>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي فورد وتوكيلات الجزيرة تتعاونان مع جامعة الملك عبدالعزيز


    بهدف خفض نسبة الوفيات بين الشباب نتيجة الحوادثالمرورية
    فورد وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات تتعاونان مع جامعة الملكعبدالعزيز لإطلاق برنامج "مهارات القيادة لحياة آمنة" في المملكة
    · مبادرة متخصصة فيالسلامة أثناء القيادة أطلقتها فورد في العام 2003، بالتعاون مع جمعية السلامة على الطرقات السريعة (GHSA) ومجموعة منخبراء السلامة
    · البرنامج المجاني يشاركأفضل الممارسات للقيادة الآمنة مع طلاب الجامعة بجدة
    · يهدف للتدريب على مهارات القيادة الآمنة ضمن 4 مجالات رئيسية وهي رصدالمخاطر وتوجيه السيارة وإدارة المساحات وإدارة السرعة، للمساعدة في تجنّب ما تصلنسبته إلى 60 في المائة من الحوادث الطرقية التي يتعرّض لها المراهقون
    جدة، المملكة العربيةالسعودية، 8ديسمبر 2014 – تهدف كلّ من شركة فورد وتوكيلات الجزيرةللسيارات الى جعل القيادة في المملكة أكثر أماناً. لذا أعلنت فورد الشرق الأوسط وشركةتوكيلات الجزيرة للسيارات، الوكيل المعتمد لعلامتي فورد ولينكولن في المملكة،اليوم عن تعاونهما مع جامعة الملك عبدالعزيز لإطلاق برنامج "مهارات القيادةلحياة آمنة" في المملكة العربية السعودية. ويرمي البرنامج المجاني إلى تثقيفالطلاب السعوديين حول أفضل الممارسات في القيادة الآمنة والمساعدة في الارتقاءبمستوى قيادتهم على الطرقات.
    أشار تقرير أصدرتهمنظمة الصحة العالمية في العام 2013 إلى أن المملكة تحمل أكبر عدد للوفيات الناجمةعن الحوادث الطرقية، لتكون هذه الحوادث المسبّب الرئيسي للوفيات بين الذكور الذينيبلغون من العمر ما بين 16 و36 عاماً. وبين عامي 1971 و1997، تسبّبت الحوادثالطرقية في المملكة بوفاة أو إصابة 564,762 شخصاً، ما يمثّل نسبة 3.6 فيالمائة من تعداد السكان الإجمالي في المملكة.

    وخلال تلك الفترة، لقي 66.914 شخصاً حتفهم على الطرقات جراءالحوادث، ما يعني أن الحوادث تسببت بوفاة شخص وإصابة 4 أشخاص كلّ ساعة. وينجم ماتزيد نسبته عن 65 في المائة من الحوادث عن السرعة الزائدة أو عدم إلتزام السائقينبإشارات المرور أو استخدام الهاتف الجوّال أثناء القيادة.
    يعتبر برنامج "مهارات القيادة لحياة آمنة"مبادرة وطنية في السلامة الطرقية أطلقتها فورد موتور كومباني في العام 2003بالتعاون مع جمعية السلامة على الطرقات السريعة (GHSA) ومجموعة من خبراء السلامة.وقد جرى تخصيص البرنامج بما يتوافق مع كل سوق يُقام فيها بما يعكس تجربة القيادةونوعية وجودة الطرقات على المستوى المحلي.
    في السنوات الـ 10 الأولى، ساهم برنامج "مهارات القيادة لحياة آمنة" في تدريب أكثر من 30000 مراهقفي ما يقارب 900 مؤسسة تعليمية في 39 ولاية، بالإضافة إلى 15 سوقا دولية في جميعأنحاء أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية. وفي العام 2013، وصل البرنامج لاول مرة الىالشرق الأوسط في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتليها المملكة العربية السعودية خلالهذا العام.
    فسيزور البرنامج جامعة الملك عبدالعزيز في جدة خلال الفترة الممتدّة بين 7 و11ديسمبر، حيث سيقوم مدرّبون متمرّسون بشرح وتوضيح المهارات الخاصة بالقيادة الآمنةوتقديم النصائح المرتبطة بأفضل الممارسات، وهم يقودون سيارات مخصّصة لهذا الغرض،مقدّمة من فورد. وسيعمل المدرّبون على تثقيف الطلاب حول المهارات الضرورية،وسيقدّمون لهم شرحاً وافياً حول المخاطر الرئيسية التي قد يتعرّضون لها، وسيسلّطونالضوء على سبل التعامل مع بعض الحالات الصعبة التي تحدث أثناء القيادة على الطريق.
    وبهذا السياق قال كاليانا سيفانيانام، مدير عام التسويق والمبيعات والخدمات لدى فورد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تفتخرفورد بإرثها العميق من حيث السلامة التي تعتبر من ركائز الشركة الرئيسية، والتيتبرز من خلال تصاميم منتجاتها وتقنياتها الفريدة بالإضافة الى برامج المواطنةالمؤسسية مثل برنامج ’مهارات القيادة لحياة آمنة‘، الذي تمّ تصميمه خصيصاً لإحداثأثر عميق وملموس لدى الشباب والارتقاء بمستوى قيادتهم لتصبح أكثر أماناً".
    وتابع سيفانيانام قائلاً: "إن نقص الخبرة في القيادة هو واحد من أهمّمسببات الحوادث المرورية بين السائقين من الشباب، لذا نهدف من خلال البرنامج الىتزويد الطلاب بكلّ ما يلزمهم من مهارات أساسية تُثري معارفهم وتعزّز لديهم الثقةبالذات. ويسعدنا تنظيم برنامج ’مهارات القيادة لحياة آمنة‘ من فورد في جامعة الملكعبدالعزيز بالتعاون مع شركائنا المحليين توكيلات الجزيرة للسيارات والمساهمة في نشرالوعي حول أهمية القيادة الآمنة بين الشباب السعودي بطريقة عملية".
    ومن جهته قال الأستاذ الدكتور عبدالمنعم الحياني عميد شؤون الطلاب لدىجامعة الملك عبدالعزيز: "أن تقديم القيم الاجتماعيةلطلابنا، بما في ذلك مهارات القيادة آمنة، من الركائز الأساسية والأنشطة التيتقدمها العمادة لطلابها. ويتناسب استضافة برنامج ’مهارات القيادة لحياة آمنة‘مع الأهدافالتي تقوم عليها العمادة في بناء الطالب الجامعي معرفياً وسلوكياً."
    كما أثنى الدكتور عصام كوثر المدير التنفيذي للوقف العلمي على الجهود التيتبذلها فورد الشرق الأوسط وتوكيلات الجزيرة للسيارات لتقديم برنامجها ’مهاراتالقيادة لحياة آمنة‘ في المملكة، وقال: "وكما يوحي اسم البرنامج، فإنالمعلومات والمهارات التي يتيحها البرنامج ستحمل مزايا لا غنى عنها في القيادة وتعلّمتلاميذنا السلوك السليم على الطرقات."
    وأشار الدكتور كوثر إلى أن هذا التعاون في إقامة البرنامج في الجامعة يأتيفي سياق مبادرة الوقف العلمي لإطلاق مسابقة المثالية في القيادة المرورية التيتهدف إلى حث الطلاب للالتزام بقواعد الأمن والسلامة والتي تساهم بشكل مباشر فيإكساب الطلاب السلوكيات الإيجابية تجاه أنفسهم ووطنهم.
    ومن جانبه، قال الشيخ عبدالله الكريديس، رئيس توكيلات الجزيرة للسيارات: "تماماًكما هو الحال مع شركة فورد للسيارات، تشكّل المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمعات حيثيتواجد عملائنا جزءاً حاسماً من فلسفة شركة توكيلات الجزيرة. فلطالما اتخذت توكيلاتالجزيرة للسيارات موضوع القيادة الآمنة على محمل الجدّ، وذلك بناءً على تعاونناالطويل مع الإدارة العامة للمرور في زيادة التوعية حول هذا الأمر. وبذلك يصبحاستضافة برنامج ’مهارات القيادة لحياة آمنة‘ في المملكة تأكيداً آخراً لجهودنا فيتثقيف الشباب على القيادة الآمنة. نحن فخورون بأن نكون جزءا من هذه المبادرةبالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز."
    وبحسب ما جاء في تقرير "الوضع العالمي حول السلامة الطرقية" الذيصدر عن منظّمة الصحة العالمية، فإن الطرقات في منطقة مجلس التعاون الخليجي تسجّلما يزيد عن 8 آلاف حالة وفاة، و60 ألف حالة إصابة، معظمها خطيرة. وتشير تقديراتالمنظّمة إلى أن الإصابات الناجمة عن الحوادث الطرقية ستكون ثالث مسبّب لسنواتالحياة المنمّطة بالعجز في الشرق الأوسط بحلول العام 2020.
    ويتناول البرنامج 4 جوانب رئيسية خاصة بحوادث السيارات وهيمسبّبات تشتيت الانتباه/رصد المخاطر وتوجيه السيارة وإدارة المساحات وإدارةالسرعة، وهي من أكثر المشاكل شيوعاً بين السائقين من الشباب، كما أنها السبب وراءأكثر من نصف عدد الاصطدامات الطرقية للسائقين الشباب في كافة دول العالم.
    وأضاف روك ليجو، مدير عام شركة فورد في المملكة العربية السعودية: "تشجّعفورد على اتباع أسلوب القيادة المسؤول والآمن عبر إطلاقها لبرنامج ’مهارات القيادةلحياة آمنة‘ تأكيداً لالتزامها العميق نحو خفض الحوادث الطرقية وصولاً إلى منعحدوثها في المملكة وسائر أرجاء المنطقة".
    واختتم بقوله: "في الوقت الراهن، توفّر فورد لعملائها باقة متنوعةوواسعة من التقنيات التي ساهمت بالفعل في إحداث ثورة في تجربة القيادة وارتقت بهاإلى مستويات غير مسبوقة، وساعدت السائقين في اختبار القيادة الآمنة لا بل حتى فيتجنّب الحوادث. ما نزال على إلتزامنا وتركيزنا في توفير تقنيات فائقة المستوى لجعلالطرقات في مختلف أرجاء العالم مكاناً أكثر أماناً للركاب والسائقين".

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. أبسكو ترعى احتفال جامعة الملك عبدالعزيز لمتلازمة داون
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-06-2014, 01:24 PM
  2. غزال 1 من جامعة الملك سعود..........(جديد جنيف)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 07-03-2010, 11:06 AM
  3. صورة لأبو متعب ^الملك عبدالله بن عبدالعزيز آلسعود^
    بواسطة Jaguar R في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-12-2007, 04:54 PM
  4. من قدكم ياطلاب جامعة الملك سعود..اقـوى واخـطر قرار يصـدر لصالحكم
    بواسطة Prelude 4 Life في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 28-04-2007, 04:47 PM
  5. ساعة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن .. بعدستة واقعي
    بواسطة واقعي في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-12-2006, 04:14 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14