>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي جناح فريد لـ أودي TT من تصميم كونستانتين غريتشيتش


    أودي في معرض ديزاين ميامي / بازل 2014: جناحفريد لـ TT من تصميم كونستانتين غريتشيتش

    • تصميم فريد استلهمه المصمم الصناعي غريتشيتش من أودي TT
    • مساحة متحرّكة بعنوان "جناحTT" مصنوعة من أجزاء أصلية من السيارة
    • تُعد أودي أحد العارضين النشطين في معرض ديزاين ميامي / بازل الذي امتد من 17 إلى 22 يونيو 2014

    إنغولشتات / بازل، 23يونيو 2014 – قدّمت أودي أول تركيبةٍ معماريةٍ علىالإطلاق صمّمها كونستانتين غريتشيتش - وهو أحد من المصممين الصناعيين الأكثر تأثيراً في العصرالحديث - في معرض ديزاين ميامي / بازل هذا العام. وقد شكلت سيارة أودي TT الجديدة مصدر الإلهام بالنسبة لجناح TT الذياتخذ شكلاً هندسياً متعدد الأضلاع. وقد استخدم غريتشيتش أجزاء من أودي TT لابتكارمساحة متحرّكة تحوّل تكنولوجيا هندسة السيارات إلى تصميمٍ معماري.
    ويأتي جناح TT على شكل وحدة مستقلة يمكن نقله او تشييده في أي موقع، حيث استلهم غريتشيتشهذه الوحدة من سيارة أودي TT، وقال تعليقاً على ذلك: "بالنسبة لي، أودي TTهي تلك السيارة التي تقودهامن المدينة إلى الريف، وقد جسدتُ هذه الفكرة من خلال الجناحٍ الذي يمثل مقصداًقائماً بذاته يمكن إنشاؤه في أي موقع خارج المدينة". وبالفعل، يمكن بسهولة تجهيزُالجناح الذي تم رفعُهُ على أعمدة في أي موقع، حتى في التضاريس الوعرة. وتستخدم عمليةالبناء التقنيات الحديثة للبنى الهيكلية المعدّة مسبقاً لبناء المنازل. وتشكّلالأبواب الخلفية الأصلية السبعة لأودي TTسمةً مميزةً للجناح تضفي عليه مظهراً مستشرفاً منالمستقبل. بالنسبةِ لغريتشيتش، تشبه السيارة المنزل. "يتم إنتاج السيارات بشكلٍصناعي، وهي تشكّل أجزاء متحرّكة من الهندسة المعمارية. فهي لا توفر الحماية فحسب، بلإنها مجهزةٌ أيضاً بشكلٍ مثالي بمساحات وظيفية للعمل، والتواصل، وتناول الطعام والاسترخاء".
    بالنسبة لأودي، يُعدُّ التعاون مع مصمّمين من تخصصاتٍ أخرىأمراً في غاية الأهمية، كما أوضح مارك ليشته - كبير المصممين في أودي – قائلاً: "أوديقريبةٌ جداً من التصميم الصناعي، على اعتبار أن تصميم سياراتنا يمثّلُ دوماً تعبيراًعن التكنولوجيا. مع تصاميمه، يضع غريتشيتش الوظائف في المركز ويضفي على المنتجات اليوميةتصميماً متميزاً بشكلٍ مدهشٍ".
    من خلال هذا التعاون مع أودي، حصل غريتشيتش على مطلقالصلاحية في اختيار مصدر إلهامه، ووقع اختياره على أودي TT. وقد شرح المصمم ذلك قائلاً: "برأيي أنأودي TTسيارةٌ فريدةٌ للغاية، ومثيرةللاهتمام بشكلٍ خاص". تتمتع TT بمفهوم هندسي فريد، ومفردات تصميمية متكاملة تبدو واضحة في أولسيارة أودي TT ظهرت إلىالوجود في عام 1998، حيث مثل ذلك النموذج مفهوماً مستقلاً منذ البداية لسيارة ذاتتصميم جريء تحرض على القيادة. تشقّ أودي طريقاً فريداً مع كل نسخة جديدة من أودي TT، دون أنتتخلى عن الجمال الخالد التي امتازت به أودي TT الأصلية.
    بالإضافة إلى أودي TT، استلهم غريتشيتش أيضاً من التصاميم المعماريةللمصمم الفرنسي جان بروفيه (1901-1984). طوّر بروفيه في الخمسينيات من القرنالماضي تصاميم مختلفة من المنازل مسبقة الصنع، والتي تم تصميمها لتكون سرعةالتجميع العنصر الأساسي فيها. ويُعد "ميزون تروبيكال" من بين أفضلمنازله المعروفة. وقد أعاد غاليري باتريك سيغان عرضَ تصميم "ميزون ديمونتابل 8X8" مرة أخرىفي عام 2013 في معرض ديزاين ميامي.
    و كان من الممكن مشاهدة جناح TTجنباً إلى جنب مع أودي TT كوبيه الجديدة وقمرة القيادة الافتراضيةالخاصة بها في الفترة ما بين 17 إلى 22 يونيو في معرض ديزاين ميامي / بازل، الذييعد من أهم منتديات التصاميم الرائدة، الكلاسيكية منها والمعاصرة. يُعدّ كلٌّ منالتصميم والهندسة عناصر تقليدية لجوهر العلامة التجارية أودي.
    وقد كانت أودي الراعي الحصري من بين مصنعي السيارات لمعرضديزاين ميامي منذ عام 2006. وعملت في السنوات الأخيرة مع المصممين والمهندسين المعماريينالعالميين مثل توم ديكسون، وموريتز فالديماير، وإياركه إنكس، وكليمنس فايزهار، وريدكرام. ترعى أودي أيضاً معرض "كونستانتين غريتشيتش - بانوراما"، وهو أكبرمعرض فردي إلى الآن بالنسبة لغريتشيتش، وسيجري في متحف فيترا ديزاين في فايل أم راينلغاية 14 سبتمبر 2014.
    تدرّب كونستانتين غريتشيتش - الذي ولد في عام1965- أولاً كنجّارٍ للأثاث في مدرسة جون ميكبيس البريطانية وبدأ يدرس التصميم الصناعيفي عام 1988 في الكلية الملكية للفنون في لندن. بدأ مسيرته مع جاسبر موريسون، وفي عام1991 أسس مقرّه الخاص للتصميم الخاصة في ميونيخ، KGID (كونستانتين غريتشيتش للتصميم الصناعي). ومنذذلك الحين، تميزت تصاميمه بعلاماتٍ تجاريةٍ مثل أوثنتيكس Authentics، وفلوس Flos، وماجس Magis، وفيترا Vitra، وكلاسيكونClassiCon، وبلانك Plank، ولاوفن LAUFENوموجي Muji. ويتم عرض العديدمن أعماله من قبل أبرز متاحف التصاميم العالمية، بما في ذلك متحف الفن الحديث في نيويورك.وقد تم اختيار غريتشيتش "مصمم العام" في الولايات المتحدة في معرضديزاين ميامي / 2010.
    يمكن مشاهدة المزيد من المواد المصوّرة من خلال زيارةالموقع الالكتروني على شبكة الانترنت:
    www.audi-mediaservices.com

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. شاهدوا جناح بي أم دبليو في معرض فرانكفورت
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 08-09-2009, 05:30 PM
  2. جيتي ار بدون جناح!!!!!!!
    بواسطة UAEmonster في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 01-10-2008, 01:30 AM
  3. آستفساااآر عن جناح jeep srt-8 ...
    بواسطة srt919 في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 02-07-2008, 01:33 PM
  4. Blitz جناح 350z >>>
    بواسطة UAE_dealer في المنتدى قسم البيع والشراء
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-08-2007, 05:13 PM
  5. جناح ماكلارين الأمامي يثير الجدل
    بواسطة aham_9305 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-05-2007, 09:51 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14