>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي نيسان تطوّر أول نموذج لسيارة بتقنية التنظيف الذاتي


    نيسان تطوّر أول نموذج لسيارة بتقنية "التنظيف الذاتي"


    • نيسان تجرب تقنية طلاء نانو الطاردة للأوساخ
    • "نيسان نوت" أول سيارة تخضع لتجربة الطلاء الذي سيجعل عملية غسيل السيارة شيئاً من الماضي
    • مهندسو نيسان في أوروبا يجرون دراسة التطبيقات المحتملة في الأسواق


    دبي (الإمارات العربية المتحدة) (29 أبريل، 2014) – غسيل السيارة أمر ثقيل الظل بالنسبة للكثيرين وقد يكلف مبلغاً ليس بالصغير. ولهذين السببين، بدأت نيسان تجاربها لاستخدام تقنية الطلاء الإبداعية التي تتخلص من الطين ومياه الأمطار والأوساخ العادية، ما يعني عدم حاجة السائقين على الإطلاق لغسل سياراتهم بعد الآن.

    وتم استخدام الطلاء الذي تمت هندسته خصيصاً للتخلص من المياه والزيوت على سيارة نيسان نوت (Nissan Note) الجديدة كلياً لتظهر أول سيارة في العالم تعتمد تقنية التنظيف الذاتي.
    ومن أجل تقييم فعالية "الطلاء السوبر" المقاوم للمياه والزيوت في الظروف الحقيقية لتطبيقات ما بعد البيع المحتملة، سوف يقوم مهندسو مركز نيسان التقني في أوروبا باختبار سيارة نيسان نوت بتقنية التنظيف الذاتي خلال الأشهر المقبلة تحت عدد من الظروف المختلفة.
    إضغط على الرابط الالكتروني التالي لمشاهدة الفيديو: Main Media - Europe - Nissan Newsroom
    وقد أصبحت نيسان شركة صناعة السيارات الأولى في العالم تطبق هذه التكنولوجيا، والتي تسمى (Ultra-Ever Dry®) على هيكل السيارة. ومن خلال تشكيل طبقة واقية من الهواء بين الطلاء والبيئة الخارجية، تعمل تلك الطققة بشكل فعّال على منع المياه ورذاذ الطريق من تشكيل الأوساخ على سطح السيارة.
    وهذه ليست المرة الأولى التي تستخدم بيها تقنية "التنظيف الذاتي" على سيار نيسان نوت، حيث تضم السيارة وظيفة "الغسل والتجفيف" على كاميرا الرؤية الخلفية. وتستخدم تلك التقنية الماء والهواء المضغوط للتخلص من الأوساخ تلقائيا من على عدسة الكاميرا وضمان تشغيل حساسات السلامة في سيارة نيسان نوت الملاحظات تحت كافة الظروف.

    وتشير التجارب التي أجريت حتى الآن أن طبقة الطلاء، والتي يتم تسويقها وبيعها من قبل شركة ألتراتيك انترناشونال انك. (UltraTech International Inc®) استجابت بشكل جيد لحالات الاستخدام بما في ذلك الأمطار والرذاذ والصقيع وحبات المطر المتجمدة والمياه الراكدة. بالرغم من عدم وجود خطط حالياً لتطبيق التقنية بشكل قياسي على هذا الطراز، ستواصل نيسان نيسان دراسة تكنولوجيا الطلاء كاختيار مستقبلي لمرحلة ما بعد البيع.

    وقال جيرالدين إنجهام، المدير التنفيذي لتسويق نيسان نوت: "تمت هندسة نيسان نوت بعناية شديدة لجعل القيادة أمراً خالياً من الضغوطات على السائق، ويعمل مهندسو نيسان دائماً على ايجاد أساليب جديدة لتسهيل حياة العائلات".

    وأضاف: "نحن ملتزمون بالتعامل مع مشاكل الحياة اليومية التي يواجهها عملاؤنا، وسوف نعمل بشكل مستمر على تجريب تقنيات مثيرة ومتقدمة مثل تقنية الطلاء المدهشة".

    الجدير بالذكر أن نيسان نوت الجديدة كلياً مفعمة بالتقنيات الابداعية التي تعزز عناصر السلامة. ومن هذه التقنيات: نظام منع مغادرة حارة السير (LDW) ونظام التحذير في المناطق العمياء (BSW) ونظام كشف الأجسام المتحركة (MOD) والتي تشكل مجتمعة "درع السلامة" من نيسان. وتعزز هذه الحزمة تقنية شاشة الرؤية الشاملة 360 درجة التي تعتمد على الكاميرا الخلفية الفريدة بتقنية التنظيف الذاتي – وهذا ابداع مثير يحقق نجاحات استثنائية في السيارات المنتمية لفئة B.

    ويمثل تقديم التكنولوجيا المتميزة والتصميم الذكي في فئة B جوهر جاذبية نيسان نوت الجديدة مع أسلوب ابداعي في التفكير يتم تطبيقه في جميع جوانب التصميم والهندسة.
    الرجاء زيارة الموقع الالكتروني Nissan Newsroom Europe لقراءة كل التفاصيل حول نيسان نوت الجديدة.

    تتألف حزمة "درع السلامة" من نيسان التقنيات التالية:

    نظام التحذير في المناطق العمياء (BSW)
    هذه ميزة كانت خاصة بالسيارات المصنفة ضمن السيارات الفاخرة، ويستخدم نظام نيسان كاميرا للرؤية الخلفية الواسعة للكشف عن المركبات في المناطق العمياء على كلا جانبي سيارة نيسان نوت. وفي حال تم اكتشاف مركبة ما في بقعة عمياء، يومض ضوء تحذيري في زجاج المرآة الجانبية. وإذا أعطى السائق ضوء الاشارة لتغيير حارة السير واكتشف النظام مركبة في منطقة الخطر، يومض الضوء ويصدر تحذيراً مسموعاً.

    نظام منع مغادرة حارة السير (LDW)
    ميزة فاخرة أخرى تظهر للمرة الأولى في فئة B، حيث يكتشف نظام منع مغادرة حارة السير بدء انحراف السيارة خارج حارة السير. وقد تتوقع وجود كاميرا مركّبة على الزجاج الأمامي أو نظام رادار لتنفيذ هذه المهمة، لكن نيسان ليف تستخدم كاميرا الرؤية الخلفية الواسعة فقط. وتكتشف برمجة الكمبيوتر المتقدمة خطوط الطريق وحتى تلك ذات اللون الخافت ما يساعد في تحديد ما إذا كانت المركبة تنحرف عن موقعها دون إعطاء اشارة ضوئية. وإذا انحرفت المركبة، تصدر تحذيراً للسائق لتصحيح مساره. ويعمل النظام بذكاء على الضبط التلقائي لحساسيته على الطرق الريفية للسماح باستخدام نمط مختلف تتطلبه طبيعة القيادة.
    نظام كشف الأجسام المتحركة (MOD)
    يستفيد هذا النظام من قدرات شاشة الرؤية الشاملة ويمنح السائق خدمة المساعدة الرقمية بشكل فعال لمساعدته على النظر إلى ما يقترب منه خلال رجوع نيسان نوت نحو الخلف. وبينما تحذر أدوات المساعدة التقليدية على ركن السيارة السائق عن وجود جسم في طريقه، يعطي نظام كشف الأجسام المتحركة تحذيراً مسموعاً ومرئياً إذا تحرك شخص أو جسم غريب حول السيارة، مثل طفل يمشي وراء السيارة أثناء رجوعها للخلف. ورُكبت كاميرا الرؤية الخلفية الواسعة بعدسة محدبة على البوابة الخلفية، توفر رؤية واضحة بزاوية تتجاوز 180 درجة، ما يمنحها مجالا لا مثيل لها من الرؤية في الجزء الخلفي من السيارة. وتُعرض الصور الآتية من الكاميرا على شاشة نظام نيسان كونيكت (Nissan Connect) قياس 5.8 بوصة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. نيسان تطوّر المرآة الذكية للمنظر الخلفي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-03-2014, 04:18 PM
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-08-2013, 02:13 PM
  3. نيسان تكشف النقاب عن نموذج مبدئي لأسرع سيارة سباق
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-06-2013, 09:39 AM
  4. نيسان الشرق الأوسط تعتمد سياسة سعرية معدّلة لسيارة نيسان 370Z موديل 2013
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 12-01-2013, 04:17 PM
  5. نيسان تخطط لسيارة دفع امامي رياضيه جديده
    بواسطة بو علي في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-08-2007, 07:12 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14