>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي أودي تحتل المركز الثاني في سباق سبا


    أودي تحتل المركز الثاني في سباق سبا

    فريقلوكاس دي غراسي / لويك دوفال / توم كريستنسن أفضل فرق أودي
    أولتواجد لسيارة أودي R18 e-tron quattroالجديدةعلى منصة التتويج لبطولة العالم لسباقات التحمل WEC
    فرقأودي الثلاثة في المراتب الستة الأولى

    إنغولشتات/ سبا، 5 مايو 2014 – شهدت الجولةالثانية من بطولة العالم لسباقات التحمل WEC التي ينظّمها الاتحادالدولي للسيارات FIA في سبا الحدث الأول في هذاالعام الذي يشهد تبلور القوى في الموسم الحالي لهذه الرياضة، حيث تمكّنت سيارات LMP1 الرياضية الهجينة من الشركات المصنعة الثلاث من إنهاء السباق هذهالمرة. وقد حققت أودي على مرأى من 46،000 متفرج المركز الثاني مع فارقٍ زمني قدرهدقيقة واحدة و13.926 ثانية.

    بعدسوء الحظ الذي تعرضت له أودي في افتتاح الموسم بطولة العالم لسباقات التحمل WEC قبل أسبوعين مع خروج سيارتيها من السباق، أفضت الجولة الثانية إلىصورة أوضح لمقتضيات اللوائح الجديدة الناظمة للكفاءة وتصنيفاتها. وقد حارب لوكاسدي غراسي (بريطانيا) وبطلا العالم لويك دوفال (فرنسا) وتوم كريستنسن (الدانمارك)وأنهوا سباق سبا الذي يستمر على مدار 6 ساعات باحتلال المركز الثاني. وقد اختارتأودي استراتيجيةً مختلفةً على اعتبار أن سيارة أودي الرياضية الهجينة العاملة علىالديزل R18 e-tron quattro لم تستطعتحقيق أوقات اللفات التي حققتها أفضل سيارات السباق ذات المحركات العاملة على البنزين- والتي تتمتع بتصنيف مختلف عن مولد الطاقة الكهربائية الكُفء ذي الحقن المباشرالمشحون بالتوربين TDI. ولتوفير الوقت، قام فريق أودي سبورت خوست بتغييرإطارات السيارة # 1 في كل محطة ثانية للتزود بالوقود فقط.
    تقدمفريق دي غراسي / دوفال / كريستنسن إلى المركز الثالث في منتصف السباق، خائضاً معركةمتواترة مع سيارة تويوتا # 7 في الصراععلى المركز الثاني. وقد نتج عن الوقفة الأخيرة قرارٌ أولي: قبل 21 دقيقة من نهايةالسباق، وجب على لويك دوفال التزود بالوقود للمرة السابعة وعاد بسيارته إلى الحلبةمتقدماً بأربع ثوان. وقد دافع بنجاحٍ عن المركز الثاني حتى النهاية، متقدماً بـ6.935 ثانية عن السيارة صاحبة المركز الثالث.
    فيحين تعرضت السيارة # 2 - التي حققت المركز الخامس فقط – لإخفاقاتٍ أثناء السباق. فقدانفصل مُستقبلٌ كهربائيٌّ لمحدّث اللفات في مرحلةٍ مبكرةٍ من السباق. ونتيجة لذلك،لم تعد سيارة أودي R18 e-tron quattro التي يقودها مارسيل فاسلير / أندريه لوتيرير/ بينوا تريلويير (سويسرا / ألمانيا / فرنسا) قادرةً على تلقّي إشارة منظّم اللفة فيبداية السباق. وباعتبار أن مولّد النبضات هذا يخدم أنظمةً مختلفة، لم يعد أندريه لوتيريرقادراً على استخدام القوة الهجينة الكاملة لسيارة السباق خاصته حتى يتم إصلاحها. وأدّىفقدان الضغط في أحد الإطارات في اللفة 101 إلى خسارة السيارة # 2 وقتاً إضافياً. وعلىالنقيض من ذلك، تمكّن فيليبي البوكيرك (البرتغال) وماركو بونانومي (ايطاليا) من تحقيقتناغمٍ جيد.
    وقامتسيارة R18 e-tron quattro الثالثة# 3 باختبار المتغيرات الديناميكية الهوائية لسباق لومان 24 ساعة. وفي نفسالوقت، قام المتسابق الصاعد في مجال السيارات الرياضية ألبوكيرك في أول ظهور له فيسباقات WEC بمؤالفة نفسه مع سيارت السباقالجديدة خاصته في حين خاض بونانومي - بعد سنة من كونه سائق اختبار وسائقاً احتياطياً– المنافسة أول سباقٍ له مرة أخرى. ومع مضي زمن السباق، حافظ سائقا أودي على تحسينأوقات لفاتهما محرزين المركز السادس في نهاية المطاف.
    ستتقابلفرق بطولة العالم لسباقات التحمل بعد جولة يبا في لومان مرة أخرى في يوم الاختبار في1 يونيو. بعد أسبوعين، سيكون الحدث الذي يشكّل ذروة الموسم على جدول الأعمال – سباقلومان 24 ساعة يوم 14 و 15 يونيو الذي احتفلت فيه أودي باثني عشر انتصاراً إلىاليوم.
    مقتطفاتمن التصريحات التي تلت السباق
    الدكتوروولفغانغ أولريش (رئيس أودي موتورسبورت):"لقد شكّل المركز الثاني أفضل ما كان يمكننا تحقيقه في ظل الوضع اليوم. أناسعيد أننا تمكّنا من فعل ذلك. لقد وصلنا بجميع السيارات لإنهاء السباق دون تعرّضأيٍّ منها للتلف أو الأضرار. وذلك يُعتبر نتيجةً ايجابيةً بعد افتتاح سيلفرستون.لا يزال هناك الكثير للقيام به ونقوم بدورنا بتولّي هذه المهام."

    كريسراينكه (رئيس نموذج سباق لومانLMP): "بالنسبة لنا في أوديسبورت، بذلنا جهداً كبيراً لوضع كل السيارات الثلاث على شبكة خطوط الانطلاق في ظل ظرفٍتقني صارم، لإنهاء السباق مع نتيجة محترمة والوقوف على منصة التتويج. وبشكلٍ واضح،كنا نهدف للحصول على المزيد لكننا قمنا بعملٍ جيد في إطار الاستعداد لسباق لومان الذيكان دوماً هدفنا الرئيسي. كما أن السيارة # 3 حققت نتائج هامة أيضاً، وبذلك تمكنّامن مغادرة سبا مع شعور من الارتياح."
    رالفيوتنر (مدير فريق أودي سبورت خوست): "لقد وصلنا إلى أن نكونسعداء بالمركز الثاني. تهانينا لتويوتا. لقد قاموا ببناء سيارةٍ جيدةٍ حقاً. لقدخضنا أول سباق حقيقي لنا هذا الموسم وأحرزنا النقاط واكتسبنا الخبرة. لقد كان هذاالسباق بمثابة إغاثة لنا بعد تعثرنا في سيلفرستون. جميع السيارات الثلاثة وصلت إلىالنهاية وخاضت سباقاً لا تشوبه شائبة تقريباً. لم تجرِ الأمور بتلك السلاسة في كلالأمور بالنسبة للسيارة # 2 فقط. ولكن في ظل الظروف المعطاة، لم نكن قادرين علىالحفاظ على وتيرة السيارة الفائزة. وكجانب إيجابي، قامت الإطارات بعملها بشكلٍ جيدجداً في المرحلة الثانية من السباق. ولكننا كنا نشغل السيارات # 1 و# 2 مع قوةالسفلية أكبر، وهذا ما يُعد عاملاً مساعداً هنا. لقد تعلمنا الكثير، مع السيارة #3 كذلك الأمر."
    لوكاسدي غراسي (أودي R18 e-tron quattro#1): "شكراً كبيرة لميكانيك السيارة والفريق الذي أعدّ سيارتين جديدتينبالنسبة لنا قبل السباق. لقد قدّمنا أفضل ما لدينا اليوم وحشرناهم في كل لحظةٍ منالسباق. لقد قدنا اليوم مع الديناميكيات الهوائية الخاصة ببطولة العالم لسباقاتالتحمل WEC، والتي ساعدتنا على تغيير الإطارات في كلمحطة توقف ثانية فقط. لقد قام الجميع بعمل متميز، ولكننا سنقوم ببعض التحسين أكثر لنكونقادرين على المنافسة في لومان."
    لويكدوفال (أودي R18 e-tron quattro#1): "كان هذا أفضل ما يمكن أن نحققه اليوم. لقد كانت البداية جيدة، تماماًكأداء الفريق والاستراتيجية. وقد بدت السيارة رائعةً ولكننا لم نكن سريعين بمايكفي. نحن بحاجة إلى مواصلة العمل الجاد. لسباق لومان شخصية فريدة من نوعها. وسيلعبعدد محطات التوقف دوراً أيضاً."
    تومكريستنسن (أودي R18 e-tron quattro# 1):"لقد حققنا المركز الثاني مع أداءٍ جيدٍ جداً للفريق على الرغم من أننا لسناعلى قدم المساواة من حيث التسارع والسرعة القصوى. لكننا لم نستسلم. يمكن لميكانيكالسيارة والمهندسين وجميع أعضاء الفريق الآخرين أن يكونو فخورين بأنفسهم. لقدتمكنّا أنا ولوكاس دي غراسي ولويك دوفال من قيادة سباق لطيف. وقد لعب الحظ دوراًبعض الشيء في إحرازنا لهذا المركز الثاني، ولكن الكثير من الطموح لعب دوره أيضاً.أنا لا أرى أننا سنكون المفضّلين في لومان هذا العام."
    مارسيلفاسلير (أودي R18 e-tron quattro# 2):"لقد كان سباقاً صعباً لأننا بعض المشاكل التقنية. بالنسبة لنا، كان عدمتمكّننا من مجارات السباق مخيباً للآمال بعض الشيء. لقد حاربنا وقدم فريقنا كلشيء. لم يكن بكل تأكيد نقصاً في الالتزام. هناك الكثير ليتم تحليله. لقد كان منالأهمية بمكان إنهاء هذا السباق بعد سيلفرستون. إلا أنه من الواضح الآن أنه علينا أننتحسّن أكثر بعض الشيء".

    أندريهلوتيرير (أودي R18 e-tron quattro # 2):" أقول 'أحسنتم' للسيارة # 1 لأن تحقيق المركز الثاني إيجابي لأودي. للأسف لميكن أفضل سباقٍ بالنسبة لنا. لقد واجهت مشاكل مع إشارة اللفة مما أدّى إلى إضعافالأداء الهجين أيضاً. وبعد ذلك، لتصبح الأمور أسوأ، حدث فقدان لضغط الهواء في أحدالإطارات. كان ذلك هو السبب في أننا بئنا بالفشل بشكلٍ ذريع وحاولنا أن نخرج بأفضلما يمكن من هذا الوضع. لم يكن من الممكن إحراز أفضل من المركز الخامس، ولكن معنوياتناتبقى عاليةً جداً."
    بينواتريلويير (أودي R18 e-tron quattro # 2):"كان السباق صعباً بالنسبة لنا. وجب علينا التعامل مع بعض الإخفاقات. لقد قامالفريق بعملٍ جيدٍ جداً. لم أر قط إصلاحاً يجري بسرعة كهذا. لم نفقد أي وقت تقريباً.أهنئ هذا الفريق الذي وجب عليه بالفعل إنجاز الكثير من العمل الصعب بعد سيلفرستون.لم نكن محظوظين في نهاية الأسبوع هذه. تعلمنا الكثير وهذا أمرٌ جيد لسباق لومان."
    فيليبيألبوكيرك (أودي R18 e-tron quattro # 3):"لقد كان ظهوراً أولَ جيداً للسيارة # 3 وبالنسبة لي. لم أرتكب أي أخطاء، وقدتبعنا زملاءنا في الفريق منذ البداية. تعلمنا الكثير هنا لنستفيد منه في سباق لومان.كان ذلك هدفنا الرئيسي. أنا مسرور بهذا السباق. لقد كان متعةً كبيرة. لقد قدناالسيارة أنا وماركو بحدّها الأقصى."
    ماركوبونانومي (أودي R18 e-tron quattro # 3):"إنه لشعورٌ عظيم أن تعود مرةً أخرى إلى حالة خوض السباقات وأن تقاتل من أجل الفوزبالمناصب وأن تعطي كل شيء لديك في كل لفة من السباق. أنا سعيد بهذا. ولكن النتيجةلم تأت كما كنا نطمح. كنا نعرف قبل البداية أن سيارتنا تختلف عن الأخريات. تعلمناالكثير وتحسنّا منذ الجولة التأهيلية. نتطلّع قُدماً لسباق لومان بروح إيجابيةونحن على أهبة الاستعداد لننافس على نفس المستوى كما هي الحال لدى الآخرين."
    نتائجالسباق
    1 بويمي / ديفيدسون / لابيير (تويوتا) 171 لفة في 6ساعات و 1 دقيقة و 31.675 ثانية
    2 دي غراسي / دوفال / كريستنسن(أودي R18 e-tron quattro) + 1 دقيقة و 13.926 ثانية
    3 ناكاجيما / سارازين / فورتز(تويوتا) + 1 دقيقة و 20.861 ثانية
    4 دوماس / ياني / ليب (بورشه) –لفة كاملة
    5 فاسلير /لوتيرير / تيلويير(أودي R18 e-tron quattro) – لفة كاملة
    6 ألبوكيرك / بونانومي (أودي R18e-tron quattro) - لفتان
    7 بيشه / هايدفيلد / بروست (روبليون- تويوتا) - 10 لفات
    8 كانال / بلا / روسينوف(مورغان - نيسان) - 11 لفة
    9 دولان / جينه / تنكنل (تزايتك - نيسان) - 11 لفة
    10 برادلي / هاوسون / امبراتوري (أوريكا - نيسان) - 12 لفة

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. أودي تنطلق من الصف الثاني في سباق البحرين
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-12-2013, 02:53 PM
  2. جي إم سي تحتل المركز الثاني في الجودة الأولية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-07-2013, 03:27 PM
  3. أودي تحتل منصة تتويج سباق سبا 6 ساعات بالكامل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-05-2013, 04:52 PM
  4. أودي تحتل المركز الثاني في بطولة الـ DTM لفئة الصانعين
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-10-2012, 02:10 PM
  5. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-11-2011, 04:07 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14