسنغ ماساهيكو كوندو فوجي تومونوبو / جاميسان / دايكي
    ساساكي / ميتسونوري تاكيبوشي
    ThreeBond Nissan Technical
    College GT-R



    § الدعمالتقني والتزويد للمحركات فئةLMP2

    ستواصل نيسموتوفير محركات VK45DE والدعم الفني للفرق المشاركة في فعاليات فئةLMP2 بما في ذلك سباق لو مان 24 ساعة وبطولة العالم للتحمل(WEC) التيينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وفيالولايات المتحدة الأمريكية، سوف يشارك فريق ماسيل ميلك ريسنغ كشريك رسميلنيسان/نيسمو في فئة النماذج ببطولة يونايتد سبورت للسيارات.

    وتشمل سلسلة السباقات التيستشارك فيها سيارة نيسان بمواصفات LMP2 ومحرك VK45DEما يلي:

    - بطولة العالمللتحمل (WEC) التيينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، لو مان 24 ساعة
    - بطولة يونايتدسبورت للسيارات.
    - سلسلة لو مان الأوروبية.
    - سلسلة لو مان الأوروبية.


    • سلسلة سوبر تايكيو (فئة ST-3)


    تواصلنيسان / نيسمو فعالياتها وستقدم الدعم التقني لفرق العملاء التنافسين بسيارةفيرليدي Z نيسمو للسباقات في فئة ST-3 لسلسلة سوبرتايكيو.

    رابعاً:السيارات السوبر V8 الأسترالية
    تواصلنيسان أستراليا منافساتها في بطولة السيارات السوبر V8 الأستراليةالتي تعتبر أهم سباقات السيارات في أستراليا، بعد الحصول على المركز الأول والثانيفي انجاز تاريخي بالجولة الخامسة والعشرين للسلسلة بسيارة ألتيما في السنةالافتتاحية. وفي السنة الثانية، تقدم نيسمو دعماً تقنياً معززاً لتطوير المحركاتوالنواحي الانسيابية.


    • البنية التنظيمية للفريق:


    السائقين: السيارة:
    تودكيلي(أستراليا) نيسان ألتيما
    ريككيلي(أستراليا) نيسان ألتيما
    مايكلكاروسو(أستراليا) نيسان ألتيما
    جيمسموفات(أستراليا) نيسان ألتيما


    خامساً:برنامج نيسمو العالمي لتبادل السائقين/برنامج نيسان لتطوير السائقين

    ستواصل نيسان / نيسمو التزامنابتعزيزوتشجيع السائقين الشباب. وقد بدأ برنامج نيسمو العالمي لتبادل السائقين العام الماضي بهدف إعطاءالسائقين ورياضيي نيسمو من جميع أنحاء العالم فرصة اكتساب الخبرة على المستوى الدولي من أجل صقل مهاراتهم وفتحالأبواب لحياتهم المهنية المستقبلية.ويخطو البرنامج بقوةنحو الأمام هذا العام بتبادللاثنين من سائقي نيسمو لموسم كامل.وسيشارك لوكاس أوردونيز، الفائز الأول في بطولةنيسان جي تي أكاديمي الافتتاحية فيموطن بلاي ستيشن وفي فئة GT300 سوبر جي، في حين سوف يشارك تشيو كاتسوماسا من برنامج نيسان لتطويرالسائقين في سلسلة بانك بان للتحمل. بالاضافة إلى ذلك، يشارك رياضيو نيسمو فيبطولة تيودور يونايتد للسيارات الرياضية في الولايات المتحدةالأمريكية.
    · برنامج نيسمو العالمي لتبادل السائقين

    الفئة الفريق مدير الفريق السائقين اسم المركبة ماركة الاطارات
    سوبر جي تي GT300 NDDP RACINGwith B-MAX ماساهيروهاسيمي لوكاسأوردونيز(إسبانيا) NISSAN GT-R NISMO GT3 يوكوهاما
    سلسلة بلانك بان للتحمل GT AcademyTeam RJN بوب نيفيل تشيو كاتسوماسا NISSAN GT-R NISMO GT3 بيريللي
    سيبرينغ12
    ساعة / بيتيت
    لو مان
    Muscle MilkPickett Racing غريغبيكيت يعلن عنه لاحقاً Muscle Milk ORECA 03 كونتيننتال


    بالإضافةإلى ذلك، سيشارك طالبان حاصلان على منحة متقدمة من برنامجنيسان لتطوير السائقين وهما: دايكيساساكي وميتسونوري تاكابوشي، في فئة الأبطالضمن بطولة اليابان F3.

    الفئة الرقم الفريق مدير الفريق السائق اسم المركبة
    C 23 B-MAX Racing Teamwith NDDP ماساهيروهاسيمي دايكيساساكي B-MAX NDDP F312
    C 22 ميتسونوريتاموبوشي B-MAX NDDP F312



    تعليقدارين كوكس، المدير العالمي لرياضة السيارات في شركة نيسان:
    "تصبح برامج السباقات مننيسان ونيسمو عالمية على نحو متزايد. لقد أطلقنا حملتنافي سلسلة السيارات السوبر V8 في استرالياالعام الماضي، وفي عام 2014 سوف نتوسع في الولاياتالمتحدة الأمريكية مع بطولة تيودور يونايتد الجديدة للسيارات الرياضية. ومن خلال الفعالياتفي اليابان وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا،وتطور جي تي أكاديمي في العديد من الأسواق الناشئة مثل روسيا والهند،نتمكن من عرض العلامة التجارية في جميعأنحاء العالم. إنني في غاية السعادة بتوسع برنامج نيسموالعالمي لتبادل السائقين الذي حقق نجاحاً هائلاً، وسوفيستمر البرنامج في عام 2014 مع الفائز الأول في بطولةنيسان بلاي ستيشن جي تي أكاديمي لوكاس أوردونيز والذي يحظى بفرصة المشاركة كمتفرغ فيالسباقات في موطن جران توريزموفي اليابان، وتشيو كاتسوماسا الذي ينضم إلى فريقنا البطل في سلسلة بلانك بان للتحمل في أوروبا والمتميزة بتنافسيتها الشديدة".

    تعليق شويتشي مياتاتي،رئيس نيسمو:

    "تعتبر نيسمو، التيتحتفل بالذكرى الثلاثين لتأسيسها لهذاالعام، العلامة التجارية التي تجسد شعار الأداء لشركة نيسان"الإبداع والإثارة للجميع". ولكي نعزز مصداقية العلامة التجارية، ينبغي علينا الفوز بالسباقات.أود أن أستعيد لقبالبطولة في سوبر جي تي لأكون عند حسن ظن جماهيرنا. وبالإضافة إلى ذلك، فإننا سنقوم بتعزيز وعي الناس بشركة نيسان ونيسمو أكثرمن أي وقت مضى من خلال فعالياتنا والاستفادة من سباقات LMP2،وGT3 وبرنامج برنامج نيسمو العالمي لتبادلالسائقين حيث يشارك السائقون في منافسات على الساحةالعالمية".

    الجدير بالذكر أن هنالكحدث سيقام يوم الأحد 23 فبراير الحالي في معرضالمقر العالمي لشركة نيسان بمدينة يوكوهاما، سيحضره مدراء الفرق وسائقو سوبرجي تي. وسيتم الكشف عن الألوان الجديدة للسيارة جي تي – آر رقم 23MOTULAUTECH و جي تي – آر رقم 3 B-MAXNDDPGT-R خلال تلك الفعالية.
    http://www.newsroom.nissan-europe.com/

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. معرض جده للسيارات يستعد لإطلاق أحدث السيارات لعام 2014
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-12-2013, 06:16 PM
  2. شفروليه إمبالا 2014 تفوز بجائزة مرموقة في عالم السيارات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 02:56 PM
  3. شفروليه إمبالا 2014 تفوز بجائزة مرموقة في عالم السيارات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-06-2013, 03:54 PM
  4. ما هو قسم رياضة السيارات؟
    بواسطة UAE SPEED في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-04-2008, 11:21 AM
  5. رياضة السيارات في السعودية نحو العالمية
    بواسطة grandv8 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-11-2007, 09:42 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14