>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,637

    افتراضي فريق أبوظبي للراليات يتوّج بوصافة بطولة العالم


    رالي ويلز البريطاني – الجولة الأخيرة منبطولة العالم للراليات 2014 – اليوم الأخير
    فريق أبوظبي العالمي للراليات يتوّج بوصافةبطولة العالم
    · فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات بنجزالمهمة في رالي ويلز· مادس أوستبيرج خامساً في بطولة السائقينوزميله ميك سابعاً· الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارةأبوظبي للسباقات "لقد قدم الفريق أداءاً جيداً وحصلنا علىنقاط هامة للفوز بوصافة بطولة العالم"
    أبوظبي/ويلز، 17 نوفمبر 2014 – أنهى فريقسيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منافسات اليوم الثالث والأخير من رالي ويلزالبريطاني محتلاً المركزين الثالث والسادس على يد كل من أوستبيرج/يوناس أندرسون وكريسميك/بول ناجل على التوالي خلف مقود سيتروين DS3 WRC. وبهذه النتيجة، ومع ثمانمنصات تتويج في هذا الموسم، يكون فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات قدأنجز المهمة ليتوّج بوصافة بطولة العالم للراليات في فئة الصانعين*.
    نجح سائقي فريق سيتروين توتال أبوظبي العالميللراليات في التقدم إلى المركزين الثالث والرابع على اثر انسحاب ياري-ماتي لاتفالامن اليوم الثاني لرالي ويلز، الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات، فتقدم كريسميك إلى المركز الثالث قبل العودة إلى مركز الصيانة، الأمر الذي وفر للسائقالبريطاني فرصة كبيرة للمنافسة على المركز الثاني كون الفارق لم يتجاوز حينهاالثانية الواحدة. كان ذلك في وقت تراجع فيه مادس أوستبيرج إلى المركزالرابع بعدما كان يحتل المركز الثالث حتى المرحلة 11، إلا أن غرامة زمنية قدرها 10ثوان كانت كفيلة بسحب بساط منصة التتويج من تحته. أما الغرامة الزمنية فكانت بسببوصول السائق النرويجي إلى المرحلة التالية متأخراً بحوالي دقيقة.
    وقد شهد اليوم الثالث والأخير من رالي ويلزمنافسات ضارية لخطف المركز الثاني على مدار المراحل الست الذي تألف منها ثالث أيامالرالي الموحل، الأمر الذي أجبر سائق فريق أبوظبي العالمي للراليات كريس ميك للضغطأكثر وهو ما أدى إلى وقوعه في بعض الأخطاء التي أخرته بضع ثوان خلف ميكو هيرفونن.قد بدى أن الحظ العاثر بدأ يرخي مرة أخرى بظلاله على ميك، إذ تعرض إطار سيارتهالخلفي للانثقاب مما أطاح بآمال البريطاني في التقدم إلى المركز الثاني لينهيراليه في المركز السادس.
    "لقد وقعنا ببعض الأخطاء عندما كنتأحاول خطف المركز الثاني من هيرفونن وكلفني الأمر ثوان بسيطة، إلا أن انثقابالإطار الخلفي كان حاسماً ولم اتمكن من فعل شيء فقررت التهدئة الأمور والتفكيربالفريق وضمان المركز الثاني لنا جميعاً في البطولة. إنها تجربة تعلمت منها الكثيروأنا سعيد جداً بمشاركتي الأولى مع فريق أبوظبي العالمي للراليات، لقد كان موسماًرائعاً بالفعل وسأستمر في تطوير نفسي والتعلم من أخطائي." قال كريس ميك.
    من جهة أخرى، استغل النرويجي مادسأوستبيرج تراجع زميله ميك ليتقدم بدوره إلى المركز الثالث. وبثقة كبيرة وتركيزكبير، نجح مادس مع ملاحه يوناس أندرسون في إنهاء رالي ويلز على منصة التتويجمحققاً الفوز بالمرحلتين الأولتين في اليوم الأخير، ليكون ذلك الصعود الرابع لهعلى منصة التتويج في هذا الموسم إلى جانب راليات السويد، البرتغال وإيطاليا.
    "لقد كان رالي ويلز رالي ممتع بالفعلعلى الرغم من صعوبته، شعرت بثقة كبيرة فيه خصوصاُ في مراحل اليوم الثالث وفزتبمرحلتين. في نهاية المطاف تمكنا من تحقيق الهدف في حصد النقاط اللازمة لتتويجالفريق بوصافة بطولة العالم وأنا سعيد بكوني ساهمت بتحقيق هذا الانجاز. أود التوجهبالشكر لجميع أعضاء فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات وأقول لهم بأننياستمتعت كثيراً معهم في هذا الموسم ولم اختبر من قبل مثل هذا الشعور مع هكذا فريقرائع."
    كما أعرب الشيخ خالد بن فيصل القاسمي،رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات عن سعادته بفوز فريق أبوظبي العالمي للرالياتبوصافة البطولة قائلاً: "لقد كان موسماً جيداًعلى الرغم من خسارتنا بعضالنقاط بسبب الانسحابات في بعض الراليات، إلا أن الفريق عرف كيف ينافس على المراكزالمتقدمة في أكثر من جولة ليتوج في نهاية المطاف بوصافة بطولة العالم للراليات وهينتيجة ممتازة مع الأخذ بعين الاعتبار بأنها المرة الأولى التي يجلس فيها مادسوكريس خلف مقود سيارتنا لموسم كامل. سيارة الموسم المقبل ستكون جديدة وأكثر تطوراًونأمل معها المنافسة على لقب البطولة."
    وبهذا، يكون فريق أبوظبي العالمي للراليات قدجنى 23 نقطة هامة جداً من رالي ويلز كانت لها دور كبير في تتويج الفريق بوصافةبطولة العالم للراليات لهذا الموسم.
    ترتيب بطولة العالم للراليات – فئة السائقين
    1- سيباستيان أوجييه 267 نقطة
    2- ياري-ماتي لاتفالا 218 نقطة
    3- أندرياس ميكلسن 150 نقطة
    4- ميكو هيرفونن 126 نقطة
    5- مادس أوستبيرج 108 نقاط
    6- تيري نوفيل 105 نقاط
    7- كريس ميك 92 نقطة
    8- إلفن إيفانز 81 نقطة...
    ترتيب بطولة العالم للراليات – فئة الصانعين
    1- فولكسفاغن موتورسبوت 447 نقطة
    2- سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات 210نقاط
    3- M-Sport العالمي للراليات 208 نقاط
    4- هيونداي شل العالمي للراليات 187 نقطة

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,637

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. فريق أبوظبي للراليات ينهي رالي اسبانيا في المركز الرابع
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-10-2014, 03:44 PM
  2. فريق أبوظبي للراليات ثانياً في رالي ألمانيا
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-08-2014, 03:28 PM
  3. فريق أبوظبي العالمي للراليات يتوّج بالبرونز
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-02-2014, 03:05 PM
  4. فريق أبوظبي للراليات على بعد يوم واحد من منصة التتويج
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-02-2014, 03:03 PM
  5. سائقو فريق أبوظبي العالمي للراليات على الطريق الصحيح
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-02-2014, 03:02 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14