>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي أودي تشارك في لومان مع أكثر المحركات كفاءة


    أودي تشارك في لومان مع أكثرالمحركات كفاءة

    · تحدي قوي بين مجموعة السيارات الرياضية الهجينة
    · أودي R18e-tron quattro ديزل الهجينة مع أكثر المحركات كفاءة
    · البروفيسورالدكتور أوليرخ هاكينبيرج: "أودي لم تواجه مهمة صعبةفي لومان كهذه"

    إنغولشتات، 11 يونيو 2014 – تشارك أودي في تحدي لومان منذ العام 1999 من أجل تحقيقالنجاح الرياضي سنوياً مع الابتكارات التكنولوجية. ولم تكن يوماً سيارة LMP1 للسباقات الرياضية من علامة الحلقات الأربع أخف وزناً وأقل استهلاكاًللوقود مثل أودي R18 e-tron quattro.فبحسب قوانين السباق، يجبأن يكون معدل استهلاك الوقود في 100 كيلومتر أقل من 30 في المئة عن المنافسين.وبغض النظر عن هذه القوانين الصارمة، تسعى أودي للحصول على لقبها الثالث عشر فيتحدي سباق لومان 24 ساعة المقام في الرابع عشر والخامس عشر من يونيو.
    تقوم أودي بتحديد معيار الكفاءة من خلالالتكنولوجيا الفائقة. فمنذ العام 2001، ساهم نظام TFSI لحقنالوقود المباشر في تخفيض معدل استهلاك الوقود في لومانوبالتالي في جميع سيارات أودي أيضاً. ومنذ العام 2006 أحدثت أودي ضجة بإنتاجهامحركا بتقنية التوربو ديزل TDI والفوز بلقبلومان خمس مرات. وفي عام 2012، أثبت محرك الديزل الهجينلسيارة R18 e-tron quattro أن لا منازع له في حلبة لاسارت. وتتكون الخطوة الرئيسية التالية عبر قوانين الكفاءة الجديدة في 2014 حيث تجبرهذه القوانين أودي ومنافسيها في السباق على خفض استهلاك الوقود بمعدل 30 بالمئة الأمرالذي يحتاج الى سيارة عالية الكفاءة.

    وطورت أودي من الأساس نموذجاً رياضياً جديداًللعام 2014، وتشمل هذه التطورات مصابيح أودي الليزرية التي تُحسن من مجالالرؤية. وتمت إضافة هذه التكنولوجيا إلى سيارة أودي R8 LMX(معدل استهلاك الوقود في كل 100 كم: 12.9; انبعاثات ثاني اكسيد الكربون غ/كم:2.99). كما طورت أودي في الذكرى الخامسة والعشرين لمحرك TDI محركاً جديداً سعة 4.0 لتر ذو ست اسطوانات صمم خصيصاً لسباق لومانلكفاءته العالية سويا مع العديد من التحسينات لسيارات السباق مثل النظامالديناميكي الهوائي الذي يساعد على خفض استهلاك الطاقة بمعدل 40 بالمئة وأداءاشواط متقاربة بالمقارنة مع نموذج المحركالمُصَنع عام 2006 ذو 5.5 لتر V12 Audi R10 TDI الذي كان أول محرك TDI يستعمل في سباق لومان.
    وفي تعبير صلب عن الكفاءة، تتوفر 138.7 ميغاجول من طاقة الوقود في quattroR18 e-tron الجديدة فيكل شوط من سباق لومان، ويعادل هذا الاستهلاك 6.16 لترات أقل لكل 100 كيلومتر مقارنةبمحركات البنزين للمنافسين كتويوتا وبورشه. وبه حققت أفضل أداء للفرق كما كان الحال في موسم2012 والتي غطت فيه 378 شوط مع زمن مختصر لوقفة التبديل والتزود بالوقود، وسيستهلك محرك أودي عالي الكفاءةTDI ما يعادل 317.52 لتر أقلفي زمن سباق الـ24 ساعة عن محركات البنزين. وستؤدي هذا المقارنة في ظروف القيادة علىالطرق الطبيعية إلى توضيح أي المحركات أكثر كفاءة، محرك الديزل أم محركالبنزين.
    يزداد الموقف في لومان صعوبة عبر جميعالتصنيفات حيث توجد مجموعة معقدة من القوانين تحد من مختلف المفاهيم التقنية منخلال توزيع حصص الطاقة وتدفق كميات الوقود بالإضافة الى فواصل التوقف للتزود بالوقود وسعة خزان الوقود. وتهدف هذهالقوانين إلى تحقيق المساواة في التكنولوجيا.
    إلى ذلك علق عضو مجلس إدارة أودي للتطويرالتقني، البروفسور الدكتور أوليرخ هاكينبيرج قائلا: "لم تشهد أودي تحديا أصعبمن هذا في سباق لومان من قبل، حيث أن التصنيف الحالي يعني أنأفضلية الكفاءة المرتكز على مبدأ محرك TDI لا يكفي فقطلتحقيق أفضلية في مسافة السباق. ولكننا سنخوض في هذا التحدي لبرهنة ريادتنا فيالتكنولوجيا. والظهور المثالي مع فريق متماسك سيكون مصيرياً في سباق لومان"

    سيتشارك الفائزان من النسخة الماضية لوك دوفال(فرنسا) وتوم كريستنسن (الدنمارك) الحائز على أكثر عدد من القاب سباق لومان (تسعالقاب) ولوكاس دي جراسي (البرازيل) على السيارة رقم 1 R18e-tron quattro.ويقودالسيارة رقم 2 مارسيل فاسلر (سويسرا) و أندريه لوترر (ألمانيا) وبونيت تريلوير(فرنسا) الذين فازوا بلقب نسخة السباق عامي 2011 و2012. وخلف مقود السيارة رقم 3، سيكون السائق الجديد على سباق لومان فيليبي البوكويركي (البرتغال) الذييشاركه في القيادة ماركو بونانومي (إيطاليا) وأوليفير جارفيس (المملكة المتحدة)الذي صعد على منصة التتويج في السابق.

    تمتلك أودي فريقاًقوياً ومتوازناً يجمع 16 لقب من بطولات سباق لومان ويعتمد رئيس فريق أودي موتورسبورت الدكتور ولفجانج أولرخ ورئيس LMP في أودي كريس رينكه على السائقين وفريق أودي سبورت"جويست". ولكن الجولة السادسة عشرة من السباق يمثل تحدياً لم يسبق لهمثيل. أكمل فريق أودي تحضيراته في يوم التجارب الذي أقيم في لومان في الأول منيونيو بنجاح. عندما يبدأ سباق لومان بنسخته ال82 الساعة الثالثة بعد الظهر يومالرابع عشر من يونيو، ستحتاج أودي الى بعض الحظ مع الخبرات والقدراتالموجودة في الفريق. تنقل يوروسبورت الحدث كاملاً. يمكن للمراقبين متابعة السباقمن منظور قمرة القيادة في الأودي R18 e-tron quattroعبر الموقع www.audi- motorsport.com مع مختلف المواد أيضاً.
    مواضيع نهاية الاسبوع
    · ما مدى قوةالمصنعين وسيارات السباق المبتكرة الخاصة بهم في سباق لومان؟
    · هل تستمر أودي فيمسلسل نجاحاتها في هذا الحدث الهام؟
    · هل تكون سيارةالسباق ذات معدل استهلاك الوقود المتكافئ في المقدمة؟
    · ما مدى توازن تقارنسائقي أودي على الحلبة؟
    · كم عدد المشاهدينللسباق لهذا العام؟





    تصريحات المسؤولين
    الدكتور ولفجانج اولرخ (رئيس أودي موتورسبورت):"مع وجود ثلاثة مصنعين منافسين في فئة LMP1H، ارتفع مستوى الحدث مرةً أخرى، ولا أعني بذلك الحط من قدرالبطولات السابقة ولكن توجد تحديات خاصة جديدة كل سنة بسبب المنافسة وقوة السباق.لقد ظفرنا بلقب لومان لسنوات مع العلم ان سيارتنا لم تكن الاسرع، يمكننا التعرفعلى الصورة الكاملة فقط خلال السباق ونسعى دائماً للتفوق والمنافسة على اللقب بالسرعة والدقة."
    كريس رينكه (رئيس LMP): "استغرقتالتحضيرات للسباق وقتاً طويلاً مع اخذ الاعتبار ان القوانين الجديدة تم تكوينهاعبر السنوات الماضية وتصميم الابتكار ومرحلة التطوير تليها مدة تجريب طويلة واولسباقين في الموسم. كانت تلك مهمة معقدة وصعبة. أنا مقتنع اننا طورنا سيارة سباقجيدة ونتطلع قدماً الى المقارنة المباشرة مع كل المصنعين في السباق."
    رالف جتنر (مدير فريقأودي سبورت جويست): "لا مجال للخطأفي سباق لومان 2014. القوانين الجديدة طُورت كي لا يكون هنالك سيارة متفوقة علىالمنافسين من حيث توقيت الأشواط على سبيل المثال. ولكن هذا ليس كل ما في الأمر، حيث نطمح الى إعطاء سائقينا سيارة تسمح لهم بالقيادة لثلاث أو أربع ساعاتمتواصلة الى الحد الأقصى من دون الوصولالى حد الإجهاد وهذه النقطة ستحدد مسار السباق. نحتاج الى إنشاء طريقة عمل جيدةكفريق، لقد خضنا ظروفاً مشابهة من قبل وتمكنا من تحقيق نتائج خالية من الخلل،سنحاول فعلها مجدداً هذه المرة."
    حقائق وتصريحات سائقي أودي
    لوكاس دي جراسي (29 عاما / البرازيل)، Audi R18 e-tron quattro #1 (فريق أودي سبورت جويست)
    · صعد على منصةالتتويج في سباق لومان العام الماضي
    · يتنافس في بطولة FIA العالمية للتحمل لأول مرة هذه السنة
    "كانت أول مشاركة لي في سباق لومان هيالعام الماضي، حلبة السباق وكل المنشئات جميلة للغاية وأشعربالسعادة لقيادة R18 e-tronquattro لهذا الفريق. في العام الماضي، أنهيت مشاركتي في سباق لومان بالوقوف على منصة التتويج واُقترعت حينهابالمبتدئ للعام 2013. أعمل الأن مع اثنان من السائقين ذوي الخبرة العالية وكأبطالللعالم، يستحقون قيادة السيارة رقم 1. أريد التعلم منهم قدر الإمكان وأرجو تحقيقنتيجة جيدة."
    لوك دوفال (31 عاماً / قرنسا)، Audi R18 e-tron quattro #1 (فريق أودي سبورت جويست)
    · الفائز بالنسخةالماضية من سباق لومان
    · سيحتفل بعيدميلاده 32 خلال اسبوع سباق لومان
    "ما بين انتصارنا العام الفائت ويومالتجارب، لم أقد على حلبة لومان قط. أنا معجب حقاً بهذه الحلبةواتطلع لقيادة R18 e-tron quattro عليها. آمل ان أحقق نتائج جيدة مع توم ولوكاس لأنه أهم سباق فيالسنة ومن الممتع القيادة أمام عدد كبير من المتفرجين."
    توم كريستنسن (46 عامأً / الدنمارك)، Audi R18 e-tron quattro #1 (فريق أودي سبورت جويست)
    · احتفل بفوزهالتاسع في لومان العام الماضي
    · أنهى سباقللدراجات الجبلية لمدة 24 ساعة في المركز الثالث في مايو الماضي
    "هنالك حقيقة واحدة ظاهرة للمعجبينوالسائقين وكل الأخرين: السباق الاتي هو الذي يهم وليس السباقات الماضية، وهو السباق الأصعب دائماً. من العظيم ان نتنافس مع منافس مثل بورشه هذاالعام مع الحفاظ على ادعاءنا أهلاً بالتحدي. سنعطي أفضل ما عندنا من طاقة في سباق لومان وقد أظهرت تجاربالأداء أنه بإمكاننا زيادة الطلب على سيارتنا وإن اردنا الفرصة لإثبات ذلك، فسباقال24 ساعة هي فرصتنا."
    مارسيل فاسلر (38 عاماً / سويسرا) Audi R18 e-tron quattro #2(فريق أودي سبورت جويست)
    · في العام 2011، كان أول سويسري يفوز بلقب لومان
    · يشارك أندريهلوترر و بينوت تريلوير في القيادة كفريق منذ العام 2010
    "سباق لومان هذا العام سيكون تحدياًصعباً. السباقات الماضية كانت متطلبة ولكن هذا السباق سيكون بالغ القوة وهنا يكمنالتحدي لنا كسائقين، المنافسة المباشرة على الحلبة هو الجزء الذيأتشوق اليه."
    أندريه لوترر (32 عاماً/ المانيا)، Audi R18 e-tron quattro #2(فريق أودي سبورت جويست)
    · الفائز ببطولة WEC 2012 مع مارسيل فاسلر و بينوت ترياوير
    · الفائز بسباقلومان 24 ساعة للمرة الأولى مع أودي قبل ثلاثة أعوام
    "سباق لومان هذا العام سيكون مثيرللغاية. تويوتا سينافسنا للعام الثالث مع انضمام بورشه الى السباق ايضاً. ثلاثة منالمصنعين دخلوا المنافسة بسيارات جديدة وثلاث مفاهيم مختلفة تحت الشروط والقوانينالجديدة. كل منافس لديه قدرات مختلفة ولكن قد يكون مستوى الأداء متقارب جداً. لايمكننا تحمل أي أخطاء وسنقود سيارتنا الى الحد المسموح به. هذا ما نتطلع اليهونأمل كما الحال مع المتفرجين."
    بونيت تريلوير(37 عاماً / فرنسا) AudiR18 e-tron quattro #2 (فريق أودي سبورت جويست)
    · الفائز بلقبين فيسباق لومان 24 ساعة مع أودي
    · ترعرع في الونسونالتي تبعد 50 كيلومترا شمال لومان
    "سباق لومان مفعم بالتحدي دائماً وينتهيعندما تسقط الاعلام ذات المربعات المتقاطعة. قوانين جديدة هذه السنة. نعرف مقدار تحمل سيارتنا والتكنولوجيا المعقدة عليها. نحن في وضعية أفضلمن ما كنا عليه في سلفرستون أو سبا ونفهم سيارتنا بشكل أفضل. سيارتنا R18 e- tron quattro مع نظام الديناميكية الهوائية ستكون جيدةلسباق لومان."
    فيليبي البوركويركي (28 عاماً / البرتغال)،Audi R18 e-tron quattro #3 (فريق أودي سبورت جويست)
    · السائق الوحيد فيأودي الذي يشارك في سباق لومان للمرة الأولى
    · سيحتفل بعيدميلاده 29 قبل بداية السباق بيوم
    "نواجه أكبر السباقات في العالم.مشاركتي في هذا السباق تمثل أهمية خاصة لي شخصياً وفخور بتمثيل أودي التي تلتزمبالمشاركة من أجل النصر. أعضاء الفريق ساعدوني كثيراً في التحضير للسباق وأتطلعقدماً للعمل معاً."
    ماركو بونانومي (29 عاماً / إيطاليا)،Audi R18 e-tron quattro #3 (فريق أودي سبورت جويست)
    · المركز الثالث قبلسنتين في المشاركة الأولى للسباق
    · قاد R18e-tron quattroالجديدة في سبا في شهر مايو الماضي
    "إحساس التحدي في سباق لومان يمثل شيءمميز لسائق السباق. لقد انتظرت لهذا السباق طويلاً وانا جاهز. قمنا بجمع الكثير منالمعلومات التي ستساعدنا. فريقنا جهز السيارات تماماً. سنواجه خصوماً أقوياءبالتأكيد وأتطلع للعمل مع فيليبي البوركويركي وأوليفير جارفيس."
    أوليفير جارفيس (30عاماً / المملكة المتحدة)،Audi R18 e-tron quattro #3 (فريق أودي سبورت جويست)
    · صعد منصة التتويجمع أودي في لومان لعامي 2012 و2013
    · يشارك في أول تحديسباق WEC في موسم 2014 في فرنسا
    "لا يهم من هم منافسينا أو ضد أيالسيارات نتحدى، هذا السباق دائماً ما يكون صعباً ومتميزاً.تدخل تويوتا التحدي معنا بسيارة أقوى من ذي قبل وفي نفس التوقيت، تعود بورشه الىالسباق. سيكون أسبوعا حافلاً مليء بالمتفرجين. المناخ في لومان فريد وحلبة السباقهي من الأجمل في العالم. صعدت على منصة التتويج مرتين هنا ولكن لا ينفع التمنيوحده، عليك التحضير للسباق مئة بالمئة."

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. أودي تحضر الرجال والمكائن لسباق لومان
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-06-2014, 04:13 PM
  2. أودي ترحب بلوائح فئة لومان 1 الجديدة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-02-2014, 02:23 PM
  3. أودي تشارك في لومان وبطولة العالم لسباقات التحمل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-02-2014, 08:30 PM
  4. أودي تكمل تحضيراتها لسباق لومان تحت أجواء ماطرة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-06-2013, 09:38 PM
  5. شركات صناعة السيارات تسعى لمحركات بنزين أكثر كفاءة
    بواسطة روح زايد في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-08-2011, 02:11 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14