>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي إي إكس بي 10 سبيد 6 من بنتلي


    ’إي إكس بي 10سبيد 6‘ - رؤية ’بنتلي‘حول التصميم والأداء

    § مفهوم سيارة رياضية ذات مقعدين تحدّد معايير هذه الفئة
    § تصميم ’بنتلي‘ المستقبلي، تعبير عن الفخامة البريطانية العصرية
    § خط إنتاج مستقبلي محتمل للطراز
    (كرو/جنيف، 4 مارس 2015) تستعرض ’بنتلي موتورز‘ التوجّه المستقبلي للرفاهيةوالأداء مع سيارة ’إي إكس بي 10 سبيد 6‘ (EXP10Speed6) وذلك في معرض جنيف الدولي للسيارات 2015. والفكرة هي عبارة عن تفسير بريطاني لسيارة رياضية بأداءعالٍ من مقعدين تستخدم تصميماً عصرياً للسيارات وحرفية يدوية ماهرة وأفخر المواد وتقنيةأداء متقدّمة.
    وبدءاًمن نجاحات الشركة بعالم السباقات في سنواتها الأولى وصولاً إلى النجاح الحالي فيرياضة السيارات العالمية، فإن سمة ’السرعة‘ هي جزء من الجينات الوراثية لدى ’بنتلي‘.ويتم التعبير عن هذه الروحية في سيارة ’إي إكس بي 10 سبيد 6‘ حيث تتناغم مزايا ’بنتلي‘ التصميمية مع التقنياتالحرفية التقدّمية والتقنيات العصرية.
    يتماستخدام عناصر النحاس لإعطاء لمسات خاصّة للمزايا الخارجية والداخلية وذلك لإبرازإمكانيات الأداء الهجينة لنظام توليد الحركة المتقدّم في هذه السيارة النموذجية.وتم وضع أهداف الأداء بما في ذلك السرعة القصوى لأجل تحدّي المنافسين وتحديد معاييرجديدة ضمن هذه الفئة من السيارات.
    وعلّق ولفغانغ دورهايمر، رئيس شركة ’بنتلي موتورز‘ومديرها التنفيذي، قائلاً: "تُعتبَر سيارة ’إي إكس بي 10 سبيد 6‘ إحدى الرؤى حول مستقبل ’بنتلي‘ – وهو مفهوم يتسمبالقوّة والتميّز والتفرّد. وتتمتّع هذه السيارة المعروضة بفرص كبيرة تؤهّلهالتكون قمّة السيارات الرياضية الفاخرة من مقعدين. وهي توفر أداءً مثيراً يرتكز علىالسائق، ويتكامل مع المزايا العصرية للفخامة والسلاسة التي تتميّز بهما علامة’بنتلي‘ التجارية."وأضاف:"قد تكون هذه السيارة خط إنتاج طراز مستقبلي إلى جانب ’كونتيننتال جي تي‘ (ContinentalGT) وتعيد تعريف قمّة قطاع آخر من السوق، ومن الممكن أنيؤثّر تصميم سيارة ’إي إكس بي 10 سبيد 6على توسعة عائلة ’بنتلي‘. فهذه ليست مجرّد سيارة رياضية نموذجية جديدة - بل سيارة’بنتلي‘ الرياضية المحتملة – وهي رؤية جريئة لعلامة تجارية ذات مستقبل واعد."
    تصميم معاصر ، لكن بوضوح إنه ’بنتلي‘يُعتبَرالتصميم الخارجي لسيارة ’إي إكس بي 10 سبيد 6‘ تعبيراً عن القوّة والمظاهر الرياضية المستوحاة منالأشكال الإيروديناميكية لأجسام الطائرات وأجنحتها. وتمحورت روح التصميم حول تطويرتفسيرات معاصرة للمسات ’بنتلي‘ التصميمية، والتي تجمع بين جمال الصناعة ودقّتها.ونتج عن ذلك سيارة كوبيه بأسطح سلسة وعصرية بينما لا تزال تحتفظ بمميّزات سيارة ’بنتلي‘بوضوح.
    وتظهربشكل بارز في السيارة عملية ابتكار أفكار إبداعية معاصرة ومثيرة انطلاقاً من نقاطكلاسيكية، وذلك بدءاً من الشكل الجديد للشبك الأمامي المتداخل والأيقوني من’بنتلي‘ والأضواء الأمامية الأربعة المستديرة وصولاً إلى لون الطلاء الذي يُعتبَر نسخةمعدنية أكثر عمقاً وغنى من لون سيارة السباق البريطانية الخضراء "BritishRacingGreen". وتم تطبيق المبادئ الرئيسية للفخامة التيتتميّز بها ’بنتلي‘ بطرق جديدة وفعّالة باستخدام أحدث التقنيات والأساليب.
    وتمثّلأشكال وخطوط سيارة ’إي إكس بي 10 سبيد 6‘ شكلاًديناميكياً مصقولاً يولّد انسجاماً بين الخطوط الحادّة والأسطح المنسابة ويستخدم أسطحاًمنحنية للإيحاء بالسرعة. وبالإضافة إلى أبعاد القوّة والوقفة الرياضية من خلال اعتماد مسافات أمامية قصيرة متقدّمةعن محور العجلة وغطاء محرّك طويل وشبك أمامي منخفض وشكل خلفي عريض مع عمود ’Cطويل، فإن لمسات التصميم الخارجي للسيارة تشير إلى قدراتالسرعة العالية لهذه السيارة.
    كماأن كل مادة بالسيارة من الخارج وكل تفصيلة من التفاصيل صُمِّمت وفقاً لأسلوب ’بنتلي‘الحديث. وسمحت التقنية الحديثة ثلاثية الأبعاد لطباعة المعادن بأن يكون الشبكالأمامي المتداخل ومخارج العوادم ومقابض الأبواب والفتحات الجانبية وفقاً للتفاصيلالدقيقة للتصميم صغير الحجم. وعلى سبيل المثال، فإن الشبك المتداخل الأيقوني من ’بنتلي‘لم يعد مسطّحاً وخالياً من التداخل بل يتضمّن أعماقاً متباينة بالإضافة إلى هندسةمعقّدة ثلاثية الأبعاد لا تُرى إلا عند النظر إليها من زاوية. وشكّل الجلد المبطّنالشهير من ’بنتلي‘ مصدر إلهام لعمل الزجاج الدقيق ثلاثي الأبعاد للأضواء الأمامية.
    وتأتيهذه العناصر الخارجية معاً لتقدّم سيارة ’بنتلي‘ للجيل القادم – وهي تتميّز بشكلهاالمنحدر المتناسق والدقيق جداً، والمصمّمة وفق أحدث تطوّرات عناصر التصميم التيتجمع كافة سيارات ’بنتلي‘ من الماضي والحاضر والمستقبل.
    أكثر مقصورة فخمة من ’بنتلي‘ متمحورة حول الأداء
    جاءالإلهام للتصميم الداخلي من خلال الخط المستمر الذي يدور حول المقصورة، والذي يمر عبرالكونسول وإلى داخل جناحين متناظرين قبل أن يتدفّق مرة أخرى إلى داخل الباب ثميعود إلى مسند ذراع الكونسول. ويوجد اثنان من المقاعد الرياضية المبطّنة الأنيقةعلى جانبي الكونسول الوسطي الرفيع الذي يضم أدوات تحكّم السائق المصمّمة بإتقان وشاشةتعمل باللمس بديهية للغاية مقاس 12 بوصة. وتجتمع هذه الخصائص التقنية المستقبلية بسلاسةمع الحرفية التقدّمية من ’بنتلي‘.
    وكلتفصيلة من هذه التفاصيل قد ورثت المبادئ الرئيسية للجينات الداخلية لدى ’بنتلي‘ كنقطةانطلاق للأمام. وعلى سبيل المثال، السطح المخدّد الكلاسيكي من ’بنتلي‘ الذي يخدمالأغراض التي أُعدّ لها وهو ميّزة تظهر في كل أدوات التحكّم بالسيارة، لكنها الآنتستخدم الفولاذ والنحاس معاً لابتكار نسيج معدني مزدوج ثلاثي الأبعاد.
    واستمراراًللدمج بين المواد التقليدية ولمسات التصميم المعاصر، تتميّز أبواب سيارة ’إي إكسبي 10 سبيد 6‘ ببطانة ثلاثية الأبعاد تندمج مباشرة مع خشب الكرز المميّز.وكل ماسة ناتجة عن هذه العملية تنتهي بلمسة مع النحاس في وسطها.
    ويجمعالكونسول المركزي بشكل مدمج المعلومات الرقمية مع أدوات التحكّم الملموسة عبر شاشةمقوّسة تعمل باللمس مُبيّتة ضمن إطار من الألمنيوم. وتنتقل أدوات لوحة أجهزة القيادةمن مكان مسطّح لتكون في نطاق رؤية السائق مع بدأ تشغيل السيارة باستخدام زر الطفو ’B‘ المدمج ضمن مقبض ناقل الحركة غير المتناظر المتميّز بلمسةنهائية خارجية من الألمنيوم والنحاس وخشب الكرز. ويوفر الجمع بين عدّاد السرعةالميكانيكي والشاشة الرقمية توازناً مثالياً بين النمط الحديث لمعلومات السائقوالجمال المتناظر.
    أمافيما يتعلّق بالمساحة الداخلية الخلفية فهي مقسّمة إلى حجرتين مصمّمتين لوضع طقمحقائب من أربع قطع. وكبقية السيارة من الداخل، فإن الجزء الخلفي مكسو بأيدي كبارالحرفيين في ’بنتلي‘ باستخدام جلد بولترونا فراو (PoltronaFrau) فائق الجودة.

  2. #2
    سعود العليان غير متصل المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    35
    المشاركات
    16,760

    افتراضي


المواضيع المتشابهه

  1. بنتلي مولسان سبيد الجديد في معرض باريس للسيارات
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-10-2014, 06:31 PM
  2. بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد الجديدة في جنيف
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-03-2014, 03:47 PM
  3. سيارة بنتلي مكشوفة السقف كونتيننتال جي تي سبيد الاّن في الشرق الأوسط
    بواسطة سعود العليان في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-06-2013, 06:23 PM
  4. بنتلي تقدم كونتينينتال فلاينج سبور سبيد
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 13-06-2008, 12:08 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14