>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,637

    افتراضي أودي تسجل 22 نقطة في بطولة العالم للتحمل WEC في الصين


    أودي تسجل 22 نقطة في معركة الحصولعلى لقب بطولة العالم للتحمل WEC في الصين

    • أودي تحافظ على مركز الوصيف في بطولة العالم للصانعين
    • حقق الفريق الفائز في لومان والمكون من فيسلر / لوترير / تريلويير المركز الثاني في الترتيب مرة أخرى
    • تمكن الفريق المكون من دي غراسي / دوفال / كريستنسن من تحقيق المركز الخامس في السباق

    إنغولشتات / شنغهاي، 6نوفمبر 2014 - فوّتت أودي فرصة حجز مكان لهاعلى منصة التتويج في الجولة السادسة من بطولة العالم لقوة التحمّل WEC التي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA في شنغهاي. كان على الفريق المكوّن من مارسيلفيسلر / أندريه لوتِرير / بونوا تريلويير (سويسرا / آلمانيا / فرنسا) الذين يقودونسيارة أودي الأفضلR18 e-tron quattro الاعترافبالهزيمة في السباق الذي استمر لست ساعات. وقد عبر الفائزون بلومان خط النهايةمتقدمين على زملائهم لوكاس دي غراسي / لويك دوفال / توم كريستنسن (بريطانيا /فرنسا / الدنمارك(.
    لم تحصلأودي على فرصة تكرار فوز العام الماضي على حلبة شانغهاي التي يبلغ طولها 5.451كيلومتر. وقد أشارت التصفيات في وقت سابق إلى عدم قدرة سيارة أودي R18 e-tron quattro على إظهار كامل إمكاناتها فيالمنعطفات الضيقة وعلى مسارات الحلبة المستقيمة الطويلة. وعلى الرغم من هذا العيب،نشبت معركة مثيرة مع سيارة بورشه 14 للحصول على مركزٍ على منصة التتويج. وبفضلإعداد السباق الناجح وأداء القيادة الجيدة، حافظت أودي على مسافة ملفتةٍ منمنافستها - التي حققت أفضل زمن في التصفيات - لفترة طويلة. ومع ذلك، أدّى توقفٌإضافي للتزود بالوقود قبل وقت قصير من نهاية السباق إلى حرمان فريق أودي من أيفرصة لانتزاع النصر.
    استحوذمارسيل فيسلر / أندريه لوتِرير / بينوا تريلويير على المركز الخامس لفترة طويلة.ومع ذلك، تسبب التوقف الخامس الذي تم في وقت سابق من الموعد المقرر لأسباب تكتيكيةإلى إعطاء أبطال العالم 2012 فرصة للتقدم على السيارة الشقيقة وتحقيقهم المركزالرابع. ونتيجةً لذلك، تحسن وضع السائقين الثلاثة من المركز الثالث إلى المركزالثاني في الترتيب العام لفئة السائقين. وأكمل الفريق المكون من دي غراسي / دوفال/ كريستنسن نتيجة فريق أودي في الصين في المركز الخامس، مع تفوق أودي على بورشه 20في أسلوب أداء السباق.
    وبعدالسباق السادس من سباقات بطولة العالم لقوة التحمل WEC الثمانية،بقيت العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع في مركز الوصيف في تصنيف الصانعين،ملاحقةً تويوتا بفارق 29 نقطة. ونتيجةً لذلك، تم تأجيل حسم اللقب. بعد 13 يوماً منالآن فقط، ستجري الجولة السابعة من بطولة العالم لقوة التحمل WEC التيينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA في حلبة البحرين الدولية. لن تدّخر أودي -الفائزة سابقاً بلقبي الصانعين والسائقين في بطولة العالم 2012 و 2013 - وسعاً فيمواصلة تأجيل حسم اللقب في صحراء الدولة الخليجية.
    مقتطفاتمن التصريحات التي تبعت السباق
    الدكتورفولفغانغ أولريخ (رئيس أودي موتورسبورت): "علىالرغم من كون النتائج أفضل قليلاً من تلك التي حصدناها في التصفيات، إلا أنه منالواضح أنها لم تكن مرضيةً. كنا نعلم أن السباق سيكون صعباً هنا. لقد ساعدت فترةالراية الصفراء في البداية منافسينا من السيارات المزودة بمحركات البنزين. كانواقادرين على التزود بالوقود في وقت مبكر، ونتيجة لذلك، تمكّنوا من توفير توقفٍ فينهاية المطاف. لم يكن ذلك ممكناً في حالتنا، نظراً لسعة خزان الوقود وفترات التوقفالمحددة مسبقاً. ببساطة، لم تكن لدينا الفرصة على مسارات الحلبة المستقيمة الطويلةفي شانغهاي."
    رالفيوتنر (مدير فريق أودي سبورت خويست): "لقدكانت مجريات السباق مؤسفةً قليلاً بالنسبة لنا. استفادت السيارات المزودة بمحركاتالبنزين من فترة مبكرة لسيارة الأمان. ونتيجةً لذلك، لم يتوجب علي تلك السياراتالتوقف قبيل نهاية السباق. فقط سيارة بورشه 20 - التي أصابها ثقب في إحدى العجلات- نفذت في النهاية نفس عدد التوقفات التي قمنا بها. وفي النهاية، كانت تتعقبنا.نشبت معركة لطيفة مع سيارة بورشه 14، ولكن نظراً لعدد التوقفات، لم نكن للأسف علىقدم المساواة. ولكننا كنا في شنغهاي بحالٍ أفضل مما كان عليه في سباق فوجي السابق."مارسيلفيسلر (أودي R18 e-tron quattro رقم 2): "عندالحديث عن المراكز التي أحرزناها، كان هذا أقصى ما يمكننا تحقيقه اليوم. لمتساعدنا فترة سيارة الأمان المبكرة لأن السيارات ذات محركات البنزين كانت قادرةعلى التوقف في وقت مبكر، مما وفّر عليها توقفاً في نهاية المطاف. عانينا من الحاجةإلى التزود بالوقود مرة أخرى في نهاية السباق لأنه يجب علينا - حسب اللوائح التنظيمية - التنافس مع خزانوقود أقل حجماً. بالنسبة لنا، كانت المبارزة ضمن فريقنا مثيرة. لقد شكّل ذلكبراعةً استراتيجية فائقة."لوكاس ديغراسي (أودي R18 e-tron quattro رقم 1): "لمتكن عطلة نهاية الأسبوع هذه الأفضل بالنسبة لنا. لكن على الجانب الإيجابي، حققناتحسناً بمركزٍ واحد مقارنةً مع ما حققناه في التصفيات. لقد أحرزت أودي المركزينالرابع والخامس، ولكننا كنا نود بالطبع أن نكسب معركة اعتلاء منصة التتويج. لقدأعطينا كل ما لدينا، ولكن الأكثر من ذلك لم يكن ممكناً على هذه الحلبة."
    نتائجالسباق
    1 بويمي / ديفيدسون (تويوتا)، 188 لفة خلال 6ساعات و 01 دقيقة و 15.319 ثانية
    2 ناكاجيما / سارازين / فورتس (تويوتا) + 1 دقيقةو 12.564 ثانية
    3 دوماس / ياني / ليب (بورش) - 1 لفة
    4 لوتِرير / فيسلر / تريلويير (أودي R18e-tron quattro) - 1 لفة
    5 دي غراسي / دوفال / كريستنسن (أودي R18e-tron quattro) - 1 لفة
    6 برنارد /هارتلي / فيبر (بورش) - 2 لفة
    7 بيتش / هايدفيلد / بروست (ريبيليون-تويوتا) - 8لفات
    8 بيليتشي / كرِهامر / لايمر (ريبيليون-تويوتا) -8 لفات
    9 كانال / بلا / روسينوف(ليغير - نيسان) - 11 لفة
    10 دالزيل / غونزاليس / شارب (اتش بي دي - هوندا)- 14 لفة

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,637

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. الجولة الأخيرة من بطولة بلان بان للتحمل العالمية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-09-2014, 07:17 PM
  2. أودي تحقق لقب بطولة العالم للسائقين بعد فوزها في سباق الصين 6 ساعات*
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-11-2013, 03:06 PM
  3. تويوتا هايبرد تختتم موسم بطولة العالم للتحمل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-11-2012, 02:26 PM
  4. أودي تحرز لقبي الصانعين والسائقين في بطولة العالم للتحمل WEC
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-10-2012, 02:38 PM
  5. تويوتا هايبرد تحقق نصراً تاريخياً في بطولة العالم للتحمل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-09-2012, 11:22 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14