>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي القبيسي وفريق بروتون يتوجون بالفضة في سباق لومان


    بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC 2014 – الجولةالثالثة – لومان 24 ساعة
    لومان بعد 24 ساعة: القبيسي وفريق بروتون يتوجون بالفضةفي السباق الأسطوري
    · التتويج الأول للقبيسي في سباق لومان 24 ساعة
    · فريق بروتون كومبتيشن أبوظبي للسباقات وصيفاً للمرة الأولى في هذاالموسم
    · القبيسي: "الكلمات لا يمكنها أن تعبر مافي داخلي من فرحة وفخرواعتزاز إنها النتيجة الأغلى على قلبي"
    أبوظبي/لومان - 15 يونيو 2014: بعد مضي 24 ساعة بالتمام والكمال، احتفل نجمسباقات الحلبات والتحمل الإماراتي خالد القبيسي مع زميليه الألماني كريستيان ريدوالنمساوي اليافع كلاوس باخلر بأفضل نتيجة حققوها معاً في بطولة العالم لسباقاتالتحمل، حيث صعد فريق بروتون كومبتيشن أبوظبي للسباقات على أعرق منصة تتويج عرفهاتاريخ سباقات التحمل على الإطلاق محققين مركز الوصافة عن جدارة واستحقاق في واحدةمن أكثر سباقات التحمل حبساً للأنفاس حتى الآن في هذا الموسم.
    بالتعاون مع شركة الإماراتالعالمية للألمنيوم، يمثل نجم سباقات الحلبات والتحمل الإماراتي خالد القبيسي،دولة الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي للسباقات في أكبر مونديال عالمي لسباقاتالتحمل (بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC).وقد وصلت البطولة إلى جولتها الثالثة التي استضافتها حلبة لومان الفرنسية العريقةحيث انطلق السباق بعد ظهر يوم السبت 14 يونيو في تمام الساعة الثالثة بتوقيت لومان(الخامسة بتوقيت الإمارات) عندما لوّح بطل العالم السابق للفورمولا واحد فيرناندوألونسو بعلم لومان 24 ساعة إيذاناً ببداية السباق. وقد أبدى الفريق التزاماًكبيراً بالخطة الموضوعة، الأمر الذي أدى في نهاية المطاف إلى صعود فريق بروتونكومبتيشن أبوظبي للسباقات على المنصة الفضية لمنصة التتويج في فئة LMGTE AM وهو مركز لم يكن الفريق قدوضعه ضمن قائمة أمنياته في السباق الأسطوري.
    "هذه أول مرة أعجز فيها عن التعبير" قال القبيسي متأثراًمن الفرحة بعينان مغرورقتان وأضاف: "أتينا إلى لومان مع فريق بروتون كومبتيشنبهدف إنهاء السباق فوجدنا أنفسنا على منصة التتويج في المركز الثاني بفضل الله ومنثم بفضل عزيمة الفريق ككل واتباعنا استراتيجية النفس الطويل منذ البداية بنجاح.الحمد لله على هذه النتيجة التي أعتبرها أفضل ما حصل لي في مسيرتي الرياضيةالعالمية حتى الآن. شكراً لكل من دعمني وساندني في سبيل الوصول إلى هذا الانجازالكبير."
    بعد الانطلاقة الناجحة لفريق بروتون كومبتيشن أبوظبي للسباقات من المركزالسادس بقيادة خالد القبيسي، كريستيان ريد وكلاوس باخلر، عرف الفريق كيف يتقدم إلىالمركز الخامس بعد 7 ساعات على الرغم من الأمطار التي اجتاحت الحلبة دون سابقإنذار عندما كان النمساوي باخلر يهم بدخول منطقة الصيانة منهياً فترة القيادةالخاصة به على متن بورشه 911 RSR،وقد عرف الشاب ذا الـ 23 ربيعاً كيف يحافظ على وتيرة قيادة هجومية مبنية على الحذركون الهدف هو الوصول إلى نهاية السباق بنجاح ودون مشاكل. إلا أن جميع أوراق اللعباختلطت لتخلط معها استراتيجيات الفرق عندما اجتاحت الأمطار معظم أقسام حلبة لوماندون سابق إنذار وتحديداً بعد ساعة وربع من انطلاق السباق.
    قال كريستيان ريد: "بدأت الأمطاربالانهمار بغزارة في اللحظة التي استلمت فيها دفة القيادة من كلاوس باخلر، اضطررتإلى دخول منطقة الصيانة لاستبادل الإطارات الملساء بإطارات الأمطار فبدأت الحلبةتجف، دخلت من جديد لاستبدال الإطارات بالملساء فبدأت الأمطار تنهمر من جديد! فقررتالقيادة بالإطارات المخصصة للأرضية الجافة، وأعتقد بأنه كان قراراً صائباً، لم تكنالأمور سهلة في اللفات الخمس الأولى ولكن في نهاية المطاف تمكنت من المحافظة علىسلامة السيارة تحت تلك الأجواء المتقلبة."
    وبعد انقضاء ربع عمر السباق، بدأت وتيرة الفريق تتسارع ليتقدم باخلر إلىالمركز الرابع بعدما تمكن السائق الإماراتي من التقدم إلى المركز الخامس في الفئةحتى مضت تسع ساعات وأربعون دقيقة تقريباً، حيث ارتقى القبيسي والفريق إلى المركزالثالث لتبدأ الآمال بالانتعاش للصعود على منصة التتويج مستفيدين أيضاً من توقفتسيارة الأوستن مارتن التي كانت متصدرة وعادت إلى داخل حظيرة فريقها. وقبل اسدالالستارة على لومان 24 ساعة بحوالي التسع ساعات، توقفت سيارة الفيراري التي كانتمتمسكة بالمركز الثاني لتفسح بذلك في المجال أمام فريق بروتون للتقدم إلى المركزالثاني والذي نجح الفريق في المحافظة عليه حتى علم النهاية.
    وعن سباقه قال كلاوس باخلر: "انها المرة الأولى التي أشارك بهافي لومان، وأعتقد بأن علاقتي مع هذه الحلبة ستكون جيدة من الآن فصاعداً. لقد كانتبداية السباق ممتازة وكانت استراتيجيتنا تتمحور حول الابتعاد عن المجازفات سيماوأننا نعلم تماماً بأنه لا يمكن أن نحصل على أية نتيجة في الساعة الأولى من سباقلومان 24 ساعة والهدف أن نصل إلى نهاية السباق دون مشاكل. وأود هنا التوجه بالشكرلخالد القبيسي وكريستيان ريد وجميع أعضاء فريق بروتون كومبتيشن الذين بذلوا الكثيرفي سبيل توفير سيارة قادرة على المنافسة."
    نتائج الخمسة الأوائل في سباق لومان 24 ساعة 2014 – فئة LMGTE AM
    المركز / الفريق / السائقون / السيارة / عدد اللفات
    1 / أستن مارتن رايسنغ / بولسين،هاينيماير هانسون، ثيم / أستن مارتن فانتج/ 334
    2 / بروتون كومبتيشن أبوظبي للسباقات/ القبيسي، ريد، باخلر / بورشه 911 RSR / 332
    3 / ايه اف كورسه / بيريز كومبانكت، تشيوتشي، فينتوري / فيراري F458 Italia / 331
    4 / 8 Startموتورسبورتس / مونتيكالفو، رودا، روبيرتي / فيراري F458 Italia / 330
    4 / ديمبسي رايسينغ / ديمبسي، لونغ، فوستر / بورشه 911 GT3 RSR/ 329

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. أبوظبي للسباقات في سباق لومان 24 نهاية الاسبوع الجاري
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-06-2014, 10:14 PM
  2. لوكاس أوردونيز يشارك في سباق لومان ZEOD RC
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-02-2014, 01:44 PM
  3. فريق تويوتا يعتلي منصة التتويج في سباق لومان الفرنسي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-06-2013, 04:01 PM
  4. التدشين العالمي لنيسان جوك نيسمو في سباق لومان
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-06-2012, 04:22 PM
  5. عبدالعزيز اليعيش و عاطف الزرعوني يتوجون ثالثآ في رالي حايل 2011
    بواسطة فهد حزام في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-02-2011, 06:19 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14