فورد تتصدّر تصنيف أفضل العلامات التجارية العالمية الصديقةللبيئة
· فورد موتور كومباني تحلّ في المرتبة الأولى ضمنالقائمة السنوية لأفضل 50 علامة تجارية عالمية صديقة للبيئة، والتي تضعها Interbrand
· فورد تحرز نقاط عالية في الشفافية حول عملياتها التشغيلية والإفصاح عنبيانات أدائها، خاصة في مجال التصنيع
· هذا الإنجاز يأتي بعد أن حلّت فورد في المرتبة الثانية ضمن القائمة فيالعام الماضي وفي المرتبة الـ 15 في العام 2012
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 يونيو 2014 – أعلنت شركة فورد عن حصولها على التكريم لقاءالتزامها المتواصل بخطط الاستدامة، إذ حلّت في المرتبة الأولى ضمن قائمة أفضل 50علامة تجارية صديقة للبيئة في العام 2014 والتي تعدّها Interbrand، وبهذاتفوّقت فورد على شركة "تويوتا"، والتي كانت متصدّرة القائمة في العامالماضي، كما تفوّقت على عدد من كبرى الشركات العالمية من أمثال "جونسون أندجونسون" و"كوكا-كولا" و"مايكروسوفت".
وقد حازت فورد على المرتبة الأولى باعتمادها لتوجه فكريمتقدّم في المسؤولية البيئية والتصنيع المستدام، مع الحرص على توخي الشفافيةالتامة في كافة عملياتها التشغيلية والإفصاح عن المعلومات ذات الصلة، خاصة في مجالالتصنيع. وقد كان لتركيز فورد على مسألة المياه، والتي تم تسليط الضوء عليها فيتقرير الاستدامة السنوي الـ 15 الذي تمّ إصداره مؤخراً، إلى جانب مساعيها في خفضكمية النفايات وتشجيع تشييد الأبنية الخضراء، دوراً بالغ الأهمية في اعتلاء الشركةلسلم القائمة.
وبهذه المناسبة قال روبرت براون، نائب الرئيس للاستدامةوالبيئة وهندسة السلامة: "نحن فخورون للغاية باحتلالنا صدارة قائمة أفضل 50شركة عالمية صديقة للبيئة للعام 2014. ويأتي هذه التكريم كدلالة واضحة على سعيناالدؤوب والدائم لتطوير منتجات تراعي أعلى معايير الجودة وتوفيرها إلى عملائنا فيالسوق، ناهيك عن تصنيعها بأسلوب مسؤول بيئياً، واعتماد هذه السياسة على الصعيدالعالمي. وتعكس هذه الجائزة رضا الجهات المعنية بفورد عن السياسات البيئية التيتتّبعها".
عند وضعها لقائمة أفضل 50 علامة تجارية صديقة للبيئة كلعام، تبدأ Interbrand بتحديد العلامات التجارية الـ 100 التي يشملها التقرير السنويلأفضل العلامات التجارية العالمية. وتحظى العلامات التجارية التي تُذكر ضمنالتقرير بحضور عالمي وسجل بارز في إضفاء القيمة المعززة للجهات المعنية بها. ومنثم تقوم Interbrand بإجراء بحث مكثّف يشمل العملاءلرصد الآراء العامة حول الممارسات المستدامة أو الصديقة للبيئة التي تعتمدها هذهالعلامات التجارية، وتقوم بمقارنتها مع بيانات الأداء المستدام أو البيئي التيقامت بجمعها وتحليلها شركة "ديلويت" للأبحاث.
واختتم جيز فرامبتون، الرئيسالتنفيذي العالمي في Interbrand، بقوله: "خلال السنواتالقليلة الماضية، أكّدت فورد مكانتها كرائدة في الاستدامة، حيث أنها ركن لا يتجزأمن استراتيجية العمل لدى فورد. ومن هذا المنطلق، أصبح بمقدور الشركة تحديد ومعالجةآثارها على كلّ من البيئة والمجتمع بشكل سريع وفعال، وبما يشمل كافة جوانبعملياتها التشغيلية. ولا شك أن مواصلة الاستثمار في مصادر الطاقة البديلةوالتقنيات المساعدة في التوفير باستهلاك الوقود وتثقيف العملاء حول فوائدهاالعديدة، ستلعب دوراً جوهرياً في تعزيز عمليات الشركة والارتقاء بقيمة علامتهاالتجارية على مرّ الوقت".