>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي F150 رابتر الجديدة كلياً شاحنة فورد الأكثر صلابةً


    F-150 رابتر الجديدة كلياً هي شاحنة فورد الأكثرصلابةً وذكاءً وقدرةً لأفضل أداء على الطرقات الوعرة

    · الأكثر صلابة:تنفرد فورد F-150رابتر بقاعدة جديدة كلياً مصمّمة خصيصاً لها من الفولاذ الفائق القوة، وبهيكلمصنوع من مزيج من الألومنيوم الفائق القوة المطابق للمعايير العسكرية، ومعاًيساعدان في توفير أكثر من 227 كيلوغراماً من الوزن لتحسين الأداء والقدرات

    · الأذكى: تستمدّ قوتها من محرّك ®EcoBoost سعة 3.5لتر العالي قوة الإخراج الجديد كلياً بقوة حصانية وعزم دوران أكبر من محرّك V8 سعة 6.2لتر في طراز رابتر الحالي الذي ينتج 411 حصاناً و434 رطلاً-قدماً؛ وناقل حركة جديدكلياً بـ 10 سرعات؛ وإضاءة بتقنية LED متطوّرة، وتكنولوجيا الكاميرات لتحسينالرؤية نهاراً أو ليلاً

    · الأكثر قدرةً: تتميّز شاحنة F-150 رابتر بخمّادات FOX Racing Shox أكبر حجماًمعاد تصميمها مع مجال حركة أكبر لنظام التعليق وتكنولوجيا جديدة كلياً لنظامالقيادة بحسب التضاريس، ما يساعدها على عبور أصعب الدروب في أميركا -من مجاريالأنهر الجافة في صحراء "موهافي" إلى طريق "مؤاب" الصخريوصولاً إلى الوحول والرمال والثلوج في ميشيغان


    دبي، الإماراتالعربية المتحدة، 15 يناير 2015- أطلقت فورد الرائدة في مجال الشاحنات في أميركا، F-150 رابترالجديدة كلياً - شاحنة البيك أب الفائقة الأداء على الطرقات الوعرة المثلى ضمنمجموعة الشركة.
    فقد أعادت فورد هندسة كل قطعة من F-150 رابترلجعلها الشاحنة الأكثر صلابة وذكاءً وقدرةً على الطرقات الوعرة - بفعالية أفضل منأي وقت مضى.

    وقال "راج نير"، نائب رئيس قسم تطوير المنتجات العالمية لدىمجموعة فورد، "عندما ابتكرنا طراز رابتر الأول، أردنا أن نثبت أنّ أداءالمركبة لا يُقاس على الطرقات العادية أو في الحلبة فقط - فقيادتها على الطرقاتالوعرة قد يكون ممتعاً أكثر بعد. وقد حدّدت لنا شاحنة رابتر الأصلية، بالإضافة إلىالتعزيزات التي أضيفت إلى شاحنة F-150 الجديدة كلياً، المعايير التي علينا بلوغهالجعل رابتر الجديدة كلياً أفضل من كافة النواحي".

    الأكثر صلابةً
    تبدأ رابتر الجديدة كلياً بقاعدة مصمّمة خصيصاً لها - ركيزة الشاحنة - وهي الأقوىضمن مجموعة

    F-150، حيثتتضمّن كمية من الفولاذ الفائق القوة أكبر من طراز رابتر السابق.

    استوحي تصميم رابتر الخارجي من ميراث أداء فورد في السباقات علىالطرقات الوعرة، من بينها سباق "الأفضل في الصحراء"، و"مجموعةسباقات زيت لوكاس على الطرقات الوعرة"، ورالي "باها 1000" المشهور،فتمّ صنعه من مزيج الألومنيوم الفائق القوة المطابق للمعايير العسكرية الذي يساهمفي توفير أكثر من 227 كيلوغراماً من الوزن.

    يذكّر مظهر رابتر المنحوت بشكل شاحنات تروفي Trophy - وهيشاحنات البيك أب الأقوى والأسرع على الطرقات الوعرة.

    رابتر هي أعرض بـ 6 بوصات من شاحنة F-150 القياسيةلتعزيز الثبات على الطرقات الوعرة.

    كما تزخر رابتر الجديدة كلياً بنظام العادم المزدوج الأول على الإطلاقوعجلات جديدة قياس 17 بوصة مع الجيل التالي من إطارات "بي أف غودريتش" KO2 لكافةالطرقات المصمّمة خصّيصاً للأداء على الطرقات الوعرة.

    الأذكى
    تستمدّ رابتر قوتها من محرّك فورد الجديد، الجيل الثاني من ®EcoBoost سعة 3.5لتر، الذي ينتج قوة أكبر بفعالية أكبر من محرّك V8 سعة 6.2 لتر الحاليةالمصنّف بقوة قدرها 411 حصاناً وعزم دوران قدره 434 رطلاً-قدماً.


    وقد أثبت الجيل الأول من محرّك EcoBoost سعة 3.5 لتر جدارته على الطرقات الوعرة -عبراختبار المتانة التي خضع لها محرّك EcoBoost سعة 3.5 لتر في شاحنة F-150 الأصلية فيرالي "باها 1000" للعام 2010 بالإضافة إلى فوزه مراراً في السباقات علىالطرقات الوعرة.

    محرك EcoBoost سعة 3.5لتر العالي قوة الإخراج هو حصري في طراز رابتر ضمن مجموعة شاحنات F-150. وسيترافقمع ناقل حركة بـ 10 سرعات جديد كلياً لتحسين الفعالية.

    كما تعزّز أداء رابتر على الطرقات علبة نقل جديدة كلياً لنظام الدفعالرباعي تؤمّن عزم الدوران عند الطلب، مع إصدار متطوّر أسهل للاستعمال منتكنولوجيا مساعدة السائق في نمط الطرقات الوعرة.

    وتجمع علبة نقل رابتر الجديدة، التي تدير توزيع القوة بين العجلتينالأماميتين والخلفيتين، أفضل سمات الدفع الرباعي عند الطلب المرتكز على وحدةالتعشيق مع الدفع الرباعي المتين القابل للإقفال ميكانيكياً.

    وقال "جمال حميدي"، المهندس الأعلى في قسم الأداء لدى فورد،"تقدّم علبة النقل الجديدة دفعاً أفضل لمجموعة متنوعة أكثر من الطرقات عند السرعاتالمنخفضة والعالية، على الطرقات العادية أو الوعرة".
    وقد تطوّرت التكنولوجيا الرائدة الخاصة بقيادة رابتر في نمط الطرقاتالوعرة لتصبح نظام قيادة بحسب التضاريس Terrain Management System يسمحللسائق باختيار الأنماط لتعزيز ديناميكية القيادة بما يتوافق مع الظروف البيئية -من الثلوج إلى الوحول والرمال وغيرها.

    وتتميّز رابتر الجديدة بتغييرات في معايرة القوى المحرّكة ونظام نقلالحركة ونظام التحكّم بالدفع ونظام الفرامل المانع للانغلاق ABS ونظامالتحكّم بالثبات AdvanceTrac للحصول علىالأداء الأمثل. تتوفّر ستة أنماط محدّدة مسبقاً للشاحنة تبعاً للطرقات وظروفالقيادة:
    · النمط العادي Normal للقيادة اليومية
    · نمط الشارع Street لتعزيز الأداء عند القيادة على الطرقاتالعادية
    · نمط الأحوال الجوية Weather لظروف المطر أو الثلوج أو الجليد
    · نمط الوحول والرمل Mud and sand للدروب والطرقات الموحلة والرملية
    · نمط "باها" Baja لعبور الصحارى بسرعة عالية
    · نمط الصخور Rock للتقدّمعلى الصخور بسرعة منخفضة

    الأكثر قدرةً
    يساهم الترس التفاضلي الأمامي من نوع "تورسن" Torsen المتوفّرفي تعزيز القدرات على الطرقات الوعرة. يعزّز النظام التشبّث بشكل ملحوظ عند مقدّمةالشاحنة ويسمح لها بتخطّي العقبات وتسلّق المنحدرات القاسية - حتى عندما يكونالدفع موزّعاً بين الإطارين الأماميين.


    إنّ بناء شاحنة عالية الأداء مخصّصة للطرقات الوعرة لا يقتصر على قوةالمحرّك -فنظام التعليق هو الأهمّ.

    تأتي شاحنة F-150 رابتر مجهّزة قياسياً بخمّادات FOX Racing Shox جديدة معتكنولوجيا القنوات الداخلية المخصّصة التي تعمل على تخميد نظام التعليق وزيادةصلابته على الطرقات القاسية للمساعدة في منع الشاحنة من ملامسة الأرض.

    وقد ازداد قطر عبوات امتصاص الصدمات الأمامية والخلفيّة من 2.5 بوصةإلى 3 بوصات لتحسين الأداء، ما يمنح نظام التعليق مجال حركة أكبر من مجال حركةالطراز الحالي من رابتر الذي يبلغ 11.2 بوصة في الأمام و12 بوصة في الخلف.

    كما تساهم الإضاءة العاملة بتقنية LED المتطوّرةوتكنولوجيا الكاميرات في تحسين الرؤية على الدروب أو في الشارع - ليلاً ونهاراً.

    مهيبة ومريحة
    في حين أنّ التصميم الخارجي لشاحنة F-150 رابتر يرتكز على المظهر فإنّ التصميمالداخلي يرتكز على إنشاء مكان مريح للسائق والركّاب للتمتّع بوقتهم على الطرقاتالعادية والوعرة.


    وتشمل المحتويات الإضافية ترقيات داخلية، وثلاثة مستويات من الموادوالألوان، ووحدات لنقل الحركة يدوياً في ناقل الحركة بـ 10 سرعات.

    المفاتيح الإضافية للتحكّم بالتجهيزات المضافة بعد الشراء، مثلالمصابيح أو ضاغط الهواء، مثبّتة في سقف المقصورة بحيث لا تعترض سبيل السائق - علىغرار الطائرة الحربية.

    وقال "دايف بيريتشاك"، مدير قسم الأداء لدى فورد، "إنّشاحنة F-150 رابترالجديدة كلياً هذه ترتقي بأداء رابتر إلى المستوى التالي".

    سيتم تصنيعرابتر الجديدة كلياً في مصنع ديربورن للشاحنات وسيتم طرحها للبيع في خريف2016.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. فورد F-150 الجديدة تحصد لقب أفضل شاحنة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-01-2015, 06:49 PM
  2. كُن أوّل من يقود سيارة فورد موستانج الجديدة كلياً
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-12-2013, 03:05 PM
  3. فورد موستانج 2015 الجديدة كلياً
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-12-2013, 06:56 PM
  4. فورد فوكسST الجديدة كلياً تشهد إقبالاً هائلاً في الشرق الأوسط
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-04-2013, 02:21 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14