جي إم سي أكاديا رشيقة ومصقولة ببراعة
دبي-بتصميمها الخارجي الرشيق والمنحوت، ينبعث من أكاديا 2014 مظهراً يوحيبالتحسينات. حيث تعكس شبكة التهوية الجديدة المصقولة وثلاثية القضبان في الأماموتوزيع مصابيحLED إلى الجناح الخلفي، المظهرالجميل لهذه السيارة بشكل مفصّل.
وتقدّمأكاديا أيضاً تصاميم جديدة لعجلات قياس 19 و20 إنشاً، تتكامل مع الخطوط والهيكلالخارجي التي أعيد تصميمها، لتكون أكاديا سيارة أنيقة وعملية. وتؤمن بنية الهيكلالشاملة لركاب أكاديا دخول أو خروج سهل إلى السيارة، حيث أنها تسمح بدخول وخروجمنخفض للركاب. ولا يزيد ارتفاع حواف الأبواب الأمامية عن 18.9 إنش (480 ملم)، أما حواف الأبواب الخلفية فيبلغ ارتفاعها 19.8 إنش (503 ملم). كما يسهل الدخول إلى صفي المقاعدالثاني والثالث بفضل الأبواب العريضة جداً ونظام جنرال موتورز الحصري والذكيلانزلاق صف المقاعد الثاني SmartSlide.
ويبرزتصميم أكاديا الأنيق من خلال اللمسات المطلية بالكروم والعجلات الكبيرة، والتيتتضمن عجلات قياس 20 إنشاً على فئات دينالي ومصابيح هالوجين أمامية كاشفة قياسيةعلى فئاتSLE وSLT، فيما تأتي أكاديا دينالي وSLT2 بمصابيح أمامية فائقة الكثافة بشكل قياسي.
وتشملالتجهيزات الخارجية القياسية والمتوفرة ما يلي:
· باب يفتح من الأعلى بتحكم كهربائي قياسي فيفئات SLT-1 وSLT-2 ودينالي.
· مقابض أبواب مطلية بالكروم قياسية في جميعالفئات.
· مرايا خارجية قابلة للتدفئة والطي والتعديلكهربائياً، مع نظام تعتيم أوتوماتيكي لمرآة جهة السائق، مع مؤشرات انعطاف بلونالجسم مثبتة فيها، قياسية في فئتي SLT2ودينالي.
وتستخدممقصورة أكاديا المعاد تصميمها مواداً ناعمة الملمس مع درزات فرنسية تضيف منظراًمطرّزاً، وإضاءة حمراء محيطة تتدفق عبر لوحة القيادة. وتوجد في فئتي SLT ودينالي لمسات من الألمنيوم على الكونسولالوسطي والأبواب والعدّادات.
وتحتويمقصورة أكاديا الداخلية على تصميم ’منخفض وبعيد‘ للوحة العدادات شبيه بما يتوفر فيالسيارات، ما يعزز الشعور العام بالرحابة في صف المقاعد الأمامية، كما يوفر رؤيةتوحي بالسيطرة على الطريق. كما أنَ لوحة العدادات وغيرها من المكونات الداخليةتتميز بكونها عالية الجودة، وخفيفة اللمعان، وقليلة الفراغات.
وتقدمجميع طرازات أكاديا ثلاثة صفوف من المقاعد قادرة على استيعاب سبعة أو ثمانية ركاببغض النظر عن مستوى التجهيز المختار في كل فئات أكاديا. وتشتمل توضيبات المقاعدهذه على مقعدين حاضنين في الأمام، صف مقاعد ثاني بظهر منفصل بنسبة 40/60 (يتسعلثلاثة ركاب)، أو صف من مقعدين بأذرع (يتسع لراكبين)، وصف مقاعد ثالث بظهر منفصلبنسبة 40/60.
ويأتينظام جنرال موتورز الحصري والذكي لانزلاق المقاعد SmartSlide بشكل قياسي، ليسمح بدخول سريع وسهل إلى منطقة صف المقاعد الثالث. ويمكنللقسم السفلي من صف المقاعد الثاني أن ينقلب، فيما ينزلق القسم الأعلى من المقاعدباتجاه الأمام، مما يخلي المكان الذي كان يحتله الصف الثاني عبر سحب الرافعةالمخصصة لذلك. كما يسمح هذا النظام الذكي لانزلاق المقاعد للصف الثاني أن يتخذلنفسه وضعية أمامية أو خلفية. فعند إرجاعه الى الخلف، يؤمن المزيد من المساحةلركابه من ذوي الأحجام الكبيرة، أما عند تقديمه إلى الأمام فيوفر مساحة أكبر لحيزالتحميل أو لأقدام الجالسين في صف المقاعد الثالث.
وتتوفرفي أكاديا مساحة تحميل تبلغ 682 لتراً خلف صف المقاعد الثالث (مع إزالة نظام ترتيبحيّز الأمتعة). أما مساحة التحميل القصوى خلف الصف الأول من المقاعد فتبلغ 1,382لتراً.
وتتضمنتجهيزاتها الداخلية القياسية ما يلي:
· منفذي USB جديدين للشحن فقط خلف الكونسول الوسطي لركاب الصف الثاني، قياسيةفي جميع الطرازات
· نظام ترفيه للمقاعد الخلفية متوفر في فئاتدينالي وSLT1 و SLT2، ويتضمن نظام DVDللمقاعد الخلفية مع تحكم عن بعد، ونظام عرض علوي، ونظام Bose 5.1 الصوتي المحيط مع عشرة مكبرات صوت وسماعات تعمل لاسلكياً
· نظام التحكم بالمناخ لثلاث مناطق قياسي علىفئات دينالي وSLT1 وSLT2
· منفذ كهربائي بثلاث فتحات مماثل للمنفذالمنزلي– وهو متوفر في فئات SLT1 وSLT2 ودينالي المجهزة بنظام الترفيه للمقاعد الخلفية
· شاشة معلومات منعكسة على الزجاج الأماميقياسية على فئة دينالي، ومتوفرة في الفئة SLT2
· نظام فتح وإقفال السيارة عن بعد قياسي في كلالفئات
· نظام تشغيل السيارة عن بعد قياسي في كل الفئات
· كونسول وسطي مع مسند يد قابل للانزلاق وحيزللتخزين قياسي في كل الفئات
· مقعد الراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياًوفق ثماني وضعيات قياسي في فئتي دينالي وSLT2
· فرش مقاعد مطعم بالقماش قياسي في فئة SLE2
· مقاعد جلدية قياسية مع مقاعد قابلة للتدفئة فيالأمام قياسية في الفئة SLT1 وSLT2
· غطاء من الجلد المثقوب لمقاعد الصفين الأولوالثاني مع إمكانية تبريد المقاعد الأمامية – قياسي في فئة دينالي، ومتوفر في فئة SLT2
· مقود مغلف بالجلد مع أزرار تحكم بالصوتقياسياً في فئتي SLT1 وSLT2، مع لمسات من الخشب لفئة دينالي
· فتحة سقف مزدوجة SkyScape قياسية في الفئة دينالي وSLT2 ومتوفرة في SLT1
وزوّدتأكاديا قياسياً بنظام Color Touch من جي إم سي الذي يتم التحكم فيه باللمس، ويتوفّر معه نظام ملاحة ملوّنيعمل باللمس. ويتيح نظام IntelliLink المتوفر إمكانية الدمج السلسلخدمات الإنترنت باستخدام أدوات التحكم الموجودة على الشاشة التي تعمل باللمس عبرالهواتف التي تتضمن تقنية Bluetooth.
تتوفرجي إم سي أكاديا 2014 في صالات العرض بدولة الإماراتالعربية المتحدة بسعر مقترح من المصنّع يبدأ من 138,600 درهم إماراتي.