>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,950

    افتراضي بطولة قطر مايل تستعد للإقلاع


    برعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آلثاني
    بطولة قطر مايل تستعد للإقلاع من مدرج مطارالخور
    للنشر يوم الخميس 27 / نوفمبر- تشرين الثاني / 2014
    بعد النجاح الكبير والمشاركة الواسعة التي اتصفت بهاالنسخ الماضية لبطولة قطر مايل سيكون عشاق السرعة والتحدي على موعد مع انطلاق نسخةالعام الحالي بحلة جديدة بعد أن ارتفع عدد الجولات من اثنتين إلى ست جولات حيثيشهد مدرج مطار الخور وابتداء من التاسعة صباحيوم الغد الجمعةانطلاق منافسات الجولة الأولى من البطولة والتي يتوقع لها أن تشهد مشاركة واسعة منمحبي هذا النوع من السباقات كي يطلقوا العنان لسياراتهم ودراجاتهم النارية علىاختلاف أنواعها وفئاتها، في محاولة لبلوغ أقصى سرعة ممكنة ضمن مسافة نصف ميل، أيما يقدر بحوالي 804 أمتار تقريباً. ولا يخفى على أحد أن البطولة تنفرد بكونها الوحيدةمن نوعها في الشرق الأوسط ومنطقتنا العربية، الأمر الذي يجعلها تتمتع بمشاركةواسعة من الشغوفين بالسرعة من كافة دول الخليج العربي. وبالفعل فقد تلقت اللجنةالمنظمة للحدث طلبات للمشاركة من كل من الكويت والسعودية والإمارات العربيةالمتحدة وسلطنة عمان وغيرها.
    فئات البطولة للموسم الجديد
    اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة قطر مايل أربع تصنيفاتخاصة بالسيارات المشاركة تضم الأولى تلك المزودة بمحركات مكونة من أربع اسطواناتبينما تضم الثانية السيارات ذات المحركات المكونة من ست اسطوانات في الوقت الذي تجتمعفيه تلك المجهزة بمحركات مكونة من ثمان وعشر وإثنتي عشر اسطوانة في تصنيف واحد أماالتصنيف الرابع والأخير فقد خصص للسيارات ذات الدفع الرباعي حيث ستخضع هذه الأخيرةلفحص مشدد حتى يسمح لها بالمشاركة.
    ولكل تصنيف هناك فئتان الأولى محددة بسيارات الستوك أيالسيارات النموذجية بدون إضافات لتحسين القوة والأداء أما الفئة الثانية فهي الفئةالمعدلة والتي يسمح فيها بإضافة واحدة فقط لتعزيز الأداء كالنايتروس أو السوبر تشارجر.
    وإضافة إلى الفئات الثمان السابقة فهناك فئة أخرى تدعى (UNLIMITED) وتضم سيارات من فئة 6 سلندر ومافوق حيث يسمح فيها بإضافات غيرمحدودة. أما على صعيد الدراجات النارية والتي تضم بأشكالها كلاًمن الدراجات الرياضية أو السوبر بايك والدراجات السياحية ودراجات الكلاسيك والشوبر أو البوبر والأندورو وغيرها فقد اعتمدت لها أيضاً فئتان أيضاً ستوك ومعدلة.
    أكثر من 200 ألف ريال جوائز الجولة الواحدة
    نظراً للإقبال الكبير الذي تشهده دائماً فعاليات قطرمايل وتشجيعاً من نادي سباق السيارات والدراجات النارية للمتسابقين فقد تم رفعقيمة الجوائز النقدية المقدمة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة حيث خصصللدراجات النارية 25 ألف ريال قطري وللسيارات المزودة بمحرك 4 اسطوانات 17 ألف ريالفي حين بلغت جوائز سيارات 4X4 29 ألف ريال حالها حال فئة الست اسطوانات. وكان النصيب الأكبر منالجوائز قد خصص لفئة 8 اسطوانات وما فوق فبلغت قيمة جوائزها 35 ألف ريال أمابالنسبة لفئة (UNLIMITED) فخصص للفائز بها 15 ألفاً و 12 ألفاً للمركزالثاني في الوقت الذي سينال فيه صاحب المركز الثالث 10 آلاف ريال قطري. كما قامت اللجنة المنظمة بتخصيص جائزة لصاحب أعلى سرعة تسجل في السباقبالنسبة للدراجات النارية وتبلغ 15 ألف ريال بينما ينال صاحب أعلى سرعة فيالسيارات 20 ألف ريال. ليبلغ إجمالي الجوائز 208 ألف ريال.
    فهد بهزاد: قطر مايل أصبح وجهة لعشاق السرعة في الخليج
    أكد السيد فهد بهزاد مدير نادي سباق السيارات والدراجاتالنارية أن اللجنة المنظمة لسباق قطر مايل قد اتخذت كافة التدابير اللازمة لضماننجاح البطولة بموسمها الحالي وأضاف: لقد أصبح سباق قطر مايل وفي فترة قصيرة وجهةعشاق السرعة والتحدي في المنطقة وبات يشكل أيقونة من أيقونات سباقات السيارات فيالشرق الأوسط، لقد قمنا باتخاذ كافة التدابير التي تضمن سلامة المتسابقين والتيتشكل أولوية بالنسبة لنا في كل نشاطات النادي ونحن مستعدون لاستضافة محبي السرعةعلى مدار يومين متتاليين من الإثارة. ولكون الحدث كما تعلمون يقام خارج الناديفالاستعدادات له تكون مضاعفة عادة حيث بدأنا التجهيز له منذ فترة طويلة لكن بشكلميداني الأعمال جارية منذ أسبوعين لتوفير كل مقومات النجاح الحدث. سيكون هناك العديد من الفعاليات المصاحبة علىهامش السباق والتي تضمن أجواءً مميزةً لجميع أفراد العائلة حيث تتوفر الفعالياتالخاصة بالأطفال والفعاليات العائلية إضافة إلى تخصيص منصة لكبار الشخصيات .ليتمكن الجميع من متابعة كل الفعاليات المقامة كعروض الدراجات النارية وعروضالسيارات الرياضية وغيرها، كما سيكون هناك مناطق عرض لعدد من الشركات المشاركةمعنا في هذا الحدث إضافة إلى حملات التوعية بالسلامة ونحن نرحب بالجميع وندعوهمللتواجد معنا يومي الجمعة والسبت على مدرج مطار الخور والاستمتاع بكافة فعالياتالسباق.
    كما أحب أن أوجه الشكر والتحية لجميع الجهات التي تتعاونمعنا وأخص منهم الهيئة العامة للطيران المدني والإدارة العامة للدفاع المدنيوإدارة أمن الشمال بالإضافة إلى مركز الهلال الأحمر، كما أتوجه بالشكر أيضاًللإدارة العامة للجمارك وذلك على التسهيلات التي قدمتها والتعاون الكبير الذيتبديه من أجل تيسير وصول المتسابقين الخليجيين والفرق المشاركة،
    الفحص الفني ينتهي اليوم
    انطلقت منذ التاسع عشر من الشهر الحالي عمليات التسجيلوالفحص الفني للمشاركة في الجولة الأولى من البطولة وذلك في مقر نادي سباقالسيارات والدراجات النارية وبشكل يومي من الثالثة عصراً وحتى السابعة مساءً.وحددت اللجنة المنظمة لهذه البطولة عدد المتسابقين حيث يسمح بمشاركة 100 سيارة ودراجة نارية من داخل قطر و50 منخارج الدولة سيارة ودراجة نارية، حيث تعمد اللجنة المنظمة للبطولة إلى فحصالمركبات والدراجات المشاركة للتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة قبل توزيع كلمنها على الفئة الخاصة بها. وقد أصدرت اللجنة المنظمة للبطولة مجموعة من اللوائحوالقوانين الخاصة بالسباق إضافة إلى عدد من المواصفاتالفنية الواجب توفرها في كل مركبة للمشاركة. على أن تمنح كل فئة ملصق خاص بهايؤهلها للتواجد على خط الانطلاق في مدرج مطار الخور يومي السباق.
    ومن أهم العوامل التي يتم التركيز عليها تلك التي تتعلقبالسلامة سواء على مستوى المركبة أو الدراجة المشاركة أو على مستوى المتسابقين،فبالنسبة لسلامة المركبة يتم التأكيد على وجود طفاية الحريق مطابقة للشروط مع صمامسريع الفتح في متناول المتسابق ، كذلك يتم التدقيق على نوعية الإطارات المستعملةفي السباق بحيث تتمتع بجودة عالية وقدرة تحمل للسرعات الفائقةكما يمنع استعمالالإطارات الملساء الخاصة بالسباق، أما على مستوى المحرك فيجب أن تتمتع أجزاؤهبالكفائة العالية مع عدم وجود أي شكل من أشكال تسرب السوائل أو فقد قطع أساسية كمايجب التأكد من أن جميع القطع والأنابيب المستعملة مثبتة في أماكنها بشكل جيد، إضافةإلى استخدام زيت مكابح جديد. مع وجوب تواجد حزام أمان حيث يقبل الحزام العاديبجميع المركبات المشاركة عدا تلك التي تزيد سرعتها عن 305 كلم/ساعة فيجب أن تكونمزودة بحزام خاص ذو خمس نقاط للتثبيت إضافة إلى كون مقعد السائق مجهز بفتحات منأجل هذا النوع من الأحزمة، كما أن للأحزمة المستعملة مواصفات خاصة وشروط يجبالالتزام بها. كما يفترض بهذه المركبات ( التي تفوق سرعتها 305 كلم/ساعة ) أن تكونمجهزة بقفص الحماية الحديدي ( رول كيج ) وينصح باعتماد ست أو ثمان نقاط للتثبيت.وفي حال وجود خزان الوقود داخل السيارة فيتوجب تزويدها بحاجز يفصل بينه وبينالمتسابق.
    أما بالنسبة للشروط الخاصة بالسلامة والمتعلقةبالمتسابقين فقد حددت اللجنة المنظمة مجموعة من المواصفات الخاصة باللباس المستخدمإضافة إلى القفازات الخاصة والأحذية، كذلك يتعين على متسابقي الدراجات الناريةارتداء اللباس الجلدي الخاص إضافة لكون الدراجة مجهزة بمفتاح إيقاف التشغيل في حالالسقوط.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,950

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. جيتي ار 2010 لانش كنترول.....رقم الكوارتر مايل
    بواسطة UAEmonster في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-02-2009, 11:59 PM
  2. تويوتا تستعد لكشفF3R
    بواسطة K H A L E D في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-05-2007, 11:36 AM
  3. 9ff GT9 تستعد للقضاء على بوغاتي فيرون
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 30-03-2007, 05:47 PM
  4. تغطية خاصة و حصرية لـ بطولة موبايلي الصحراء 2006 ...أول بطولة تطعيس رسمية بالمملكة..!
    بواسطة FSM في المنتدى المواضيع الحصرية والتغطيات المصورة والتجمعات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 26-09-2006, 10:01 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14