>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي اختتام مهرجان السرد الإبداعي في كليّة محمّد بن راشد للإعلام


    اختتام مهرجان السرد الإبداعيالثاني في كليّة محمّد بن راشد للإعلام
    "أحمر،أبيض وأخضر" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي و بجائزة اختيار الجمهور
    دبي- اختتمتكليّة محمّد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي مهرجانها السينمائيالثاني "السرد الإبداعي"، مهرجان الفيلم القصير للطلاّب من كل أنحاءالعالم، خلال حفل ختامي للمهرجان تم فيه توزيع الجوائز على الفائزين عن كل فئة. وحضرالحدث كل من السيد الياس بو صعب، نائب الرئيس التنفيذي في الجامعة الأمريكية في دبيوالسيد علي جابر، عميد كليّة محمّد بن راشدللإعلام، لجنة التحكيم، مجموعة من صناع الأفلام القادمين من كل أنحاء العالمبالإضافة إلى أعضاء الهيئة الأكاديمية والإداريّة في الجامعة و الطلبة وحشد من محبي السينما والأفلام.

    الفائزونعن كل فئة هم: تنويهًا فخريًّا للفيلمين الروائيين: "هو يفكر هي تفكر"- He Thinks, She thinks منإخراج إيفان ستوسيل من الأرجنتين و فيلم "هورن" - Horn من إخراج سونغبين بيون من كوريا الجنوبيّة.أمّا الفائز بجائزة أفضل فيلم روائي فهو فيلم "يانا"- Yanaمن إخراج بوريس نيكولوف من بلغاريا. تنويهًا فخريًّا للفيلمين الوثائقيّين"ميدولا" - Medulla من إخراج ميليسا ميرندا من شيلي و فيلم"أبارت" – Apart إخراج سامي شحادة من فلسطين. أمّا الفائز بجائزة أفضل فيلم وثائقي فهوفيلم "أحمر، أبيض وأخضر" - Red white green من إخراج طارق رفول من لبنانالّذيبدوره فاز بجائزة اختيار الجمهور. تنويه فخري لفيلميّ الرسوم المتحركة :"مستر بارينتوس- أوفسايد" - Mr.Barrientos – Offside من إخراج كيكي فلوريدو من إسبانيا و فيلم"صوت النيران" - Sound of Flamesمن إخراج فانسان غيبو من فرنسا. أمّا الفائز بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة فهوفيلم "كارتون أواي"- CartoonAway من إخراجأوغوستو بيكالهو روكي من البرازيل.جائزة أفضل سيناريو: "هيليوم"- Helium منكتابة بيتر موسى من لبنان و طالب في كليّة محمّد بن راشد للإعلام في الجامعةالأمريكيّة في دبيّ.
    علّقتالمخرجة صوفي بطرس، مديرة شؤون الطلبة في الكليّة ورئيس لجنة المهرجان: "نفتخر كلجنة بأنّنا استطعنا دعوة وجمع صانعي أفلام من الطلاّب من مختلف حضاراتالعالم في صالات عروضنا وفي ورش العمل الّتي يقدّمها المهرجان، مما يعطيه بعدًاحضاريًّا وتثقيفيًّا. وأضافت بطرس:" إنّ مهرجان السرد الإبداعي يثبت مرّةأخرى جدّيته وتميّزه ولمسنا ذلك من خلال حجم الحضور لهذه الدورة و التغطيةالإعلاميّة الكبيرة لجميع فعاليّاته. " استمرّالمهرجان لمدّة 4 أيّام تمّ خلاله عرض 65 فيلمًا من أستراليا والمغرب واسبانياوالبرازيل وفلسطين والأردن ولبنان وبيرو وسنغافورة ومصر والكويت وفرنسا والهندوالأرجنتين وكوريا وسوريا، والدنمارك وغيرها وجرت المنافسة على فئات مختلفة، بمافي ذلك أفضل فيلم وثائقي، أفضل روائي، وأفضل فيلم رسوم متحرّكة بالإضافة إلى أفضلسيناريو. وقد تم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تألّفت من متخصصين دوليينوشخصيات بارزة في مجال صناعة السينما: زينة دكاش، ممثّلة ومخرجة لبنانيّة تمّ عرض فيلمها الوثائقي "يومياتشهرزاد" خلال الحفل الافتتاحي للمهرجان، الناقد السينمائي الفلسطيني بشارإبراهيم، كاتبة السيناريوهات البرتغاليّة إيناس براغا، المنتج الإبداعي والمخرجلطفي بن شيخ، المخرج أمجد أبو العلاء، الناقد السينمائي المصري أحمد شوقي والمتخصصبالوسائط الإعلاميّة المتعددة ،عبد الله الشامي وأمجد الرشيدصانعأفلام أردني. كما جرى عرض أفلام أخرى لمخرجين عرب متميّزين مثل الفيلم المرشحلجائزة الأوسكار "ليس للكرامة جدران"، وفيلم "وينن" كتابةجورج خبّار وإنتاج جامعة اللويزة.
    ويقولنديم غريّب، مدير علامة كاديلاك في جنرال موتورز الشرق الأوسط: "إننا سعداءفي كاديلاك لتمكننا من المشاركة في هذه المبادرة الرائعة، المصممة لتسليط الضوءعلى القدرات الإبداعية للشباب، وكشف الستار عن مواهب وإمكانيات طلاب الجامعةالأميركية في دبي. وقد حققت ورشة عمل كاديلاك المكثفة التي نظمناها خلال الحدثنجاحاً باهراً، وزوّدت الطلاب بمنصة تشاركية وتفاعلية تمكنهم من ضبط قدراتهم في فنصناعة الأفلام، وتعمّق من تفهمهم لعلامة كاديلاك. ونودّ أن نهنئ الطلاب مرة أخرى، لأنالأعمال النهائية التي قدموها فاقت توقعاتنا بدون شك.

    ومن جانبه، قال جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمديرالعام لمدينة دبي للاستوديوهات: "انه لشيء رائع أن نرى مشاركة الطلابوالمواهب من جميع أنحاء العالم في هذا المهرجان الخاص. فهو يشكل حقا منصة فريدة مننوعها توفر الكثير من الفرص لهؤلاء الشباب للتواصل مع رواد صناع الأفلام ، الذينيقدمون لهم الرؤى والنقد القيم."وأضاف جمال: "دبي اليوم هي مركز للابتكاريفتح الأبواب أمام جميع المواهب لتنمو وتزدهر، ودورنا في لجنة دبي للإنتاجالتلفزيوني والسينمائي هو دعم جيل المستقبل من صناع السينما من جميع الجنسياتلإنتاج الأفلام، والاستفادة من البنية التحتية المتطورة، والمواقع المتنوعة، والمرافقوالاستوديوهات عالمية المستوى، والموقع الاستراتيجي الرائع الذي تتمتع دبي به. فالجيلالقادم من هذة المواهب هو قاعدة الأساس التي نبني عليها صناعة الأفلام في دبي ".
    علّقطارق رفول الفائز عن فئة أفضل فيلم وثائقي قائلاً: "كانت تجربتي في مهرجانالسردالإبداعيمذهلة وأعجبت بالمستوى الإحترافي الّذي وصلإليه هذا المهرجان. لقد استمتعت بمشاهدة أفلام من مختلف البلدان وبالتعرّف علىأصدقاء من ثقافات أخرى. وعن فوزه بجائزة اختيار الجمهور قال رفّول: " سعيدجدّا بمغادرتي دبي وأنا حاصل على جائزتين وممتنّ لشخصيّات فيلمي أنّا وراتزي علىهذا النجاح."
    تضمنبرنامج المهرجان مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والتثقيفيّة التي تهدف إلىتعزيز مشاركة صنّاع الأفلام، ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم من خلال تواصل مباشر معأبرز المتخصصين في هذا المجال. كما حصل الطلاّب على فرصة المشاركة في سلسلة من ورش العمل بما فيذلك ورشة عمل "وانرز" ، شعور واحد جهاز واحد دقيقة واحدة - Onersبرعاية أدفانسد ميديا تكنولوجيز وبقيادة روزبيه كافي، أستاذ مساعد في قسم الإنتاجالرقمي ورواية القصّة فيكليّة محمّد بن راشد للإعلام ، وكذلك ورشة أخرى بعنوان:" كيفية إنشاء فيلم قصيرذو تأثير كبير حيث لا يحدث أي شيء" برعاية أدفانسد ميديا تكنولوجيز وبإشرافكارلوس الفاريز فيلا، مخرج، منتج ومدير تصوير سينمائي من ألمانيا. كما نظّمت كاديلاك الراعي البلاتيني ورشةعمل بعنوان : "لوك، ستيفن، كوانتين وأنا" تتحدث عن كيف استطاع الممثلونالكبار أن ينجحوا ويثبتوا أنفسهم بإشراف فريدا شحلاوي مستشارة علامة تجارية وأستاذة جامعيّة، نور الدين يوسف إعلامي و مقدّم برامج تلفزيونية و فادي حدّادكاتب، مخرج و أستاذ في كليّة محمّد بن راشد للإعلام.
    وتجدر الإشارة إلى أن المهرجانسوف يصبح تقليدًا سنويًّا ومنصّة لكن المبدعين من الطلبة العرب.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. اختتام فعاليات تحدي تويوتا في مهرجان الغضا 36
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-02-2015, 05:03 PM
  2. اختتام مهرجان السرد الإبداعي الأوّل
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-02-2014, 09:00 PM
  3. كاديلاك تستضيف ورشة عمل في كليّة محمّد بن راشد للإعلام
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-02-2014, 02:45 PM
  4. «دو» توفر خدمة إنترنت بسرعة 100 ميغابايت لـ «محمد بن راشد للإعلام» منقول
    بواسطة زورو الامارات في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 24-03-2011, 11:16 PM
  5. اختتام مهرجان السباقات السعودي المقام على حلبة زين الريم الدولية
    بواسطة حلبة الريم في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-02-2010, 03:19 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14