>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي موستانج شيلبي GTR350


    موستانجشيلبي GTR350سيارة موستانج المعدّة للإنتاج ذات القدرات الأقوى على الحلبة سيتمّ طرحها فيالولايات المتحدة وكندا في وقت لاحق من هذه السنة


    · شهدت سيارة موستانج شيلبي ®ShelbyGT350R تعديلاتعلى الديناميكية الهوائية ونظام التعليق للحصول على أقوى سيارة موستانج مجهّزةللسباقات وصالحة للسير على الطرقات العامة.

    · وقد أدّى الكثير من الابتكارات الهندسية إلى تخفيض الوزن وتحسينالديناميكية الهوائية لتعزيز الأداء على الحلبة؛ وتُعتبر فورد أوّل شركة سياراتتستخدم العجلات المصنوعة من ألياف الكربون كميزة قياسية في سيارة موستانج شيلبي GT350R

    · ستتوفّر سيارة شيلبي GT350R الجديدة، وهي سيارة موستانج الفائقة الأداءذات الإصدار المحدود، في وقت لاحق من هذه السنة


    دبي،الإمارات العربية المتحدة، 15يناير 2015 - كشفت فورد النقاب عنموستانج شيلبي ®ShelbyGT350R الجديدة، أقوى سيارة موستانج مجهّزة للحلباتوصالحة للسير على الطرقات العامة.

    في العام 1965، قامت شركة فورد و"كارول شيلبي"بتطوير إصدار معدّ للسباقات من سيارة فورد موستانج الشهيرة - طراز موستانج شيلبي GT350 كومبيتيشن.أخفّ وزناً وأكثر قوّة وذات نظام تعليق فائق التطوّر، هي تُعتبر من أبرز سياراتموستانج الأسطورية المُعدّة للسباقات التي تمّ إنتاجها على مرّ التاريخ.

    ستُطرح سيارة شيلبي GT350R الجديدة فيوقت لاحق من هذه السنة وقد تمّ تصميمها وهندستها مع الحفاظ على الجوهر نفسه، وهيتتميّز بقدرات مخصّصة للحلبات لم نشهدها من قبل في سيارة موستانج، وذلك بفضلالابتكارات في الديناميكية الهوائية، وهندسة الشاسي والوزن الخفيف.

    وقد قال "راج نير"، نائب رئيس قسم تطويرالمنتجات العالمية لدى مجموعة فورد، "سيارة موستانج شيلبي GT350R هي سيارةفائقة الأداء تتميّز بقدرات هائلة على الحلبة. هي سيارة أصيلة صالحة للسير علىالطرقات العامة وتستفيد من التكنولوجيا والابتكارات لتقديم أداء قلّ نظيره."

    تتميّز السيارة بأوّل محرّك V8 أنتجته فورد مع عمودمرفقيّ مسطّح، أقوى محرّك بالسحب الطبيعيّ أنتجته فورد على الإطلاق، بالإضافة إلىنظام تعليق مضبوط خصيصاً. وهو يتميّز بنسب معدّلة لانضغاط النوابض وقضبان منعالميلان، وارتفاع أكثر انخفاضاً للمركبة، وإعدادات فريدة لزوايا العجلات مضبوطةللحلبة، جلبات ونوابض مقاومة للاهتزاز معدّلة، مفاصل ربط دائرية بمحور مُعامِد فينظام التعليق الأمامي، ومعايرة معدّلة لمخمّدات نظام التعليق المغنطيسيّ MagneRide.

    وأضاف "نير"، "موستانج شيلبي GT350R هي سيارةتتميّز بالرشاقة والقوّة اللتين تريدهما على الطريق. لا يقتصر الأمر على القوةالحصانية. فسيارة شيلبي GT350R هي أشبه برياضيّ متوازن وشامل، يتميّزبالدقّة الاستثنائية والرشاقة."

    تكنولوجيا الحلبات للطرقات
    العجلات الخفيفة الوزن المصنوعة من ألياف الكربون هي قياسية في سيارة شيلبي GT350R، ما يجعلفورد أوّل شركة سيارات تستخدم تكنولوجيا العجلات المبتكرة هذه كميزة قياسيّة.


    سبق أن تمّ استخدام العجلات المصنوعة من ألياف الكربونفي القليل من السيارات الخارقة، وهي ستعزّز أداء سيارة شيلبي GT350R عبرالتخفيف من كمية الوزن غير المخمّد بالنوابض وتخفيض القصور الذاتيّ للدوران. أمّاالعجلات الأمامية قياس 19x11 بوصة والعجلات الخلفية قياس 19x11.5 بوصةفهي تتميّز بانخفاض قدره حوالى 6 كيلوغرامات من الوزن غير المخمّد بالنوابض لكلّعجلة وتقدّم مستويات أعلى من الصلابة مقارنة بالعجلات المصنوعة من الألومنيوم.

    وستحظى العجلات الخفيفة الوزن بإطارات"ميشلان" الممتازة "بايلت سبورت كاب 2" ‏Pilot Sport Cup 2الفائقة الأداء مع مركّب مطاطيّ وبنية فريدة لسيارةشيلبي GT350R. وهذاالمزيج ما بين العجلات الفائقة الصلابة والخفيفة الوزن وبين الإطارات المصنوعة وفقالطلب يقدّم للعملاء تواصلاً استثنائياً مع التوجيه ومستويات فائقة من الأداء.

    تخفيض الوزن لتعزيز الأداء
    تمكّن مهندسو فورد من تخفيض الوزن بشكل هائل في سيارة شيلبي GT350R. إن كانثمّة مكوّن يؤثّر سلباً على سرعة السيارة على الطرقات، كان يتمّ الاستغناء عنه إنأمكن.


    وتشتمل العناصر التي تمّ الاستغناء عنها على مكيّفالهواء ونظام الستيريو، لوح أرضية الصندوق والسجاد، كاميرا الرؤية الخلفية، وعدّةتصليح الإطارات في حالات الطوارئ ومنفخ الإطارات. كما تمّ الاستغناء أيضاً عنرنانات العادم لتخفيض الوزن مع الاستفادة من الحصول على صوت عادم أكثر حدّة.

    تتميّز سيارة شيلبي GT350R بوزن أقلّبـ 60 كيلوغراماً من طراز شيلبي GT350 تراك باك، الذي أثبت عن متانته في الكثير منالاختبارات على حلبات السباق التي تدوم لـ 24 ساعة.

    أمّا بالنسبة إلى العملاء الذين يبحثون عن المزيد منالراحة في سيارة شيلبي GT350R، تقدّم لهم فورد مجموعة التجهيزاتالإلكترونية كميزة اختيارية. وهي تشتمل على مكيّف هواء ثنائيّ المناطق، شاشة عاملةباللمس قياس 8 بوصات مع نظام الملاحة، نظام صوت مع 7 مكبّرات للصوت، مصابيح تأشيربالانعطاف مضمّنة بالمرايا والكثير غير ذلك.

    ديناميكية هوائية معزّزة
    تمّ تعزيز الديناميكية الهوائية في سيارة شيلبي GT350R بشكلمثاليّ. وتشتمل التفاصيل على فتحات تهوية في غطاء المحرّك لتبديد الحرارة والتخفيفمن ارتفاع الناحية الأمامية للمركبة، صفائح للهيكل السفليّ في الأمام والخلف، حاجبريح بمظهر شرس، أقواس عجلات مهوّاة وفتحات تهوية عند الرفاريف تخفّض الاضطراباتالهوائيّة، ستائر هوائية للعجلات وصفائح جانبية سفليّة، هذه الميّزات جميعها مازالت موجودة في سيارة شيلبي GT350R، لكن تعزّزت قوّة الضغط السفلية في السيارة.


    التعديلات التي طرأت على الجناح السفليّ الأماميّ تعزّزقوّة الضغط السفلية، بينما تمّت إضافة جناح خلفيّ فائق الفعالية من ألياف الكربونللسباقات. إذ إنّ الجناح الخلفيّ ينقل مركز الضغط في المركبة نحو الخلف مع تحسينالتوازن بين قوّة الضغط السفلية وارتفاع الناحية الأمامية للمركبة، الأمر المثاليّللسرعات الفائقة على الحلبة.

    وقد قال "كيري بالدوري"، كبير مهندسيالفعالية الوظيفية في قسم فورد للسيارات الفائقة الأداء، "إنّ الديناميكيةالهوائية الفائقة الفعالية في سيارة شيلبي GT350R ووزنها الخفيف المبتكر والشاسي المتميّزيقدّمون تجربة قيادة مدهشة تُشعركم وكأنكم سائقي سباقات محترفين".

    قوّة محرّكة متميّزة
    إنّ محرّك V8 الجديد سعة5.2 لتر بعمودين في الرأس لكامات التعشيق هو أوّل محرّك V8 أنتجته فورد مع عمودمرفقيّ مسطّح، إذ نجد هذا التصميم الهندسيّ عادةً في سيارات السباق أو في السياراتالرياضية الأوروبية الخارقة.


    بعكس محرّكات V8 التقليدية، حيث تكون أذرع التوصيل متّصلةبالعمود المرفقيّ ضمن مسافات فاصلة بزاوية 90 درجة، يتميّز هذا التصميم بمسافةمتساوية بين مسامير المرفق بزاوية 180 درجة لتعزيز الانتقال الهوائي في المحرّكبسرعة فائقة. إنه أقوى محرّك بالسحب الطبيعيّ أنتجته فورد على الإطلاق، ويتميّزبأكثر من 500 حصان وأكثر من 400 رطل-قدم من عزم الدوران.

    كما أنّ مبرّد زيت المحرّك بالهواء الذي نجده عادة فيسيارات السباق يحافظ على برودة حرارة المحرّك في الظروف الأشدّ قساوة، كما يفعلالمبرّد القياسيّ لناقل الحركة اليدويّ بستّ سرعات.

    كما تمّ تعديل ترس "تورسن" Torsen التفاضليالمحدود الانزلاق المضبوط من فورد مع محور بنسبة 3.73 لتحسين التشبّث عند الانعطافوقوة الدفع عند الانطلاق بخط مستقيم، بينما يقوم مبرّد زيت الترس التفاضلي العاملبالهواء المضبوط إلكترونياً والمثبّت في الخلف بالمحافظة على درجات الحرارةالمثالية خلال القيادة على الحلبة.

    تفاصيل مخصّصة لتصميم R
    عدا عن العجلات المصنوعة من ألياف الكربون، والجناحالسفليّ الأمامي والجناح الخلفيّ الأكبر حجماً، تضمّ سيارة شيلبي GT350R تفاصيلتصميمية متميّزة. إذ تشتمل اللمسات الخارجية على لاقطات فرامل مطليّة باللونالأحمر، خطوط رفيعة حمراء عند أطراف خطوط السباق الزينية فوق السقف المتوفّرةكميزة اختيارية، وشعارات شيلبي GT350R. أمّا في الناحية الداخلية فنجد درزات حمراءشديدة التباين، وشعارات شيلبي GT350R وعجلة القيادة على شكل D مع علامةحمراء وسطية في الناحية العلوية.



    سلالة جديدة من السيارات الفائقة الأداء
    ستتوفّر سيارة شيلبي GT350R المحدودة الإصدار في الولايات المتحدة وكندافي وقت لاحق من هذه السنة، وهي واحدة من 12 سيارة جديدة فائقة الأداء ستطرحها فوردبحلول العام 2020.


    وقال"دايف بيريتشاك"، مدير قسم فورد للسيارات الفائقة الأداء، "هذهتجسّد ذروة سيارات موستانج الفائقة الأداء. تشكّل شيلبي GT350Rركيزة قصة ستتوالى فصولها لسنوات وسنوات على الحلبات والطرقات."

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. شيلبي Ultimate Aero.........(قريبا)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-09-2010, 02:45 PM
  2. شيلبي SSC Ultimate Aero...........(قريبا)
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 19-08-2010, 09:43 PM
  3. فورد شيلبي vs دودج اس ار تي8
    بواسطة ولـد الـكـويـت في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-07-2007, 03:04 AM
  4. دعاية فورد شيلبي جي تي 500..........
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-09-2006, 04:10 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14