>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي أبوظبي للسباقات بلاك فالكن وصيفاً لسباق الخليج 12 ساعة


    سباقالخليج 12 ساعة 2014 – النسخة الرابعة، حلبة مرسى ياس (بعد 6 ساعات)
    فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن وصيفاً لسباق الخليج 12ساعة
    · أبوظبي للسباقات يفقد اللقب بفارق 3 ثوان فقط!
    · فريق أبوظبي للسباقات يتطلع لتحقيق الفوز في سباق دبي 24 ساعة ينايرالقادم
    أبوظبي، 14 ديسمبر2014 – توّج فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن بوصافةسباق الخليج 12 ساعة خلف مقود المرسيدس SLS AMG GT3 على يد كل من خالد القبيسي،جيرون بليكيمولن وبيرند شنايدر بفارق 3.058 ثوان فقط عن الفريق المتصدر ( ايه افكورسا فيراري) ومتقدماً على فريق مكلارين المصنعي بفارق 2.683 ثوان.
    شهد سباق الخليج 12 ساعة بنسخته الرابعة على حلبة مرسى ياس بأبوظبي إنطلاقةحبست أنفاس الجميع نجح من خلالها فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن في التقدم منالمركز الثالث إلى الأول عند المنعطف الأول بعدما تمكن الهولندي جيرونبليكيمولن من تخطي سيارتي الفيراري والمكلارين بذكاء وشجاعة على متن مرسيدس SLS AMG GT3. حيث قال: "لقد كان الهدفالتقدم بأسرع وقت ممكن وكانت انطلاقتي ممتازة على الرغم من محاولات فريق مكلارينلصد هجومي، إلا أنني نجحت في عملية التخطي وتصدرت السباق عند المنعطف الأول."وأضاف:"بعد فترة القيادة التي قمت بها يمكنني القول بأن مهمتنا في الدفاع عنلقب السباق ستكون مشوقة جداً في مواجهة فرق وأسماء كبيرة في عالم سباقات السياراتإلا أننا ماضون نحو تحقيق الهدف."
    سجل بعدها بليكيمولن أزمنة مميزة مواجهاً تقدم سيارتي المكلارين والفيراريليعود إلى منطقة الصيانة في الوقفة الرابعة ويسلم القيادة إلى خالد القبيسيالذي نجح بدوره في التقدم إلى المركز الثاني قبل نهاية النصف الأول من السباقبحوالي نصف ساعة. إلا أن القبيسي لم يكتفي بهذا الحد! بل أصر على الضغط وتقليصالفارق بين فريقه والفريق المتصدر لينجح في نهاية المطاف فريق أبوظبيللسباقات-بلاك فالكن في احتلال المركز الثاني بعد انقضاء 6 ساعات من عمر سباقالخليج 12 ساعة الذي تسدل عليه الستارة في منتصف الليل.
    "كنت في بداية الفترة الثانية التي قدت بها السيارة أراعي أداءالمكابح كون درجة حرارتها بدأت ترتفع فقررت تخفيف الضغط قليلاً" قال القبيسيوأضاف: "إلا أنني لاحظت بأن الفارق بدأ يزيد مع المتصدر، فقررت الضغط عندماسنحت لي الفرصة بذلك وهو ما مكنني من تقليص الفارق مع المتصدر. يجب علينا الآنالتركيز والضغط أكثر لتحقيق الفوز للعام الثاني على التوالي."
    وفي النصف الثاني من السباق الذي انطلق في تماما الساعة السادسة مساءاً،أعاد بليكيمولن السيناريو عينه عندما تمكن من التقدم إلى المركز الأول بفضلإنطلاقته القوية ليتقدم على سيارتي الفيراري والمكلارين بسهولة، كما نجحت سيارةفريق بلاك فالكن الثانية المزينة بألوانالمجموعة الرياضية السعودية بقيادة الأميرعبدالعزيز الفيصل من التقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام والأول على فئتها.
    بدأت وقفات الصيانة تلعب دورها من جديد وتسابق مدراء الفريق الثلالثة (بلاكفالكن، فيراري، ومكلارين) المنافسة على المركز الأول في تغيير الاستراتيجيات بشكلمستمر بهدف الوصول إلى توليفة الفوز، إلا أن سرعة سيارة الفيراري كانت واضحة،الأمر الذي لم يترك لفريق أبوظبي للسباقات إلا خيار الدفاع عن الوصافة: "لقدكانت سيارة الفيراري سريعة جداً إذ كانت تتقدم علينا في كل لفة بحوالي عشريالثانية الواحدة" قال البطل خالد القبيسي وأضاف: "أتينا هناللفوز مرة ثانية إلا أن المنافسة كانت قوية جداً والمركز الثاني جيد على اعتبارأننا واجهنا فرق مصنعية عريقة. سنركز الآن على سباق دبي 24 ساعة وعيننا على المركزالأول ان شاء الله."
    أما الألماني الكبير بيرند شنايدر الذي أنهى سباق الخليج 12 ساعةفقال: "كنت أعلم بأن اللحاق بسيارة الفيراري سيكون صعباً جداً ولهذا قررتالتركيز على إيصال السيارة حتى خط النهاية متقدماً على فريق مكلارين الذي كان يهددمركزنا سيما وأنني بدأت أشعر بعدم ثبات السيارة بسبب تآكل الإطارات. أعتقد بأنناقدمنا أداءاً ممتازاً خلال الـ 12 ساعة ومركز الوصافة جيد على الرغم من أننا كنانهدف إلى تحقيق الفوز. سنرتاح قليلاً الآن لكي نخطط بعدها لسباق دبي 24 ساعة الذيأسعى مع الفريق إلى تحقيق الفوز فيه."
    يقام سباق هانكوك دبي 24 ساعة من 8 إلى 10 يناير 2015 على حلبة دبيأوتودروم.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. أبوظبي للسباقات وإنجازات تتعاون مع كاسبرسكي لاب
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-11-2014, 05:03 PM
  2. ثلاثون يوماً حتى انطلاق بطولة العالم لسباق لومان 24 ساعة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2014, 03:17 PM
  3. أبوظبي للسباقات وبروتون كومبتيشن رابعاً في سيلفرستون
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-04-2014, 09:01 PM
  4. أبوظبي للسباقات تشارك في رالي قطر
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-02-2014, 02:54 PM
  5. أودي تستعد لسباق لومان 24 ساعة مع مجموعة قوية من سائقيها
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-06-2013, 06:15 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14