>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي سائق أودي توم ينهي مسيرةً مهنية فريدةً من نوعها


    سائق أوديتوم كريستنسن ينهي مسيرةً مهنية فريدةً من نوعها

    · سيصبح الحائز على الرقم القياسي في سباق لومان ممثلاً وشريكاً لأودي
    · سيخوض غمار آخر سباق له اليوم في خاتمة بطولة العالم لسباقات التحمل WEC فيالبرازيل
    · رئيس أودي موتورسبورت الدكتور أولريخ: "نحن سعداء أن تومكريستنسن كان وسيبقى 'ممثلاً لأودي'

    إنغولشتات، 30 نوفمبر 2014 - أحد الأسماء الكبيرة حقاً في الألعابالرياضية يتقاعد: سيخوض توم كريستنسن الحائز على الرقم القياسي في سباقات لومان آخر سباق له كسائق سباقات محترف في ساو باولو(البرازيل) المقامةاليوم. إلا أنه سيتم الاحتفاظ بالدانماركي البالغمن العمر 47 عاماً من قبل العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع كممثل وشريك لأوديسبورت.


    ويقول رئيس أودي موتورسبورت الدكتورفولفغانغ أولريخ في هذا الصدد: "يُعدّ تقاعد شخصية مرموقة مثل توم كريستنسنخسارة كبيرة لفريق أودي سبورت جويست وكامل مشهد سباقات التحمل بطبيعة الحال. يمكنناأن نفهم قراره بالاعتزال في ذروة حياته المهنية. إنه العضو الأخير من الجيل الذيبدأ مع أودي في سباقات النماذج الأولى. لقد تنافس في بطولة العالم لقوة التحمل (WEC)التي ينظمّها الاتحاد الدولي للسيارات FIA كبطلٍ للعالمهذا العام، وأظهر أنه لا يزال واحداً من أسرع وأفضل سائقي السيارات الرياضية فيالعالم. سنفتقده كسائق، لكنه سيواصل دعمنا عبر ما يملكه من ثروة متمثلة بخبرتهوشخصيته. إننا سعداء أن توم كريستنسن كان وسيبقى 'ممثلاً لأودي' بقلبه ووجدانه."
    ويؤكد توم كريستنسن بقوله: "لقد كان ليشرف القيادة لأفضل فريق وأروع مصنّع للسيارات في العالم لمدة 15 عاماً. كان لديزملاءٌ رائعون في الفريق وعملت جنباً إلى جنب مع أُناس رائعين. وتمكنتُ مع أودي منالفوز بالعديد من الألقاب والكثير من السباقات بالإضافة إلى مواجهة لحظات عاطفيةلا تنسى. لم تكن سلسلة انتصاراتي في سباقات لومان 24 ساعة ممكنةً دون أودي. إنهلمن الصعب مغادرة هذا الفريق كسائق بالنسبة لي. لكن لا بد لهذا اليوم أن يأتي وقتاًما. لا يسعني إلا أن أشكر أودي وجميع الموظفين على الوقت الرائع الذي قضيته معهموأتطلع قُدماً إلى المهام الجديدة المناطة بي لخدمة العلامة التجارية وفريق أوديسبورت."
    لقد عمل رئيس أودي موتورسبورت الدكتورفولفغانغ أولريخ على ضمّ الدانماركي إلى أودي في نهاية عام 1999. وقد تمكّن تومكريستنسن جنباً إلى جنب مع فرانك بيلا وايمانويل بيرو من تحقيق أول انتصار لأوديفي سباقات السيارات الرياضية في سباق الـ 12 ساعة في سيبرينغ (الولايات المتحدةالأمريكية) في مارس من عام 2000، بالإضافة إلى أول انتصار للعلامة التجارية فيسباق لومان 24 ساعة في شهر يونيو من عام 2000. وفي سيارة أودي R8، كان الثلاثيالمكوّن من بيلا / بيرو / كريستنسن أول فريق للسائقين في التاريخ يفوز بسباق قوة التحمل الأكثر شهرة فيالعالم ثلاث مرات متتالية.مع بنتلي وفريقين من عملاء أودي، احتفل كريستنسنمن 2003 إلى 2005 بثلاثة انتصارات إضافية في لومان، مسجلاً ستة انتصارات متتالية –ولم يشهد سباق قوة التحمل الشهير مثل سلسلة الانتصارات هذه من قبل. وحققالدانماركي في عامي 2008 و 2013 انتصارين آخرين في سيارة أودي R10 TDIالجديدة وسيارة أودي R18 e-tronquattro. يُعد تومكريستنسن سائق لومان الأكثر نجاحاً على مرّ الزمن مع سجل حافل من تسعة انتصاراتبالإجمال. وقد احتفل بسبعة من هذه الانتصارات مع أودي.
    فاز كريستنسن في عام 2002 بسلسلة سباقات لومانالأمريكية في سيارة أودي R8. وأظهرالدانماركي في سباقات DTM مستواه أيضاً. مع تسعةمراكز انطلاق في المقدمة، وأربعة انتصارات في السباقات و 18 صعودٍ على منصةالتتويج، كان كريستنسن واحداً من أنجح وأفضل السائقين لسيارة أودي A4 DTMمن عام 2004 إلى عام 2009. ومع ذلك، كانت سباقات DTMفي بداية عام 2007 السلسلة التي شهدت الحادث الأكثر خطورة في حياته المهنية والذيأبعده عن السباقات لعدة أسابيع.
    ويدين كريستنسن لقدرته على العودة السريعة إلىلياقته المتميزة في ذلك الوقت. لا يزال هذا الدانماركي نموذجاً يحتذى به في هذاالصدد، وسيقوم بتقديم الدعم بصورة متزايدة لفريق أودي سبورت في هذا المجال فيالمستقبل.سيكون سباقه الأخير كسائق سباقات محترفٍ خاتمةبطولة العالم لقوة التحمل (WEC) التي ينظّمها الاتحاد الدولي للسيارات FIAفي البرازيل اليوم. وسينافس توم كريستنسن خصومه في هذا السباق في السيارةالتي تحمل الرقم الذي يناسبه تماماً: السيارة رقم '1'.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. سائق أودي ماتياس إكستروم يتألق في سباق DTM
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-07-2014, 03:06 PM
  2. كلمة من... توم كريستنسن سائق أودي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-06-2014, 10:09 PM
  3. الاعتزال بعد التربع على القمة (ألان ماكنيش) سائق أودي
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-12-2013, 06:09 PM
  4. سائق أودي مايك روكينفيلر يحافظ على هدوئه ويعزز من صدارته للبطولة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-08-2013, 02:46 PM
  5. "روكي" ينهي سباقه ثانياً مع أودي ويخطف صدارة الترتيب العام
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-06-2013, 03:03 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14