رالي الكويت الدولي الثالث والعشرونمن 12 الى 14 آذار/مارس 2015
الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات
للنشر الفوري
الأربعاء في 11 آذار/مارس 2015
20 فريقاً يستعدونلخوض غمار رالي الكويت الذي يتألف من 13 مرحلة
ناصرصالح العطية بمواجهة ألمع السائقين في رالي الكويت الدولي

مدينة الكويت(الكويت): يدخل حامل لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات ناصر صالح العطية منافسات راليالكويت الدولي ضمن قائمة مذهلة من المنافسين تصل إلى حدود الـ 20 فريقاً موزعين على9 جنسيات مختلفة نهاية الأسبوع الجاري.
ويتألف الراليالذي يتم تنظيمه من قبل نادي باسل السالم الصباح للسيارات والدراجات النارية بالتعاونمع النادي الدولي الكويتي للسيارات من 13 مرحلة خاصة على امتداد يومي الجمعة والسبت.
وتأتي مشاركةالعطية في رالي الكويت بعد دخوله الأسبوع الماضي معركة ملحمية على صعيد بطولة العالمللراليات ضمن فئة الـ "دبليو،آر،سي،2" مع السائق الأوكراني يوري بروتاسوكسحيث استقر الفوز في نهاية المطاف بجعبة السائق القطري. وسيشارك العطية مع ملاحه الفرنسيماثيو بوميل ومنافسه عبدالعزيز الكواري ومارشال كلارك اللذين بدورهما انهيا رالي المكسيك ضمن منافسات الـ "دبليو، آر، سي2" في مركز رابع أكثر من مشرف، حيث سيحاولون الوصول على وجه السرعة من المكسيكللحاق بركب المنافسين والتمرن على المراحل الخاصة لرالي الكويت. كما سيكون من بين المغادرينمدير فريق "أوتوتيك موتورسبورت" كين سكيدمور والعديد من الميكانيكيين.
ومن المتوقع وصولالسائقين اليوم الى الكويت إذ سيتوجب عليهم الاعتياد والتأقلم مع نمط نوم جديد، كماسيتوجب عليهم أيضاً التكيف مع المراحل الخاصة السريعة، أي على العكس من المناطق التقنيةالجبلية التي واجهوها في المكسيك.
وسيحاول المنافسينالآخرين وعلى رأسهم الشيخ خالد القاسمي ويزيد الراجحي الاستفادة من هذا العامل لصالحهموتقديم أقصى ما يمكن تقديمه من أجل التغلب على العطية الذي يتصدر البطولة الإقليميةبفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه.
ونجح القاسميفي اللحاق بالعطية خلال جولة قطر الافتتاحية، بينما انسحب الراجحي من المنافسات أثناءمنافسته على الصدارة، وهو سيكون بأمس الحاجة الى تسجيل نقاطه الأولى بالبطولة إذ يتطلعنحو الصعود الى منصة التتويج في الحدث الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ عذبي نايف جابرالأحمد الصباح.
يطمحالشيخ خالد القاسمي مع ملاحه كريس باترسون في رالي الكويت الدولي هذا العام لإعادةإنجاز 2010 عندما حقق الفوز عن جدارة واستحقاق وقال: "سبق وأن حققت الفوز في راليالكويت الدولي وهو من الراليات المفضلة لدي كون مساراته محددة وطبيعة مراحله أقل وعورةمقارنة بغيره من الراليات، إلا أن هذا لا يلغي عنصر المنافسة الذي لطالما تمتع به راليالكويت. انهيت الرالي العام الماضي في المركز الثاني والهدف هذا العام هو المنافسةحتى الرمق الأخير وتكرار إنجاز 2010 إن شاء الله".
كما سيكون منبين المشاركين عمّ السائق عبدالعزيز الكواري، عبدالله الذي سيجلس إلى جانبه داخل مقصورةالـ "فورد فييستا آر5" الملاح الايرلندي كيليان دافي، وعلى متن سيارة مشابهةستأتي مشاركة خليفة العطية وهو شقيق ناصر منأجل المنافسة على المراكز الأولى، خصوصاً وانه نجح في جولة قطر وخلال مشاركته الأولىعلى متن سيارة مصنفة ضمن هذه الفئة من الوصول في المركز الثالث ضمن الترتيب العام.
وستكون دولة الكويتممثلة بشكل كبير أيضاً في الرالي الذي يقام على أرضها من قبل مسعود الصالح الذي سيقودسيارة "فورد فييستا آس،2000" بينما سيؤمن له الملاحة مواطنه سليمان الهلال.
في وقت نجح بطلالكويت الحالي للراليات صلاح بن عيدان من إنهاء رالي قطر في المركز الرابع ضمن الترتيبالعام حاصداً بذلك أكبر عدد من النقاط ضمن المجموعة "ن". ولكن رالي الكويتسيكون بغاية الصعوبة عليه وعلى ملاحه فيلي أوسلاج، إلا إنه سيحاول تكرار تأديته منجديد وتقديم عروض قوية على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر ايفوليوشن 9". وستكون المنافسة على أشدّهابينه وبين بطل الشرق الأوسط لسائقي سيارات المجموعة "ن" خلال الموسمين الأخيرينمشاري الظفيري بالإضافة إلى كل من صالح العلي وداوود الغربللي ومحمد الظفيري من دولةالكويت ورشيد النعيمي من دولة قطر.
وسيشهد رالي الكويتعودة فريق أبوظبي للناشئين إلى الساحة الإقليميّة للمرة الأولى هذا العام بعدما تغيّبالرباعي عن الجولة الافتتاحية من البطولة التي أقيمت الشهر الماضي في قطر. ويتألف الفريقمن أربعة سائقين ناشئين يقودون سيارات "سيتروين دي،أس3"، وهم محمد المطوّع،ومحمد السهلاوي، ومنصور بالهلي وسعيد بن طوق والذين سيحصلون على مساعدة من ألمع الملاحينعلى مستوى العالم والمنطقة.
أما السائقة الألمانيةإديث وايز فستكون المرأة الوحيدة المشاركة في رالي الكويت الدولي حيث ستحاول تحقيقنتيجة جيدة بعدما أنهت رالي قطر في المركز الثامن في الترتيب العام والثالث ضمن المجموعة"ن".
أكمل السائقونالتعرف على مراحل الرالي اليوم حيث ستبدأ المنافسات رسمياً يومي الجمعة والسبت.
قائمة المشاركينبرالي الكويت الدولي
1. ناصر صالح العطية (قطر)/ماثيو بوميل (فرنسا)
فورد فييسا آر،آر،سي
2. خالد القاسمي (الإمارات)/كريس باترسون (بريطانيا)
سيتروين دي،أس،3 آر،آر،سي
3. يزيد الراجحي (السعودية)/مايكل أورر (بريطانيا)
فورد فييسا آر،آر،سي
4. عبدالعزيز الكواري (قطر)/مارشال كلارك (بريطانيا)
فورد فييسا آر،آر،سي
5. خالد السويدي (قطر)/جون هيغنز (إيرلندا)
فورد فييسا آر،آر،سي
6. خليفة العطية (قطر)/عادل حسين (قطر)
فورد فييسا آر،آر،سي
7. عبدالله الكواري (قطر)/كيليان دافي (إيرلندا)
فورد فييستا آر5
8. مسعود الصالح (الكويت)/سليمان الهلال (الكويت)
فورد فييستا آس2000
9. صلاح بين عيدان (الكويت)/فيلي أوسلاج (سلوفينيا)
ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9
10.مشاري الظفيري (الكويت)/مبارك الظفيري (الكويت)
ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9
12.صالح العلي (الكويت)/لم يعلن
ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 8
14. داوود الغربللي (الكويت)/فارس الظفيري (الكويت)
سوبارو امبريزا
15. رشيد النعيمي (قطر)/عارف يوسف محمد (الإمارات)
ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10
16. محمد المطوّع (الإمارات)/ستيفان ماكولي (بريطانيا)
سيتروين دي،آس3
17. محمد السهلاوي (الإمارات)/كريغ باري (بريطانيا)
سيتروين دي،آس3
18. إيلي شاشاتي (الكويت)/ناجي صفير (لبنان)
سوبارو امبريزا
19. اديث وايز (ألمانيا)/فيكي بساراكيس (اليونان)
ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 9
20. منصور بالهلي (الإمارات)/خالد الكندي (الإمارات)
سيتروين دي،آس3
21. سعيد بن طوق (الإمارات)/آلان هاريمان (بريطانيا)
سيتروين دي،آس3
22. محمد الظفيري (الكويت)/نواف العنزي (الكويت)
ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 8
ترتيب بطولة الشرقالأوسط بعد المرحلة الأولى:
1. ناصر صالح العطية (قطر) 25 نقطة
2. خالد القاسمي (الإمارات) 18 نقطة
3. خليفة العطية (قطر) 15 نقطة
4. صلاح بن عيدان (الكويت) 12 نقطة
5. خالد السويدي (قطر) 10 نقاط
6. علي مسغارها (إيران) 8 نقاط
7. عبدالله الكواري (قطر) 6 نقاط
8. إديث وايز (ألمانيا) 4 نقاط