>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي كامارو وموستانج.. أقوى المنافسات الأميركية


    كامارو وموستانج.. أقوى المنافسات الأميركية
    شفروليه تحتفل بخمسة عقود من منافساتالسيارات الرياضية
    نيويورك- لطالما كانتالمنافسات القوية حجر الزاوية في الثقافة الأميركية، منذ أيام هاتفيلدز وماكويز.وقد تحولت بعضها إلى خلافات شديدة لا نهاية لها. ولكن غدت غيرها، مثل المنافسةالرائعة بين شفروليه كامارو وفورد موستانج، قوة رائدة تدفع التطوير المستمر.
    وحول هذه المنافسة يقول مارك رويس،النائب التنفيذي للرئيس في قسم تطوير المنتجات العالمي بجنرال موتورز: "علىمدى خمسة عقود، تنافست كامارو وموستانج على كل المستويات الممكنة. تجتهد كل واحدةمن السيارتين للتغلب على الأخرى على حلبة السباق، أو في منافسات الانجراف (Drag)، أو على الطرقات. إن تلك المنافسة تعتبر جزء كبير وهام من روعةالسيارتين وشعبيتهما في يومنا هذا".
    واحتفالاً بالذكرى الخمسينلطراز موستانج، يقدم خبراء قطاع صناعة السيارات وجهات النظر المتعلقة بأربعةمنافسات أميركية أيقونية:
    كامارو في مواجهة موستانج
    تم تقديم فورد موستانج للمرةالأولى في هذا الأسبوع قبل 50 عاماً، لتشكل هذه السيارة الرياضية مستوى جديد من النقل. وبعد ذلكبثلاثة أعوام، قدمت شفروليه طراز كامارو كمنافس مباشر لموستانج، ما شكل واحدة منأكثر المنافسات قوة في عالم صناعة السيارات.
    ومن جانبه يقول كين كروس،الصحافي المتخصص في السيارات منذ 40 عاماً والذي تُنشر كتاباته في مجلتي أوتوويك وروب ريبورت:"كامارو الجديدة تستمر في إثارة الحماس، وهي تخوض منافسات قوية منذ الأزل مابين شعار شفروليه المميز وعلامة فورد الزرقاء. شفروليه تعترف بأنها تتطور بشكلمستمر بفضل منافستها الحادة مع موستانج. وأنا أتفق مع ذلك".
    كوكاكولا في مواجهة بيبسي
    قادت المنافسة بين كوكا كولاوبيبسي مسيرة تطور امتدت لأكثر من قرن، وذلك بحسب خبير قطاع صناعة المشروبات جيفسيوليتي، رئيس تحرير مجلة عالم المشروبات. ويقول سيوليتي:"ساهمت القليل من المنافسات في أعظم المواجهات في تاريخ منتجات المستهلكينالمغلّفة: كوكاكولا وبيبسي، حيث أصبحت كلاهما أفضل بسبب المنافسة. وكان المستهلكونهم المستفيد الأكبر في نهاية المطاف".
    بدأت هذه المنافسة في العام 1989، عندما دخلت بيبسي إلى عالم المشروبات الغازية بعد 13 عاماً من ابتكار علامة كوكاكولا. وسرعان ما استهدفت الشركتانبعضهما البعض، وهو ما أدى إلى ابتكار قطاع جديد بالكامل. مشروبات الصودا المعبأةفي العلب، والدايت كولا، وتحدي بيبسي، هي جميعاً منتجات متميزة خرجت إلى العالمعبر هذه المنافسة.
    جاي لينو في مواجهة ديفيدليترمان
    يمكن القول بأن المنافسةالليلية على شاشة التلفزيون بين جاي لينو وديفيد ليترمان كانت التحدي الأكثر شعبيةفي عالم الترفيه. وكانت هذه المواجهة قد بدأت عندما تنافس الاثنان على استبدالجوني كارسون كمضيف "برنامج الليلة" (The Tonight Show)، حيث شغل كلاهما مركز المضيف الضيف عند غياب كارسون.
    ولكن كارسون سمّى لينو ليكونخلفاً له في البرنامج، وهو ما كان مفاجأة للكثيرين، من ضمنهم ليترمان، بحسب خبيرقطاع التلفزيون دادي هايز، المحرر التنفيذي لمجلة Broadcasting & Cable. وقال هايز: "لطالما كان ليترمان مقدراً لكارسون، وقد عبرمراراً عن تقديره لجوني الذي اكتشفه. وكان يعتقد بأنه حصل على موافقة شفهية بحصولهعلى البرنامج، ولكن ذلك لم يتحول إلى أمر رسمي ومكتوب- الأمر الذي لا يعتبر نمطاًينصح به في عالم البرامج التلفزيونية".
    وبشهرتها، استغلت شبكة CBS التلفزيونية الفرصة، وأطلقت "برنامج الليلة مع ديفيدليترمان" في العام 1993. وقد تم عرض البرنامج في نفس توقيت عرض "برنامجالليلة"، وكان منافساً مباشراً له منذ البداية- وهو أمر جديد بالكامل في عالمالبرامج الليلية في ذلك الوقت. واجتهد كلاهما للتغلب على الآخر في مجال التقييمات،وألقى كل منهما النكات على الآخر على الهواء مباشرة. ولكن المنافسة دفعت كل منالمضيفين إلى تطوير البرنامجين، وتلا ذلك تطور مستويات التقييم، ما أدى بهما إلىالسيطرة على فئة البرامج الليلية لحوالي عقدين من الزمن. حتى مع اقترابهما من سنالتقاعد، لا يزال التنافس بينهما حاداً جداً. فعندما تقاعد لينو في فبراير منالعام الماضي، أعلن ليترمان عن تقاعده بعد بضعة أشهر.
    نايكي في مواجهة ريبوك
    اشتعلت المنافسة في قطاع صناعةالأحذية في فترة السبعينيات عندما قدمت شركة نايكي الحذاء الجديد"كورتيز" في الأسواق، والذي أحدث عاصفة في سوق الأحذية. ومع نهاية ذلكالعقد من الزمن، ردت ريبوك بحذاء مماثل يحمل اسم "أزتيك"، ليشعل منافسةتستمر لأعوام.
    ويقول بيرندان دون، المحرر فيمجلة Sneakers News: "المواجهة بين نايكي وريبوك كانت حادة جداً. وشهدت فترةالتسعينيات دخول العلامتين في منافسة قوية بشكل دائم. فعلى سبيل المثال، كانتريبوك تقتحم سوق كرة السلة الخارجية وتوجهت إلى الألعاب الرياضية في الشوارع منخلال سلسلة منتجات Blacktop Pump. ولذلك قامتنايكي برد سريع، وأخذت في اليوم الثاني المصمم المتميز تينكر هاتفيلد في رحلة إلىمدينة نيويورك لإجراء الأبحاث الخاصة بالحذاء الخاص بكرة السلة في الشوارع، الذيحمل بعد ذلك اسم نايكي Air Raid. لقد كان الأخذ والرد في المنافسات بين نايكي وريبوك شبيه بفيلمإثارة تجسسي يركز على الأحذية، وهو الأمر الذي دفع الشركتان إلى ابتكار منتجاتمتميزة".
    ويختتم كين غروس، الصحافيالمخضرم المتخصص في السيارات قائلاً: "المنافسة تطور السلالة دائماً. أراهنعلى المنافسة ستسمر بعد 50 عاماً من اليوم بين الطرازين الأسطوريين".

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. «شيفروليه» تنتج أقوى طرز «كامارو» على الإطلاق
    بواسطة روح زايد في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-06-2012, 11:34 AM
  2. المنافسات تشتد بين المتسابقين في مهرجان ليوا الخامس للرطب
    بواسطة روح زايد في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-07-2009, 06:54 PM
  3. مرسيدس تجاري المنافسات بالفئه C كابريو
    بواسطة بو علي في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-08-2007, 03:29 AM
  4. سباحو الولايات المتحدة يترقبون بدء المنافسات
    بواسطة aham_9305 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-03-2007, 02:55 PM
  5. المدرب المساعد لمنتخب الكويت: المنافسات الحقيقة لخليجي 18 تبدأ غدا
    بواسطة Mr_CoRvEtTe في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-01-2007, 05:01 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14