>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي فورد تستند إلى المكونات المتطورة في F-150


    فورد تستند إلى المكونات المتطورة في شاحنة F-150الجديدة كلياً لابتكار مفهوم مركبة خفيفة الوزن
    · مفهوم المركبةخفيفة الوزن من فورد يمثل دلالة على التطور المستمر لأبحاثها في مجال تخفيض الوزن وتطبيقاتالمكونات المتطورة في المستقبل، وشاحنة فورد F-150تصبح أخف وزناً بنحو 700 رطل بفضل استخدام مزيج من الفولاذ والألمنيوم شديدالصلابة.
    · خفة الوزن تعدعنصراً رئيسياً في استراتيجية فورد في مجال الاستدامة؛ وأبحاث استخدام مزيج من المكوناتتسلط الضوء على إمكانية تطبيقها لإنتاج السيارات كبيرة الحجم في المستقبل لتعزيزالأداء ومعدل استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات الكربونية.
    · مفهوم المركبةخفيفة الوزن من فورد يقلل من وزن طراز فورد فيوجن 2013 لتصبح قريبة من وزن فوردفييستا، أي بما يقرب من 25 في المائة.
    · أبحاث استخدام المكوناتالمتطورة تتم بالتعاون مع برنامج تقنيات المركبات التابع لوزارة الطاقة الأمريكية،جنباً إلى جنب مع "كوسما إنترناشيونال"، الشركة التابعة لـ "ماجناانترناشيونال".
    دبي،الإمارات العربية المتحدة ، 24 يونيو 2014 كشفت شركة فورد العالمية مؤخراً عنمفهوم المركبة خفيفة الوزن، والذي يعتمداستخدمالمواد المتطورةلإيجاد حلول مبتكرة لتخفيف الوزن في المستقبل، مما يساهم بالتالي في تعزيزالأداء، وخفض معدل استهلاك الوقود، والحد من الانبعاثات الكربونية.
    وتمثّل هذه المركبة أحدث ما توصلت إليهأبحاثفورد في مجال تطوير حلولالتكنولوجيا المستدامة وتوفيرها فيمتناول المستهلكين، مع إمكانيةالاستفادة منها في الإنتاجبكميات كبيرة في جميع المراحل.وقد ساهم هذا البحثأيضاًفي تخفيضالوزنبشكل بارز وصل إلى 700 رطل في طراز العام2015 من شاحنة فورد F-150 الجديدة كلياً. ويعود هذا الأمر إلى استخداممزيج شديد الصلابة من الفولاذ والألمنيوم، مما يضيف للسيارة قدرة أكبر على الجر والتسارع والتوقف بوقف أقصر، فضلاًعن تخفيض معدل استهلاك الوقود.
    وبهذا السياق قال راج ناير،نائب رئيس مجموعة فورد لتطوير المنتجات العالمية: "يطالب الناس في الوقت الحالي بتعزيز مستوياتالكفاءة فياستهلاك الوقود، ولكنهم يريدون في الوقت ذاته المزيدمن التقنيات والميزات فيالسيارة، والتي عادةً ما تساهم في زيادة الوزن. وسيكون التركيز على تخفيف الوزنالهدف الرئيسي لهذا القطاع في السنوات القادمة، ونحرص على اعتماد تطبيقات المكونات المتطورة كحلولممكنة لتخفيض الوزن في سياراتنا".

    ويُعدمفهوم تخفيف الوزن عنصراً رئيسياً في استراتيجية فورد في مجال الاستدامة، والتي تركزعلى التكامل بين التنمية المستدامة وخطة العمل للحفاظ على المدى الطويل وتعزيز الإمكانياتعلى مختلف الأصعدة البيئية والاجتماعية والمالية. ويساهم استخدام مواد خفيفة الوزنفي صناعة السيارة على تحقيق الهدف المتمثل بخفض الوزن من أجل الاقتصاد في استهلاكالوقود، وخفض الانبعاثات الكربونية في الوقت ذاته.
    وبدأتشركة فورد منذ أكثر من 25 عاماً في مجال أبحاث تعزيز الكفاءة من خلال تخفيض الوزن عبراستخدام المكونات المتطورة، بما في ذلك المعادن الجديدة والمواد المركبة. وأثمرتهذه الأبحاث عن برنامج المركبات التي تحوي الألمنيوم المكثف في عام 1992، وسيارةفورد جي تي عالية الأداء والمصنوعة كلياً من الألمنيوم في عام 2005.
    وبالإضافةإلى غيرها من تقنيات الكفاءة في استهلاك الوقود، يعد تخفيف الوزن عاملاً جوهرياًفي إطار جهود شركة فورد للاستقرار عند حاجز محدد لتركيز ثاني أكسيد الكربون فيالغلاف الجوي بمعدل 450 جزء في المليون، ويرى العديد من العلماء والشركاتوالوكالات الحكومية أن هذا المستوى قد يساهم في تجنب الآثار البيئية الأكثر خطورة بسببتغير المناخ.
    نهجشامل لمفهوم تخفيف الوزن:
    تعتبرالسيارة الأداة المتنقلة الأكثر أهمية على الإطلاق، وتسير على درب الإلكترونياتالاستهلاكية مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية في سعيها لأن تصبح خفيفةالوزن. ويعتمد مفهوم تخفيف الوزن من فورد على استخدام الكثير من نفس المكوناتالمتطورة التي يتم استخدامها في مجال الأجهزة الإلكترونية خفيفة الوزن، بما في ذلكالألمنيوم والزجاج المقسّى كيميائياً.
    واتبعمهندسو فورد منهجاً شاملاً لتخفيض الوزن من خلال استخدام المكونات المتطورة فيتصميم كافة أجزاء السيارة، بما في ذلك منظومة الحركة والهيكل وجسم السيارة والبطاريةوالأجزاء الداخلية مثل المقاعد. ويقدم مفهوم المركبة خفيفة الوزن من فورد مزيجاًشاملاً من المكونات المتطورة هي الأكثر من نوعها في مركبة واحدة، بما في ذلكالألمنيوم والفولاذ شديد الصلابة والمغنيسيوم والألياف الكربونية.
    وتمتطوير أبحاث استخدام المكونات المتطورة بالتعاون مع برنامج تقنيات المركبات التابعلوزارة الطاقة الأمريكية، جنباً إلى جنب مع "كوسما إنترناشيونال"، وهي شركةتابعة لـ "ماجنا إنترناشيونال"، بهدف التوصل إلى أحدث ملائمة للاستعمالعلى المدى الطويل. وساهمت "ماجنا إنترناشيونال" في تصميم وتطوير مجموعةمن المكونات وأجزاء هيكل السيارة، في سبيل تحقيق الهدف المتمثل في تخفيف وزنالسيارات.
    وبهذاالسياق قال مات زالوزيك، المدير التقني في قسم الأبحاث ومواد التصنيع العالمية فيفورد: "نهدف إلى تعزيز إمكانياتنا في تصميم ومزج المواد في المركبات خفيفةالوزن بحيث يمكن إنتاجها بكميات كبيرة وتوفير نفس المستوى من السلامة والمتانة والصلابةالذي تتمتع به سياراتنا على الطريق في نفس الوقت. ولكن لا يوجد نهج واحد يناسبكافة متطلبات تخفيف الوزن. وبطبيعة الحال، يوفر مفهوم تخفيف الوزن منصة مثالية لمواصلةاستكشاف المزيج الصحيح من المواد والتطبيقات لمركبات المستقبل".
    وقدبادرت العديد من الصناعات والقطاعات الأخرى إلى استخدام المكونات المتطورة خفيفةالوزن لتحقيق مزيد من الاقتصاد في استهلاك الوقود والسرعة والأداء، حيث يشهد قطاعالنقل استخدام مجموعة من المكونات المتطورة بما في ذلك الألمنيوم والفولاذ شديد الصلابةفي الشاحنات الثقيلة. كما تعتمد قطاعات الطيران والفضاء - التجارية والعسكرية علىحد سواء – على الاستخدام المكثف لهذه المواد المختلطة، بما في ذلك الألمنيوم والأليافالكربونية لخفض الوزن وتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود. وتُعدّ صناعةالسكك الحديدية من أهم المستخدمين لهذه المواد لتقليل الوزن في القطارات السريعة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. جي إم سي أكاديا 2014 تقدم مزايا السلامة المتطورة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-02-2014, 03:44 AM
  2. جي إم سي أكاديا 2014 تقدم مزايا السلامة المتطورة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-12-2013, 02:50 PM
  3. سيلفرادو الجديدة تقدم أعلى مستويات السلامة والأمان المتطورة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 26-11-2013, 09:39 PM
  4. العيسى للسيارات تطلق أكبر حملاتها لخدمات الصيانة المتطورة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-06-2013, 03:07 PM
  5. العيسى للسيارات تطلق أحدث و أكبر مراكز الصيانة المتطورة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-02-2013, 09:31 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14