>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي أوديQUATTRO TT الرياضية المخصّص للعرض


    نموذج سيارة أوديquattro TT الرياضية المخصّص للعرض

    • محرك 2.0 TFSI مزوّد بأربع أسطوانات مع 420 حصاناً
    • إزاحة 210 حصان لكل لتر
    • "مركبةٌ فائقة المواصفات لعشاق رياضة السيارات من عشاق أودي" على حد وصف البروفيسور الدكتور اولريش هاكنبيرغ

    إنغولشتات / جنيف، 9 مارس 2014 - قدمت أودي عرض سيارة خاصة حقاً في معرض جنيف للسيارات. يجسّد مفهوم أودي TT quattro الرياضية القدرةَ الديناميكية لأودي TT الجديدة بشكلها الأكثر نصاعةً. ينتج محرّكها TFSI بسعة ليترين ما قيمته 420 حصاناً تضعها هذه السيارة على الطريق عبر تقنية quattro للدفع الرباعي.

    "لقد أردنا من خلال نموذج أودي TT quattro الرياضية المخصصة للعرض إظهار ما تستطيع أن تفعله تكنولوجيا أودي TT الجديدة والآفاق التي يمكن أن تصلها". ويوضح البروفيسور الدكتور اولريش هاكنبيرغ، عضو مجلس إدارة التطوير التقني: "تم تصميم هذه السيارة لتكون سيارة سباقات – إنها مركبةٌ فائقة المواصفات لعشاق رياضة السيارات من بين عملائنا."
    مجموعة الدفع والحركة
    يقدّم المحرك في نموذج أودي TT quattro الرياضية أداءً قوياً. فمحرك TFSI 2.0 ينتج طاقة 420 حصاناً عند 6,700 دورة في الدقيقة - مقياس جديد في فئة المحركات بحجم 2 ليتر. وتبلغ قيمة خرجها النوعي مقدار 210 حصاناً لكل لتر من الإزاحة – ويُعد هذا أكثر مما حققته سيارة الانتصارات في سباقات السيارات Le Mans R18 لعام 2001، والتي قامت فيها أودي لأول مرة بدمج الشحن التوربيني مع تقنية FSI (الحقن المباشر للوقود). ويتميز المحرك ذو الأسطوانات الأربعة بعزم دوران يبلغ 450 نيوتن متر ضمن مجال سرعة دوران من 2,400 إلى 6,300 دورة في الدقيقة. مع أكثر من 300 نيوتن متر تتوفر فعلاً عند 1,900 دورة في الدقيقة.
    ومن خلال وزنها المضبوط بشدة والبالغ 1,344 كغ (بدون سائق)، تتربع أودي quattro TT الرياضية على قمّة السيارات الرياضية. ويحتاج كل حصان مُنتَجٍ من محرك TFSI 2.0 – الذي يزن أقل من 150 كغ - إلى إزاحة أقل من 3.2 كغ. وتنطلق أودي TT الجديدة بمحركها ذات الاسطوانات الأربعة من 0 إلى 100 كلم / ساعة في 3.7 ثانية فقط.
    يقول الدكتور ستيفان نيرش، رئيس قسم مجموعة الدفع والحركة: "تُمثل وحدة الطاقة عالية الأداء هذه تجسيداً مثيراً لاحتياطيات الطاقة المتوفرة في مجموعتنا محرك EA888. وقد حصدت وحدة الطاقة هذه العديد من الجوائز في جميع أنحاء العالم، وقد صدقت بوعدها في إثبات قدرتها في العديد من طرازات أودي الرياضية، وهي تجسّد كامل طاقتها الكامنة في سيارة quattro TT الرياضية. يتجلى خمسة وثلاثون عاماً من الخبرة المكتسبة لدينا في مجال الشحن التوربيني في تركيبة هذا المحرك الفريد الذي يقدم أقصى قدرٍ ممكن من الأداء والديناميكية والكفاءة في استهلاك الوقود".
    ويستند المحرك عالي الأداء مرة أخرى على تقنيات EA888 الناجحة: مثل توقيت الصمام المتغير الذي يتيحه نظام أودي valvelift (AVS)، وضبط عمود الحدبات، ونظام الحقن المزدوج (FSI plus MPI). كما توجد مجموعة واسعة من التعديلات، بما في ذلك المكابس الخاص المصنوعة من الألومنيوم مع قنوات التبريد المتكاملة وعمود مرفقٍ مطروقٍ من الفولاذ الفائق القوة.
    أما رأس الاسطوانة، فهي تمثّل تطويراً منهجياً آخر صُمّم خصيصاً للأحمال الأعلى وسحب كمية غاز أكبر. ولاستيعاب الإنتاج الأعلى من الطاقة، تم تصنيع جدار اسطوانة علبة المرافق المدمجة بشدة والمتعارف عليها في عائلة EA888 من سبائك المعادن المقولبة فائقة القوة. ويتيح شاحن غازات العادم التوربيني المطوّر حديثاً تقنية التدفق المختلط المثلى وينتج ما يصل إلى 1.8 بار ضغط الشحن.
    عند القيادة، يخطف الطابع الرياضي للمحرك ذات الاسطوانات الأربعة الأنفاس. ويستجيب هذا المحرك المزوّد بشاحن توربيني بالإضافة إلى تقنية الحقن المباشر بشكلٍ فوري للخنق بشغف وصولاً إلى قطع إمداد عند 7,200 دورة في الدقيقة.
    ينقل محرك 2.0 TFSI عزم دورانه إلى علبة تروس S tronic المدمجة ذات الثلاث أعمدة. ويقوم ناقل الحركة ثنائي القابض (ثنائي الكلتش) بالتنقل بين التروس في أجزاء من الثانية، مضيفاً بذلك مشاركته في تسارع سيارة العرض المثير للإعجاب.
    وينقل نظام quattro للدفع الرباعي الدائم القدرة المولّدة إلى الطريق. ولتوزيع الوزن بالشكل الأمثل، يتوضع القابض متعدد الأقراص - الذي تتم قيادته هيدروليكياً ويتم التحكم به الكترونياً - على المحور الخلفي. يتحكم نظام دفع quattro بنشاطٍ بتوزيع عزم الدوران بين المحاور في أجزاءٍ من الألف من الثانية، مضيفاً بذلك المزيد من التعامل الديناميكي مع السيارة.
    الهيكل (الشاسيه)
    تقدّم أودي quattro TT الرياضية سيارة سباقٍ مضبوطة مع هيكلٍ متطور- نظام McPherson لتعليق العجلات مع مكونات الألمنيوم في المقدمة وتصميمٍ رباعي الوصلات في المؤخرة. الإعدادات القاسية تجعل الجسم أقرب من سطح الطريق بالمقارنة مع نماذج عائلة TT. ويستند 54 في المئة من الوزن على المحور الأمامي و 46 في المئة على المحور الخلفي. ويكتمل الطابع الرياضي لنظام التعليق من خلال النظام الالكتروني للتحكم بالثبات ESC الذي يمكن ايقاف عمله جزئياً أو كلياً.
    ويتدخل التحكّم الانتقائي للعزم على العجلات عند عبور المنعطفات. ويتم نقل عزم الدوران إذا لزم الأمر من العجلات داخل المنعطف إلى تلك التي خارجه. وبذلك تنعطف السيارة بخفةٍ عبر المنعطفات بفضل توزيع عزم الدوران مما يُعتبر أمراً مساعداً للسائق. ويتيح ذلك بعبور المنعطفات بدقةٍ وحيادية.
    جسم السيارة
    يلعب جسم السيارة دوراً أساسياً في تصميم أودي TT quattro الرياضية خفيف الوزن. ويعتمد هذا الجسم على مصفوفة الوحدات العرضية MQB. ويمثل مفهومها الهجين أحدث تطور لهيكل أودي المصنوع من الألمنيوم (ASF) وكذلك عمل على تخفيض ارتفاع مركز ثقل السيارة بالمقارنة مع الجيل الثاني من إنتاج عائلة TT.

    الواجهة الأمامية تُصنع من الفولاذ وتتضمن أرضية مقصورة الركاب مكونات من الفولاذ فائق القوة المُشكّل بالتسخين، والتي تتيح بفضل قوتها العالية جداً سماكةً منخفضةً جداً للجدار وبالتالي وزناً قليلاً وفقاً لذلك. ويُصنع هيكل المقصورة والغلاف الخارجي بالكامل والأبواب والأغطية من المنتجات الكلاسيكية من الألمنيوم التي تقوم أودي بتصنيعها جزئياً من عُقدٍ مصبوبة ومقاطع مُشكّلة بالبثق وصفائح معدنية.
    التصميم الخارجي
    تهيمن مصفوفة مصابيح LED الأمامية المنبسطة والشبكة الخارجية وحيدة الإطار على الواجهة الأمامية للسيارة. ويظهر شعار quattro على إطار الشبكة الهجومي الذي يحمل أيضاً الشبكة الداكنة بشكلٍ معيّن.
    ومن خلال حوافها الواضحة، تظهر مداخل الهواء الأساسية - التي تتميز أيضاً بشبكةٍ بشكل معيّن – وكأنها صناديق هوائية مدرجةٌ تقريباً. وهي بالتالي تمثّل عنصرا أساسياً في لغة تصميم أودي TT الجديدة: وتخلق عناصر مثل المقصورة الزجاجية وأقواس العجلات إحساساً بأنها أجسامٌ منفردة، وبالتالي ينتج عن ذلك شدّاً نموذجياً. وتستند السيارة المخصصة للعرض على عجلات ذات قياس 20 بوصة مع آلية قفل مركزي وإطارات شبه مصقولة.
    ويمتد فالقٌ مصنوع من البوليمر المقوى بألياف الكربون (CFRP) نحو الأمام ليلفّ الواجهة الأمامية في الأسفل ويزيد القوة السفلية على المحور الأمامي.
    تتمتع الصورة لأودي TT quattro الرياضية - والتي تتميّز بطلائها بالكامل باللون الأبيض الكريستالي – بكونها ديناميكيةً من كل زاوية. وتشكل أقواس العجلات أنصاف دوائر كلاسيكية وهو ما يُعد أمراً نمطياً في أودي TT. وهي تمتد أكثر بمقدار 30 ملليمتر على كل جانب مقارنةً مع سلسة السيارات المخصصة للإنتاج، مما يعطي وضعية السيارة على الطريق هيئةً واثقةً بالتأكيد. وترتبط هذه الأقواس بزركشات العتبة البارزة بقوة. أقسامها الدنيا مصنوعة من البوليمر المقوى بألياف الكربون (CFRP). وهي تشكل جنباً إلى جنب مع الفالق والناشر الخلف - التي تمتد جميعها على طول الطريق إلى أقواس العجلات- شقّاً فعّالاً من حيث الديناميكية الهوائية.
    وفي المؤخرة، يمتد الناشر الواسع المصنوع من البوليمر المقوى بألياف الكربون (CFRP) إلى ما وراء المركبة ليؤكد الطابع الرياضي لسيارة السباقات المخصصة للعرض هذه. ويحيط الناشر المُحدّدُ بحواف عمودية بأنبوبين كبيرين دائريين تماماً يتوضّعان نحو الخارج أكثر مما هما عليه في السيارات المخصصة للإنتاج: ويتم وضع منافذ هواء واسعة على الجانبين تحت المصابيح الخلفية. ويزيد جناحٌ كبيرٌ مثبّتٌ من القوة السفلية على الجزء الخلفي من أودي TT quattro الرياضية.
    التصميم الداخلي
    تم تخفيض التصميم الداخلي للسيارة المخصصة للعرض ليشمل الأساسيات فقط، مستغنيةً عن مكونات عديدة لا لزوم لها على حلبة السباق.
    وقد تم تجريد لوحات الأبواب من مساند الذراعين ومكبرات الصوت – يتميز التصميم الداخلي بالـ Alcantara. ويوجد هناك فاصل مهيمن من الـ Alcantara بمثابة مقبض لسحب الباب، وتتميز قبضات فتح الأبواب بتصميم ذات تخاريم. وتوجد مقاعد منخفضة إفراديةٌ تتميز بأحزمة أمان سوداء رباعية النقاط مع خطوط بيضاء بارزة. ويتيح صندوق الأمتعة مكاناً لخوذتي سباق.
    تم تصميم المتحكمات لتكون مخصصةً للسائق بشكلٍ بحت تماماً كما في سيارات TT المخصصة للإنتاج. حيث يقوم سائق أودي TT quattro الرياضية المخصصة للعرض بوضع يديه على عجلة قيادة مدمجة مع إطارٍ واضحٍ مُسطّحٍ في الأسفل. وتحتوي القضبان الشعاعية في عجلة القيادة على زر تشغيل/ايقاف أحمر اللون إلى جانب مفاتيح وأزرار دوارة لتشغيل قمرة القيادة من أودي. واعتماداً على ما يحدده السائق، تقوم شاشة عرضٍ رقميةٌ بالكامل ذات قياس 12.3 بوصة بإظهار المشاهد المختلفة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. باتريوت الرياضية - تقرير
    بواسطة لؤلؤة الخليج في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-08-2012, 07:23 PM
  2. شرح مُصور :- طريقة وضع رابط الـ YouTube للعرض المُباشر
    بواسطة K H A L E D في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-03-2010, 01:23 PM
  3. إحتفالا بمرور عامين في بريطانيا 8 سيارات خاصه للعرض من فيات
    بواسطة Patrol 5.6 VVEL في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 24-01-2010, 09:33 PM
  4. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 13-11-2009, 07:08 PM
  5. GTR مقطوعه للعرض
    بواسطة Patrol 5.6 VVEL في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30-10-2007, 09:37 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14