>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي بداية قوية لأودي في سباق DTM


    بداية قوية لأودي في سباق DTM


    • ثلاث من سيارات Audi RS 5 DTMبين الأربعة الأوائل
    • تتويج ماتياس إكستروم و أدريان تامباي على المنصة
    • ديتر غاس: "يمكننا أن نبني على هذه النتيجة الآن والتطلع قدماً"


    إنغولشتات/ هوكنهايم، 6 مايو 2014 - تركت أودي انطباعا قويافي افتتاحية موسم DTM لعام 2014 أمام 75,000متفرج (طوال عطلة نهاية الأسبوع)، حيث تمكن ثلاثة من سائقي أودي -وهم ماتياسإكستروم، أدريان تامباي، مايك روكينفيللير - من دخول المراكز الأربعة الأولى فيحلبة هوكنهايم.

    بدأ المتسابق المتمرّس ماتياس إكستروم موسم سباقات DTMالرابع عشر له مع سيارة ريد بول أودي RS 5 DTM التي تعودلفريق ’أودي سبورت أبت سبورتسلاين‘ لصالح أودي من موقع الوصيف. وكان السويدي الذيبدأ السباق على الإطارات القياسية الأكثر قساوةً يقود سيارته في المركز الثامن فيالمرحلة الأولى وبعد التحول إلى خيار الإطارات الأسرع شق طريقه إلى الأمام مخترقاًالمركز تلو الآخر.

    وقد نجح إكستروم قبل خمس لفات من نهاية السباق من تجاوززميله في الفريق أدريان تامباي الذي يقود سيارة ’بلاي بوي أودي RS 5 DTM‘،والذي تصدر بداية السباق، إلى أن تخلّى عن مركزه في اللفة الثالثة تاركاً المجالللفائز التالي ماركو ويتمان الذي يقود سيارة ’بي إم دبليو‘ لتجاوزه. وبسبب عقوبةفُرضت عليه نتيجةً لتركه المسار في الدورة الأولى، خسر الشاب الفرنسي فرصةالاحتكاك مع ويتمان.

    كما قاد مايك روكينفيللير سيارة ’شايفلر أودي RS5 DTM‘العائدة لفريق أودي سبورت فينيكس بأداء مثير للإعجاب أيضاً، حيث تقدّم المدافع عناللقب من المركز العاشر على خط الانطلاق إلى المركز الرابع، متبعاً نفس استراتيجيةإكستروم، محققاً بذلك بداية أفضل بكثير في الموسم الجديد لسباقات DTMمقارنةً مع تلك التي حققها في عام 2013 الذي فاز فيه بالبطولة.

    في المقابل، انتهى السباق بشكلٍ محبطٍ بالنسبة لزميلروكينفيللير، تيمو شايدر، الذي بدأ السباق على الإطارات الخيارية الأكثر ليونةوكان يقود في المركز الثالث عندما التف بسبب سائق سباقات DTM الصاعدأنطونيو فيليكس دا كوستا في سيارة ’بي إمدبليو‘ في اللفة 34 تحت الأعلام الصفراء. وقد سببت هذه الحادثةأيضاً خسارة شايدر لما مجموعه ستة مراكز في وقتٍ لاحقٍ - الثلاثة الأخيرة بعد صراعمع أوغستو فارفوس في اللفة الاخيرة.

    كما عانى إدواردو موتارا من الحظ العاثر أيضاً، حيث كانهذا السائق الايطالي يقود سيارته في أول سباق له مع فريق ’أودي سبورت أبتسبورتسلاين‘ متقدّماً أمام زميله ماتياس إكستروم حتى اللفة 31، عندمااضطر إلى إيقاف سيارته ’أودي سبورت RS 5 DTM‘ بسبب ثقبفي الإطار الأمامي الأيسر. وعلق ماتياس إكستروم على ذلك قائلاً: "كان هذامؤسفاً للغاية، حتى أنه تحول إلى معركةهادئةٍ في نهاية المطاف. أستطيع أن أتعايشبشكل جيد مع المركز الثاني اليوم، على الرغم من أن كل واحد منا هنا يحارب لتحقيقالانتصارات."

    ونتيجة للسباق تقدم ميغيل مولينا من المركز 13بعدما تراجع من المركز السادس إلى المركز الأخير على خط الانطلاق بعد الدورةالتأهيلية بسبب الجزء المفقود في سيارة ’أودي سبورت RS 5 DTM‘ التييقودها.

    أما نيكو مولر، فقد واجه في أول ظهور له اضطراباً فيسيارة ’أودي RS 5 DTM‘ العائدة لفريق ’أودي سبورت روزبرغ‘. فقدتراجع الشاب السويسري بعد الانطلاق إلى نهاية الترتيب. وبالرغم من أن نظام الحد منالانزلاق (DRS) في سيارته لم يعمل في مرحلة لاحقة منالسباق، إلا أنه أنهى السباق محرزاً المركز 16.

    وقد اضطر زميله جيمي غرين إلى ايقاف سيارته ’هوفمانجروب أودي RS 5 DTM‘ بعد لفتين فقط بسبب تعرض تعليقة المجزّئالأمامي للتلف في حادث تصادم مع سيارة ’بي إم دبليو‘ التي كان يقودها أوغستوفارفوس.

    إلى ذلك قال ديتر غاس، رئيس DTM في أوديسبورت: "لقد كان سباقا جيداً لأودي، حيث تمكنّا من وضع ثلاث سيارات ضمنالمراكز الأربعة الاولى، معتمدين على استراتيجيات مختلفة بشكلٍ واضح، وكاشفين عماتملكه سيارة RS 5 DTM الجديدة من قدرات. كان من الممكن تحقيقالنصر، ولكن ماركو ويتمان قدَّم أداءً قوياً للغاية في نهاية هذا الأسبوع، ويستحقالتهنئة بالفوز، ولكن قبل كل شيء، أقول لفريقنا: نتذكر جميعاً بعض الأسابيع الصعبةالتي مرت علينا. يمكننا أن نبني على هذهالنتيجة الآن ونتطلع قدماً إلى سباق أوشرزلبن".

    وسيقام السباق الثاني من موسم عام 2014لسباقات DTMيومالأحد 18 مايو.

    مقتطفات من التصريحات التي تلت سباق حلبة هوكنهايم
    الدكتور وولفغانغ أولريش (رئيس أودي موتورسبورت): "بذل أعضاء أودي سبورت وفريقنا أقصى جهد وعملوابجد خلال الأسابيع الماضية. لذا فإن نتيجة اليوم هي أمر جيد للجميع. وأودي ملتزمةدائما ببذل أقصى ما تستطيع لتحقيق الانتصارات- وهذا ما تمكننا من تحقيقه مع RS 5 DTMالجديدة. فلدينا قاعدة جيدة، ولحسن الحظ لم تلحق بنا أيه أضرار كبيرة هنا فيهوكنهايم، بحيث يمكن لفريق DTM بأكمله أن يتمتع بافتتاحية موسم ناجحةوالاستعداد بهدوء لسباق أوسكرسليبن".

    ديتر غاس، رئيس DTM في أوديسبورت: "نحن سعداء بالنتيجة. فقد كان أهم هدفهنا هو إظهار قوة Audi RS5 DTM وقدرتهاعلى خلافة الطرازات السابقة المحققة للانتصارات. وأعتقد أننا أثبتنا ذلك. فبعدانتزاعنا للمرتبة الثانية والثالثة والرابعة أصبح لدينا سائقان على المنصة. وكانيمكن للنتيجة أن تصبح أفضل لأن تيمو (شايدر) ينتمي بالتأكيد إلى الجبهة الأماميةإضافة إلى إدواردو ( موتارا )، الذي عانى للأسف من ثقب إطاره. وهذا يعطينا قدرامعينا من الثقة بالنفس سوف نأخذه معنا في السباقات المقبلة".





    ماتياس إكستروم (Red Bull Audi RS 5 DTM):المرتبة الثانية
    الإطارات : قياسية/ اختيارية
    "إن إنهاء السباق ومن ثم اعتلاء منصةالتتويج هو من الواضح بداية ناجحة لنا في هذا الموسم. ولكن لا يزال أمامنا بعضالعمل للقيام به قبل السباق المقبل لجعل السيارات أسرع لأنه يمكنناالقول أن بي امدبليو على وجه الخصوص كانت تعمل بشكل جيد جدا. ولكن في النهاية نحن سعداء جدابالنتيجة".

    أدريان تامباي (Playboy Audi RS 5 DTM)، المرتبة الثالثة
    الإطارات: اختيارية/ قياسية
    "إنها نهاية أسبوع جيدة جدا: فقد كانتأول انطلاقة لي من صدارة مصفوفة السيارات وثاني تتويج لي على المنصة خلال مسيرتيفي DTM.وتعد بداية مثل هذه للموسم مكافأة لطيفة للرجال الذين عملوا بكد خلال فصل الشتاءوعادة ما كانوا ينهون يومهم في وقت متأخر من الليل. وهي بداية تكاد تكون مثاليةللموسم".

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. دعاية حلوة لأودي S3
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-05-2010, 06:54 PM
  2. صور تجسسيه لأودي A1
    بواسطة بو علي في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-09-2007, 02:31 PM
  3. صور متوقعة لأودي A4
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 23-05-2007, 10:36 AM
  4. صورتين رائعتين لأودي S5
    بواسطة Bu_7maid في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 13-05-2007, 09:10 PM
  5. ألونسو يتطلع إلى بداية قوية
    بواسطة aham_9305 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-03-2007, 07:15 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14