"بلاكبيري"تساعد الشركات على تعزيز استفادتها من تقنية "إنترنت الأشياء"
مشروعجديد يوفر موارد ومنصة آمنة للتطبيقات العامة لاتخاذ القرارات بشكل فوري
دبي، الإمارات العربية المتحدة:أعلنتشركة بلاكبيري المحدودة (المدرجة فيبورصة ناسداك تحت الرمز: BBRY وفي بورصة تورنتو تحت الرمز: BB)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الاتصالات المتنقلة، اليومعن سلسلة منالمبادرات، التي تعرف باسم ProjectIon، لمساعدة الشركات على التواصل بسهولة مع الناس والأجهزة والآلات،واستخلاص القيمة من عمليات الاتصال. ويمثل مشروع Project Ion ركيزة أساسية في رؤية شركةبلاكبيري لتوفير حلول متكاملة من خلال تقنية "إنترنت الأشياء".ووفقاٌلتقرير مؤسسة فورستر للأبحاث: "توفر المنتجات الذكية الجديدة والنظم التيتربط بينها للمستخدمين تجارب أكثر خصوصية. ومن خلال الجمع بين البيانات الشخصيةومعلومات المحتويات من البيئة المحيطة في الزمن الفعلي، ستوفر هذه المنتجات للأفرادتجارب تلبي احتياجاتهم عند الضرورة". [1]وبهذهالمناسبة، قال جون تشين، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلاكبيري:"إذ يتواصل انخفاض تكاليف التواصل وتتابع التكنولوجيات المتصلة انتشارها علىنطاق واسع، يظهر سوق جديد هو ’إنترنت الأشياء’. فإنجاز المليارات من عملياتالاتصال والحصول على تريليونات المعاملات والإكسا بايت من البياناتيومياً، يتطلب منصات تعمل بشكل آمن على نطاق عالمي. وليس هنالك أفضل من شركة بلاكبيريلتوفير الركائز التكنولوجية الأساسية والتطبيقات والخدمات اللازمة لتعزيزالإنتاجية وتحسين عملية اتخاذ القرارات بشكل فوري تحقيقاً للفكرة التي تمثلها ’إنترنتالأشياء‘".وتمالإعلان عن مشروع ProjectIon في مؤتمرO’ReillySolid (21-22 مايو، سان فرانسيسكو). وسيوفرالمشروع الموارد اللازمة للوصول إلى كميات هائلة من البيانات من مصادر متعددة ومتباينةواستخدامها لاستخلاص معلومات مفيدة ومهمة من خلال استخدام مصادر مفتوحة وأدواتتحليلية من طرف خارجي. وتسهم هذه الرؤية المتعمقة في تمكين الشركات والمؤسسات في مجموعةكبيرة من القطاعات، بما يشمل الأطباء ومزودي الرعاية الصحية الذين يحتاجون إلى المعلوماتالخاصة بالتشخيص في الوقت المناسب لتحسين رعاية المرضى، وشركات المنتجاتالاستهلاكية التي تسعى لإيجاد سبل جديدة لتوفير فهم وتعامل أفضل مع عملائها،وشركات التأمين التي تتطلع بتوفير معلومات أكثر دقة في ما يتعلق بملفات المخاطر، والمصنعينالذين يحتاجون إلىخدماتلوجستية وبيانات تحكم أفضل.سيركزمشروع ProjectIon على تطوير مجموعة من مصادر’إنترنت الأشياء’، بما في ذلك:
  • منصة آمنة للتطبيقات العامة تسمح بتمكين جيل جديد من تطبيقات ’انترنت الأشياء’ التي يمكنها الوصول إلى كميات هائلة من البيانات من مصادر متعددة وتسمح للشركات باتخاذ قرارات مدروسة في الوقت المناسب. وتقوم هذه المنصة، مدعومة بتكنولوجياQNX®وبلاكبيري لإدارة الاتصالات المتنقلة الآمنة للمشاريع، بإدارة البيانات بشكل آمن من ملايين النقاط الطرفية عبر بيئات متعددة الأجهزة ومتعددة المنصات.
  • إنشاء منظومة لتقنية ’إنترنت الأشياء’ مكونة من الشركاء وشركات الاتصالات ومطوري التطبيقات لربط عدد متزايد من الأجهزة الداعمة لخدمة الانترنت في منصةآمنة للتطبيقات العامة.
  • شراكات استراتيجية، بما في ذلك العضوية في اتحاد الإنترنت الصناعي، وهي منظمة حكومية أكاديمية غير ربحية مخصصة تعنى بالتقنيات القائمة على المعايير لقطاعات الأعمال والجهات الأكاديمية والحكومية وتعمل على تسريع عملية تطوير وتوفير التكنولوجيات المتصلة. وتعتبر بلاكبيري إحدى الشركات الأعضاء المؤسسين لاتحاد مطوري التطبيقات، وهي جمعية تركز على تطوير التطبيقات وتساعد في الوقت نفسه على توفير حلول للتحديات الراهنة مثل الأمن والخصوصية.

وستتمكنمجموعة مختارة من الشركاء والمطورين من الوصول المبكر إلى منتجات مشروع ProjectIon.لمعرفة المزيد عن هذا المشروع والتسجيل في النسخة التجريبية من المنتج، يرجى زيارةwww.blackberry.com/project-ion