>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي فورد تسعى لبراءة اختراع في أحزمة الأمان


    فوردتسعى لترخيص براءة اختراع تقنية أحزمةالأمان القابلة للنفخ لتشجيع اعتمادها واستعمالها
    · فورد تقدم حقوق الملكية لنظام أحزمة الأمان القابلة للنفخالذي يعزز حماية الركابوخاصةً الأطفال وكبارالسن
    · اعتماد أحزمة الأمان القابلة للنفخيساهم في جعل السفر أكثرأماناً، وتخفيف إصاباتركاب وسائل النقل،بما في ذلك المركبات العسكرية والطائرات والقوارب
    · شركة فورد قدمت أحزمة الأمان القابلة للنفخ الأولى مننوعها في المقاعد الخلفية لسياراتالإنتاج في عام2010، وتسعى إلى تزويدها في سياراتفورد ولينكولن
    دبي،الإمارات العربية المتحدة، 11 يونيو 2014 – تعمل شركة فورد موتوركومباني على تقديم تقنية أحزمةالأمان القابلة للنفخ والحاصلة على براءة اختراع للشركات والقطاعات المختلفة، بما في ذلك منافسيهامن مصنعي السيارات. وقد يساهم توافر الترخيص في زيادة الاعتماد على أحزمة الأمان القابلة للنفخ على نطاقأوسع، إذ تسعى الشركات المصنّعة الأخرى لتعزيز سلامة الركاب. ويمكن تطبيق هذهالتقنية المبتكرة لحماية الركاب في وسائل نقل أخرى كالمركبات العسكرية، بالإضافةإلى وسائل النقل الجوية والبحرية.
    وبهذا السياق قال بيلكافلين، الرئيس التنفيذي لقسم ـفوردللتقنيات العالمية: "تحرص فورددائماً على تنفيذ إلتزامها الطويل والراسخبنشر تطبيق التقنيات الحديثة للجميع. وسيساهم الاعتماد على أحزمة الأمان القابلة للنفخ في تعزيز القدرة علىجعل السفر أكثر أماناًوتخفيف إصابات الركاب،وخاصة بين الأطفال وكبار السن".
    وتعملأحزمة الأمان القابلة للنفخ مثل أحزمة الأمان التقليدية أثناء الاستخدام اليومي، إلاأنها تنتشر لتغطي منطقة صدر وكتف الراكب في حال اصطدام السيارة، مما يساعد على توزيعقوة الضغط الناتجة عن الاصطدام بفعالية أكبر تصل إلى خمسة أضعاف أكثر بالمقارنة معالحماية التي توفرها أحزمة الأمان التقليدية، حيث يساعد توزيع الضغط على مساحةأكبر في تقليل الضغط على صدر الراكب، بالإضافة إلى التحكّم بحركة الرأس والرقبة.
    وتتوفرأحزمة الأمان القابلة للنفخ حالياً في العديد من سيارات فورد مثل إكسبلورر وفلكس وفيوجنوطراز العام 2015 من سيارة F-150، بالإضافة إلى سيارتي لينكولن MKT ولينكولنMKZفيالمقاعد الخلفية.
    مشاركة التقنيات
    بالإضافةإلى هذه التقنية المميزة، توفّر شركة فورد العديد منبراءات الاختراع الأخرى المتاحة للحصول على رخصة. ومن هذه التقنيات المتعلقة بالسلامة، نذكر:
    · تقنيةRollStability Control™ للتحكّم بالثبات: تراقب حركةالسيارة ونوعية سطح الطريق باستمرار وذلك من خلال استخدام مجموعةمن أجهزة الاستشعار الديناميكيةبما في ذلك معدل ميلان السيارة. وتعمل هذه التقنية على تشغيل المكابح تلقائياً أو التخفيف من قوةالمحرك لمساعدة السائق علىتجنبحالات التدهور المحتملة.
    · تقنية "وضعالاستطلاع والمراقبةSurveillancemode":تم تزويد هذه التقنية في سيارات "بوليسإنترسبتر" لتحذير عناصر الأمن وحفظ النظام من محاولات الاقتراب غير المتوقّعةمن الخلف.
    · نظام ®Belt-Minderللتذكير بربط حزام الأمان: والذي حصل على إشادة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعةومعهد التأمين للسلامة على الطرقالسريعة، لمساهمته في زيادة معدل استخدام أحزمة الامان من خلال إصدار صوت رنينمستمر لتذكير الركاب بوضعها.
    · نظام تحذيرالسائق: يحسب هذا النظام مستوى "تركيز السائق" ويعرضه فيلوحة العدادات بناء على الطلب.حيث يعمل هذا النظام على قياس مستوى انتباه السائق بالاعتماد على التحليل الإحصائيللمعلومات التي تجمعهابيانات الكاميرا الأمامية والتغيرات في اتجاه ومسار السيارة. وإذا انخفض مستوى تركيز السائق إلى درجة معينة، يتم إصدار تحذيرات مرئية وصوتية.
    ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن التقنياتالمتاحة من شركة فورد عبر زيارة منصة التراخيصالتقنية للشركة.
    منظمة "أوتوهارفست"
    كما وقامت شركةفورد بشراء براءات اختراع إضافية لأحزمة الأمان القابلة للنفخ من شركة "يونايتدتكنولوجيز كورب"، لضمان ترخيص هذه التقنية على نطاق واسع. وساهمت منظمة "أوتو هارفست" ، وهي منظمة غير ربحيةتنشط في مجال تسريع اعتماد التقنيات الجديدة، بدور كبير في تحقيق ذلك، من خلالتسهيل إمكانية التواصل بين المبدعين والشركات.
    وقال ديفيد إي.كول، المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة منظمة "أوتوهارفست": "حرصنا على إنشاء هذه المنظمة بهدفالعمل على مشاركة التقنيات من أجل تنمية وتطوير المجتمع. ونحن سعداء للغايةلقدرتنا على لعب دور هام في نشر تقنيات السلامة والأمان على نطاق أوسع".
    يُذكر أن شركة فوردعضو في مجلس "أوتو هارفست" الاستشاري للابتكارات، جنباً إلى جنب مع غيرهامن رواد صناعة السيارات والقطاع الحكومي والبحث الأكاديمي. ويمكن الاطلاع على مزيدمن المعلومات عبر زيارة الرابط الإلكتروني: http://autoharvest.org

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. شفروليه تشترك مع مبادرة اربطوا أحزمة الأمان في الخلف
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-02-2014, 02:32 PM
  2. حملة ’اربطوا أحزمة الأمان في الخلف‘
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-06-2013, 04:02 PM
  3. شدّوا أحزمة الأمان... فسيّارة MINI PACEMAN وصلت إلى المملكة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-05-2013, 04:51 PM
  4. احلى اختراع
    بواسطة DiverUAE في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 08-10-2008, 08:54 AM
  5. اربطوا أحزمة الأمان فقد وصلت لعبة Test Drive Unlimited (تقرير كامل)
    بواسطة Bu_7maid في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 20-09-2006, 02:48 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14