>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي فريق سيتروين ثالثاً في البرتغال والقاسمي في قائمة العشرة الأوائل


    راليالبرتغال، الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات 2014– اليوم الأخير
    فريق "سيتروينتوتال أبوظبي العالمي للراليات" ثالثاً فيالبرتغال والقاسمي يمهر توقيعه الذهبي في قائمة العشرة الأوائل
    · مادس أوستبيرغ يخطف نقاط المركز الثالث و"الباور ستايج" لفريقأبوظبي العالمي للراليات
    · الشيخ خالد القاسمي ينجح في تطبيق استراتيجيته الحذرة محتلاً المركز التاسعفي ترتيب الدبليو آر سي
    أبوظبي/الغارف-البرتغال،6 ابريل 2014 –اسدلت الستارةاليوم على 16 مرحلة خاصة بالسرعة لرالي البرتغال، الجولة الرابعة من بطولة العالمللراليات، وهو الرالي الأصعب حتى الآن في موسم 2014 من بطولة العالم للراليات، بسببالظروف الجوية المتقلبة التي حولت أجزاء كبيرة من المراحل الحصوية الجافة إلى طرقموحلة وزلقة كانت كفيلة بحبس أنفاس الجميع في كل مرحلة من مراحل الرالي. ومع نهايةمفاجآت البرتغال، تمكن النرويجي مادس أوستبيرغ وملاحه يوناس أندرسون من خطف نقاطالمركز الثالث والفوز بالمرحلة الأخيرة (باور ستايج) لصالح فريق أبوظبي العالميللراليات في وقت عرف فيه الشيخ خالد القاسمي كيف يحافظ على "نفسه الطويل"متسلقاً سلم الترتيب العام للدبليو آر سي بخطوات حذرة لينهي راليه مع ملاحه كريسباترسون في المركز التاسع بذكاء وحنكة.
    بدأ رالي البرتغال مع مرحلة استعراضية في العاصمة لشبونة ضمن أجواء صحوة،إلا أن مراحل الرالي الخاصة بالسرعة كانت أشبه بكابوس على جميع المشاركين بسببالأمطار الغزيرة التي انهمرت عليها على مدى يومين متتاليين، وقد كان رالي البرتغالكفيلاً بتشتيت أحلام الكثير من مخضرمي بطولة العالم للراليات على غرار لاتفالاوسوردو وحتى سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات كريس ميك قبل نهايةاليوم الأول من الرالي.
    استمرت معاناة المراحل الزلقة حتى اليوم الثاني التي كان فيها الشيخ خالدالقاسمي مع ملاحه كريس باترسون يتّبعان استراتيجية مشابهة لاستراتيجية رالي السويدالمبنية على الحذر وإنهاء الرالي دون أخطاء خلف مقود السيتروين دي اس3 دبليو آر سي،الأمر الذي مكّن السائق الإماراتي العالمي من دخول قائمة العشرة الأوائل في فئة WRC. كان ذلك في وقت دخل فيهالنرويجي مادس أوستبيرغ وملاحه يوناس أندرسون في خضم المنافسة للصعود على منصةالتتويج ليتمكن مع نهاية اليوم الثاني من التقدم ووضع فريق أبوظبي العالميللراليات في المركز الثالث ضمن الترتيب العام المؤقت لرالي البرتغال.
    وبالانتقال إلى اليوم الثالث السريع والأخير من رالي البرتغال، حيث تألف منثلاث مراحل خاصة بالسرعة، لم يكن الشيخ خالد القاسمي ليضع نفسه في أي مجازفة سيماوأنه تقدم مع سيارته السيتروين دس اس3 دبليو آر سي إلى المركز التاسع بعد المرحلة14 وقال: "قام مهندسو سيتروين بعمل رائع وبذلوا الكثير من الجهد لتحضيرالسيارة وتطبيق معايير الضبط التي طلبتها قبل خوض غمار مراحل اليوم الأخير من راليالبرتغال، كما أنني قمت بتجربة اسلوب آخر في القيادة لمجارات المراحل التي تباينتبين جافة وزلقة وهو الأمر الذي ساهم في تفادي الكثير من الأخطاء التي وقع فيها بعضمن السائقين المخضرمين." وأضاف: "أنا أعلم بأنني قادر على الضغط أكثروتسجيل أزمنة أسرع ولكنني ارتأيت أنه لا داعي للمجازفة فحافظت على وتيرة قيادتناحتى النهاية. وعلى الرغم من صعوبته إلا أنني استمتعت برالي البرتغال هذا العام."
    من جهته، تمكن مادس أوستبيرغ من التمسك بقوة بالمركز الثالث في الترتيبالعام بل وتمكن من الوفاء بوعده عندما قال: "الرالي صعب جداً والسائقين أماميبعيدين وأعتقد أنه من المستحيل اللحاق بهم، إلا أنني سأحاول الفوز بإحدى مراحلاليوم الأخير." وبالفعل، تمكن النرويجي من الفوز بالمرحلة ما قبل الأخيرة منرالي البرتغال واحتلال المركز الثالث في المرحلة الأخيرة (باور ستايج) ليحصل سائقفريق أبوظبي العالمي للراليات على نقطة إضافية على نقاط المركز الثالث معززاًمركزه في الترتيب العام لبطولة السائقين.
    يتجه فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات بعد رالي البرتغال إلىالأرجنتين لخوض غمار الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات من 8 إلى 11 مايو،في حين يتوجه الشيخ خالد القاسمي إلى الأردن نهاية الشهر الجاري للمنافسة على لقبرالي الأردن الدولي، الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات.
    النتائج النهائية لرالي البرتغال – الجولة الرابعة من بطولة العالمللراليات 2014
    1. سيباستيان أوجييه / جوليان إنغراسيا (فولكسواغن بولو آر دبليو آر سي) 320.4 س2. ميكو هيرفونن / يارمو ليتينن (فورد فييستا آرأس دبليو آر سي) بفارق 43.2 ث3. مادس أوستبيرغ / يوناس أندرسون (سيتروين دياس3 دبليو آر سي) بفارق 1:12.4 د4. أندرياس ميكلسن / ميكو ماركولا (فولكس واغنبولو آر دبليو آر سي) بفارق 3:38.1 د5. هيننغ سولبيرغ / إلكا مينور (فورد فييستا آرأس دبليو آر سي) بفارق 5:10.2 د6. مارتين بروكوب / يان تومانيك (فورد فييستا آرأس دبليو آر سي) بفارق 8:27.2 د7. تيري نوفيل / نيكولاس جيلسون (هيونداي آي20دبليو آر سي) بفارق 8:32.3 د8. يوهو هانينن / تومي تومينن (هيونداي آي20دبليو آر سي) بفارق 8:51.6 د9. ناصر العطية / جيوفاني بيرنتشيني (فوردفييستا آر آر سي اس 2000) بفارق 10:14.7 د10. ياري كيتوما / (فورد فييستا آر5) بفارق10:36.3 د13. الشيخ خالد القاسمي / كريس باترسون (سيترويندي اس3 دبليو آر سي) بفارق 15:4.4 د

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. فريق سيتروين إلى أقصى القارة العجوز لتحدٍ جديد في رالي البرتغال
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-03-2014, 01:26 PM
  2. فريق أبوظبي سيتروين العالمي يتوجه إلى الكويت
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-03-2014, 03:40 PM
  3. فرصة تكوين فريق ما زالت قائمة في جدة الى 7 يونيو
    بواسطة osos555 في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-05-2010, 04:50 PM
  4. "ويندوز فيستا" على رأس قائمة للاختراعات العشرة الأكثر فشلاً
    بواسطة AMG في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 21-05-2009, 02:17 AM
  5. قائمة ليون التي سيواجه بها فريق نانسي في الدوري الفرنسي ::
    بواسطة aham_9305 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-10-2006, 06:57 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14