>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي فريق سيتروين إلى أقصى القارة العجوز لتحدٍ جديد في رالي البرتغال


    راليالبرتغال، الجولة الرابعة من بطولة العالم للرليات 2014
    فريق"سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات" إلى أقصى القارة العجوز لتحدٍجديد في رالي البرتغال
    · الرالي العالمي الثاني للشيخ خالد القاسمي هذا الموسم بعد رالي السويد
    · مادس أوستبيرغ: "ذهنياً، أنا جاهز تماماً للمنافسة على لقب الرالي."
    · كريس ميك: "يبدو أن رالي البرتغال سيكون مميزاً وجديراًبالاهتمام."
    أبوظبي، 31 مارس2014 –يتوجه فريق "سيتروين توتال أبوظبيالعالمي للراليات" إلى أقصى القارة العجوز للمنافسة على لقب رابع جولات بطولةالعالم للراليات التي تستضيفها الجمهورية البرتغالية من 3 إلى 4 ابريل. وتماماًكما في رالي السويد الماضي، يشارك فريق أبوظبي العالمي بثلاث سيارات سيتروين دياس3 دبليو آر سي يقودها كل من الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه كريس باترسون،النرويجي مادس أوستبيرغ وملاحه يوناس أندرسون – وقد سبق لهما وأن فازا في راليالبرتغال عام 2012 – بالإضافة إلى الأيرلندي الشمالي كريس ميك وملاحه بول ناجل. الجديربالذكر أن أوستبيرغ وميك هما المسجلان في البطولة لحصد النقاط في منافسات الصانعين.
    عاد رالي البرتغال إلى روزنامة بطولة العالم للراليات في 2007 وهو الذييعتبر من أكثر جولات بطولة العالم تنظيماً ويأخذ من الغرف (أو الغرب باللغةالعربية) مقراً له، ويتمتع هذا الرالي بمكانة خاصة في قلوب الفرق المشاركة لعدةأسباب منها: التنظيم المميز والطرقات الحصوية التي تتطلب الكثير من الدقة والحذرمما يرفع روح التحدي لدى الجميع.
    إلا أن ديديه كليمونت، رئيس عمليات تطوير محرك سيتروين دي اس3 دبليو آر سي،قد أضاف عاملاً آخر من عوامل التحدي في رالي البرتغال حيث قال: "صحيح أنالسيارة الأسرع على الطرقات الرملية الحصوية هي التي لها الحظ الأوفر في تحقيقالفوز، إلا أن التحدي الأكبر في البرتغال هو الأحوال الجوية! فتماسك السيارةوبالتالي سرعتها يتأثران بتغير الأحوال الجوية. عند هطول الأمطار ستتحول المراحلمن رملية حصوية إلى طينية وعندها ستكون المراحل زلقة جداً، وقتها، الانطلاق أولاًسيكون له الأثر الإيجابي على الأزمنة. أما إن بقي الطقس جافاً، فيجب عندهاالانتباه والمحافظة على الإطارات من الحصى، وهنا تكون الأفضلية في تحقيق أزمنة ممتازللسيارات التي تنطلق من الخلف."
    وأضاف كليمونت :"لم يعد بامكاننا اختيار الاستراتيجية بناءاً علىنتيجة التجارب التأهيلية كما في السباق، يجب علينا الاعتماد على ما لدينا منمعلومات ودراسات وخبرة لوضع استراتيجية فعالة في رالي البرتغال. كل شيء هنا مرتبطبالأحوال الجوية التي قد تكلف السائق خسارة دقيقة بسهولة إن عاكسه الحظ في اختيارالاطارات المناسبة."
    الشيخ خالد القاسمي يخوض غمار راليه الحصوي الأول لهذا الموسم في بطولةالعالم
    بعد صعوده على منصتي تتويج راليي قطر والكويت ضمن بطولة الشرق الأوسطللراليات، يعود الشيخ خالد القاسمي للجلوس خلف مقود سيارته السيتروين دي اس3 دبليوآر سي في رالي البرتغال الذي سبق للبطل الإماراتي وأن شارك في منافساته 4 مراتمنهياً الرالي البرتغالي ضمن قائمة العشرة الأوائل في ثلاث منافسات."متشوق جداً لغوض غماررالي البرتغال وهو الرالي الحصوي الأول لي في هذا الموسم. يجب علينا الانتباه علىالإطارات والابتعاد عن المشاكل في كل مرحلة من مراحل الرالي. بدأت أشعر بالراحةأكثر مع سيتروين دي اس3 دبليو آر سي وأنا متأكد تماماً بأن تجارب ما قبل راليالبرتغال ستوصلنا إلى معايير الضبط المثالية التي تتناسب وطبيعة الرالي، الأمر الذيسيخولنا لتحقيق أزمنة جيدة في رالي هذا الموسم ان شاء الله."
    مادس أوستبيرغ يتطلع إلى الفوز من جديد في البرتغال
    يحتل سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات مادس أوستبيرغحالياً المركز الثالث في الترتيب العام لبطولة السائقين، وقد سبق للسائق النرويجيوأن حقق الفوز في رالي البرتغال عام 2012 وقال: "هناك الكثير من الرالياتالممتعة في بطولة العالم، إلا أن رالي البرتغال له مكانة خاصة في قلبي."وأضاف: "تم اعلان فوزي في رالي البرتغال عام 2012 ولكن بعد الصعود على منصةالتتويج حيث تم التحقق من النتائج، ولهذا، أريد هذا الموسم تحقيق الفوز والصعودعلى قمة منصة التتويج. هناك عدة عوامل هامة في هذا الرالي لابد وأن نأخذها بعينالاعتبار كمراقبة الإطارات وأخذ ملاحظات دقيقة جداً للطريق، فالخطأ ممنوع. كماأنني سعيد جداً بالسيتروين دي اس3 دبليو آر سي ويمكنني القول بأنني جاهز ذهنياًللمنافسة على لقب رالي البرتغال."
    كريس ميك، رالٍ جديد ومراحل جديرة بالاهتمام
    على الرغم من مشاركته في 43 جولة من جولات بطولة العالم للراليات، إلا أنرالي البرتغال هو الأول للسائق الأيرلندي الشمالي، كريس ميك. وعلى غرار راليالسويد ورالي المكسيك، يسعى كريس إلى اكتساب الخبرة من رالي البرتغال هذا الموسم."بعد أن تحدثت مع الفريق، فمن الممكن أن يكون رالي البرتغال أكثر تعقيداً مماتصورت" قال كريس ميك وأضاف: "لن يكون الرالي سهلاً خصوصاً كونها المرةالأولى التي سأخوض فيها غمار الرالي. لم أكن سعيداً بما حدث معنا في رالي المكسيك،ولهذا يجب اكتساب المزيد من الخبرة في البرتغال وهو هدفي الأساسين كما يجب أنأحافظ على ثبات الأداء والابتعاد عن المشاكل، الأمر الذي سينعكس تلقائياً علىالنتائج."

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. فريق أبوظبي سيتروين العالمي يتوجه إلى الكويت
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-03-2014, 03:40 PM
  2. فريق هيونداي شل للراليات يتألّق في رالي المكسيك
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-03-2014, 09:21 PM
  3. هيرفونن يتصدّر في رالي البرتغال
    بواسطة MC-F1 في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-05-2009, 11:35 PM
  4. لوب يتربع على صدارة رالي البرتغال
    بواسطة aham_9305 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-04-2007, 05:10 AM
  5. رالي البرتغال يعود بحلة جديدة
    بواسطة aham_9305 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-03-2007, 08:38 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14