>



النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: فورد GT الفائقة

  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي فورد GT الفائقة


    تحويمحرّك EcoBoost وأليافالكربون بما يضمن خفّة الوزن
    فورد ترسي معايير غير مسبوقة في الابتكار ضمن انسيابيةالهواء مع سيارة GT الفائقة


    · تضع سيارة فورد GT الخارقة الجديدة كلياًمعايير جديدة للابتكار لدى فورد من خلال الأداء بفضل تطوّرات في تخفيف الوزنوالانسيابية الهوائية ومحرّك ®EcoBoost الفائقالفعالية

    · تتميّز فورد GT بأقوى محرّك EcoBoost معدّللإنتاج على الإطلاق - محرّك فورد EcoBoost V6 ثنائيّالشحن جديد ينتج قوة تتجاوز 600 حصان

    · السيارة الخارقة الفائقة الأداء هي أبرز سيارة تطرحها فورد، حيث تزخربالتكنولوجيا المثبتة على حلبة السباق والمصمّمة لمجاراة المركبات المتطوّرة عندالبدء بإنتاجها عام 2016

    دبي، الإماراتالعربية المتحدة، 15 يناير 2015- كشفت فورد النقاب عن سيارة GT الجديدة كلياً وهي سيارةخارقة فائقة الأداء تهدف إلى عرض أحدث التقنيات في أداء محرّك ®EcoBoost المتفوّق،والانسيابية الهوائية، والبنية الخفيفة الوزن المصنوعة من ألياف الكربون.

    سيارة GT هي واحدة من بين أكثر من 12 مركبة فوردجديدة قوية الأداء معدّة للطرح بحلول 2020. وتنضمّ إلى فوكس RS وF-150 رابتروشيلبي GT350 وشيلبي GT350R في مجموعةمركبات الأداء المتنامية لدى فورد.

    سيبدأ إنتاج GT في أواخر العام المقبل ليتم طرحها في أسواقعالمية محدودة احتفالاً بمرور 50 عاماً على حلول سيارات السباق فورد GT في المراكز1 و2 و3 في سباق "لومان 24 ساعة" للعام 1966.

    وأشار "مارك فيلدز"، الرئيس والمدير التنفيذيالأعلى لدى شركة فورد للسيارات، إلى فوز "هنري فورد" عام 1901 في سباقسيارات حفّز الداعمين الماليين للاستثمار في شركته، قائلاً: "فيما نتولّى نحنفي فورد توجيه الابتكار إلى كل ركن من أعمالنا، لا بدّ من التذكير بأننا لم نحقّقابتكارنا الأول كشركة في مختبر، بل على حلبة السباق. نحن شغوفون حيال الابتكار عبرالأداء العالي وعبر صنع مركبات تجعل قلوب الناس تخفق من الإثارة".

    تتميّز سيارة GT الخارقة الجديدة كلياً بنظام الدفع الخلفي،ومحرّك مثبّت في وسط السيارة، وهيكل كوبيه ببابين يعزّز الانسيابية الهوائية.وتستمدّ طاقتها من أقوى محرّك EcoBoost معدّ للإنتاج على الإطلاق - محرّك EcoBoost V6 ثنائيّالشحن من الجيل التالي ينتج قوة تتجاوز 600 حصان.

    تستخدم GT المواد الخفيفة الوزن بشكل مكثّف، بما فيهاألياف الكربون والألومنيوم - ما يسمح بتسارع مذهل وقدرة على التحكّم بفعاليةمحسّنة.

    ويظهر في سيارة GT بوضوح التزام فورد وقدرتها على تقديمالتقنيات التي تقدّمها فقط مركبات النخبة. وتشمل هذه التقنيات الانسيابية الهوائيةالنشطة المتطوّرة، مثل الجناح الخلفي المتحرّك، ومجموعة كبيرة من الموادوالابتكارات التقنية للمساعدة في تحسين خدمة السائق، مثل نظام المزامنة SYNC® 3 - أحدثإصدار من نظام الاتصال المتطوّر لدى فورد.

    وقال "راج نير"، نائب رئيس قسم تطويرالمنتجات العالمية لدى مجموعة فورد، "سيارة GT هي التنفيذ الأمثل للسيارةالخارقة بالنسبة لعشّاق الطراز. فهي تتضمّن ابتكارات وتقنيات يمكن تطبيقها علىنطاق واسع من مجموعة منتجات فورد المستقبلية - وهذا دليل آخر بأنّ فورد تواصلالارتقاء بمستوى الأداء فيما تحسّن المركبات لجميع عملائنا".

    ابتكار ألياف الكربون
    قلّة من الابتكارات تقدّم أفضلية واسعة النطاق في مجال الأداء والفعالية أكثر منتقليل الوزن. إذ يمكن تحسين كل العوامل المرتبطة بقدرات المركبة -مثل التسارعوالتحكّم بالتوجيه والفرملة والسلامة والفعالية- عبر استخدام مواد متطوّرة أخفوزناً.


    تتميّز GT الجديدة كلياً بمركّبات متطوّرة خفيفة الوزنستساعد في الارتقاء بمجموعة طرازات فورد كلها. مع الاستخدام الموسّع للعناصرالبنيوية المكوّنة من ألياف الكربون، ستقدّم GT إحدى أفضل نسب القوة للوزنمقارنةً بأي سيارة معدّة للإنتاج.

    سيارة GT مثبّتة بواسطة خلية ركّاب مصنوعة من أليافالكربون، وتتميّز بهيكلين سفليين أمامي وخلفي مصنوعين من الألومنيوم ومضمّنين فيصفائح هيكل بنيوية مصنوعة من ألياف الكربون. ألياف الكربون هي من أقوى المواد فيالعالم بالنسبة لوزنها -فتسمح ببناء أساس فائق الصلابة لمكوّنات الشاسي، مع ابتكارمنتج أخف وزناً عموماً لتعزيز الأداء الديناميكي والفعالية.

    أقوى محرّك EcoBoost معدّللإنتاج على الإطلاق
    تتوفّر تكنولوجيا فورد
    EcoBoost في كل مركبة فورد جديدة، أكانت سيارة أومركبة متعدّدة الاستعمالات أو شاحنة بيك أب للمهام الخفيفة في أميركا الشماليةبدءاً من هذا العام.

    يتم تجهيز عدد متزايد من طرازات فورد العالية الأداءبمحرّكات EcoBoost، ومنهاموستانج الجديدة وشاحنة F-150 رابتر التي تم حديثاً الإعلان عنها بالإضافةإلى فييستا ST وفوكس ST.

    بناءً على هندسة المحرّك المثبتة في السباقات والتيتستخدَم في النماذج الأولية لسباقات التحمّل التي ينظّمها الاتحاد الدولي لرياضةالسيارات IMSA فيدايتونا، يتميّز محرّك EcoBoost V6 ثنائي الشحن التوربيني سعة 3.5 لتر في سيارةGT بنطاق قوةواسع مع خصائص مبهرة في عزم الدوران بالنسبة للوقت.

    يظهر المحرّك فعالية مذهلة -وهذه إحدى السمات الرئيسيةلقواه المحرّكة المستمدّة من سباقات التحمّل، حيث يجتمع الأداء الفائق مع الفعاليةلإعطاء أفضلية تنافسية حيوية.

    حقق محرّك فورد EcoBoostV6 الثنائي الشحن التوربينيالفوز في ثلاثة سباقات خلال الموسم الأول لمشاركته في بطولة "تيودوريونايتد" للسيارات الرياضية التي ينظّمها الاتحاد الدولي لرياضة السيارات IMSA عام 2014،منها الفوز بسباق "سيبرينغ 12 ساعة"، بالإضافة إلى اعتلاء منصة التتويجسبع مرات خلال أكثر من 15000 ميل من سباقات التحمّل.

    تتميّز سيارة GT بإعداد ثنائيّ جديد كلياً لضخّ الوقود عبرمنفذ أو مباشرةً لتحسين استجابة المحرّك بالإضافة إلى نظام صمامات قليل الاحتكاكبوحدات تابعة دولابية الشكل. وسيترافق محرّك EcoBoost V6 الثنائيّالشحن التوربيني مع محور تبادليّ بسبع سرعات مزوّد بوحدة تعشيق ثنائية لتبديلالسرعة بشكل شبه فوريّ ومنح السائق سيطرة استثنائية.

    الابتكار الانسيابي يصبح نشطاً
    تدخل فعالية الانسيابية الهوائية في صلب تصميم سيارة GT، فتقلّل مقاومة السحب بشكلنشط فيما تعزّز قوة الضغط السفلية والثبات.


    من شكل قطرة الدمع الأمثل إلى الجسم المستوحى منالطائرات والزجاج الأمامي المقوّس لتعزيز الرؤية، كل منحنى وشكل مصمّم لتقليلمقاومة السحب وتحقيق قوة الضغط السفلية المثلى.

    رغم أنّ كل سطح من أسطح GT منحوت بشكل عمليّ لإدارةتدفّق الهواء، فإنها تتميّز أيضاً بمكوّنات ذات انسيابية هوائية نشطة تماماًلتحسين الفرملة وقدرة التحكّم في التوجيه والثبات.
    الجناح الخلفي النشط يعمل تبعاً للسرعة وأداء السائق،فيرتفع ويعدّل ارتفاعه و/أو زاوية انحداره بشكل تفاعليّ بحسب الظروف.

    مصمّمة لتلبية هدف
    في حين أنّ سيارة GT تتقاسمميراثها مع سيارات فورد الكلاسيكية المخصصة للسباقات والأداء العالي، فإنها تتّخذشكلاً عصرياً وعملياً تماماً يعكس الحداثة والجمال النقي.


    فالشاسي المتطوّر معلّق بواسطة نظام تعليق شبيه بذاك فيسيارات السباق مؤلّف من عمود التواء نشط وأذرع دفع، مع إمكانية تعديل الارتفاع عنالأرض. العجلات قياس 20 بوصة مجهّزة بإطارات ميشلان Pilot Super Sport Cup 2 التيتتميّز بتركيبة وبنية فريدتين مصمّمتين خصيصاً لسيارة فورد GT. وتلتف العجلات المتعدّدةالشعاعات حول أقراص فرامل مصنوعة من الكربون والسيراميك عند الزوايا الأربع كلها.

    وتقلّل الظُلّة الضيّقة الجانب المساحة الأمامية وتغطّيمقصورة هادفة تقدّم تكنولوجيا متطوّرة لضمان السيطرة والراحة والسلامة. يمكنالوصول إلى المقصورة المؤلّفة من مقعدين من خلال بابين يفتحان نحو الأعلى وتتميّزبمقعدين للسائق والراكب الأمامي مدمجين مباشرةً في خلية الركّاب المصنوعة من أليافالكربون.

    وتقلّل هذه التهيئة إلى حدّ كبير كمية معدّات المقاعدووزنها، وتقدّم صلة حسية متسقة ومباشرة مع الشاسي. ويترافق المقعدان الثابتان معدوّاسات وعمود عجلة قيادة قابلة للتعديل لتلبية نطاق واسع من قامات السائقين.

    وتتضمّن عجلة القيادة بأسلوب سيارات فورمولا وان كلّأزرار التحكّم الضرورية للسائق، ما يجعل عمود عجلة القيادة من دون مقابض ليسمحبالوصول بسهولة إلى أزرار التحكّم بوحدتي نقل الحركة. كما تقدّم لوحة العدّاداتومؤشرات القيادة القابلة للتهيئة والرقمية كلياً مجموعةغنية من البيانات المرتكزة على تلبية احتياجات السائق. ويمكن تهيئة شاشة العرض بمايتناسب مع بيئات قيادة متعدّدة وأنماط قيادة مختلفة.

    وأضاف"نير"، "في حين أننا نأمل أن يسرّ عشّاق GTبهذا الطراز الجديد كلياً، سيستفيد جميع عملاء فورد من سيارة فورد الأفضل أداءًوابتكاراتها من الجيل الجديد".


  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. شفروليه تاهو 2015أعلى مستويات الراحة والقدرات الفائقة
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-12-2014, 08:04 PM
  2. مزايا السلامة والأمان الفائقة في جي إم سي تيراين
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-03-2014, 08:38 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-02-2013, 01:23 PM
  4. سيارة ’ماكلارين بي1‘ الرياضية الفائقة النموذجية
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2013, 03:30 PM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-04-2007, 12:08 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14