>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي أودي في جولة فوترزي 2014


    أودي في جولة فوترزي2014
    أودي A3 clubsport quattro المبتكرة والمخصصة للعرضذات قدرة 525 حصان
    عضو مجلس الإدارة للتطويرالتقني الأستاذ الدكتور أولريش هاكنبيرغ: "قدرة وديناميكيةفائقة في صيغة مدمجة"
    إنغولشتات / رايفنيتز، 2 يونيو 2014 - كشفت أودي عن سيارة A3 clubsport quattro المبتكرة في اجتماع فوترزيفي رايفنيتز (كارنتِن) في عطلة نهاية الأسبوع الماضي. وتستند الدراسة المبتكرة علىسيارة S3 سيدان، وهي تتميز بمحركTFSIذي الخمس أسطوانات ويتوضع تحت غطاء محرك السيارة منتجاًقدرة 525 حصاناً.

    يقولالأستاذ الدكتور أولريش هاكنبيرغ، عضو مجلس الإدارة للتطوير التقني: "أظهرتسيارةأودي A3 clubsport quattro لمعجبيهافي فوترزي مقدار الإمكانيات الرياضية التي تتمتع بها عائلة A3 ومحركاتنا الأكثر تطوراً مثل محرك 2.5 TFSI. لقدكسرنا الحدود في كل تفاصيل هذه السيارة المخصصةللعرض من حيث القدرة والديناميكية والصوت والتصميم".
    وقدتم تجهيز السيارة - استناداً إلى سيارة S3 سيدان – بمحرك TFSI قوي ذي خمس أسطوانات. ويتكونالمحرك المشحون توربينياً مع تقنية الحقن المباشر في هذه السيارة المخصصة للعرض بقصةنجاح مثيرة للإعجاب. لقد صوتت لجنة تحكيم من الخبراء بالفعل عام2010 لصالح هذا المحرك في مسابقة "أفضل محرك في العالم" في فئته منالمحركات أربع مرات متتالية. ويعمل محرك 2.5 TFSI على تسييرسيارةأودي RSQ3 المخصصة للإنتاج. وينتج المحرك ذوالاسطوانات الخمسة من حجم 2,480 cc الموجود في السيارةالمخصصة للعرض ما مقداره 525 حصاناً لخرجٍ محدد مقداره 211.7 حصاناً لكل لتر. ومع وزنكلي مقداره 1,527 كغ، يتوافق ذلك مع نسبة القوة-إلى-الوزن بمقدار 2.9 كغ / حصان. وينتج أقصى عزم للدوران والبالغ 600 نيوتن متربين 2,300 و 6,000 دورة في الدقيقة. وتتسارع سيارة أودي A3 clubsport quattro المبتكرة من سرعة 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.6 ثانية وتصل إلى سرعة قصوىتبلغ 310 كم / ساعة.
    تجعلالتحسينات والتعديلات الشاملة من هذا الأداء الفائق ممكناً. وتشمل هذهالتعديلات شاحناً توربينياً كبيراً مع ما يصل إلى 1.5 بار ضغط الإقلاع النسبي ومبرّداًمحسّناً.المفهوم الأساسي وراء المحرك ذي الاسطوانات الخمسيجعل منه محركاً خاصاً بالفعل، حيث يعطيه تسلسل الاشتعال 1-2-3-4-5 إيقاعاً فريداًمن نوعه، والذي تم تعزيزه في سيارة أودي A3 clubsport quattro المبتكرة من خلال نظام السحب و العادم المصمملأقصى قدرٍ ممكنٍ من الإنتاجية. ويعد الصوت المميز لمحرك TFSI مزمجراً بشكلٍ أجشّ. وتتميزأودي A3 clubsport quattro المبتكرة بعلبة سرعةS tronic ذات سبع سرعات مع بنيةٍ ثلاثية المحاور ومدمجة. يقلّلالترس السابع الطويل من استهلاك الوقود، وقد تم تعديل نسبة التروس النهائية وفقاًلذلك. وتقوم وظيفة التحكم بالإطلاق بإدارة عملية التشغيل مع أكبر قدر ممكنٍ من القدرةوانزلاق متحكمٍ فيه للعجلات.
    ويعتبرالقابض (الكلتش) متعدد الصفائح والمُفعّل هيدروليكياً على المحور الخلفي القلبالنابض لنظام قيادة quattro رباعي الدفع، وقد تم تصميمه خصيصاً لعزم دوران عالٍ للمحرك القويذي الأسطوانات الخمس. وتماماً مثل نظام إدارة المحرك، تم دمج وحدة التحكمالإلكترونية في نظامديناميكيات أودي لاختيار أسلوب القيادة ليحمل الجمع بين "متعة القيادة"والسلامة إلى مستوى جديدٍ كلياً.
    ويمكنللقابض توجيه جزء من عزم الدوران من الأمام إلى المحور الخلفي إذا كان السائق ينعطفبطريقةٍ رياضية إلى داخل زاوية طرقية.
    ويمكنالهيكل المتقدم سيارة أودي A3 clubsport quattro المبتكرة من تسليم قوتها الهائلة إلىالأسفلت بطريقة ديناميكية وآمنة. وتعمل مكونات الألمنيوم في نظام التعليق الأماميماكفرسون على تخفيف وزن الكتل غير المزودة بنوابض. ويمكن لنظام التعليق الخلفي الرباعيالوصلات معالجة القوى الطولية والعرضية بشكل منفصل.
    وبالمقارنةمع سيارة أودي S3سيدان المخصصة للإنتاج، جرى تخفيض جسم السيارة بمقدار 10 مم وأصبحت كلٌّ منالنوابض والمخمدات مشدودةً جداً. ويمكن تعديل جميع المتغيرات الثلاثة عن طريقالدعامات من اللفائف فوق نظام التعليق بحيث تستطيع السيارة المخصصة للعرض أن تتكيفتماماً للمهمة التي تقوم بها آنياً، سواء كان ذلك على الطريق أو في حلبة السباق.
    تسيرسيارة أودي A3 clubsport quattro المبتكرة على عجلات 9.5 J x 21 ذات إطارات من قياس 275/25 R21. ويبلغ قطر أقراص الفرامل الأمامية المهوّاة داخلياً ما مقداره 370مم. وتُصنع الأقراص الأربعة من ألياف الكربون والسيراميك، مما يجعلها خفيفة الوزنومقاومة للتآكل للغاية.يمكنتشغيل نظام مانع الانزلاق الالكتروني (ESC) بشكل جزئي أو كلي، وهو يعززمن ديناميكية هذه السيارة المخصصة للعرض ويسهل من التحكم فيها من خلال ردودالأفعال فائقة السرعة. يقوم النظام بتطبيق الفرامل بشكل خفيف على العجلات الداخليةعند المنعطفات، ما يساعد في توزيع العزم بشكل يضمن ثبات السيارة وانعطافها بأمان.يمنح هذا النظام قدرة جبارة على التحكم ومستوى عال من الثقة عند الانعطاف، حيثيعيد المحور الأمامي تجليس السيارة عند الخروج من المنعطف.يشكل الهيكل خفيف الوزن العنصر الأساسي في تحقيق وزن منخفض (دون السائق) لسيارة العرض هذه، حيث يبلغهذا الوزن 1527 كيلوجرام فقط، وهو ما يمنح السيارة نسبة قريبة من نسب سياراتالسباق للعزم مقابل الوزن، حيث تبلغ هذه النسبة 2.9 كيلوجرام للحصان. يبلغ طولسيارة أوديA3 clubsport quattro 4490 ملم، وعرضها 1856 ملم، أما ارتفاعها فيبلغ1382 ملم، وعرض قاعدة العجلات 2631 ملم.تتميز هذه السيارة أيضاً بشكلها الخارجي، حيث تمتد شفرةمستمرة مصنوعة من مادة البوليمر المعزز بألياف الكربون تحت الشبكة ذات الإطارالواحد، وتنتهي هذه الشفرة بنهايتين تنحنيان للأعلى مثل جنيحات الطائرة. من جهةأخرى، يأتي السبليتر المميز بشكل رياضي في أسفل الهيكل من الأمام ليزيد من الضغطنحو الأسفل أثناء السرعة العالية.وحظي المظهر الجانبي لهذه السيارة بلمسات خاصة أيضاً، حيثتمتد خطوط مستقيمة من الأبواب إلى ما فوق العجلات لتشكل إطاراً لجوانب السيارة،وتنتفخ الجوانب لتعطي السيارة مظهر سيارات quattro الكلاسيكي،وتزيد من عرض أكتافها في الوقت عينه. كما تتمتع السيارة بمزايا أخرى تتميز بهاسيارات أودي الرياضية، مثل غطاء فتحة خزان البنزين الدائري والمرايا الصغيرة.ويأتي التصميم الخلفي ليكمل اللمسات الجانبية المصنوعة من البوليمر المعزز بأليافالكربون، حيث يأتي الديفيوزر ممتداً من المنتصف نحو الأعلى بشكل مميز، وتضيفالشبكتان الإضافيتان اللتان تجمعهما شفرة أنيقة تخفي العادم لمستهما الخاصة أيضاً.عند تطبيق المكابح في سيارة أودي A3 clubsport quattro في سرعات عالية، يتم تفعيل المكابح الهوائية،كما يتم نقل مؤخر السيارة من الوضعية الأساسية إلى وضعية شبه عمودية في لمح البصربفضل النظام الكهربائي الهيدروليكي. يخفض نظام المكابح الهوائية من مسافة التوقففي سرعة 250 كلم/سا إلى حوالي 12 متراً، بمساعدة نظام مانع الإنزلاق الالكترونيالذي يعطي قوة أكبر للمكابح بفضل زيادة القوة الضاغطة للأسفل.تتسع كابينة السيارة لأربع أشخاص مرتاحين، وتساعدالمقاعد الرياضية ذات الحواف المرتفعة السائق والراكب الأمامي على الثبات. ويزيدمن الأمان مسند الرأس المصمم بعناية والأغطية المصنوعة من البوليمر المعزز بألياف الكربون، وهي دلالات بصرية على مفاهيم أودي للوزنالخفيف في التصميم.وفي لوحة العدادات، يضير ضوء خاص عندما تتجاوز سرعةدوران المحرك 6900 دروة في الدقيقة، كما يعرض نظام عرض الملاحة المتقدم MMI إشارة بصرية خاصة عند تشغيل المحرك.يسيطر اللون الأسود على التصميم الداخلي للسيارة، وتظهرعلى أغطية المقاعد لمسات باللون الرمادي، إلى جانب خيوط الحياكة باللون الأزرق.تغطى مساند الرأس باللون الأسود، مع تزيينات داخل الكابين بلون الألمنيوم.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. مؤتمر أودي الصحفي السنوي: 2014
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-03-2014, 01:53 AM
  2. أودي تحتل المركزين الأول والثاني في جولة البرازيل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-09-2013, 03:43 PM
  3. فوز تاريخي لـ أودي في جولة روسيا
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-08-2013, 03:51 PM
  4. سائقو أودي يعززون صدارتهم لبطولة السائقين بعد جولة البرازيل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-09-2012, 02:56 PM
  5. جولة تصوير
    بواسطة fALCON في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-03-2007, 11:43 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14