>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي تسعة أبطال جدد على منصة نادي قطر


    تسعة أبطال جدد على منصة التتويج
    اختتام رائع للجولة الثانية من البطولة العربية للدراجريس


    وسط حضور جماهيري مميز امتلأت به مدرجات نادي قطر لسباق السيارات والدراجات الناريةاختتمت منافسات الجولة الثانية من النسخة السادسة للبطولة العربية للدراج ريسوالتي تقام برعاية كريمة من سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي، وشهدتالجولة إثارة قوية سواء في التجارب التأهيلية التي جرت منافساتها يوم الخميس أم فيمنافسات السباق الرئيسي يوم الجمعة. وحملت في طياتها الكثير من الإثارة فرفعت تسعةأبطال جدد على منصة التتويج للمرة الأولى ووحده المتسابق عبدالله السوري تمكن منالجمع بين لقبي الجولتين الأولى والثانية حيث تقاسمت كل من الكويت وقطر العدد الأعلىمن الألقاب فحصل كل منهما على ثلاث في الوقت الذي ظفر فيه المتسابقون السعوديونبلقبين اثنين فيما حصدت البحرين وكندا اللقبين المتبقيين. كما احتدم الصراع علىصدارة الترتيب العام في معظم الفئات حيث اختلط ترتيب الأوراق مع دخول أكثر منمتسابق في المنافسة على لقب بطولة الموسم والذي سيحسم الأسبوع المقبل في الجولةالثالثة والأخيرة.
    ألقاب الستريت بايك والسوبر ستريت بايك تذهبلأبطال السعودية
    بعد تسجيله أفضل توقيت في التجارب التأهيلية الخاصة بالجولة الأولىووصوله للدور نصف النهائي فيها عاد المتسابق السعودي خالد الدوسري بقوة في الجولةالثانية وعلى الرغم من تسجيله ثاني أفضل توقيت في التجارب التأهيلية إلا أنه تمكنمن تحقيق اللقب عقب فوزه في النهائي على المتسابق القطري داوود الشرشني، وكانالدوسري قد تغلب في الدور نصف النهائي على مواطنه ابراهيم الجوفي في الوقت الذيوصل فيه الشرشني للنهائي بعد تغلبه في المواجهة نصف النهائية الثانية على وصيفالجولة الماضية الكويتي موسى البلوشي.
    اللقب الآخر والذي ذهب للمملكة العربية السعودية كان في فئة السوبرستريت بايك وصاحبه كان المتسابق مشاري التركي بطل الموسم الماضي لنفس الفئة بعدتغلبه في السباق الختامي على القطري محمد الدرويش الفائز بلقب الجولة الافتتاحيةإثر انطلاقة خاطئة للأخير. وكان التركي والذي حل ثانياً في التجارب التأهيلية قدتمكن من الوصول للنهائي بعد فوزه في الدور الذي يسبقه على المتسابق الكويتي أحمدبن بلال في الوقت الذي انتقل فيه الدرويش للنهائي بعد فوزه بالدور ذاته علىالمتسابق الكويتي أيضاً أحمد الحميدان.
    الكويت ترفع عدد ألقابها في البطولة إلى خمسة
    بعد فوزهم بلقبين من ألقاب الجولة الأفتتاحية عاد المتسابقون الكويتيونليحصدوا ألقاب ثلاث من الفئات في الجولة الثانية وأول تلك الألقاب جاء في فئةالعنابي دراغستر عن طريق سائق فريق كيو 80 المتسابق سليمان الفاضل بعد نهائي مثيرجمعه مع القطري ناصر السويدي وعلى الرغم من أن هذا الأخير قد سجل زمناً يعدقياسياً لهذه الفئة وقدره 4.800 ثانية إلا أن الفوز ذهب للفاضل بعد تغلبه بردةالفعل بفارق 0.029 ثانية. أما اللقب الثاني للكويت في هذه الجولة فكان في منافسات فئة سوبر ستريت 8 سلندر وتحقق عن طريق المتسابق عبدالله خدادة سائق فريقدراج 965 والذي تمكن من كسر الرقم القياسي الخاص بالسرعة والزمن لهذه الفئةبالجولة الماضية. خدادة الذي تصدر التجارب التأهيلية للجولة الثانية على التواليتغلب في النهائي على الفائز بلقب الجولة الماضية السعودي عبدالله الشامسي بعداجتيازه للدور نصف النهائي باي مع عدم وجود منافس أما الشامسي فكان وصوله للنهائيبعد اجتيازه عقبة مواطنه ماجد العنزي في الدور قبل النهائي. أما اللقب الكويتيالثالث لهذه الجولة فقد تحقق ضمن منافسات فئة آوت لو 10.5 وكان صاحبه عبد اللهالسوري وهو الوحيد الذي جمع بين لقبي الجولتين الأولى والثانية ليقترب بذلك منتحقيق لقب البطولة للموسم الحالي، السوري والذي تصدر التجارب التأهيلية لهذه الفئةحقق اللقب على حساب الكويتي سعود الصراف والذي واجهته بعض المشاكل التي منعته منخوض السباق النهائي. وكان السوري قد تغلب في الدور نصف النهائي على مواطنه طلال بنعيدان في الوقت الذي جاء فيه تأهل الصراف إلى المواجهة الختامية بعد اجتيازه لنفسالدور باي مع عدم وجود منافس.
    لقب البروبايك كندي والبحرين تظفر بفئة 4.5 إندكس
    بعد خروج بطل الموسم الماضي الكندي تيريشوايغارت في الجولة الأولى من الدور نصف النهائي بخسارته مع زميله في فريق كيو 80الكويتي مشعل الصبر ، عاد بقوة في الجولة الثانية ليصل للدور النهائي لمواجهة سائقفريق دراغ 965 الكويتي محمد بوراشد وعلى الرغم من أن هذا الأخير سجل زمناً أفضل فيالمواجهة الختامية إلا أن الكندي كان الأفضل على مستوى ردة الفعل ليظفر بأولىألقابه للموسم الحالي ومع وصول كل من حامل لقب الجولة الماضية وسائق العنابي محمدالدرويش للدور نصف النهائي شأنه شأن وصيف الجولة الأولى الكويتي مشعل الصبر أصبحباب الاحتمالات للفوز بلقب البطولة مفتوحاً على مصراعيه مع تقارب النقاط بين أكثرمن متسابق.
    أما لقب فئة الإندكس 4.5 فذهب في هذه الجولةللمتسابق البحريني محمد سلامة والذي تمكن في النهائي من التغلب على الكويتي جابرالمغربي مهدياً البحرين أولى الألقاب في البطولة العربية للدراج ريس بموسمهاالجديد. وكان سلامة والذي احتل المركز الثالث في التجارب التأهيلية الخاصة بهذهالفئة قد وصل للنهائي بعد تغلبه في الدور نصف النهائي على الكويتي محمد دشتي فيالوقت الذي جاء وصول المغربي للنهائي بعد تغلبه في المواجهة الثانية في الدور نصفالنهائي على الفائز بلقب الجولة الماضية وحامل اللقب للموسم الماضي السعودي هشامالملا.
    العنابي يحقق لقبي البرومود والسوبر ستريت 6سلندر للجولة الثانية على التوالي
    بعد وصوله للدور النهائي في الجولة الماضيةوخسارته لذلك الدور أمام زميله في فريق العنابي ناصر السويدي عاد القطري تويمالمنخس بقوة في هذه الجولة وسجل وصوله للنهائي للجولة الثانية على التوالي ليقابلمتصدر التجارب التأهيلية وبطل الموسم الماضي البحريني محمد حاجي لكن الأخير ارتكبخطأً لحظة الانطلاق منح تويم فوزه الأول في البطولة وصدارة الترتيب العام لهذهالفئة وليصبح أكثر المرشحين لتحقيق اللقب هذا الموسم مع خروج الفائز بلقب الجولةالماضية القطري ناصر السويدي من الدور الأول في هذه الجولة أمام المنخس نفسه.
    نهائي الفئة الأقوى في البطولة وهي فئةالبرومود جاء عنابياً للجولة الثانية على التوالي وجمع بين القطري مهنا النعيميوصيف الجولة الماضية والإماراتي خالد البلوشي، وكان الأخير قد تمكن من تحطيم الرقمالقياسي الخاص بالسرعة والزمن في هذه الفئة. لكن ذلك لم يمنع النعيمي من المضيقدماً وخوض سباق نهائي من العيار الثقيل تمكن في نهايته من حسمه لمصلحته بفارق ردةالفعل الرائعة التي سجلها وبلغت 0.008 ثانية كانت كافية لتهديه اللقب الأول له فيالبطولة. وكان النعيمي قد تمكن من اجتياز زميله في الفريق الأميريكي مايك كستلانا بالدورنصف النهائي في مواجهة هي الثانية لهما وجهاً لوجه في البطولة بعد نهائي الجولةالماضية بينما تمكن البلوشي من التغلب على مواطنه خليل الأنصاري في الدور ذاته.
    يوسف حسن يظفر بأولى ألقاب جونيور دراغستر
    شهدت الجولة الثانية من البطولة العربيةللدراج ريس دخول فئة جديدة مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 15 عاماًوشهدت مشاركة تسعة متسابقين حيث تصدر تجاربها التأهيلية المتسابق يوسف الدرويش نجلبطل العنابي القطري محمد الدرويش لكن السباق النهائي جمع بين كل من المتسابقينابراهيم العلي ويوسف حسن حيث تمكن الأخير من تحقيق الفوز ليعوض بذلك غياب والدهالمتسابق حسن يوسف عن منافسات الجولة الحالية وهو الذي شارك في منافسات الجولةالأولى ضمن فئة آوت لو 10.5 وحقق المركز الثاني.
    وبختام المنافسات جرى حفل تكريم الفائزين حيثقام المهندس فهد بهزاد المدير التنفيذي لنادي قطر لسباق السيارات والدراجاتالنارية بتكريم حاملي لقب الجولة الأولى في كافة الفئات كما تم تكريم المتسابقينالذين شاركوا ضمن منافسات فئة الجونيور دراغستر في خطوة تشجيعية من إدارة الناديلمن ترى فيهم أبطال المستقبل في هذه الرياضة لتختتم بذلك الجولة الثانية وتبدأ الاستعداداتللجولة الثالثة والأخيرة التي ستنطلق يوم الخميس المقبل.


  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. أودي R8 LMS ultra على منصة التتويج
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-07-2013, 06:18 PM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-10-2011, 09:07 AM
  3. شاهدوا منصة فولكس واغن في فرانكفورت
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-09-2011, 05:05 PM
  4. الجميع يريد اعتلاء منصة موناكو
    بواسطة grandv8 في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-06-2008, 06:47 PM
  5. الهلال بـ " تسعة لاعبين" يهزم الاتحاد ويزيد من أوجاعه
    بواسطة aham_9305 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-02-2007, 02:57 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14